hihihi

hihihi @hihihi

عضوة نشيطة

غذاء ملكات النحل

الصحة واللياقة

بنات ممكن اعرف شو يعني غذاء ملكات النحل هل هو العسل :27:
12
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت ابوها
بنت ابوها
لا ليس العسل
مختلف عنه

إن غذاء الملكات هو سبب تحول النحلة العادية لتصبح ملكة. ولايوجد مادة أخرى في علم الحيوانات أو في الطب مشابهة أو لها تأثير في النمو واطالة العمر والتكاثر مثل هذه المادة . إن غذاء الملكات مغذ فعال وسريع الهضم. تم تحليله وتبين ان به جميع العناصر الضرورية للحياة. مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات، خاصة أنه غني بفيتامين ب المركب، والمعادن والهرمونات والسكريات والدهون بالاضافة لوجود 3% من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل، لذا أطلق عليه كثير من الباحثين (اسم المكونات السحرية) والتي تعطي غذاء الملكات خصائصه وقوته، حيث جميع هذه المكونات توجد بشكل مركز.

ينصح بتناول غذاء ملكات النحل للآتي :

يستخدم كمقو للجهاز العصبي.
يصحح حالات سوء التغذية ويحفز على النمو.
يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية.
يستخدم في علاج المشاكل النفسية عند البالغين.
يعطى للسيدات في سن اليأس.
يعطى للرجال أثناء حالات البرود الجنسي. ويؤخر أعراض الشيخوخة.
يعطى للتخلص من الأعراض التي تصاحب التقدم بالعمر.
يستخدم لتحسين الصحة العامة والشعور بالحيوية والنشاط.
يعمل كمقو للأعصاب ويقلل الأعراض النفسية والعقلية لحالات سن اليأس والبلوغ والشيخوخة.
له وظيفة إنزيمية تجدد الخلايا وتطيل حياة الشباب.
الفوائد الطبية
1. يفيد الأطفال في تحسين الشهية وزيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مقاومتهم للأمراض المعدية.

2. أعطى نتائج مذهلة في علاج حالات القرح .

3. النساء اللواتي يتناولن غذاء الملكات في سن اليأس تختفي لديهم أعراض اليأس ويصبحن قادرات على الانجاب مرة أخرى.

4. ينشط الغدد الصماء التي بدورها تنشط القوة الجنسية.

5. يحتوي غذاء الملكات على أسيتيل كولين الذي يوسع الأوعية الدموية ولهذا يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.

6. يفيد في علاج أمراض القلب حيث أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

7. ينظم عملية التغيرات الكيميائية بالخلايا التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها.

8. له تأثير مدر للبول.

9. يستخدم أيضاً لمنع السمنة والتعب.

10. ينظم وظيفة الغدد الصماء.

11. مفيد في علاج تصلب الشرايين وقصور الشريان التاجي.
منقول

===================


نقلاً عن منتدى النحالين العرب > منتدى التداوي بمنتجات النحل
الغذاء الملكي( ROYAL GELLY )

(يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس)
انه غذاء تصنعه الشغالات على وجه الخصوص لتتغذى عليه الملكات , فهو غذاء ذو قيمه غذائيه عاليه-فهو يطيل عمر ملكات النحل لعده سنوات في حين لايتجاوز عمر الشغاله الشهرين.
وله عدة صفات أساسية تخصه وهي صفات فيزيائية:

(اللون: أصفر شاحب) ـ (الطعم: حامض) ـ (القوام: هلامي ثقيل).

وفي المقابل فإن التركيب الكيميائي لم يعرف بالكامل فهناك نسبة تقدر بـ 3% من مكونات الغذاء الملكي لم تحدد بعد حتى الآن تصنف هذه المواد المجهولة تحت اسم (R) أما المكونات الأخرى 97% فهي معروفة جيداً:

الماء: 66% تقريباً ـ البروتينات: حوالي 10% ـ الليبيدات: حوالي 6% ـ الجليكوسيدات: تقترب من 14% ـ العامل (R) ونسبته 3%.

يضاف إلى ذلك مركبات مختلفة ومحددة نسبتها 1% من بينها أملاح معدنية وعناصر صغري بكميات ضئيلة، فيتامينات وخاصة فيتامينات المجموعة (B) وهرمونات، ومضادات حيوية.
والغذاء الملكي لها أثر دقيق وفعال في سرعه نمو وتجدبد الخلايا- للمتناول لها.
منظم جيد للشهيه - مزيل للتعب منظم لعمل غدد الجسم ويقوي ملكات الفرد مثل الذاكره والتعليم ومقوي عام للرياضيين , وهو يستعمل الان في كثثير منى المستشفيات والمعاهد الطبيه في سويسرا وفرنسا لمعالجه امراض الوهن والآنهيار العصبي والبدني الناتج عن الآرق والآرهاق والتعب الزائد.
والغذاء الملكي شديد التأثير بالضوء والحراره ويحفظ في درجه حراره منخفضه ( الثلاجه )أو بخلطه مع العسل حيث يعتبر العسل بعد خلطه به ماده حافظه له في درجه الحراره العاديه و الجدول الآتي يبين بصوره عامه كميه الغذاء الملكي بالجرام ونسبته الى العسل بالكيلوجرام في علاج بعض الآمراض وكمقوي عام للجسم
hihihi
hihihi
شكرا حياتي على هذا الشرح كفيتي ووفيتي وبالنسبة لكلمة ROYAL GELLY هل تعني غذاء ملكات النحل بالانكليزي وجزاكي الله كل خير:26:
واحة
واحة
غذاء الملكات

الغذاء الملكي:-

مادة مغذية ثخينة القوام بيضاء اللون له طعم لاذع يرجع لارتفاع الحموضة به وله رائحة مميزة ويسمى (لبن النحل) وهو شبيه بالقشدة أو اللبن الكثيف الثخين، يستخلصه النحالون من بيوت الملكات المبينة بكثرة في مواسم التطريد ، وبعض مربي النحل يتبعون طريقة لإنتاج الغذاء الملكي تجارياً حيث يخرجون الملكة من الخلية ويضعون في الخلية العديد من اليرقات العاملات فتقوم العاملات في الخلية بإنتاج كمية كبيرة من الغذاء الملكي لتغذية يرقة جديدة لتصبح ملكتهم الجديدة.

وهو ذو قيمة غذائية عالية جداً يفرز من غدد في رؤوس العاملات وتغذى عليها اليرقات العاملات والذكور حتى اليوم الثالث من العمر فقط، أما اليرقة التي ستكون ملكة فتعطى الغداء الملكي طيلة مرحلة اليرقة .

فالغذاء الملكي تتناوله اليرقات جميعها في الأيام الثلاثة من العمر وبعد ذلك يصبح العسل غذاء للعاملات أما لغذاء الملكي فغذاء لليرقة التي ستكون ملكة للخلية.

ولا يتجاوز وزن العاملة حين تفقس من البيضة 0.15 ملجم وبعد خمسة أيام أخرى يزداد وزن الملكة حوالي ألفي ضعف في حين يزداد وزن العاملات بمقدار لا يتجاوز نصف ذلك.

وتصل الملكة إلى حجمها الكامل بسرعة وبعد ستة عشر يوماً تصبح الملكة ناضجة جنسياً في حين تستغرق العاملات واحد وعشرون يوماً حتى يصلن إلى مرحلة النضوج ورغم ذلك تبقى صغيرة وعقيمة.

وتصبح الملكة جاهزة لوضع البيض كما ذكرنا بعد ستة عشر يوماً من خروجها من البيضة ، وتتهيأ لوضع عدد من البيوض قد يصل إلى الألفين يومياً طيلة فترة حياتها.

أما عمر الملكة فحوالي 4-5سنوات في حين لا تعيش الشغالات أكثر من خمسة وأربعين يوماً فقط في قمة فصل الصيف.

فلا شك أن الغذاء الملكي يلعب دوراً هاماً في تلك الخصائص التي تتميز بها الملكة عن غيرها في الخلية.

تركيب الغذاء الملكي:-

تختلف نتائج البحوث الخاصة بتركيب الغذاء الملكي ويرجع ذلك إلى حساسية طرق التقدير المستخدمة وفترة التخزين ودرجة الحرارة المخزن بها، وبصورة عامة فهو يتكون من :-

65-70% ماء

14-18% بروتين

2-6% دهون

9 - 18% كربوهيدرات

0.7-1.2% رماد

2% كمية عالية من الفيتامينات والمعادن وغيرها.

إضافة إلى احتوائه على جميع الأحماض الأمينية المعروفة واكتشاف مواد أخرى ذات أهمية قصوى في التمثيل البيولوجي مثل ثنائي فوسفات الأدينوسين وثلاثي فوسفات الأدينوسين وعلى مادة الأستيل كولين التي تنقل التيارات العصبية وتوسع الشرايين، كما يحتوي على مادة الأنيوزيتول الذي يقوم بإزاحة الدسم في الكبد وتنقيص مستوى الكولسترول في الدم.

فوائد ومنافع الغذاء الملكي :-

أثبتت الدراسات التي قام بها س.ماكليسي أن للغذاء الملكي خاصية عالية في قتل الميكروبات.

وفي عام 1939م وجد هنري ديبل هرموناً ينشط الغدد الجنسية.

وفي عام 1955م أصدر د.ويلسون تقريراً عن نتائج تجاربه في استعمال الغذاء الملكي لإعادة بناء الأعضاء الضعيفة وفي الأمراض العصبية وفي ضعف الجهاز الدوري.

وقد أكد الطبيب الفرنسي مورو أن للغذاء الملكي خواصاً وقائية عالية وأن له أثراً خاصاً في منع الشيخوخة .

ويعتبر الغذاء الملكي من مستحضرات التجميل الممتازة لأنه يحتوي على كثير من المواد التي تؤثر على الجلد تأثيراً طبياً، ولذلك تعالج دهاناته بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وخشونة الجلد والالتهابات الميكروبية للجلد.

وثبت أن له دوراً حيوياً في التئام الجروح وتكوين الأنسجة وتجديدها وزيادة تكوين الخلايا العظمية .

ويرى د.ونيترغريفت أستاذ طب المجتمع في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة في كتابه (الفيتامين الحيوي) أن هناك فوائد مفترضة للغذاء الملكي مثل إطالة العمر، معالجة أمراض المفاصل، والوقاية من الإصابة بسرطان الدم، واحتوائه على خواص مضادة للجراثيم.

وأكدت الأبحاث التي قام بها الباحثون المصريون على الفئران أن للغذاء الملكي فعالية في النضوج الجنسي.

في حين أكد الباحث عباس خير أن عمل الغذاء الملكي يماثل الهرومونات المنبهة للغدد التناسلية.

ويعتقد د. بتشف ود. أرنبكوفا أن إعطاء الغذاء الملكي للحيوانات يزيد من تناول الدماغ والقلب والكبد للأوكسجين وهذا يعني أن هذه الأعضاء تصبح أكثر تنبهاً وقدرة على العمل.

وفي عام 1983م نشر د. أغامونوف مقالاً في مجلة (الأمراض العصبية والنفسية) جاء فيه:-

)أظهرت الدراسات أن للغذاء الملكي خصائص مضادة للتشنج وخصائص مقوية ومنشطة للمناعة ويفيد في حالات الآلام العصبية والضعف الجنسي وتصلب شرايين الدماغ(

ومن الأمراض التي استعمل في علاجها الغذاء الملكي أيضاً بعض حالات الربو العصبي والذبحة الصدرية حيث تحسنت هذه الحالات باستخدام الغذاء الملكي.

إضافة إلى ذلك فإن مستوى الكولسترول في الدم يقل عند الذين يتناولون الغذاء الملكي بالنسبة لغيرهم وهذا ما أظهرته دراسات د.ينغ و د.تشو.

طريقة استعمال الغذاء الملكي :-

جاء في كتاب (نحل العسل في القرآن والطب) د. محمد علي البنبي:-

يؤخذ الغذاء الملكي بالفم غالباً قبل الفطور بمعدل 40-50جم يومياً أو مخلوطاً بالعسل بنسبة 1-100 بمعدل ملعقة صغيرة حوالي 7جم أو على شكل جلاتيني مثل غروي النحل أو بداخل برشام يحتوي كل منه على 1-5ملجم من الغذاء الملكي الجاف.

وقد يضع في أقراص من مواد تذاب في المعدة والأمعاء وهناك مستحضرات يعطى فيها الغذاء الملكي حقناً تحت الجلد)

ولابد من الإشارة هنا إلا أن استعمال الغذاء الملكي لا يقتصر على المرضى فقط بل وللأصحاء لأنه يحسِّن الصحة ويحافظ عليها ولكن يجب الحذر من الإسراف في تناوله لأنه قد يؤدي إلى زيادة الفيتامينات في الجسم الذي قد يؤدي بدوره إلى التسمم.

أما عن الأسلوب الأمثل لتناول الغذاء الملكي فقد جاء في كتاب (العسل والنحل وأمراض النساء) للدكتورة وفاء البدوي:

إن الطريقة الأمثل هو أن يتناول المريض 50 ملجم يومياً ويتم هذا عن طريق خلط جرام واحد من الغذاء الملكي مع 250 جم من العسل وتكفي هذه الكمية لمدة عشرين يوماً، يؤخذ منها كل يوم قدر حبة فول.
Qodsia
Qodsia
Please,,,,,,,,,,tell me the name of it in english........because I am in USA??!!I want ot buy it......................thank you
hihihi
hihihi
اني ايضا محتاجة اسمة بالانكليزي اذا سمحتوا :26: