عندي مشكله للي تقدر تساعدني

الأسرة والمجتمع

ابني عمره سنه وثلاثة اشهر ويرضع رضاعه طبيعيه بس مشكلته انه قليل الاكل والشرب يعني ممكن يمر عليه يوم ما ياكل فيه شي ومن اقرب منه اي طعام حتي يهز راسه بالرفض واذا حاولت اغصبه على الاكل فانه يخرج من فمه وحتى الماء ما يشربه وصاير التبول عنده قليل وانا خايفه من حالته لن عيالي اللي قبله
ما تعبوني في الاكل وارجوكم لا تهملوني.
4
885

هذا الموضوع مغلق.

oOI مختلف IOo
oOI مختلف IOo
اختي صديقة الجميع ربما ليس لدي الخبرة الكافيه في هذا المجال ... ولكن استعين بالله وأقول من الأفضل عرضه على طبيب ... ربما تكون شهيه مسدوده عن الأكل ... فيصرف لك دواء لفتح الشهيه .... فلو كان الأمر كذالك ان شاء الله سيتحسن وإن لم يكن كذالك .. فما عليك إلا عرضه على شيخ يقرأ عليه .. لانه أحيانا ينظر المرء إلى الطفل ولا يذكر اسم الله عليه ... فيصيبه بعين ... فيحث ان يصاب بعين في اي شي فيه ... فربما انه اصيب بعين واتمنى ان لا يكون كذالك ان شاء الله ... وعموماً القران شفاء واعظم منه لا يوجد ... واخيراً اتمنى لولدك الشفاء وان يحفظه الله لكي ويتربى في كنفك وكنف زوجك اللهم امين
تحياتي:17:
صديقة الجميع
صديقة الجميع
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك.
عابرة سبيل
عابرة سبيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

أهلا صديقة الجميع ، كيف حالك ، عزيزتي اعتقد حالة ابنك طبيعية ان شاء الله ، كتير فيه اطفال بيكتفوا بالرضاعة الطبيعية ، وكانت ابنة صديقتي مثل حالة ابنك قليلة الأكل وتكتفي بالحليب الطبيعي ، واخدتها والدتها على الدكتور وعندما شافها قال بدون تفكير هدي عندها فقر دم .. وبعد الفحوصات ما شاء الله كل شي كان فيها طبيعي ودمها قوي .. بس شهيتها قليلة وجسمها نحيف .

على كل حال اعرضي ابني على طبيب لعمل الفحوصات اللازمة وان كان كل شي فيه طبيعي ودمه قوي ، ما تقلقي اتركيه على راحته ، بتكون هذه طبيعته .... والعلم عند الله .

وممكن تعطيه اكلات بيحيبها الأطفال وفيها غذاء لهم مثل الروب مع الفواكهة أو الأيس كريم أو الكورن فليكس ، المهلبية ، الكريم كراميل ، الكيك المنزلي ، او النودلز - سمعت انه بيسمن الطفل وبيقويه .... يعني مثل هالمأكولات اللي فيها فايدة للطفل وبيحبها ... واتركيه يأكل لوحده لأن الطفل يجد متعة في الأكل لوحده وحتى ان لم يأكل الكمية الكبيرة .

أن شاء الله اكون ساعدتك بشي .. مع تحياتي .
جبل قهوان
جبل قهوان
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله ... بداية أشكر الجميع على هذا المنتدى الرائع وأرجو أن تتقبلونى كعضو فعال معكن وأن تتم الفائدة للجميع انشاء الله ، أما بالنسبة لك اختى صديقة الجميع فارجو أن لا تبدى القلق الكثير بالنسبة لطفلك اذ انه صراحة يستسهل الرضاعة عن الاكل ولكن يمكنك عمل الفحوصات اللازمة له للاطمئنان على صحته فقط .. ولا تعطيه أى دواء لفتح الشهيه بل شجعيه على الاكل مع اقرانه .... وستذكرينى أنه فى يوم فطامه سيركض الى الثلاجه بنفسه وعندها لا تنسى الدعاء لى .:27: :04: