علاقتها الغريبة معي ../ استوفى الرد

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة مو عارفة كيف أبدأ مشكلتي هو بالبداية كان عادي الموضوع بس مدري ايش صار
في بداية ثالث ثانوي جاتنا معلمة للأدب وهاذي المعلمة كانت طيبة مرة وواضح من شكلها انها كبيرة بالسن .. المهم من اول يوم عرّفتنا ع نفسها وعن معنى اسمها كانت تتكلم معنا ببساطة وكأننا بناتها او اخواتها الصغار
بدت تعطينا دروس مواد العربي وفيه مرة بحصة التعبير قالت اكتبوا مقال وكتبت مقال أعجبها كثير وبدت تمدحه وتنتقده بطريقة بلاغية يعني واضح انها متمكنة من الأدب والبلاغة
ومن هنا بدت القصة انا قلت بنفسي دامها متمكنة وكذا بوريها كتاباتي كلها واعطيها هي وبشوف رايها ..
المهم اشتريت دفتر صغير وكتبت فيه كل كتاباتي منها تميل للفضفضة ومنها مالها معنى
عموماً انا الحين لما اتذكر اني اعطيتها الدفتر اندم كثير لأني احس كتاباتي تفشل !
المهم اخذَت الدفتر وقالت ان شاءالله بكتب تعليقاتي وانتقاداتي على ورقة واعطيك هي قلتلها طيب
صرت اعد الايام عشان تعلّق ع كتاباتي
قمت رحت لها قلتلها اني انتظرك تعلقين ؟ قالت للحين ماخلصت ، قلت أوكِ ..
يومين وجات الفصل نادتني وكلمتني برا ابدت اعجابها الشديد بالكلام اللي كتبته واني املك احساس رائع ومدري وشو المهم وصّلتني للسما قلتلها طيب مافيه انتقادات عليها ؟ قالت لا ابداً
مدحها كان مُبالغ فيه جدا يعني مثل ماقلت انا الحين لو بقيّم بعض كتاباتي اللي بالدفتر بتفشل منها نفسية وحزن مالها اي معنى او قيمة بس ذيك الايام كنت اشوفها شي كبير .
المهم دخلت فصلي وانا طايرة من الفرحة كلامها حسسني اني جبران خليل جبران
اللي صار ان هالمعلمة احس تعاملها معي اختلف يعني صارت تتقرب مني انا اعتبرها اختي وهي نفس الشي
في يوم من الايام جاتنا مبسوطة مرة وطايرة من الفرحة قالت لنا انا بتزوج وباخذ اجازة اسبوعين
باركنالها وكذا المهم مرّت اسبوعين ورجعت وكانت مبسوطة وكأنها من زمان تنتظر انها تتزوج
طبعا انا سلّمت عليها وباركتلها وصارت تجمعنا سواليف جانبية وقت الفسحة عن حياتها عرفت عنها اشياء كثيرة انها كانت عايشة عند اخوان مُتزمتين ومسيطرين وكانت ماتاخذ راحتها ببيتها كله مشاكل واخوانها معقدين ويعايرونها لأن عمرها كبير وماتزوجت .. وهي مبسوطة بزواجها كثير رغم ان زوجها كبير بالسن وهي الثالثة بس بنظرها خلاص هربت من جحيم البيت !! كنت اهوّن عليها كثير واذكّرها بالآخرة وان محد مرتاح بالدنيا وان زواجها خيرة بس لازم برضو تطور من نفسها وماعليها من كلام الناس المُحبط ....الخ
جت فترة لها عصيبة جدا حتى هي داخت بغرفة المعلمات وحالتها حالة وعرفت ان زوجها شخص قاسي مايعاملها زين ابداً وكانت شايلة هموم الدنيا ع راسها وتجي تعطي الدرس وهي جالسة
عيونها هالات حالها محزن ، تشوفني تجلس معي وتكلمني ومرة بكت عندي طبعا انحرجت مرة ماعرفت ايش اسوي بذا الموقف الصعب بالذات انها معلمة وانا طالبة يعني لو وحدة من صديقاتي بخمها .. لكن معلمة ..؟؟؟ طبعا كنت اصبّرها واقولها ماعليك من كلام الناس واصبري واذكّرها بأجر الصابرين
واضح انها كانت تعاني معاناة كبيرة من ناحية اهلها وتشددهم المبالغ فيه
حتى فيه مرة سووا حفلة للمدرسة بحديقة نسائية وطلبت منها تحضر الحفل لأن معلمات كثير بيجون الحديقة قالت لا هاذي فيها قطع ارقاب !!!!! انصدمت من حالها المأساوي
المهم في ظل الفترة العصيبة هاذي كانت تصرفاتها معي مُشككة
احيانا اقول تعتبرني اختها او بنتها لأنها بعمر امي واحيانا اقول لا تعتبرني شي ثاني !
اول شي نظراتها لي بالفصل كانت مختلفة تماما عن باقي البنات مااعرف كيف بس كانت مُحرجة
اذا قالت شي مُضحك والبنات ضحكوا تطالع فيني تشوفني اضحك ولا لا احيانا يكون الشي اللي قالته سخيف فما أضحك تقول للبنات خلاص لحد يضحك !!!
تاخذ كتبي دايما تأشرلي فيها والبنات ينقلون !! اذا طلبت بحوث او مشاريع او اي شي ونفذناه
تعلّق ع الشي اللي انا سويته وتمدح فيه وتسحب ع بحوث البنات او تتكلم عنها بشكل عام
مرة قالت قدام بنات الفصل انها سألت ابوها عن اسم ابوي وطلع يعرفه وصديقه
طيب ايش دخل ابوك تسألينه عن اسم ابوي وليش انا بالذات من بين كل البنات ؟
ماتصدقون كيف كان يغثني الاهتمام الزائد حتى يوم مسيرتي كانت غايبة قبلها بأسبوع ولما جات قالت ترا انا جيت عشانك
عموما الحمدلله اني كنت عارفة ربي ومو سامحتلها بأي تجاوز
بس مادري ليش كانت تتصرف كذا هل هو فراغ عاطفي وتبيني اعوضها ولا شسالفة ؟
طبعا مرت الايام وتخرجت الحمدلله بس اعطتني رقمها وقالت دقي علي متى ماتبين واذا عندك شي مراح اقصر معك .. اخذت رقمها وكنت ارسل لها رسايل بالواتس
مثل كيفك شخبارك كيف ايامك ؟ هي ردها حابة اسمع صوتك ادق عليها اكلّمها
كلامها كله مدح بنفسها مثل الانسان الناقص اللي يمدح نفسه عشان يكبر بعينك !
من ضمن كلامها اللي قالته انها كتبت مسرحية مثلّوها بنات المتوسط وفازت هالمسرحية اللي كتبتها بأفضل مسرحية ع مستوى المحافظة طبعا باركت لها وقلت لها تستاهلين ماشاءالله
لما كنت احكّي صديقاتي السالفة بحسن نية قالت وحدة من البنات ايششششش صديقة اختي هي اللي كتبت المسرحية واختي ساعدتها حتى راحت حفل تكريم واعطوها جائزة
هاذي المعلمة ماكان لها دخل بأي شي !!!!!!
انقهرت منها كثير خير تكذب ايش بتستفيد ؟؟؟
طبعا انا مافاتحتها بالموضوع ماابي احرجها بس دايم تكلمني وتبيني اجيهم بالمدرسة اسلم عليها ..هاذي سنتي الثانية بالجامعة والمعلمة مثل ماهي بكلامها واسلوبها
كلامها حبيبتي وعمري ومدري وشو !! وانا ارد عليها طيب ياابلة شكرا ياابلة نعم ياابلة
ابي اذكرها انها معلمة لاتشطح وانا مستحيل اكلمها بذي الالفاظ استحي
خاصة لما اتذكر شكلها احس مايطلع منها ذا الكلام حرمة كبيرة بالأربعين رزينة
لاشعورياً احترمها داخليا بس احيانا اقول لو ابعد عنها احسن
احيانا تقول لاتستغربين لو جيتك بالبيت وابيك تطبخين لي ومدري وشو المشكلة اني مو يم الطبخ
وانا اسلكلها
امو لهنا وبس هي تدرس وحدة من اخواتي بالمتوسط واختي ذي كسلانة كسلانة
ماتذاكر مطلعتلنا قرون تعبتنا انا وامي المهم اختي ذي جايبة بكل المواد درجات طايحة
ونسبتها 72 الا بمواد ذي المعلمة جايبة الفل مارك وممتاز وشهادات شكر وتقدير
وانا عارفة ان اختي مو دارية وين ربي حاطها اعرفها
تكلمني ذي المعلمة وتقول اختك ممتازة طالعة عليك شاطرة نفسك بكل شي
اقولها والله اختي ذي تاعبة امي بالدراسة مررة .. قالت لا عندي غير انا شرحي معها غير
انغثثثث من كلامها استغفر الله احس اني معتبرتها امي اكلمها وهي لا بكلامها وحركاتها واسلوبها وتقول لأخواتي كلام يوصلوه لي وغير كذا تتعمد مدحي قدام بنات فصل اختي
عشان يوصلني الكلام !! طيب ليش تسووين ذا كله !! اذا مااستاهل الكلام ليش تقولينه !! ساعات اقول بحذفها خلاص واسويلها حضر وافتك منها بس احسها تحزن بحالها لازوج لااخوان
لااهل لا نت ولا شي لاطلعات لاسفر وتشدد وتعقيد زايد عن اللزوم واشك برضو انهم ياخذون راتبها ، احيانا ودي اواسيها اغير جوها بس تفهم بطريقة ثانية للأسف
اخر موقف صار قبل اسبوع طبعا هاذي المعلمة الجين تدرس ثالث ثانوي وثاني متوسط
وانا لي علاقات كثيرة مع بنات ثالث ثانوي واعرفهم ومنهم عندي بالواتس أب
المهم فيه هاشتاق بتويتر حق اكتب اسم معلم وفضله عليك او شي زي كذا
او تكلم عن معلم المهم نسيته بس مثل هالمواضيع
بنات ثالث ثانوي كتبوا عنها وانها افضل معلمة وفيها وفيها وفيها وانهم ماقد شافوا وحدة مثل طيبتها وكلام مدح وهياط فاضي !
وبحُكم ان هالمعلمة ماعندها حساب بتويتر عشان تشوف الكلام فقالت لوحدة من البنات صوري كلام البنات اللي بتويتر وارسليه ( لفلانة اللي هي انا ) هي ترسله لي بالواتس
عاد البنت كلمتني وفهمتني السالفة قلت بنفسي يمكن مسكينة ماتبي تعطي رقمها لأحد
عشان كذا قالت للبنت ترسل هالكلام لي وارسله لها .. عاد رسلت لها الكلام بدون اي تعليق مني
الصدمة ان هالبنت عندها رقم المعلمة يعني كان بإمكانها ترسل لها دايركت بدون حوسة !!
المهم انا ماعرف ليش صايرة منغثة من حركاتها وودي احذفها وهي مصرة تجيني بالبيت
وتبيني اجيها بس طبعا مستحيل اروحلها حتى يوم ماقلت لصديقاتي انها بتجيني جلسوا يضحكون يقولوا كيف تجلسين معها ايش بتقولين ومايتخيلونها تجي بيوت طالباتها وتزور ومدري وشو اصلا كنت افكر اذا جات كيف بجلس معها مااقدر اعتبرها وحدة من صديقاتي وامون عليها مو متقبلة فكرة زيارتها ابدا ابي علاقتي معها من بعيد لبعيد
تعبت منها بصراحة مو عارفة كيف اتصرف مع حركاتها !!
بنفس الوقت اخواتي معها بنفس المدرسة وهي تدرّسهم ..
56
9K

هذا الموضوع مغلق.

-مسك الجنان-
-مسك الجنان-
  والله تعاطفت معها يمكن معتبرتك صديقه لها
لاتسئين الظن بهتمامه لك اهتمامه لك احس انها مرتاحه لك ومعتبرك قريبه وصديقه لها لاتستثقلين عليها لك اجر فيها الله يكون بعونها والله اعلم هذا رأيي
قلب منكسر
قلب منكسر
الله يرحم ضعفها ويكون بعونها مسكينه بسبب العادات والتقاليد راحت حياتها منها حتى طلعات ماتقدر
الله يعين ويغيير حياة كل السعوديات للأفضل تركنا الدين وتمسكنا بالعادات والتقاليد !
ALMAGRIBIYA
ALMAGRIBIYA
كل الي كتبتيه ما فيه شيء من الشبهة ، أعطيها فرصة و لا تسيء الظن بها ، يمكن ما عندها صديقات أو معارف و ما عندها جرأة تتعرف على الناس . إذا شفتي منها ما يؤذيك ساعتها قرري .
اما كلماتها حبيبتي و عمري يااااااااامكثر ما نسمعها و عمرنا ما اولناها ، يمكن انتي من الي يضايقون من الاهتمام الزايد و يخنقهم خصوصا إذا من شخص ماهو من مودك أو سنك .
خـــــــــــزامى
يمكن تشكي من فراغ ولاتلومينها مادام لانت ولا اهل ولا زوج وهي تجيك بكيفك بس انتي الاحسن لاتروحين اذا طلبت منك تجينها
نملة كاشخة2012
نملة كاشخة2012
شكلها على نياتها ..ماصدقت تلقى احد تفضفض له اللي بقلبها ....