ام مؤمــن

ام مؤمــن @am_momn

عضوة جديدة

عندما يرى الزوج امراة في التلفزيون

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الحئيئة هادا الموضوع كتيير مهم و خاصة مع انتشار ظاهرة امتلاك الدش
و للاسف كتيير ناس بسيئوا استعماله ، و انا رأيي و من تجربتي الخاصة
انه اكييد كا اشي اوله صعب ، يعني مستحيل لما يدخل الدش بيتنا انه نمنع حالنا انه نحضر مختلف البرامج بس مع الوقت شوي شوي لازم نتعود انه نخفف اد ما نئدر
و نركز عالرامج المفيدة و بالتالي بنقلل من فرص حضور برامج او قنوات ممكن يكون فيها نسوان خاصة - الله يبعد عنا- انه هلأ الهدف من وضع النساءو بصورتهم المعروفة هو توجيه عقول الرجال و قلوبهم لشي محدد، و بالتالي المفروض من الست، انها تحاول اد ما تئدر تخفف مشاهدة المسلسلات او البرامج الترفيهية بشيء من برامج ثقافية او دينية و بعدها سدئوا راح تتعودوا انكم ما تحضروا غير الاشي المفيد و البعيد عن الاثم 0
و ان شالله ما اكون اثقلت عليكم و انه تكونوا استفدتوا يا رب
:34: :27:
29
18K

هذا الموضوع مغلق.

Roro
Roro
اما انا مجروحة من كل قلبي عندما نجلس لنشاهد برنامج وتظهر وحدة حلوة يقول زوجي (يالله من زمان حلو السهرة) انا بطق بس الان صرت بطنش وما صرلي زمان متزوجة سنة ونصف بس .......الله يعينا عليهم يارب و ياما هذه الامور ابكتني وحسستني اني ناقصة شئ ولكن الحمد لله على نعمة الاسلام ............مشكورة شطتنا
شطة
شطة
يجلس الزوج أمام شاشة التلفزيون، يستعرض القنوات بالريموت كنترول، يتوقف عند أحدى القنوات،.. يبهره جمال المذيعة في تلك القناة والتي تتحدث بظرف مصطنع، ودلع مبالغ فيه، تضج شفاهها بالضحكات المغناجه.. تستعرض انوثتها على الشاشة.. ويلتفت الزوج الجالس أمام الشاشة يمنة ويسره، ويردد في صوت خفيض وآهة حاره(والله يخلف، نقول عندنا حريم)!!


· السيدة شيخه، تبلغ من العمر (28) وهي أم لطفلين، تتمتع بجمال عالٍ، تقول: (للأسف زوجي من الأزواج الفارغة عيونهم، فكثيراً ما أحرجني، عند مشاهدته لفتاة جميلة في التلفزيون أو في إحدى المجلات، فهو لا يخفي مشاعر ألإعجاب نحو تلك الفتاة أمامي، وكثيراً ما تسبب ذلك في نشوء الشجارات بيننا).. ثم تضيف السيدة شيخة: ( إلا أن ذلك ينتهي باعتذار منه، وأنه كما يقول دائماً فعل ذلك بمجرد أن يغيظني؟؟ وبالرغم من أني غير مقتنعة بما يقول إلا أنني لا أريد أن أجعلها مشكلة).

· أم عادل (22) سنه، تعاني كثيراً من زوجها (أبو عيون فارغة) وتقول: (كل فتاة تظهر على التليفزيون، تصبح ضرة لي، من المذيعة شاهيناز عبداللـــه إلى نـــجوى كـــرم وكلوديا شمالي، وحتى فتيات الإعلانات، ولكن ماذا أفعل؟! لقد جربت كل الوسائل من الشجار معه إلى محاولة إفهامه بهدوء أن فعله هذا يثير غيرتي وغضبي، ولكن دون جدوى، فالطبع بالنسبة له غالب، وأمري وحيلتي إلى الله).

· أم يزيد سيدة أخرى تقول في هذا السياق: (نعم.. حدث معي ذلك في بداية زواجي، إلا أني لقنته درساً لم ينساه، فقد جعلتها مشكلة كبيرة، وذهبت إلى بيت أهلي عدة أيام، وحاول جاهداً أن يعيد المياه إلى مجاريها ويعتذر، إلا أنني (ركبت رأسي) فترة من الزمن إلى أن شارف على اليأس، ومن يومها وهو لا يتجرأ على تكرار ما حدث)!!
· ولكن هل كل السيدات على استعداد للتعامل مع المشكلة كما تعاملت أم يزيد معها.

· السيدة فاطمة تقول: لا وتضيف: (ولماذا أجعلها مشكلة كبيرة قد تتفاقم ويصعب حلها؟! القضية لا تستحق كل ذلك)!!ونسألها: (ولكن ماذا عن كرامتك؟! احترامك لذاتك؟!) وتجيب بثقة مدهشة: (كرامتي محفوظة، أنا أعرف حقيقة معظم هؤلاء الفتيات اللاتي يظهرن على الشاشة، فهن في الغالب فارغات يسخرن جمالهن للقمة العيش وإثارة الرجال، بينما جمالي أنا محفوظ ومصان، فكيف أقارن نفسي بهن؟!).

· السيدة نوال العمر (24) متزوجة حديثاً تقول: (أنا مشكلتي مختلفة). نسألها: كيف؟! تجيب: زوجي لا تلــــفت انتباهه أي فتاة، أو على الأقل هو لا يوحي أمامي أن فتاة ما في التلفزيون شده جمالها، إلا أنه لا يستطيع أن يخفي مشاعره تلك عندما يشاهد أغنية جورج وسوف (ارضــــــــــــى بالنصيب) والسبب تلك الفتـــــاة التــــــي تصـــــــاحبه في الفيديو كليب!! وكثيراً (مــــــــــا أصطاده) وهو يتمعن بصورتــــــــــــها في المجلات!! وعن موقفها حيال ذلك تقول نوال: (ماذا أفعل.. كل ما أستطيعه هو تغيير قناة التلفزيون وافتعال قليلاً من الشجار).. وتضيف ضاحكة: (إنني أتساءل أحياناً، لماذا لا يرضى هو بالنصيب).

· ونلتقي بالسيدة أم خالد، لديها من الأولاد ستة، والتي تحدثت عن تجربتها مع موقف زوجها من فتيات التلفزيون الجميلات، وقالت بسخرية: (من يلومه؟! لقد كبر وأصبح عجوزاً، ولا يملك سوى أن يشاهد بعيونه!!) وضحكت قائلة: (وهل يملك غير ذلك)؟! فلماذا أحرمه؟!.

· السيدة غادة لديها وصفة سحرية على طريقة (داوني بالتي كانت هي الداء) تتحدث غادة عن وصفتها تلك وتقول: (في البداية كنت أحترق غيظاً عندما يعبر زوجي عن إعجابه بفتاة يشاهدها على التلفزيون، أو في المجلات، ثم فكرت قليلاً ووجدت الطريقة التي أجعله هو أيضاً يذوق مرارة ذلك الغيظ، فكلما امتدح جمال فتاة ما في التلفزيون، أمتدح أنا جمال أي رجل يظهر على الشاشة، وأسرف كثيراً في ذلك، فتشب في قلبه الغيرة، ويحس أن رجولته جرحت، فيرعد ويزبد، بينما أشاهده أنا مفتعلة الهدوء وأقول له ولماذا لم أفعل أنا كما فعلت أنت حين تغزلت بجمال تلك الفتاة، فيجيبني على الفور: ولكن الموضوع يختلف!! هنا أدعه يستمر في غضبه بينما أستمر أنا في مشاهدة التلفزيون، تعلو شفاهي بسمة رضا، متظاهرة بعدم الاكتراث!! وتردف غادة قائلة: (تكرر هذا الموقف مرات قليلة، إلى أن أصبح لا يتجرأ على أن يمتدح جمال فتاة ما، بل إنني عندما أمتدح أي فتاة جميلة تظهر على التفزيون، يحاول هو أن يعيبها!!.

· السيدة شريفة تقول: إنه لم يحدث خلال زواجها أن تغزل زوجها بفتاة ظهرت على التلفزيون، وتضيف: (لو أن ذلك حدث معي، لما بقيت له في البيت لحظة واحدة، فهي قضية كرامة أولاً وأخيراً).

· أما أم طلال فتقول: (من الأفضل للزوج أن يحمد ربه على نعمته، فجمال اللاتي يظهرن على التفزيون، هو جمال مكياج فقط، جمال صناعي، لجذب ناقصي العقول من الرجال).

· وتشاركها السيدة زينب الرأي قائلة: (نعم.. إنهن مجرد طُعم للتسويق، سواءً في المجلات أو القنوات التلفزيونية، فالجمال الحقيقي هو جمال الروح والعشرة والحياة العائلية، ولكن ماذا تقولين في بعض الرجال الذين ينقصهم الوعي؟!).

· السيدة وداد متزوجة منذ (10) سنوات تقريباً ولها من الأولاد أربعة، تدلي بدلوها في الموضوع وتقول: (نعم يحدث أحياناً أن تظهر فتاة جميلة على التلفزيون، ويمتدح زوجي جمالها، ولكني أعرف أنه يفعل ذلك أحياناً ليمازحني فقط، فأنا واثقة من حبه لي ولن يرضى بأي بديلة لي مهما كانت، أعرف ذلك من خلال مشوار زواجنا الطويل معاً، فما دمت واثقة من ذلك، فلماذا أغضب؟!).


--------------------------------------------------------------------------------


وصلني في البريد0
:24:
الجريحه
الجريحه
صر حة هذا شي يقهر ونا الحمدلله رزقني الله بزوج يقدر المشاعر ولنا أحدا عشر سنه متزوجين ولم يذكر او يثني على جمال اي أمره لا في التلفزيون ولا في الشارع ولن يحدث منه ذلك أبد أن شألله لانه انسان عظيم ومحترم عن مثل هذه الترهات وهؤلاء السفلات
ولو حصل ذلك لا أظن اني كنت سا أتحمل ذلك ***********
شطة
شطة
الحمد لله وان شاء ما تنجرحين يا الجريحه والله يديم عليك السعاده يا عيوني :24: 0
ريــآالسنين
ريــآالسنين
أيه يستاهلون ليش ...يحطون تلفزيون ...:31: ====> وحده نجسة

المشكلة ..الي عنده دش ...:09:

الصراحة ...أني أستحقر الرجال إذا قال كذا ..

كان الله في عونهم