عيادة الأسنان

الصحة واللياقة

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1026x1170 .
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 1026x1170.
مراجعة طبيب الأسنان
عند أي مرحلة من مراحل ألم الأسنان يجب أن أراجع طبيب الأسنان؟
- عليك مراجعة طبيب أسنانك في أقرب وقت ممكن عندما يستمر ألم أسنانك لفترة تزيد عن يوم أو يومين ويكون شديدا وغير محتمل وتشعر بارتفاع في درجة حرارتك وحدوث ألم في الأذن ولا تستطيع فتح فمك بشكل طبيعي، ومن ثم يوفر الطبيب العلاج المناسب للألم.

آلام الأسنان

كيف يمكن تجنب الإصابة بألم الأسنان؟
- بما أن معظم آلام الأسنان تنتج عن تسوسها أو بسبب أمراض اللثة، فإن اتباعك إرشادات نظافة الفم والأسنان سيكون له دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بآلام الأسنان. تشمل هذه العادات:
تفريش الأسنان بانتظام باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
التنظيف باستخدام خيط الأسنان مرة في اليوم على الأقل.
مراجعة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة للعناية بأسنانك وتنظيفها بشكل صحي وطبي.

تهدد صحة فمك وأسنانك

ما العادات التي تهدد صحة فمك وأسنانك ويجب عليك تغييرها؟
- الإقلاع عن التدخين: يعتبر تدخين منتجات التبغ من أهم العوامل الضارة بصحة اللثة المحيطة بالأسنان. تصل احتمالات الإصابة بأمراض اللثة لدى المدخنين إلى سبعة أضعاف احتمالاتها عند غير المدخنين. كما أن للتدخين أثرا سلبيا في إنجاح طرق علاج اللثة المتعارف عليها.
تناول وجبات غذائية متزنة: إن التغذية السليمة تساعد جهاز المناعة على مكافحة التهابات اللثة. ويساهم تناول الأطعمة الغذائية كفيتامين ه e أو فيتامين ج c جسمك على تعويض الأنسجة التالفة وتشمل الأطعمة المحتوية على فيتامين ه (زيوت الخضراوات، المكسرات، الخضراوات الورقية الخضراء) أما الأطعمة المحتوية على فيتامين ج فتشمل (الليمون، البرتقال، البروكلي، البطاطا).
تجنب طحن أسنانك: تؤدي هذه العادة غير الصحية إلى زيادة الضغط على أنسجة اللثة المدعمة للأسنان وزيادة معدل تلف أنسجة اللثة.

واقي الأسنان والفم

ما هو واقي الأسنان؟
- يستخدم واقي الأسنان والفم في كثير من الحالات، والهدف الأساسي منه هو حماية الأسنان وأنسجة الفم الرقيقة. ومن تلك الحالات:
- ممارسة الرياضة العنيفة: كرة القدم, كرة السلة, وغيرها.
- للأشخاص الذين يعانون من المضغ على أسنانهم بصورة مستمرة أثناء أوقات الراحة مما يؤدي إلى تآكل أسنانهم. هناك أنواع كثيرة من واقيات الأسنان، و يعتمد تصميمها على نوعية وظيفتها. فلمعرفة حاجتك لها؛ اسأل طبيب الأسنان.

ضارة بخلايا الجسم

هل الأشعة المستخدمة في طب الأسنان مضرة؟
- بشكل عام الأشعة ضارة بخلايا الجسم لكن هناك ناحيتان:
1- الأشعة المستخدمة في المعالجات السنية تكون بجرعات قليلة.
2-الضرر الناجم عن عدم التصوير وترك الآفات تتقدم وتتقدم أخطر من التعرض لجرعة قليلة من الأشعة.

الرائحة الكريهة

ما العمل مع الرائحة الكريهة ؟
- قد تكون رائحة الفم محرجة للعديد من الأشخاص، هذا الداء يسمى " halitosis " ويكون بسبب القصور في العناية بالفم واللسان وتكوين البكتيريا.
التبغ له علاقة في عمل الرائحة الكريهة كغيره من الأمراض المسببة للرائحة الكريهة، وأيضاً أكل الأطعمة اللاذعة كالبصل والثوم يؤدي إلى رائحة الفم السيئة " halitosis " وقد يسبب رائحة الفم وتسوس الأسنان.
وأخيراً، بعيداً عن طب الأسنان هناك أسباب أخرى لها علاقة برائحة الفم مثل : ارتجاع أحماض المعدة ( acid reflux ) أمراض الكبد والكلى – بعض الأدوية – التهاب الجيوب الأنفية أو الالتهاب الرئوي.
http://drstemcells.blogspot.com/
3
374

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راعية الذوق22
راعية الذوق22
مشكوره جزاك الله خير
اللؤلؤة اللامعة 77
سبحــــــــــــــــان الله
ستااااايلي غير
وياكم تشكرون حبيباتي ع المرورالرائع