mana-hosam

mana-hosam @mana_hosam

عضوة جديدة

علاج الكحول

الصحة واللياقة

مادة الكحول من المواد المعروفة منذ قديم الاجل، كان للكحول استخدامات طبية عديدة مثل تنظيف الجروح، تخدير الجروح، العديد من الاستخدامات الطبية القديمة.
كما كان يستخدمونها كمشروب في المناسبات والاحتفالات وباعتقاد انة يجلب السعادة والفرح ومع مرور الوقت اصبح الكحول مشروب متداول يتناولة الناس بسبب او بدون سبب.
ولقد حرم **** الخمر لما فية من اضرار وضررة اكثر من منفعتة فالخمر مشروب يغير المزاج بصورة كلية لدرجة اذهاب العقل فقد خلق **** لنا اشياء كثيرة تغني عن تناول الخمور.
علاج ادمان الكحول
الكحول مادة ضارة وينبغي علي الشخص المتعاطي الاقلاع عنها في اسرع وقت ممكن ويجب علي الاهل والمقربين المسارعة في علاجة لان ضرر ادمان الكحول يتخطي الشخص ويصبح مضر للاسرة والمجتمع.

مراحل علاج الكحول
المرحلة الاولي اخراج السموم
المرحلة الاولي هي المرحلة الاصعب في علاج ادمان الكحول ويظن الكثير انة بمجرد خروج انتهاء المرحلة الاولي من العلاج فهو قد شفي لكن هذا امرا خاطئ
فالمرحلة الاولي ما هي الي حالة من الرعاية والاهتمام من اجل وضع برنامج علاجي للمريض.
مرحلة العلاج النفسي

وهذه المرحلة هي أهم المراحل التي يمر بها المتعافي من إدمان الكحول، وهي الفترة التي يتم تنفيذ البرنامج العلاجي النفسي و التأهيل السلوكي، حيث يتم وضع المتعافي في بيئة علاجية بعيداً عن البيئة التي كان يمارس فيها السلوك الإدماني، ويتم تعليمه كيفية التعامل مع الأفكار التي ينتج عنها السلوكيات الإدمانية التي تدفعه للتعاطي مرة تلو الأخرى، وتعتبر هذه المرحلة أهم المراحل العلاجية التي يجب أن يمر بها مدمن الكحول
المتابعة الخارجية
وهذه المرحلة التي يكون المريض فيها على استعداد للعودة لحياته الطبيعية ويمارس عمله أو دراسته أو نمط حياته الطبيعي ولكن مع مراعاة استخدام الأدوات التي تعلمها، ومتابعة التعافي من خلال التحاقه بفرق الدعم سواء الفردية أو الجماعية، تجنباً للانتكاسة و الحفاظ على التعافي.
0
171

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️