ستر وغطا

ستر وغطا @str_oghta

عضوة جديدة

علاج رائحة العرق

العناية بالبشرة

علاج رائحة العرق
- العلاج:
بيكربونات الصودا.- لماذا بيكربونات الصودا؟منالمعروف أن بيكربونات الصودا لديها القدرة على امتصاص روائح الثلاجة وتفعل نفسالشىء مع جسم الإنسان .. كما أن لها خواص طبيعية مضادة للبكتريا.
-
كيف يتماستخدام بيكربونات الصودا؟عمل معجون من بيكربونات الصودا مع الماء وتستخدم هناكبدائل لمزيلات العرق.

الزنك:- لماذا الزنك؟من أعراض نقص الزنكرائحة الجسم الكريهة، فالزنك يساعد الجسم على هضم الطعام. وإذا لم يحصل الشخص علىالقدر الكافى منه يُحدث خلل فى التمثيل الغذائى.
-
كيف يتم استخدام الزنك؟أخذ حوالى من 30-50 ملجم من مكملات الزنك يومياً إذا كان الشخص يعانى من رائحةالجسم الكريهة والمزمنة.
من المصادر الغذائية الغنية بالزنك: الخضراوات الورقيةذات اللون الأخض الداكن، الفاصوليا الخضراء، المحار، الكاشو.

بيروكسيدالهيدروجين (Hydrogen Peroxide):- لماذا بيروكسيد الهيدروجين؟المتسبب فىرائحة الجسم هى البكتريا، ويُستخدم بيروكسيد الهيدروجين بنفس الطريقة التى يُستخدمفيها لتنظيف الجروح – وخاصة تحت الإبط المكان "الخصب" للبكتريا.
-
كيف يتماستخدام بيروكسيد الهيدروجين؟توضع ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين بنسبةتركيز 3% (متوافر فى الصيدليات) فى كوب صغير من الماء (يزن حوالى 160 جرام). وتكونوظيفته كغسول تحت الإبط، أما إذا استمرت رائحة الجسد الكريهة يكون اللجوء إلى تركيزأعلى من بيروكسيد الهيدروجين.

واليك هذه النصائح ايضا :
1- شربشاي الشمر :الشمر يعمل كمزيل لرائحة العرق ( deodorants ) من الداخل حيثيحفز على خروج العرق بدون رائحة ، اشرب يومياً مقدار كوبين من شاي الشمر .ويجهّز هذا الشاي بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف في كوب ماءمغلي لمدة عشر دقائق .
2- تخلص من رائحة العرق بالخل : يتميزالخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته . بلل قطعه بالخلالأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحةالخل تدريجياً ، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة .
3- قاوم رائحة العرق بالنشا والصودا :جهّز خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرةأو الأرز بنسبة 1 - 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذاالخليط كمزيل طبيعي للعرق .
4-تخلص من رائحة العرق بالخيار : تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعدالاستحمام استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأترك العصارة تجف بفعل الهواء .
5- اشرب شاي المراميه :المرامية تتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم ولذا فإنها تفيد الذينيعانون من غزارة العرق .
جهّز شاي المرامية بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين منالعشب المجفف في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب لمدة عشر دقائق ، تناول يومياً 1 - 3أكواب من شاي المرامية ولاحظ أن هذا الشاي يفيد في تحسين الهضم ولا ينبغي تناولالمرضعات للمرامية لأنها مثلما تقلل العرق فإنها تقلل لبن الثدي .
6- استخدم الشبة لمقاومة غزارة العرق :تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفضإفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدمموضعياً على جلد الإبطين .
7-أهم نصيحتين لمقاومة روائح الجسم :
1-الاستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق . 2 - اختيار ملابس منالقطن .
لأن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهويةالجلد ، وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته .
اذا استمرت رائحة الجسم الكريهة فعليك باستشارة الطبيب لانيوجد أمراضتساعد في تغير رائحة الجسم مثل الجروح المزمنة والمتعفنة وكذلك الانتانات الظاهرةوالخفية وكذلك إفرازات الأوراموهناك امراض اخرى مثل امراض الكبد والكلى والداءالسكري وبعض الانتانات مثل الدفتيريا وبعض الامراض الجلدية وامراض الاستقلاب فيالاحماض الامينية تؤدي بدورها الى تراكم نفايات الاستقلاب بصورة غير طبيعية ممايؤدي الى ظهور الروائح الكريهة في الجسم


منقول .... للفائده:p




9
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ستر وغطا
ستر وغطا
للرفع
cassandra
cassandra
جربت خل التفاح فعلاً ممتاااز ويبيييض برضو

والشبه سودت ابطي :(

يعطيك العافيه على الموضوع الرااائع ..
سلين ديون
سلين ديون
جزاك الله الف خييييييييييييييير
^همسات الليل^
^همسات الليل^
يعطيك العافيه
ـآحآسيس مخ ـمليـﮧ
يعطيك ربي الف عآفيـه ،،مشكورة ع الموضوع