عظمه ولا تستحقر أمنيتك !

الأسرة والمجتمع

سبحان الله أثناء تصفحي في إحدى البرامج ، شاهدت مقطعًا لحيوانات رغـم الاصابات المميتة إلا أن الله شاء بقائها وانه لم يحن اوان رحيلها ..

ومن هذه الحيوانات غزالة اخترق سهم صيادٍ ما رأسها وظلت تعيش كما شاء الله ..
وزرافة في وجهها إصابة خطيرة تسببت بثقب كبير في وجهها مما ادى لخروج الماء الذي تشربه من هذا الثقب فتظطر لشرب كميات كبيرة ..

فقلت سبحان الله هذه حيوانات ! ليس لها جزاء وحساب لن تعبر الصراط ولن تسئل عن العبادات الخ .. ، ورغم انها ليست بذلك الذكر عندنا الا ان الله سبحانه وتعالى خالقها رازقها لم ينساها حاشاه ، يدبر امرها سبحانه العظيم الله قادر على تدبير امورنا كلنا اجمعين كم حدث عظيم يحدث في هذا الكون لايمكن ان نتصوره من نقصنا بعضنا لايستطيع ان يلم بأكثر من خدمة فسبحان الله ، الله مدبر هذا الكون ليس كمثله شيء يعلم بكل صغيرة وكبيرة علانية وسر حي أو ميت حيوان أو انسان أو جماد يعلم بكل شيء ..
لماذا تظن انه لايسمعك لايعلم بنواياك لايعلم بما تقاسيه .. لماذا لاتقدر الله حق تقديره ، تدعوه وكأنك انسان ترفع دعواته الى ملك الملوك لماذا وهو اقرب إليك من حيل الوريد ؟! .
3
245

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

همسة فرح 🕊💕
همسة فرح 🕊💕
فعلا هذه الوقفات البسيطة والتأملات من حولنا تعود على الإنسان بالنفع في تقوية إيمانه وتثبيته لأننا نعرف من خلالها وحدانية خالقنا وكماله سبحانه وتعالى فيزداد حبه وتعظيمه وهذه من أعظم ثمرات النظر🌷

جزاك الله خير أم زيد وأهلا بعودتك 💗
السعوديه💚🤍
السعوديه💚🤍
سبحان الله
والحمد لله
نعمه علينا كثيره
استدمناها فغفلنا عن حمده
فالحمد لله أولا وأخيرا حمدًا يليق بعظمته وجلاله.
أم زيد
أم زيد
فعلا هذه الوقفات البسيطة والتأملات من حولنا تعود على الإنسان بالنفع في تقوية إيمانه وتثبيته لأننا نعرف من خلالها وحدانية خالقنا وكماله سبحانه وتعالى فيزداد حبه وتعظيمه وهذه من أعظم ثمرات النظر🌷 جزاك الله خير أم زيد وأهلا بعودتك 💗
فعلا هذه الوقفات البسيطة والتأملات من حولنا تعود على الإنسان بالنفع في تقوية إيمانه وتثبيته لأننا...
أهلا بك ياطيبة 🤍🤍