كـاچـو

كـاچـو @kacho

محررة ماسية

عيد الحب😍🌹

الأسرة والمجتمع

مساء/صباح الخير
موضوع جمييييل اتمنى قرائته للآخر


بقت ايام قليلة على عيد الحب😍




الحب كلمة ذات معنى كبير لها مفهموها ودلالتها وحدودها في ظل الشرع المطهر.
والحب له قصته في عالم الحياة
لكن العجيب والمحزن حينما يستغل الحب والعاطفة استغلالاً سيئًا حتى ارتبط بأساطير وخرافات وأعياد لا يقبلها العقل السوي ومن ذلك أن ترى في منتصف شهر فبراير (شباط) من كل عام من يحتفل احتفالاً كبيرًا ويسمونه عيد الحب وقصة هذا العيد (الحب) من أعياد الرومان الوثنيين.
وهو عبارة عن تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان وعند ورثتهم من النصارى ومن سائدها وأكثرها رواجًا وانتشارًا أن الرومان يعتقدون أن (رومليوس) مؤسس مدينة (روما) أرضعته ذات يوم ذئبه فأمدته بالقوة ورجاحة الفكر فكانوا يحتفلون بهذه الحادثة كل عام وكان من مراسيمه أن يذبح فيه كلب وعنزة ويدهن شابان مفتولا العضلات جسميهما بدم الكلب والعنزة ثم يغسلان الدم باللبن وبعد ذلك يسير موكب عظيم يكون الشابان في مقدمته يطوفان الطرقات ومعهما قطعتان من الجلد يُلطخان بهما كل من صادفهما والنساء الروميات يتعرضن لتلك اللطمات مرحبات لاعتقادهن بأنها تمنع العقم وتشفيه.
ويسمى أحيانًا عيد الحب (فالنتين) وعلاقة فالنتين بعيد الحب (فالقديس فالنتين): اسم التصق باثنين من قدامى ضحايا الكنيسة النصرانية وقيل هو واحد توفى في روما أثر تعذيب القائد القوطي (كلوديوس) عام (296م) وبُنيت كنيسة في روما في المكان الذي توفى فيه عام (350م) تخليدًا لذكراه.
ولما اعتنق الرومان النصرانية أبقوا على الاحتفال بعيد الحب السابق ذكره لكن نقلوه من مفهومه الوثني (الحب الإلهي) إلى مفهوم آخر يُعبّرُ عنه بشهداءِ الحب ممثلاً في القديس (فالنتين) الداّعية إلى الحب والسلام الذي استشهد في زعمهم في سبيل ذلك الحب ويسمى أيضًا (عيد العشاق) واعتبر القديس فالنتين شفيع العشاق وراعيهم.
>>منقووول من محاضرة الشيخ بدر المشاري
5
756

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

noonoo252
noonoo252
جزاك الله خير...الله يعطيك العافية
زائرة
جزاك الله خير باليت يثبت الموضوع فعلا عيد الحب من طقوس النصارى
كذا بس
كذا بس
شي مخزي ان المسلمين يحتفلو بعيد فقط لأن اللي ع غير ملتهم احتفلو فيهاا
صار كل شي بالأديان الأخررى له طعم وتبعية عند بعض ال عقليات السقيمة من المسلمين
مو عشان الفعل نفسه لا أبدا لمجرد ان الأديان الأخرى تسويها صار شي جميل ولازم عشان يحسسنا بالانفتاح شوي نسوي ونقلد القطيع المختل والا نحس بشوية نقص ؟! متخيلللين ؟!
والأدهى كل شي يحتفلو فيه اساسا مايعرفو وش قصة الاحتفال والسبب اللي شُرع له هالإحتفال
اكثر ناس ثقتهم متزعزعة اللي يمشون مع القطيع يفكرون بعقلية غيرهم ويمشو ع نهج وكلام الناس
ماعندهم تحكيم عقول ولا حتى رادع يردع هالنفس كل مافكرت في شي ينزل من قدرها ويشوه كثيير من شكلها
واصلا لو عرفو الأديان الاخرى بالتقليد اللي وصل له بعض ال مسلمين راح تتفل ع وجوه البعض وتستنقص كثير من عيال المسلمين بسبب الشخصية المتزعزعة اللي يحملوها ويقلدو ناس لمجرد انهم اعداء فالدين والملة !


هذا معتقد بدينهم تحشر نفسك معهم وانتي ع ديانة أخرى ياناقص ليش ؟؟؟؟
المصيبة لما الديانة الأخرى يناظرو لعيالنا وهم معهم محتفلين !طيب بأي مناسبة تحتفل بأي حق وشرعية تحتفل ! شلون اشرح كونك مسلم شكلك غلط مررررة وانت تحتفل بأمر مردود في ديانتك !


ويجيك عيد الأضحى الكثير يقلك ليش باقي احد يحتفل وعايش جو العيد !!! متخيلين وين وصلنا بقلة العقل والنبذ لمجرد انه الشرع اوجبه ووأمرنانحتفل فيه!
شي مؤلم ومخزي حقيقة
فالأخير نسأل الله العافية مماابتلاهم
نظرتي غير
نظرتي غير
جزاك الله خير