الجيل الجديد .

الجيل الجديد . @algyl_algdyd_1

عضوة شرف في عالم حواء

⚬عندما لا نستوعب بعقلنا القاصر حكمة الله ⚬

ملتقى الإيمان

لاحظت أخواتي في الآونة الأخيرة أسئلة كثيرة عن لا أفهم ما حكمة الله في ترك الظالمين .. أو في غناء وتنعم الكافرين في هذه الدنيا وأحببت أن تقرئين معي هذه الآية وتفسيرها ..
وَكَذَٰلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَٰؤُلَاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا ۗ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ


{ وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لِيَقُولُوا أَهَؤُلَاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا } أي: هذا من ابتلاء الله لعباده، حيث جعل بعضهم غنيا؛ وبعضهم فقيرا، وبعضهم شريفا، وبعضهم وضيعا، فإذا مَنَّ الله بالإيمان على الفقير أو الوضيع؛. كان ذلك محل محنة للغني والشريف فإن كان قصده الحق واتباعه، آمن وأسلم، ولم يمنعه من ذلك مشاركه الذي يراه دونه بالغنى أو الشرف، وإن لم يكن صادقا في طلب الحق، كانت هذه عقبة ترده عن اتباع الحق.


وقالوا محتقرين لمن يرونهم دونهم: { أَهَؤُلَاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ بَيْنِنَا } فمنعهم هذا من اتباع الحق، لعدم زكائهم، قال الله مجيبا لكلامهم المتضمن الاعتراض على الله في هداية هؤلاء، وعدم هدايتهم هم.


{ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ } الذين يعرفون النعمة، ويقرون بها، ويقومون بما تقتضيه من العمل الصالح، فيضع فضله ومنته عليهم، دون من ليس بشاكر، فإن الله تعالى حكيم، لا يضع فضله عند من ليس له بأهل، وهؤلاء المعترضون بهذا الوصف، بخلاف من مَنَّ الله عليهم بالإيمان، من الفقراء وغيرهم فإنهم هم الشاكرون.
-سورة اﻷنعام, آية ٥٣




لابد لك ان تقري بالحق وتعلمين تمام العلم أن هذا ابتلاء فما عليك وقتها إلا ان تتيقني أن هذا حكم الله وعدله وعلمه وسع كل شيء .. صعب جدا أن يدرك عقلنا القاصر حكم الله عز وجل .
وأرجو أخواتي أن لا تفتحوا أبواب الشبهات على اخواتك الضعفيات بطرحها هنا فإن كان ولا بد اسألي أهل الذكر .. العلماء الربانيين .. وأولأ واخيرا نحاول يا أخواتي أن نتعلم أمور ديننا ونصحح عقيدتنا وليس فقط بقراءة الكتب بل بسماع الدروس لشرح هذه الكتب ..
هدانا الله وإياكم أخواتي الحبيبات ..
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورده الجوري
ورده الجوري
بارك الله فيك وسدد خطاك.
Qatari Girl
Qatari Girl
جزاك الله كل خير
amira al amora
amira al amora
جزاك الله خير
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
بارك الله فيك وسدد خطاك.
بارك الله فيك وسدد خطاك.
آمين واياك يارب .
الله يجمل ايامك بطاعة ورضا الرحمن شكرا لك .
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
جزاك الله كل خير
جزاك الله كل خير
واياك اختي الحبيبة .
الله يجمل ايامك بطاعة ورضا الرحمن شكرا لتواجدك .