علامات الحب الكاذب

الأسرة والمجتمع

ستكشف لك مجلة ياسيمن كل علامات الحب الكاذب في علم النفس حتى تتمكن من المعرفة حقيقة الحب الذي يجمعك بشريكك من عدمه وإمكان نجاح العلاقة بينكما واستمرارها لوقت أطول.
علامات الحب الكاذب في علم النفس العديد من الناس يفضلون الحب الصادق والإخلاص في القول وفي المشاعر، حيث يفضل الإنسان العثور على العلاقات التي تدعم وتكون مبنية على الصراحة وصدق التعبير ولكن هناك بعض من الناس يفضلون التعامل بالمراوغة والكذب والخداع.
هناك الكثير من الناس يخدعون من أجل المصالح أو العمل والعديد من الأمور وفي حال الانتهاء يجعلون الإنسان غريبا وحيدا مثلما كان ومن تلك العلامات التالي:
برود المشاعر الحب الكاذبإن الحب الحقيقي لا يمكن كبته وهو سيظهر المشاعر الكبيرة تجاه الشخص الذي تحبينه. لكن في حالة الحب الكاذب ستلاحظين برودًا في المشاعر ولا تشعري بأي عاطفة تجاه الشخص الآخر.

  • يعد الحب من أفضل أنواع السمات والتعبير بين الناس وتولد الشغف والشوف بين الطرفين خاصة في بداية الحب.
  • غالبا ما يكون أحد الطرفين يتسم بالمراوغة والتلاعب بقلوب الغير سواء كان رجل أو امرأة ويجعله يشعر الخذلان وجرح القلب والمشاعر من خلال تجاهل المحب للطرف الأخر.
  • هنا تتأكد تماما أن ذلك الحب كاذبا ووهم وليس لك أن تتمادى فيه حتى لا تتعب أكثر من ذلك.
كثرة الكلام وقلة الأفعالالشخص الذي يتحدث كثيرًا ولا ينفّذ وعوده، يستطيع أن يتصنع الحب ويتمكن من الوصول إلى قلبك، من دون القيام بأي فعل يثبت هذا الحب، فانتبهي، إذا استمرّت الوعود من دون أفعال ملموسة، اعرفي أنه حبٌّ كاذب.
  • غالبا ما يكون أحد الطرفين يتمتع بالكلام العذب والمعسول كما أنه يكثر التحدث به وبصورة كثيرة، وعند وقوع الطرف الأخر في حبه بصدق القلب والمشاعر.
  • ولكن هناك فيصل في حالة عدم تصديق القلب لهذا الكلام فالقلب أبصر من العين، وهنا يأتي دور الأفعال التي تثبت صحة هذا الكلام من عدمه.حيث إن قام بخطوة إيجابية عليك أن تصدقيه أما في حالة التأجيل لأمر هام والمراوغة فيه هنا يصح كذبه وعدم صدقه.
علامات الحب الكاذبالكثير من الناس ما يسعون وراء الحب الصادق، والمخلص، وتريد أيضاً بناء علاقة عاطفية علي أساس سليم ويكون أساسها الصدق، ولكن في الواقع أن هناك فئة أخري من الناس لا يفكرون بنفس هذا المنطق، ويأخذون الموضوع من جوانب أخري، بالإضافة إلي أنهم قد تدفعهم أغراض من أجل مصالحهم الشخصية، قد تكون أغراض مادية، أو معنوية من وراء الارتباط، فيتم وصف هذا الحب علي أنه وصف كاذب، وهناك العديد من الدلالات، أو العلامات التي تدل على كذب هذا الحب، ومن أهم هذه :
الحب المصلحةعندما تدخل المصلحة في العلاقة بين الحبيبين فهذا دليل على انطفاء الحب وعدم وجوده. وهذه العلامة تؤكد لك أن الحب بينكما سينتهي بمجرد انتهاء المصلحة التي جمعتكما.
  • في حالة انتظار أحد الطرفين أن تتم مصلحته وانتهت هنا يتوقف الحب أو يفر وينتهي من حياة الطرفين حتى لو تزوجوا.
  • يعد ذلك الحب الكاذب الذي يتم بناءه على المصالح ويعتبر ليس له أساس كما أن الحب الصادق بين المحبين لا يبنى على المنفعة أو مصلحة بينهم.
الأنانيةإن الحب الكاذب يعتبر من أهم الصفات التي توضح أنه كاذب عندما يتصف بالأنانية، فإن الأنانية من أبشع الصفات التي تدل على عدم وجود حب من الأساس، وتدل على عدم حب الخير للطرف الآخر فإن الحب الحقيقي دائماً ما يتميز بالإيثار والتضحية، وعدم تفضيل المصلحة الشخصية.
  • يتسم الشخص الكاذب بالأنانية منذ البداية ويفضل أن يفرض رأيه في كل شيء ولا يعتبر برأي الطرف الأخر محب لنفسه كثيرا وتلك تعتبر من أكثر الصفات المذمومة به.
  • لا يحب الخير أو المنفعة للطرف الأخر وكل شيء يرغب في امتلاكه أولا، حيث يعد الحب الصادق النابع من القلب يحب أن يسعد الطرف الأخر ويتمني أن يسعده بل ويفضله على ذاته.
معرفة الحب الصادق والحب الكاذب في علم النفس إن الحب الصادق الذي يكون نهايته الزواج، يعتبر حلم كل فتاة أو شاب، ولكن هناك العديد من الفتيات التي تقع ضحية لكذب الرجل وغشه، بالإضافة إلي أنها تصبح حبيسة في الدموع والبكاء والانهيار في النهار والليل، ثم بعد ذلك تلعن كل الشباب والرجال وتكره فكرة الارتباط أو الزواج، وذلك بسبب أنها وقعت مع الشخص الخاطئ الذي قام باستغلال مشاعرها بغير حق، لتُصدم في نهاية المطاف.
الوقوع في الحب بالسرعة
  • يقع العديد من الناس في الحب من أول نظرة وهذا غير صادق حيث يجب الإثبات للقول والفعل والجدية من الطرف الأخر وإلا لا يكون حب.
  • فيجب أن يعرف أن التسرع من أكثر الأمور الخاطئة في أي علاقة، كما يجب أن يُحكم مشاعره جيداً، فبعد التعامل مع الفتاة والإعجاب وسلوكها وأخلاقها والإعجاب بها وشخصيا ً وبشخصيتها، ثم يفكر كثيراً بعد ذلك في تحكيم مشاعره ليتأكد من أنها وصلة لمرحلة الحب أم لا، ثم يحاول أو يعرفك أكثر ويتقرب منك أكثر ليستطيع الحكم جيدا.
لا يسعى لتطوير العلاقته بك
  • هكذا لا يفكر في الارتباط أو التقرب من الطرف الأخر أو الاعتراف بمشاعره وحبه.
  • إن الرجل الصادق دائما ً ما يسعى إلى تطوير العلاقة بينه وبين الفتاة التي يحبها، سواء كان إعترف بحبه لها أو لم يعترف، ولكي يفعل ذلك لا بد أن يعرفك أكثر، ويسأل عن الكثير من الأشياء التي تخصك والتي سوف تقربك منه أكثر.
  • مثل السؤال عن هواياتك، عن ماذا تحبين وماذا تكرهين، وتكون كل هذه الأسئلة بعيدة كل البعد عن المواضيع الحساسة، أو التي تخدش الحياء، وإنا تزيد الألفة والمودة بينكم، ومعرفة أيضاً الأشياء المشتركة بينكم، أو الهوايات التي تمارسيها وهكذا.
لا يضعك من أولوياته في الحياة
  • من أكثر العلامات على الحب الكاذب عدم وضع الحبيب في الأولويات ولا يتحدث في وقت معين له بل يترك الأمر معلق وهذا حب كاذب.
  • إن من علامات الحب الصادق، أن تكون المرأة في أولويات الرجل، وأن يخصص الوقت الكافي لها، بل ويفرغ نفسه من أهلها، كما يجب أن يحرص كل الحرص على الوصول إليها في كل الأوقات، والاطمئنان عليها.
  • كما يجب أن يشاركها كل خطته، ويشاركها يومه أيضاً، كما يجب أن لا يخفي عليها الأماكن التي يكون موجود فيها، ولا يختفي عنها، بل يجب أن يكون هناك تواصل دائم بينهم.
الكره والبغض في مرحلة البعد
  • في حالة التعرض أو التعامل مع شخص به هذه الصفات فهو لا يشتاق لك ومعظم حديثه كان مبني على الغش والخداع.
  • في حالة التعرض لأي خلاف أو مشكلة يقرر البعد والتخلي وعدم تحمل المسؤولية حيث أنه يبتدع فن الخلافات ويتصيد الأخطاء للطرف الأخر فهو أيضا حب كاذب.
  • إن الحب المزيف من الممكن أن ينتهي إذا حدث بعد بين الطرفين، حيث تجدي أن الشخص الغير صادق في حبه لا يشتاق إليك، بينما على العكس فتجدي الشخص الذي يحب بصدق، يغرق في حزنه، ومن الممكن أن يزداد حبه لكي، ويحاول جاهدا ً أن يمنع هذا البعد وأن يعود إليك من جديد.
  • بالإضافة إلى ذلك فإذا حدث أي خلاف أو شجار، فلا يأخذ هو قرار البعد، ويحاول أن يصلح الأمور علي قدر المستطاع، كما أنه يحاول أن لا يفرغ عصبيته عليكي أثناء الشجار، بل ويحاول أيضا ً أن يمتص غضبك.
  • وتجدين هذا الشخص دائما ً ما يعمل من أجل استمرار العلاقة، حتى في أشد الأوقات في الخناق، والمشاكل، فإن الرجل الكاذب في حبه يحاول أن يستغل فرص الزعل، والبعد، والخناق لكي ينهي هذه العلاقة، ويبدأ بالبحث عن علاقة أخري.
رابط المصدر مقالة
https://www.yasminee.com/%D8%B...
3
669

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

السعوديه💚🤍
كثير مره
عطينا زبدة الهرج
السعوديه💚🤍
ترى إن كانت هالمواضيع دعايه لمجلتكم فتراها دعايه فاشله وغير جاذبه.
زائرة
الحب الصادق هو حب الفلوس والأكل والراحة غير كذا كذب ترى ☹️