um Abdul-Aziz

um Abdul-Aziz @um_abdul_aziz

عضوة شرف في عالم حواء

علاج فعال للوز

الصحة واللياقة








وجدت لكم هذا العلاج لألتهاب اللوز لكني لم أجربه بعد

فأحببت أن آخذ رأي أختي التغذية والطب البديل فيه قبل أن تستخدمه الأخوات

سائلة الله العلي القدير أن يشفي جميع مرضى المسلمين

آآآآآآآآآآآآآآآآمين




منقول بتصرف

ولقد بحثت عن الأحاديث بخصوص الحجامة والقسط البحري فوجدت




--------------------------------------------------------------------------------


123140 - خير ما تداويتم به الحجامة ، و القسط البحري ، و لا تعذبوا صبيانكم بالغمز
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1054


--------------------------------------------------------------------------------

80953 - أمثل ما تداويتم به الحجامة ، و القسط البحري
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1365


--------------------------------------------------------------------------------

78689 - إن أفضل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري ، فلا تعذبوا صبيانكم بالغمز
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1572


--------------------------------------------------------------------------------

81375 - خير ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري ، و لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من العذرة
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3324



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أما بخصوص العود الهندي وذات الجنب فوجدت من الأحاديث



- أنها أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أعلقت عليه من العذرة ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( على ما تدغرن أولادكن بهذا العلاق ، عليكن بهذا العود الهندي ، فإن فيه سبعة أشفية ، منها ذات الجنب ) . يريد الكست ، وهو العود الهندي .
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: وقال : وقال يونس وإسحق بن راشد عن الزهري : (علقت عليه). - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5715


--------------------------------------------------------------------------------

102052 - أنها أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بابن لها قد علقت عليه من العذرة ، فقال : ( اتقوا الله ، على ما تدغرن أولادكن بهذه الأعلاق ، عليكم بهذا العود الهندي ، فإن فيه سبعة أشفية ، منها ذات الجنب ) . يريد الكست ، يعني القسط . قال : وهي لغة .
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5718


--------------------------------------------------------------------------------

115791 - دخلت بابن لي على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد أعلقت عليه من العذرة ، فقال : ( على ما تدغرن أولادكن بهذا العلاق ، عليكن بهذا العود الهندي ، فإن فيه سبعة أشفية ، منها ذات الجنب : يسعط من العذرة ، ويلد من ذات الجنب ) . فسمعت الزهري يقول : بين لنا اثنين ، ولم يبين لنا خمسة . قلت لسفيان : فإن معمرا يقول : أعلقت عليه ؟ قال : لم يحفظ ، إنما قال : أعلقت عنه ، حفظته من في الزهري ، ووصف سفيان الغلام يحنك بالإصبع ، وأدخل سفيان في حنكه ، إنما يعني رفع حنكه بإصبعه ، ولم يقل : أعلقوا عنه شيئا .
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5713


--------------------------------------------------------------------------------

2931 - عليكم بهذا العود الهندي ، فإن فيه سبعة أشفية : يستعط به من العذرة ، ويلد به من ذات الجنب . ودخلت على النبي صلى الله عليه وسلم بابن لي لم يأكل الطعام ، فبال عليه ، فدعا بماء فرش عليه .
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5692


--------------------------------------------------------------------------------

168901 - أن أم قيس بنت محسن - وكانت من المهاجرات الأول اللاتي بايعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي أخت عكاشة بن محصن ، أحد بني أسد بن خزيمة - قال : أخبرتني أنها أتت رسول الله صلى الله عليه وسلم بابن لها لم يبلغ أن يأكل الطعام وقد أعلقت عليه من العذرة ( قال يونس : أعلقت غمزت فهي تخاف أن يكون به عذرة " قالت : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " علامه تدغرن أولادكن بهذا الإعلاق ؟ عليكم بهذا العود الهندي ( يعني به الكست ) فإن فبه سبعة أشفية . منها ذات الجنب " .
الراوي: عبيدالله بن عبدالله بن عتبة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2214


--------------------------------------------------------------------------------

168902 - ودخلت عليه بابن لي . قد أعلقت عليه من العذرة . فقال " علامه تدغرن أولادكن بهذا العلاق ؟ عليكن بهذا العود الهندي . فإن فبه سبعة أشفيه . منها ذات الحنب . يسعط من العذرة ، ويلد من ذات الجنب " .
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2214


--------------------------------------------------------------------------------

155935 - علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق ، عليكن بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية ؛ منها ذات الجنب : يسعط من العذرة ، ويلد من ذات الجنب
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: سكت عنه - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3877


--------------------------------------------------------------------------------

44859 - علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق ، عليكن بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية ؛ منها ذات الجنب : يسعط من العذرة ، ويلد من ذات الجنب
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3877


--------------------------------------------------------------------------------

38233 - دخلت بابن لي على النبي صلى الله عليه وسلم وقد أعلقت عليه من العذرة فقال علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية يسعط به من العذرة ويلد به من ذات الجنب
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2804


--------------------------------------------------------------------------------

77043 - علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق ؟ ! عليكن بهذا العود الهندي ؛ فإن فيه سبعة أدواء ، منها ذات الجنب ويسعط به من العذرة ، و يلد به من ذات الجنب
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4018


--------------------------------------------------------------------------------

74957 - عليكم بهذا العود الهندي ، فإن فيه سبعة أشفية ، يستعط به من العذرة ، و يلد به من ذات الجنب
الراوي: أم قيس بنت محصن - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4082


107
79K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تغذية وطب بديل
اختي العزيزة حسب طلبكي بالتعقيب على موضوعك بارك الله فيكي

فان القسط الهندي كغيره من الاعشاب له منافع وله اضرار لكن بالطريقة هذه لامشكلة بشرط التاكد من انه القسط -الاصلي غير مغشوش والا احدث ضررا كبيرا بالاضافه الى طريقة التخزين الصحيحة للحصول على نتائج فعاله
هذه الخلطه لاضرر منها بشرط
1. عدم استعمالها للاطفال والحوامل ومرضى الكلى والكبد نهائيا
2. التقيد بما جاء بدون زيادة الجرعات
3. عدم الاستمرار على الخلطه

عافاكم الله
um Abdul-Aziz
um Abdul-Aziz
جزاكِ الله جنة الفردوس على تعقيبك السريع

جعله الله في موازين أعمالك

وسوف أعيد للجميع



تحذير >>> كتبته أختنا تغذية وطب بديل
1. عدم استعمالها للاطفال والحوامل ومرضى الكلى والكبد نهائيا
2. التقيد بما جاء بدون زيادة الجرعات
3. عدم الاستمرار على الخلطه
um Abdul-Aziz
um Abdul-Aziz
يرفع للفائدة
um Abdul-Aziz
um Abdul-Aziz
مختصر العلاج والطريقة

العلاج هو عبارة عن مسحوق يسمى (عود القسط الهندي أو القسط البحري)
طريقة العلاج هي كالتالي
طبعاً أنصحكم بشراء العود الهندي جاهزاً , فيصبح شكله مثل نشارة الخشب .. بعد طحنه..

والطريقة هي :

نصف كيلو عسل (وأنصح بنوع اسمه الغابة السوداء, لانجنيز) واخلط معه ملعقة كبيرة (ملعقة أكل عادية) ثم قم بخطلهم جيدا..

طريقة الاستعمال :

ملعقة على الريق وملعقة قبل النوم لمدة أسبوع .. وهو بالمناسبة ليس له طعم ولا رائحة حتى ..

وكما فهمت أن فائدة القسط هي تقوية المناعة في الجسم , فنحن من أكثر الشعوب استخداما للمضادات الحيوية , وهي مايقلل المناعة في الجسم ..
um Abdul-Aziz
um Abdul-Aziz
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
وجزاك ربي من خيري الدنيا والآخرة

مشكوووووووورة على مرورك الكريم