عمره 73 سنة ويدخل قاعة الاختبار مع الطلاب ماشاء الله لاقوة الابالله

الملتقى العام

ايميلات - ايميلات - صالح الريمي صاحب الـ 73 عاما يؤدي اختباراته في إحدى المدارس المتوسطة الليلية, لم يمنعه تقدمه في العمر مواصلة طلب العلم بل العكس ثابر لأجل الحصول على الدرجات و دخول قاعة الامتحان مع طلاب المتوسطة الليلية من الشباب كبارا وصغارا ..





أمريكي يتخرج من الجامعة بعد بلوغه التاسعة والتسعين





وهنا حصل رجل يبلغ من العمر 99 عاما على الشهادة الجامعية أخيرا بعد ان انقطع عن دراسته في عام 1932 اثناء ما يعرف باسم الكساد الكبير. وقال ليو بلاس مازحا اثناء مقابلة مع رويترز "استغرق الامر مني 80 عاما لتحقيق الامر".

وبناء على الحاح قريبه بحثت جامعة ايسترن اوريجون والمعروفة من قبل باسم (ايسترن اوريجون نورمال سكول) ملف بلاس واقرت انه وفق شروط محدثة فان بلاس مؤهل للحصول على درجة علمية في الدراسات العامة. واستمتع بلاس - الذي انقطع عن الجامعة للعمل في قطع الاخشاب - بالمرح والصخب. وقال عن حفل التخرج الذي اقيم في الحادي عشر من يونيو حزيران والتصفيق الحار الذي لقيه "كان شيئا مختلفا".

واتسع حرم جامعة اوريجون منذ تركه بلاس في الثلاثينات. وقال "اخذوني في جولة بانحاء الحرم الجامعي في عربة جولف. بالتأكيد انه اختلف". وقال بلاس الذي سيلغ عامه المئة في الثالث من اغسطس انه لا يملك خططا للعمل بمجال اخر بعد حصوله على الشهادة الجديدة. واضاف انه غير نادم على ترك الجامعة من اجل العمل بقطع الاشجار وسلسلة من الاعمال الاخرى.

و طلب العلم من المهد إلى اللحد .. فعن قيس بن كثير قال : قدم رجل من المدينة على أبي الدرداء وهو بدمشق فقال ما أقدمك يا أخي ؟ فقال : حديث بلغني أنك تحدثه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال : أما جئت لحاجة ؟! قال : لا .
قال : أما قدمت لتجارة ؟! قال : لا .
قال : ما جئت إلا في طلب هذا الحديث .
قال : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من سلك طريقا يبتغي فيه علما سلك الله به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض ، حتى الحيتان في الماء ، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ، إن العلماء ورثة الأنبياء ، إنَّ الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ، إنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر " .
32
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غلا غامد
غلا غامد
ماشاء الله لاقوة إلا بالله
لبى قلبه عيني عليه بارده وخمسة وخميسة في عين العدو ؛؛؛
الله يوفقه يااااااااارب
وعقبااااال الدكتوراه ؛؛؛
امي عائشه الصديقه
ما شاء الله تبارك الله
(نوووشه)
(نوووشه)
يسعـــــد قلبه والله يطول بعمره ويخليه لأحبــــابه
A N F A S
A N F A S
الله يوفقــه ويطول بعمــره ويبارك فيــه

just-m-h
just-m-h
مشالله تبارك الله