علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات

الصحة واللياقة


علاج التهابات المهبل عند البنات , علاج التهاب فتحة المهبل عند البنات , علاج الالتهابات المهبلية للبنات , علاج جفاف المهبل .


الفتيات الصغيرات معرضات بشكل خاص لالتهاب الفرج والمهبل. نظرًا لأن المنطقه التناسلية قريبة من المستقيم ، تنتشر البكتيريا (وأحيانًا الطفيليات مثل الديدان الدبوسية) بسهولة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأطفال أن ينشروا التهابات جهاز التنفس البكتيرية من الأنف والفم إلى الفرج. تشير العدوى بمسببات الأمراض التي تنتقل أثناء الجماع إلى وجوداعتداء جنسي .
علاج الحكة والالتهابات. أولاً علي الامهات زيارة طبيب أمراض النساء لفحص المهبل خارجيًا والتعرف على نوع العدوى (الفطرية أو البكتيرية أو اللاهوائية).
قد يطلب الطبيب عمل تحليل مزرعة للتعرف علي نوع الالتهاب لدي الطفلة. علاجات الالتهاب للبنت قد يكون غسول طبي أو كريم مهبلي خارجي.
وبعض انواع إلتهابات الاطفال الصغيرات إذا لم تعالج مبكرا قد تؤثر على خصوبة الأطفال. حيث أن بكتيريا مثل الكلاميديا قد تودي الي التصاقات في الأنابيب وتسبب العقم. لذلك تنصح الام التي تتعرض طفلتها لعدوى المنطقه الحساسة المتكررة بالإسراع فورًا إلى طبيبه ألامراض النسائية.
سنتحدث في المقال عن علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات والاطفال.








أسباب التهاب المهبل بشكل متكرر عند بعض البنات



التهاب المهبل قبل سن المراهقة : في الغالب ما يكون غير معدي ويرجع إلى قلة الاهتمام بنظافه الأعضاء الحساسه أو تهيج مهبلي عند استخدام حمامات الفقاعات والصابون المعطر.
انخفاض نسبة هرمون الاستروجين الأنثوي الذي تحصل عليه الأم بعد الولادة. مما يسبب ضمور نسبي في النسيج المخاطي لمهبل طفلتك الذي يحميه من خطر الإصابة باللتهابات مهبلية, ولكنه يعود للارتفاع بعد البلوغ. وجود الغشاء المبطن يزيد من حماية المهبل اكثر بعد بلوغ الفتاه عمر معين.
عدوى الخميرة: التي يسببها داء المبيضات ، تكون عدوى الخميرة شائعة إذا تناولت طفلتك الصغيرة مؤخرًا مضادًا حيويًا في الفم. فقد تشكو البنت من أعراض لالتهاب مهبلها، وقد تعاني تلك البنات من تغير الافرازات الطبيعية.
قد تكون افرازات سميكة وبيضاء وعديمة الرائحة ، أو رائحه كريهة. تذكري أن عدوى التهاب المهبل أقل شيوعًا قبل سن المراهقة، ولكنها تصبح أكثر في سنوات المراهقة.
ينسى الأطفال الذهاب إلى الحمام : عادة ما ينسى الأطفال الذين يلعبون الذهاب إلى الحمام حتى آخر لحظة ، وأحيانًا لا تمسح الصغيرات جيدا، وعندما يحدث هذا ، يمكن أن تدخل بكتيريا شرجية إلى المهبل.
التهاب المهبل شائع عند البنات من جميع الأعمار. قبل البلوغ ، تكون بطانة المهبل رقيقة جدًا. يمكن للصابون ومنظفات الغسيل ومنعم الملابس والملابس الضيقة والحفاضات المبللة أو ملابس السباحة والرمل والجراثيم أن تزعج هذه المنطقة.
للحظ السي قد يكون من الصعب أحيانًا معرفة السبب الرئيسي لالتهاب المهبل عند المراهقات وألاطفال . حيث قد لا يدرك البعض أن أعراضهن ناتجة عن الالتهابات وليس بسبب المثانة و البول.


أعراض التهابات المهبل للبنات

  • حكة في المهبل.
  • وجع أو تورم واحمرار بالمهبل.
  • إفرازات مهبلية ( المزعجة ).
  • احمرار وانتفاخ المهبل.
  • حرقة مع التبول (عسر التبول) والحكة.
  • كثرة التبول والإفرازات كريهة الرائحة.
  • قد يودي أي نزيف ثانوي إلى التهاب مهبلي قوي.



أريدك أن تعرف يا أمي العزيزة, أنه من الطبيعي أن يكون لدى البنات الصغيرات بعض الإفرازات وأن تفرقي بينها وبين الالتهابات المرضية كالتالي :
إفراز طبيعي يكون بدون رائحة ، لونه أبيض.
تكون الإفرازات المهبلية المصاحبة لالتهاب المهبل عند الأطفال الصغار ملونة ورائحة قد تكون صفراء أو بيضاء ورائحتها تشبه السمك الفاسد حسب نوع الالتهاب البكتيري.


أدوية علاج التهابات المهبل عند البنات الاطفال الصغار




بناءً على ما سبق ذكره ، تعتمد خيارات العلاج الدوائي على سبب حدوث الالتهابات و الحكة المهبلية. ويتم تقسيم علاجات التهاب الجهاز التناسلي على النحو التالي :
التهاب المهبل البكتيري ( الجرثومي ) : عادةً يتم علاج هذه الحالة باستخدام أنواع من المضادات الحيوية. أمثلة: ميترونيدازول ، كليندامايسين ، سيفترياكسون ، سيفيكسيم ، إريثروميسين ، أو أزيثروميسين.
التهاب مهبلي فطري : يمكن العلاج باستخدام علاجات أخرى من الأدوية. مثل مضادات الفطريات : بوتوكونازول وفلوكونازول وتيركونازول وميكونازول وكلوتريمازول ونيستاتين.
التهابات المهبل غير المعدية : تشمل هذه الفئة الالتهابات للبنات الناتجة عن التهيج أو الحساسية نتيجة استخدام مادة مهيجة للمهبل مثل الصابون المعطر أو غير ذلك. يتطلب العلاج لهذه الحالة أولاً التوقف عن استخدام المنتجات التي تسبب الإلتهابات، ويمكن أيضًا استخدام الكريم للاطفال.
مثل الكورتيكوستيرويدات لعلاج التهيجات الشديدة ، أو استخدام كريمات الإستروجين الموضعية ، في حالات التهيج المهبلي.


كيفية علاج التهابات المهبل للبنات في المنزل


هناك العديد من العادات التي تساعد في تخفيف شدة الالتهابات أو حتى تقلل من تكرارها. لكن تجدر الإشارة إلى أنها ليست فعالة في علاج التهاب الشفرين الناتج عن العدوى للبنات. ولكن يمكن استخدامها لتخفيف قوة الأعراض. نذكر العلاجات التالية المستعملة للتخفيف من أي التهاب مهبلي :
ارتداء الملابس الداخلية القطنية لانها تقلل من التهاب شفرتي المهبل.
مكمل البروبيوتيك : هي مجموعة بكتيريا مفيدة التي تساعد على إعادة التوازن بالمهبل.
والتي يمكن الحصول عليها كمكمل غذائي ، أو عن طريق تناول الزبادي.
علاج التهاب البظر والشفرين بالثوم لأنه يعتبر مضاد طبيعي، وبالتالي يساعد في التخلص من حكة مهبل الصغيره.
العناية بنظافة المهبل : لعلاج الالتهابات يجب أن تنظف الصغيرات الاعضاء التناسلية و الفرج جيدًا بعد استخدام المرحاض. يمكن أن يتسبب أيضًا وجود قطعة صغيرة من ورق التواليت أو أي شيء آخر عالق في المهبل.
استخدام زيت عشب الشاي : هذا النوع من الزيت له خصائص مميزة في العلاج فهو يعتبر مضادً فطري وحيوي في الوقت ذاته. يتم تطبيق هذا الزيت على منطقه الألم بعد مزجه بزيت مخفف مثل زيوت جوز الهند.


يمكن علاج التهاب المهبل عند البنات الصغيرات بحمامات المقعدة. بالطريقة التالية :


الجلوس في حوض من الماء الدافئ (وليس الصابون).
فتح أرجلهم حتى ينظف الماء رائحة المهبل والمنطقة التناسلية.
نقع المهبل لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
جففي منطقة المهبل بمنشفة نظيفة.
تذكري أن حالة الالتهابات المهبلية عند الفتيات الصغيرات. قد تكون أهم أسباب تلك الحالة قلة النظافة الشخصية وعدم العنايه بنظافه الفتيات الصغار.
0
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️