…

@bs_bydaaa

محررة فضية

علاج الاكزيميا للأطفال

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيه حلقة جت على الاخبارية مع البروفيسور \ جابر القحطاني اتصل واحد وسئل عن الاكزيميا وكانت في ولده وسئل عن علاج ليشفيها باذن الله وقاله :
تاخذ البيض وتضع في طاوه على النار وتتركه على نار خفيفة حتى يتحول إلى مادة سائلة على هيئة قطران ثم يبرد ويوضع على مواقع الأكزيما فيشفيها بإذن الله .
وتراي ناقلته من لسان الدكتور نفسه وماقد سمعت بها ولا سمعت احد جربها قلت اكتب يمكن احد محتاج لها وأن والله ماكتبتها الا ابتغاء لوجه الله وياليت لو تجربون بمنطقة صغيرة جدا .
وهذي مقالة له في جريدة الرياض :
غمر البيضة في الليمون وتناولها يشفي من آلام الظهر

د.جابر بن سالم القحطاني:
لقد اعتمد الطب الشعبي على البيض في علاج بعض العلل والأمراض فالبيضة إذا غمرت في الخل حتى يطرأ قشرها الكلسي وبلعت فإنها تشفي المخمور من نشاف الحلق والدوخه وثقل الرأس، وإذا وضعت على الداحوس او الورم انضجته.
كما توضع البيضة في عصير الليمون حتى تهترئ قشرتها الكلية ثم تؤكل لعلاج آلام الظهر. ولعلاج الأكزيما عند الأطفال كانوا يأخذون البيض ويضعونه في طاوه على النار ويتركونه على نار خفيفة حتى يتحول إلى مادة سائلة على هيئة قطران ثم يبرد ويوضع على مواقع الأكزيما فيشفيها بإذن الله. كما يستخدم فئة كبيرة من الناس البيض الطازج النيئ مع بذور الرشاد ويأكلونه وذلك لعلاج الملوع في اي جزء من اجزاء الجسم وبالأخص في الصدر، ويمكن استبدال الرشاد بالشب الأبيض.
كما يستخدم البيض النيئ بعد خلطه بدهن الورد لعلاج ورم الثديين والأجفان كما ان البيض النيئ يستخدم لعلاج حرق الماء الحار حيث تكسر البيضة ويصب مابداخلها على الحرق فيشفى بسرعة بإذن الله. كما يوضع مابداخل البيضه النيئة على جرح العضو التناسلي للرجل المختون مباشرة فيسارع في شفائه، كما يفيد مخ البيض دهاناً من اوجاع المقعدة ووجع الآذان والضرس وإنبات شعر اللحية إن تأخر في الظهور. كما يؤكل البيض النيئ مع ثمار الفوفل لإيقاف النزيف بعد الولادة.
11
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

…
رفـــــــــع
Miar
Miar
جزاك الله خير
ولأكزيما الأطفال في الوجه مافي زي جليسوليد الأحمر يقضي عليها
مشغل زهرة جلنار
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
انفاس الغروب
انفاس الغروب
والله مدري عن جابر القحطاني
الحين يمدح البيض النيء,,,وهو مره في حلقه سألوه عن البيض لمن يخلط مع العسل او الزيت ويوضع على الشعر
سبه,,وقال انو مضر,,,لأن البيض النيء بسرعه يجمع جراثيم
طبعاً انا مااقتنعت بكلامه لأني اعرف حريم يستخدمن هالطريقه وماشاء الله عليهن
آنسه [ل‏]‏
آنسه [ل‏]‏
ي لييت اذا آحد مججرب الطريقه يسعفنآآ
يعطيتس العافيه غنآتي ق1