shereen rabah

shereen rabah @shereen_rabah

عضوة جديدة

علاج ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض ضغط الدم ، تصلب الشرايين وضغط الدم ، علا

الصحة واللياقة

علاج ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض ضغط الدم ، تصلب الشرايين وضغط الدم ، علاج ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض ضغط الدم ، تصلب الشرايين وضغط الدم ، تقوية عضلات القلب ، مرض السكر ،تنقية الدم وتنظيف الجسم من الأملاح ،علاج الصفائح الدموية . في هذا المقال سوف نتحدث عن عدة عناصر وهي كالآتي :وصفات علاج ارتفاع ضغط الدموصفات علاج انخفاض ضغط الدموصفات علاجية لتصلب الشرايين وضغط الدموصفات لتقوية عضلات القلبوصفات علاجية لمرض السكروصفات تنقية الدم وتنظيف الجسم من الأملاحوصفات علاج الصفائح الدموية.
وصفات علاج ارتفاع ضغط الدم : * غلى حبة البركة ثم إضافة سبع نقاط من زيت حبة البركة وشربه .* شرب عصير ليمون مضاف عليه عسل نحل مع التقليل من مقدار الملح في الطعام والزيادة من استخدام الثوم والبصل .* بلع ثلاث فصوص ثوم مقطعة قبل النوم بكوب حليب .* يؤخذ ورق التوت ويجفف ثم يطحن ويعبأ في علبة زجاج وتأخذ معلقة صغيرة في كوب ماء وتشربها على الريق .* يؤخذ لب البطيخ ويجفف ويدق منه مقدار معلقة كبيرة و تشرب كالشاي الكشري على الريق وقبل النوم .* شرب شراب التمر الهندي البلدي يساهم في انخفاض ضغط الدم وكذلك منقوع الدوم.* شرب شراب التلبينة ثلاث مرات يوميا يساعد في انخفاض ضغط الدم ويحافظ على معدله الطبيعي .
وصفات علاج انخفاض ضغط الدم :* أكل البصل و جبن وزيتون .* معلقة بصل ومثلها جنستا الصباغين متواجد عند العطار ويشرب .* أكل عسل نحل مخلوط مع زبادي في العشاء .* شرب فنجان عصير بنجر على الريق .* شرب شراب العرقسوس ثلاث مرات يوميا مفيد جدا في ارتفاع ضغط الدم .
وصفات علاجية لتصلب الشرايين وضغط الدم :* هرس رأس كامل من الثوم وتوضع في كوب زيت زيتون وتغطى على أن تبقى في الشمس لمدة أربعين يوماً ثم تؤخذ منها معلقة على الريق يومياً لمدة أربعين يوماً آخرى .* ثلاث قطرات من العنبر على نصف كوب حليب بقر يومياً .* شرب كوب حبهان يومياً . * 50 جرام حبة البركة 50 جرام زعتر ويغلى جيداً و يستنشق بخاره ثم يشرب على الريق وقبل النوم .* شرب كوب نعناع مركز عليه معلقة زيت خس.* معلقة كبيرة عسل نحل ومعلقة كبيرة زيت زيتون وليمون توضع في كوب ماء ويغلى ثم يشرب على الريق .* شرب التلبينة والمداومة عليها .* عدم شرب المياه الغازية والقهوة والاقلاع عن التدخين وعدم تناول الكحوليات بأنواعها .
وصفات لتقوية عضلات القلب :* شرب حبة البركة مضاف إليها السنا والسنوت.* معلقة قشر الرمان ، معلقتين عسل نحل ، نصف كوب ماء ساخن ويشرب يومياً .* شرب مغلي العنبر محلى بعسل نحل فإنه يعمل على تقوية القلب .* أكل تفاحة قبل النوم ، وبعدها شرب مغلي النعناع مضاف إليه معلقة زيت ريحان .* شرب القرفة مع تحليته بالسكر .* شرب التلبينه ثلاث مرات يومياً .
وصفات علاجية لمرض السكر :* فنجان حبة البركة مطحون ، فنجان جذر كرنب مطحون ، فنجان قشر الرمان مطحون ، نصف فنجان حب الرشاد ، معلقة حليب و تخلط جميع المكونات وتأخذ منه معلقة على الريق يومياً وبعدها مباشرة أكل كوب زبادي .* ورق التوت المجفف في الظل ويشرب صباحاً ومساءً .* 50 جم حلبة مطحونة، 50 جم بذر الكتان ، و 100 جم ترمس مطحون ، ويخلطون جميعاً وتأخذ معلقة صباحاً ومساءً .* الإكثار من أكل البصل والترمس والكرنب.* جنين القمح معلقة كبيرة على كوب زبادي أو لبن قبل النوم .* شرب عصير التلبينة مره بعد الإفطار .* زيت بصل معلقتين يشرب منه صباحاً ومساءً .* شرب حبوب اللقاح خمس مرات يومياً بدون تحلية .
وصفات تنقية الدم وتنظيف الجسم من الأملاح :* تنقع عشر ورقات سنامكي في كوب ماء من المساء إلى الصباح ويشرب النقيع على الريق يومياً لمدة أسبوع .* شرب التمر هندي مقدار كوب صباحاً ومساءً مع تناول فص ثوم قبل النوم.* شرب الرو صباحاً ومساءً.* شرب مغلي القسط البحري (العود البحري) على الريق .وتعمل هذه الوصفات على تنقية الدم وتنظيف الجسم من الأملاح.
وصفات علاج الصفائح الدموية :* كوب عصير طماطم مع معلقة زيت خس ويشرب على الريق مع تكرار الوصفة.* غلي كزبرة يضاف عليها معلقة زيت زيتون وتشرب قبل النوم.* قشر رمان مطحون ، معلقة زيت خس ، عسل نحل ، ثم غليه والشرب منه .* أكل فص ثوم ثم تناول زيت البنفسج على الريق .*تناول معلقة من زيت فول الصويا يومياً على الريق.وتعتبر هذه الوصفات عامل مساعد في علاج الصفائح الدموية .
من أراد أن يتعرف على المزيد يترك رد بتعليق وسوف أبعت له رابط المدونة .
0
253

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️