والله يابنات ماراح تصدقو
هذي القصه انا عاصرتها من اول لحظه الى اليوم وبصراحه تحيا المرأه القويه اللي تستحمل ظلم بهذا القدر عشان ابنائها
القصه قصة خالتي وابغاكم تدعولها ان الله يعوضها بالجنه لأنه ضاعت اجمل سنوات عمرها في الحزن والشقا
اولا بقولكم انه للاسف بعض القبايل عندهم عادات وتقاليد تمنع المراه انها تتزوج بعد وفاة زوجها عشان الاولاد لايضيعو
يعني خلاص ربطو زواج المراه بضياع الابناء حسبي الله ونعم الوكيل
او انها تتزوج اخو المتوفي ويربي عيالها
او انها تعطي الابناء لاعمامهم قبل الزواج وتروح تتزوج ومايروحو ابنائها عندها ابدا في بيت زوجها
تبغى تشوفهم تجي عندهم
قصة خالتي ياطويلات العمر زوجها كانت تموت فيه لدرجة العذاب -- ماتشوف احد غيره وتغار عليه جدا وتبكي وتنقهر اذا حست انه عينه زاغت او وحده تطالع له
قدر الله وصار عليه حادث فجائي صدم الكل لدرجة اننا جلسنا يومين مو مصدقين
كان معاهم وياكل ويضحك ويمزح وكله حيويه ونشاط وطاقه -- بس اتصل عليه صاحبه من الشمال وقال له ترانا طالعين لفلان نباركله اتزوج --- قال انا معاكم لاتروحو بجيكم نروح سوى -- وشد الرحال وسافر في الليل ووصل الصباح -- اتصل على زوجته وعياله وقال برجع بعد بكره ان شاء الله
المهم عادي جدا كل شي عادي
في الرجوع كان الوقت فجر --- قدر الله وفي نص الطريق تدعس على سيارته تريلا ياكبرها فرمته فرم
نسيت اقولكم كل الاخوان ساكنين في عماره وحده وكل واحد عنده شقه العماره للاخوان الاربع من بينهم زوج خالتي الله يرحمه
المهم -- ماخبروها لحد ماراحو المستشفى والقو نظره على الجثه وطلع فعلا هو اخوهم -- من الصدمه والخوف والحيره كيف يقولو لزوجته وعياله جلسو في المستشفى لحد بعد الظهر ماقالو لأحد
المهم اخوه الكبير كان له كلمه عندهم وكان طيب وخلوق ومسكين حاله حال نفسه وطيب جدا جدا
قال لهم انتظرو نخبرهم بالتدريج لازم ننقل لهم الخبر بطريقه مناسبه
كانت زوجة المرحوم وجميع نسوان اخو المتوفى يتجهزو لجمعه عند الجيران ومكياج وحلى وقهوه وآخر وناسه ولا على بال احد شي والله
سبحان الله بس أذن العصر وقرر الاخ الاكبر يتصل على زوجته ويخبرها وهي بدورها تخبر خالتي
زوجته ايضا انسانه طيبه ومريحه في التعامل ودمها خفيف وتحب تساعد الناس
سبحان الله بكيت وربطت على قلبها وراحت لخالتي --- اول ماشافتها خالتي جايه من بعيد قالت هذي اكيد متخانقه مع زوجها
وتمسكها وتقول لها خير يافلانه متضاربين انتي وزوجك خير اشبك؟؟
هذيك حضنت خالتي وقالت لها اسمعي بقولك شي بس ابغاك حرمه قويه ---- هنا خالتي عيونها انفتحت ومااتقفلت الا بعد ماقالت لها الخبر
صرخت صرخه قويه وطاحت على الارض وجو ابنائها الثلاثه يجرو اكبرهم بنت في اولى متوسط ووحده في خامس ابتدائي والولد في اولى ابتدائي
مافهمو ايش الموضوع بس الكبيره على طول صرخت وقالت : ابويه فيه شي؟؟ قولو ابويه ايش صار له ؟
طبعا انتشر الخبر بسرعه في العماره والحاره وقبل الساعه خمسه كانو جميع الجارات عندها في البيت وهي طايحه
طبعا امي وخالاتي الباقيات راحو يجرو وهم يبكو مو مصدقين
كلهم قالو بنشوفه الله يرحمه بنشوفه قبل الدفن
الرجال مارضيو وقالولهم مو لازم
لكنهم اصرو وخاصه عياله
بس لما جا عمهم الكبير وفهمهم انه صار له حادث وفيه دم وانتو ماتحبو تشوفو الدم واقنعهم وقال لهم احسن لكم تشوفو صوره وتدعوله بدال ماتشوفوه ماعاد ينفع
تخيلو يابنات اتقطع قطع ماينفع احد يشوفه
وفعلا محد شافه غير اخوانه
تم الدفن في صلاة العشا وكانت فتره مأساويه الكل في ذهول وتعجب ولكن قدر الله وماشاء فعل
تعرفو فين المشكله؟؟ المشكله بعد يومين على وفاته كانت اختبارات التحريري على طول والبنت كل اللي ذاكرته طار من عقلها وكانت بس تبكي وماتاكل ولا هي حاسه بشي
لااحد يرد حتى اكمل لكم البلوى والمصيبه الثانيه وحسبي الله ونعم الوكيل وبس
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.


ياااااااارب ترحمه وترحم حسن وجمييييع موتى المسلمين برحمتك ياارحم الرااااااحمين
اللهم أغفر لهم وأعفو عنهم وأكرم نزلهم ..
اللهم أدخلهم الجنه من غير حساااااب ولا عقاب ..
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه فرااااااااق الغااااااالين صعب
لاحول ولاقوة الا بالله ..
كملي يالغلا ننتظرك !!!
اللهم أغفر لهم وأعفو عنهم وأكرم نزلهم ..
اللهم أدخلهم الجنه من غير حساااااب ولا عقاب ..
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه فرااااااااق الغااااااالين صعب
لاحول ولاقوة الا بالله ..
كملي يالغلا ننتظرك !!!


المهم يااخوات
الكل صمت فترة العده
وبعد العده انفتح موضوع مالأمه داعي
ابدا ابدا ماله داعي خصوصا ان اي ارمله على وجه الكون المفروض محد يكلمها في هذي المواضيع لمدة سنه على الاقل
لكن حسبي الله ونعم الوكيل
فجأه اجتمعو ناس من نفس القبيله من اللي يخربو للاسف بدال مايصلحو
جمعو اخوان زوج خالتي الله يرحمه وقالولهم : شوفو : من الآن تحلو موضوع عيال اخوكم
عيال اخوكم مايروحو للغريب
الحرمه لساعها صغيره وبكرة النهار تتزوج والله اعلم فين تتربى بنت اخوكم
قام واحد من اخوانه عقله صغير وقال والله مايتربو اللي عندنا وهي اذا تبغى تروح تنقلع
دار حوار ونقاش كثير وصل لكل الناس وخالتي فوق مصيبتها رفعولها ضغطها وهي مالها اي علاقه بكل اللي يقولوه
العاقلين قالولهم ترى مو وقته وساعة مااحد يجي يخطبها مستقبلا وتوافق عليه ساعتها اتكلمو مو الحين
لكن الجهل والغباء والعصبيه وماتسوي
قال واحد فيهم شوفو يااما واحد فيكم يتزوجها ويلم العيال ويربيهم مع عياله
يااما تروح تتزوج الله معاها والعيال بناخذهم
تخيلو الصدمه لما وصلهم ها الكلام مساكين
والله البنت ساء جدا مستواها الدراسي وبس تفكر وهي مراهقه وامها بس تبكي لدرجة انها فقدت وزن كثير وعيونها ورمت لفتره وشفايفها نشفت ونسيت تماما اي مظهر من مظاهر السعاده بسبب التخلف
الاطفال مع هذا الكلام اللي وصل للجميع اصابهم الخوف والقلق والتفكير المستمر خايفين تضيع منهم امهم
قالت والله مااخليكم لو ايش يصير ماعليكم منهم
وفي نفس الوقت شوفو بالله الضغوط كيف تجي مع بعض
اهل امي اللي هم اهل خالتي قالو والله ماتقعد في هذيك العماره وهي بلا رجال
وحريم اخوان المتوفي قالو والله الوضع اتغير لازم تروح عند اهلها
واعمام الاولاد يقولو والله تخرج لوحدها بدون الاولاد
خالتي صارت في جحيم بكل معنى الكلمه
لحد ماانتشر كلام في العماره مفاده انه لازم احد الاخوان يتزوجها وماعندها غير توافق
والمصيبه اخوان خالتي كلهم موافقين يقولو عشان العيال
وهي تقول حرام عليكم مو الآن
وكل حرمه من الحريم سوت مصيبه ومشكله لزوجها حالفه عليه ماياخذها او تترك له البيت والعيال وتخرب بيته
طبعا اجتمعو رجال من القبيله وقالو الأخ الاكبر يتزوجها غصب عن حرمته اذا كانت الارمله موافقه
اول ماسمعت حرمة الاخ الاكبر هذا الكلام جن جنونها -------- كل الطيبه اللي اول خبرتكم عنها راحت مع الغيره --- وكل الحنيه ضاعت مع الخوف من الضره
وجلست تصرخ في العماره وراحت لخالتي شقتها وقالت لها والله ماتاخذي زوجي روحي لاخوانك وفارقينا جبتيلنا القلق والمشاكل
وخالتي بس تبكي تبغى ترد عليها مو قادره ولاهي راضيه تعطيها فرصه
المهم الرجال ضغطو على الاخ الاكبر وقررو يوم يجيبو مأذون ويعقد عليهم
حرمة الأخ الاكبر وقفت عند العماره وبكل صوتها قالت يافلان شوف : وربي لو تعقد عليها اني لموت نفسي وخللي بزورتك يتيتمو هذي المره
الرجل حكيم قال لها اسمعي : هذا مجرد عقد لاراح اروح لها ولا لي شغل فيها -- المهم اربي عيال اخويه ولا راح اعدل ولا شي هي في حالها وانا في حالي واصلا انتي تعرفيني لافيني لحريم غيرك ولا ابغاها اصلا ولا ابغى غيرها
جلسو الناس يهدو فيها وقالت له قدام الناس اسمع
انا موافقه بشرط
نخرج من هذي العماره ومالك شغل فيها ولا تجيها ابدا ولاتدخل بيتها
تصورو انه وافق؟؟؟؟ والكل موافق
طيب السؤال
كيف بيربي عيال اخوه ويهتم فيهم؟؟ اذا كان اصلا فلوس عيال اخوه تجيهم من الحكومه راتب ابوهم يعني مو ناقصهم فلوس وصرف
ابغى افهم ليه يلعبو في حياة خالتي على الفاضي
طبعا حرمة الاخ الاكبر طلعت لخالتي وقالت لها: اسمعي
انا موافقه بس عشان توقف المشاكل
بس والله لو اشوفك يوم تتلككي عشان تشدي زوجي لك او تقولي ابغاه يجي ماتلومي غير نفسك
قالت خالتي بكل صوتها: والله ياعالم ماابغى احد غير زوجي الله يرحمه ولا فكرت ارحموني
ولا ابغى اي رجال وزوجك ماابغى اشوف وجهه اصلا
وفعلا الله يرحمه كان احلى اخوانه
والزوجات صراحه جمالهم واحد مافيه وحده اكثر من وحده
وتقريبا في نفس العمر
المهم بعد سبعه شهور وبعد مشاكل كثيره وقيل وقال جمعو الناس وعملو عشا خفيف وكتبو عقد الزواج ولكن بدون دخله وبدون زينه بالعكس كان بكاء ونياح ونكد الله اعلم فيه
من بعدها بدأت مشاكل ثانيه تابعوني وتعرفوها
الكل صمت فترة العده
وبعد العده انفتح موضوع مالأمه داعي
ابدا ابدا ماله داعي خصوصا ان اي ارمله على وجه الكون المفروض محد يكلمها في هذي المواضيع لمدة سنه على الاقل
لكن حسبي الله ونعم الوكيل
فجأه اجتمعو ناس من نفس القبيله من اللي يخربو للاسف بدال مايصلحو
جمعو اخوان زوج خالتي الله يرحمه وقالولهم : شوفو : من الآن تحلو موضوع عيال اخوكم
عيال اخوكم مايروحو للغريب
الحرمه لساعها صغيره وبكرة النهار تتزوج والله اعلم فين تتربى بنت اخوكم
قام واحد من اخوانه عقله صغير وقال والله مايتربو اللي عندنا وهي اذا تبغى تروح تنقلع
دار حوار ونقاش كثير وصل لكل الناس وخالتي فوق مصيبتها رفعولها ضغطها وهي مالها اي علاقه بكل اللي يقولوه
العاقلين قالولهم ترى مو وقته وساعة مااحد يجي يخطبها مستقبلا وتوافق عليه ساعتها اتكلمو مو الحين
لكن الجهل والغباء والعصبيه وماتسوي
قال واحد فيهم شوفو يااما واحد فيكم يتزوجها ويلم العيال ويربيهم مع عياله
يااما تروح تتزوج الله معاها والعيال بناخذهم
تخيلو الصدمه لما وصلهم ها الكلام مساكين
والله البنت ساء جدا مستواها الدراسي وبس تفكر وهي مراهقه وامها بس تبكي لدرجة انها فقدت وزن كثير وعيونها ورمت لفتره وشفايفها نشفت ونسيت تماما اي مظهر من مظاهر السعاده بسبب التخلف
الاطفال مع هذا الكلام اللي وصل للجميع اصابهم الخوف والقلق والتفكير المستمر خايفين تضيع منهم امهم
قالت والله مااخليكم لو ايش يصير ماعليكم منهم
وفي نفس الوقت شوفو بالله الضغوط كيف تجي مع بعض
اهل امي اللي هم اهل خالتي قالو والله ماتقعد في هذيك العماره وهي بلا رجال
وحريم اخوان المتوفي قالو والله الوضع اتغير لازم تروح عند اهلها
واعمام الاولاد يقولو والله تخرج لوحدها بدون الاولاد
خالتي صارت في جحيم بكل معنى الكلمه
لحد ماانتشر كلام في العماره مفاده انه لازم احد الاخوان يتزوجها وماعندها غير توافق
والمصيبه اخوان خالتي كلهم موافقين يقولو عشان العيال
وهي تقول حرام عليكم مو الآن
وكل حرمه من الحريم سوت مصيبه ومشكله لزوجها حالفه عليه ماياخذها او تترك له البيت والعيال وتخرب بيته
طبعا اجتمعو رجال من القبيله وقالو الأخ الاكبر يتزوجها غصب عن حرمته اذا كانت الارمله موافقه
اول ماسمعت حرمة الاخ الاكبر هذا الكلام جن جنونها -------- كل الطيبه اللي اول خبرتكم عنها راحت مع الغيره --- وكل الحنيه ضاعت مع الخوف من الضره
وجلست تصرخ في العماره وراحت لخالتي شقتها وقالت لها والله ماتاخذي زوجي روحي لاخوانك وفارقينا جبتيلنا القلق والمشاكل
وخالتي بس تبكي تبغى ترد عليها مو قادره ولاهي راضيه تعطيها فرصه
المهم الرجال ضغطو على الاخ الاكبر وقررو يوم يجيبو مأذون ويعقد عليهم
حرمة الأخ الاكبر وقفت عند العماره وبكل صوتها قالت يافلان شوف : وربي لو تعقد عليها اني لموت نفسي وخللي بزورتك يتيتمو هذي المره
الرجل حكيم قال لها اسمعي : هذا مجرد عقد لاراح اروح لها ولا لي شغل فيها -- المهم اربي عيال اخويه ولا راح اعدل ولا شي هي في حالها وانا في حالي واصلا انتي تعرفيني لافيني لحريم غيرك ولا ابغاها اصلا ولا ابغى غيرها
جلسو الناس يهدو فيها وقالت له قدام الناس اسمع
انا موافقه بشرط
نخرج من هذي العماره ومالك شغل فيها ولا تجيها ابدا ولاتدخل بيتها
تصورو انه وافق؟؟؟؟ والكل موافق
طيب السؤال
كيف بيربي عيال اخوه ويهتم فيهم؟؟ اذا كان اصلا فلوس عيال اخوه تجيهم من الحكومه راتب ابوهم يعني مو ناقصهم فلوس وصرف
ابغى افهم ليه يلعبو في حياة خالتي على الفاضي
طبعا حرمة الاخ الاكبر طلعت لخالتي وقالت لها: اسمعي
انا موافقه بس عشان توقف المشاكل
بس والله لو اشوفك يوم تتلككي عشان تشدي زوجي لك او تقولي ابغاه يجي ماتلومي غير نفسك
قالت خالتي بكل صوتها: والله ياعالم ماابغى احد غير زوجي الله يرحمه ولا فكرت ارحموني
ولا ابغى اي رجال وزوجك ماابغى اشوف وجهه اصلا
وفعلا الله يرحمه كان احلى اخوانه
والزوجات صراحه جمالهم واحد مافيه وحده اكثر من وحده
وتقريبا في نفس العمر
المهم بعد سبعه شهور وبعد مشاكل كثيره وقيل وقال جمعو الناس وعملو عشا خفيف وكتبو عقد الزواج ولكن بدون دخله وبدون زينه بالعكس كان بكاء ونياح ونكد الله اعلم فيه
من بعدها بدأت مشاكل ثانيه تابعوني وتعرفوها
الصفحة الأخيرة
اعذريني