علاج حكة المهبل بالملح

الصحة واللياقة

علاج حكة المهبل بالملح , الملح لعلاج حكة المهبل , علاج التهابات المهبل بالملح , علاج الحكة المهبلية بالملح .
حكة المهبل مشكلة منتشرة عند معظم السيدات، وهذه الحكة لا تتطلب منك الشعور بالقلق. العدوى قد تحدث خلال الدورة الشهرية، أو أثناء فترة الحمل، أو بعد العلاقة الحميمة. لكن في حالة حدوث التهاب المهبل وحكة شديدة.
يجب عليك الذهاب الي طبيب أمراض النساء لمعرفة الأسباب, والعلاجات السريعة خاصة للحامل. بالإضافة إلى العلاج طبيا. يمكن علاج حكة المهبل بالاعشاب و الطرق الطبيعية بالمنزل.


علاج حكة المهبل بالملح

علاج حكة المهبل بالملح

قد يساهم حمام النقع في علاج التهابات وحرقة المهبل, فالملح فعال في علاج حكة المهبل للمتزوجات . بسبب قدرة الماء المالح على علاج أي التهابات تتسبب بحكة. وهو عبارة عن حوض متوسط العمق مليء بماء فاتر ومضاف إليه كمية قليلة من الملح, مقدار ملعقة.


يمكن أيضا الجلوس في الحمام الدافئ أكثر من مرة يومياً أو عدة مرات لمدة تصل إلى 7 أيام, لتخفيف أعراض الإلتهابات و علاج الالتهابات لهذه المناطق والحكه المهبليه.
من الممكن أيضًا علاج التهاب شفرتي المهبل بالملح, وذلك بغسل المنطقة المصابة بالحكة بالماء الفاتر، لكن احذري من دخول الأملاح في المهبل.
وتجنبي استعمال أي مستحضرات تسبب تهيج للمهبل, أو الغسول الذي يحتوي على مواد كيميائية لغسل المهبل أو الفرج لأن ذلك يسبب الالتهاب.


طرق طبيعية لعلاج الحكة المهبلية

بالإضافة إلى استعمال الملح في علاج التهابات المهبل. يمكن التخلص من الألم بطرق منزلية تساعد في علاج فطريات المهبل كالتالي :


1- خل التفاح


يمكن أن يمنحك خل التفاح الراحة عند الإصابة بحكه المهبل. حيث يساهم في استعادة درجة حموضة المهبل.
طريقة استعماله في علاجات عدوي الحكة المهبلية والحرقة. يضاف 2 كوب خل تفاح إلى حوض ماء دافئ،, واجلسي فيه 15 دقيقة, أو بعمل حمامات و غسول منه كما تحدثنا في علاج الحكه بالملح.


2. أكل الزبادي


تحتوي عناصر الزبادي على عناصر طبيعية مثل البروبيوتيك الذي يقوي بكتيريا الجسم الصحية، وبالتالي الحفاظ علي توازن المهبل. ويمكن أن يعمل علي علاج أي التهابات مزعجة. للاستفادة من فوائدة في علاج التهابات المهبل و الإفرازات الكريهة، يوصى بتناوله بشكل يومي.
قد يساهم تطبيق الزبادي العادي على منطقة الحرقة في علاج حرقان المهبل. يمكنك غمس سدادة قطنية بالزبادي وإدخالها في المهبل، ولكن يجب استشارة طبيبك قبلها.


3. زيت شجرة الشاي


تحتوي مكونات زيت شجرة الشاي على عناصر مختلفة مضادة للبكتيريا. يمكن أن تساهم في علاج التهاب المهبل، لذلك يمكن استعمال هذه الطريقة بدل المحلول الملحي في علاج حرقة المهبل. لكن يجب تخفيف زيت شجرة الشاي قبل استعماله, وذلك عن طريق خلطه مع نوع زيت خفيف مثل زيت جوز الهند.


للاستفادة من زيت شجرة الشاي في علاج التهابات مهبلك، اتبعي الخطوات الأتية :


اختاري نوع زيوت ناقلًا لا تشعرين بالحساسية منه.
امزجي 5 إلى 10 قطرات من الزيت الناقل الذي اخترتيه مقابل قطرتين من زيت الشاي.
اختبري كمية قليلة من هذا الخليط على الجلد قبل تطبيقة على أنسجة المهبل، وإذا لم يحدث ضرر خلال يوم إلى يومين ، يمكن استخدامه على الأعضاء التناسلية.
قومي بتدليك أجزاء المهبل من الخارج بهذا الخليط.


وبطرق أخرى لاستعماله :


ضعي خليط الزيت على السدادة القطنية.
توضع القطنة داخل منطقه المهبل وانزعيها بعد ساعة تقريبا.
قومي بإزالة السداده فورا إذا كانت منطقة التهابات المهبل متهيجه ومثيرة للحرقان.


4 . أكل الثوم


للثوم فوائد قوية للتخلص من الفطريات, و يعتبر علاج منزلي لحكة المهبل. ينصح بتناوله على معدة فارغة صباحا للاستفادة من فوائده العلاجية، كما يمكن إضافته للطعام وأنواع الاكل المختلفة. حيث يضيف نكهة مميزة ويعزز الصحة العامة والعلاج المهبلي بالثوم بديل علاج حكة المهبل بالاملاح.


فوائد الماء والملح للمنطقة الحساسة


لا شك أن علاج التهابات المهبل بالملح get vaginal itching والالتهابات الشديدة سريعا أمر ضروري, لكنها قد لا تستدعي الفحص الطبي. لكن يمكن علاج حكه المهبل بالملح بسهولة. يمكن تحضير حمام دافئ مع قليل من الملح واستعماله كغسول مهبلي مطهر. هذا يساهم في علاج منطقة الالتهابات والحكة المهبلية وتطهير المهبل لمقاومة آثار الإفراز البكتيري.


ومن أهم فوائدة في علاج حكة المهبل :


مكونات الملح, تحتوي علي العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. تساهم في علاج حكة المهبل في المنزل وتطهير الجسم من أي فطريات.
يساهم على تنظيم إفرازات الدهون والزيوت التي تسد المسام.
ملح الطعام وملح البحر لهما خصائص تحارب الالتهابات المهبلية، مما يساعد في علاج حكة المهبل الناتجة عن تراكم البكتيريا.


هل علاج حكة المهبل بالملح له أثار جانبية ؟


أشارت بعض الابحاث إلى إمكانية علاج الالتهابات والهرش بالملح الانجليزي. وهذا ما ستذكره المقالة بشرح أهم المحاذير التي يجب على الفتيات اتباعها على النحو التالي : يجب على كل شخص مصاب بأي من الأمراض بالنسبة للحالات المزمنة مثل مرض السكري أو مشاكل القلب الخطيرة، تجنب استخدام كميات كبيرة في علاج الحرقان بالملح.
يجب على المرأة الحامل استشارة الاخصائي قبل علاج فطريات المهبل بالملح. على الرغم من وجود بعض الحالات الفطرية التي تم علاجها باستخدامه. إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة مدى مفعول الملح في علاج الفطريات المهبلية للمتزوجات.
في النهاية, يمكن علاج فطريات المهبل في المنزل باستخدام الملح والماء, كما يمكن أستخدامه في علاج عدوى الخميرة. ولكن ننصح باستشارة أخصائي الأمراض النسائية قبلها, لعلاج فطريات المهبل بطرق صحيحة, و علاج الحكة و الالتهابات في وقت قصير.
1
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سناره ووصوف
سناره ووصوف
مشكوره..