عين حمران
عين حمران
بارك الله فيك يا ام محمد جعله الله في ميزان حسناتك
بارك الله فيكم جميعا
em mohamed
em mohamed
جزاك الله خيرا يام محمد و بارك فيكى و معك ان شاء الله,,,,,, بدي أفيدكم في اشي خواتي من بعد اذن اختي ام محمد في الصباح قولي اللهم اني أصبحت أشهدك وأشهد حملت عرشك وملائكتك وجميع خلقكك بأنك أنت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك ..... أربع مرات وفي المساء بدل كلمة أصبحت نضع كلمة أمسيت أربع مرات
جزاك الله خيرا يام محمد و بارك فيكى و معك ان شاء الله,,,,,, بدي أفيدكم في اشي خواتي من بعد اذن...
هلا إختى شام
سبحان الله الجبار ،سبحان الله ذو الجلال والإكرام
نفعنا الله وإياك بما نقلتى

هلا إختى عين حمران
جزاك الله كل خير ونفعني الله واياك بما نقرأ

قال تعالى في سورة الأعراف : وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ
وقال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: "إن لله تسعاً وتسعين إسما من أحصاها دخل الجنة"

أسماء الله الحسنى مع شرحها
الرحمن:
هذا الاسم يختص بالله سبحانه وتعالى ولا يجوز إطلاقه على غيره. وهو من له الرحمة، وهو الذي رحم كافة خلقه بأن خلقهم وأوسع عليهم في رزقهم.
2- الرحيم:
خاص في رحمته لعباده المؤمنين، بأن هداهم إلى الإيمان، وأنه يثيبهم الثواب الدائم الذي لا ينقطع في الآخرة.
3- الملك:
هو النافذ الأمر في مُلكه، إذ ليس كلُّ مالك ينفذ أمره، وتصرفه فيما يملكه، فالملك أعم من المالك، والله تعالى مالك المالكين كِلّهم، والمُلاَّك إنما استفادوا التصرف في أملاكهم من جهته تعالى.
4- القدوس:
هو الطاهر من العيوب المنزه، عن الأولاد والأنداد.
5- السلام:
هو الذي سلم من كل عيب، وبريء من كل آفة، وهو الذي سلم المؤمنون من عقوبته.
6- المؤمن:
هو الذي صدق نفسه وصدق عباده المؤمنين، فتصديقه لنفسه علمه بأنه صادق، وتصديقه لعباده: علمه بأنهم صادقون.
7- المهيمن:
هو الشهيد على خلقه بما يكون منهم من قول أو عمل.
8- العزيز:
هو الغالب الذي لا يغلب، والمنيع الذي لا يوصل إليه.
9- الجبار:
وهو الذي لا تناله الأيدي ولا يجري في ملكه إلا ما أراد.
10- المتكبر:
وهو المتعالي عن صفات الخلق، والكبرياء صفة لا تكون إلا لله خاصة لأن الله عز وجل هو الذي له القدرة والفضل الذي ليس لأحد مثله، وذلك الذي يستحق أن يقال له المتكبر.
قال الله عزّ وجل في الحديث القدسي: "الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني شيئاً منهما ألقيته في جهنم" رواه أبو داود وابن ماجه.
11- الخالق:
وهو الذي أوجد الأشياء جميعها بعد أن لم تكن موجودة وقوله تعالى: {فَتَبَار*** اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} أي تبارك الله أحسن المقدرين لأن الخلق يأتي بمعنى التقدير.
12- الباريء:
هو الذي خلق الخلق عن غير مثال سابق.
13- المصور:
هو الذي أنشأ خلقه على صور مختلفة.
14- الغفار:
هو الذي يستر ذنوب عباده مرة بعد أخرى.
15- القهار:
هو الذي قهر العاندين بما أقام من الآيات والدلالات على وحدانيته وقهر الجبابرة بعزِّ سلطانه وقهر الخلق كلهم الموت.
16- الوهَّاب:
هو الذي يجود بالعطاء الكثير.
17- الرزاق:
هو القائم على كل نفس بما يقيمها من قوتها وطعامها، وما ينتفع به الناس من رزق مباحٍ وغير مباح.
18- الفتاح:
وهو الذي يفتح المنغلق على عباده من أمورهم ديناً ودنيا وهو الذي يفتح بين الحق والباطل فيوضح الحق ويبينه ويدحض الباطل فيزهقه ويبطله.
19- العليم:
بمعنى العالم على صيغة المبالغة، فالعلم صفة لله تعالى.
20، 21- القابض، الباسط:
هو الذي يوسع الرزق ويقدره، يبسطه بجوده ورحمته ويقبضه بحكمته.
22، 23- الخافض، الرافع:
هو الذي يخفض الجبارين والمتكبرين أي يضعهم ويهينهم، ويخفض كل شيء يريد خفضه، وهو الذي يرفع المؤمنين بالإسعاد وأولياءه بالتقريب.
24- المعز:
وهو تعالى يعز من شاء من أوليائه والإعزاز على أقسام:
القسم الأول: إعزاز من جهة الحكم والفعل: هو ما يفعله الله تعالى بكثير من أوليائه في الدنيا ببسط حالهم وعلو شأنهم، فهو إعزاز حكم وفعل.
القسم الثاني: إعزاز من جهة الحكم: ما يفعله تعالى بأوليائه من قلَّة الحال في الدنيا، وأنت ترى من ليس في دينه فوقه في الرتبة فذلك امتحان من الله تعالى لوليه، وهو يثيبه إن شاء الله على الصبر عليه.
القسم الثالث: إعزاز من جهة الفعل: ما يفعله الله تعالى بكثير من أعدائه من بسط الرزق وعلو الأمر والنهي، وظهور الثروة في الحال في الدنيا، فذلك إعزاز فعل لا إعزاز حكم، وله في الآخرة عند الله العقاب الدائم، وإنما ذلك ابتلاء من الله تعالى واستدراج.
25- المذل:
الله تعالى يذلُّ طغاة خلقه وعُتاتهم حكماً وفعلاً، فمن كان منهم في ظاهر أمور الدنيا ذليلاً، فهو ذليل حكماً وفعلاً.
26- السميع:
وهو الذي له سمع يدرك به الموجودات وسمعه وسع كلَّ شيء فسبحان الذي لا يشغله سمع عن سمع، والسمع صفة لله تعالى.
27- البصير:
وهو من له بصر يرى به الموجودات، والبصر صفة لله تعالى.
28- الحكم:
هو الحاكم، وهو الذي يحكم بين الخلق لأنه الح***م في الآخرة، ولا حكم غيره. والحكام في الدنيا إنما يستفيدون الحكم من قبله تعالى.
29- العدل:
وهو الذي حكم بالحقِّ، والله عادل في أحكامه وقضاياه عن الجور.
30- اللطيف:
هو المحسن إلى عباده، في خفاء وستر من حيث لا يعلمون، ويُسيِّر لهم أسباب معيشتهم من حيث لا يحتسبون.
31- الخبير:
هو العالم بحقائق الأشياء.
32- الحليم:
هو الذي يؤخر العقوبة على مُستحقيها ثم قد يعفو عنهم.
33- العظيم:
هو المستحق لأوصاف العلو والرفعة والجلال والعظمة وليس المراد به وصفه بعظم الأجزاء كالكبر والطول والعرض العمق لأن ذلك من صفات المخلوقين تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.
34- الغفور:
هو الذي يكثر من المغفرة والستر على عباده.
35- الشكور:
هو الذي يشكر اليسير من الطاعة، ويعطي عليه الكثير من المثوبة والأجر.
36- العلي:
وهو تعالى عالٍ على خلقه فهو العالي القاهر.
37- الكبير:
هو الموصوف بالجلال وكبر الشأن، فصغر دونه تعالى كل كبير.
38- الحفيظ:
هو الحافظ لكل شيء أراد حفظه.
39- المقيت:
هو المقتدر على كل شيء.
40- الحسيب:
هو الكافي.
41- الجليل:
هو عظيم الشأن والمقدار، فهو الجليل الذي يصغر دونه كل جليل ويتضع معه كل رفيع.
42- الكريم:
هو الجواد المعطي الذي لا ينفد عطاؤه.
43- الرقيب:
هو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء.
44- المجيب:
هو الذي يجيب المضطر إذا دعاه، ويغيث الملهوف إذا ناداه.
45- الواسع:
هو الغني الذي وسع غناه مفاقر الخلق.
em mohamed
em mohamed
46- الحكيم:
هو مُحكِم للأشياء متقن لها.
47- الودود:
هو المحب لعباده.
48- المجيد:
هو الجليل الرفيع القدر، المحسن الجزيل البرّ.
49- الباعث:
يبعث الخلق كلَّهم ليوم لا شك فيه، فهو يبعثهم من الممات، ويبعثهم أيضاً للحساب.
50- الشهيد:
هو الذي لا يغيب عنه شيء.
51- الحق:
هو الموجود حقاً.
52- الوكيل:
هو الذي يستقل بأمر الموكول إليه.
53- القوي:
هو الكامل القدرة على كل شيء.
54- المتين:
هو شديد القوة الذي لا تنقطع قوته ولا يمسه في أفعاله ضعف.
55- الولي:
هو المتولي للأمور القائم بها، بأن يتولى نصر المؤمنين وإرشادهم، ويتولى يوم الحساب ثوابهم وجزاءهم.
56- الحميد:
هو المحمود الذي يستحق الحمد.
57- المحصي:
لا يفوته شيء من خلقه عداً وإحصاءً.
58- المبديء:
هو الذي ابتدأ الأشياء كلها، لا عن شيء فأوجدها.
59- المعيد:
هو الذي يعيد الخلائق كلهم ليوم الحساب كما بدأهم.
60- المحيي:
هو الذي خلق الحياة في الخلق.
61- المميت:
هو الذي خلق الموت، وكتبه على خلقه، واستأثر سبحانه بالبقاء.
62- الحي:
هو الذي يدوم وجوده، والله تعالى لم يزل موجوداً ولا يزال موجوداً.
63- القيوم:
هو القائم الدائم بلا زوال.
64- الواجد:
هو الغني الذي لا يفتقر إلى شيء.
65- الماجد:
هو بمعنى المجيد.
66- الواحد:
هو الفرد الذي لم يزل وحده بلا شريك.
67- الأحد:
هو الذي لا شبيه له ولا نظير.
68- الصمد:
هو الذي يُقْصَدُ في الحوائج.
69- القادر:
هو الذي له القدرة الشاملة، فلا يعجزه شيء ولا يفوته مطلوب.
70- المقتدر:
هو التام القدرة الذي لا يمتنع عليه شيء.
71، 72- المقدم المؤخر:
هو الذي يزن الأشياء منازلها فيقدم ما شاء ومن شاء ويؤخر ما شاء ومن شاء.
73، 74- الأول والآخر:
وهو مقدم على الحوادث كلها بأوقات لا نهاية لها، فالأشياء كلها وجدت بعده، وقد سبقها كلها. الأول الذي لا بداية لوجوده والآخر الذي لا نهاية لوجوده.
وهو المتأخر عن الأشياء كلها، ويبقى بعدها، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في دعائه: "أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء" رواه مسلم والترمذي وابن ماجه.
75- الظاهر:
هو الذي ظهر للعقول بحججه، وبراهين وجوده، وأدلة وجدانيته.
76- الباطن:
هو الذي احتجب عن أبصار الخلائق وأوهامهم فلا يدركه بصر ولا يحيط به وهم.
77- الوالي:
هو المالك للأشياء والمتولي لأمرها.
78- المتعالي:
هو المنزه عن صفات الخلق.
79- البر:
هو المحسن إلى خلقه، المصلح لأحوالهم.
80- التواب:
هو الذي يقبل رجوع عبده إليه.
81- المنتقم:
هو الذي ينتصر من أعدائه ويجازيهم بالعذاب على معاصيهم.
82- العفو:
هو الذي يصفح عن الذنب.
83- الرؤوف:
هو الذي تكثر رحمته بعباده.
84- مالك الملك:
هو الذي يملك الملك، وهو مالك الملوك، والمُلاَّك يُصرِّفهم تحت أمره.
85- ذو الجلال والإكرام:
هو المستَحق أن يُجَلَّ ويُكرم فلا يجحد.
86- المقسط:
هو العادل في حكمه.
87- الجامع:
هو الذي يجمع الخلق ليوم الحساب.
هو الذي استغنى عن الخلق، فهو الغني وهم الفقراء إليه.
89- المغني:
هو الذي أغنى الخلق بأن جعل لهم أموالاً وبنين.
90- المانع:
هو الذي يمنع ما أراد منعه، فيمنع العطاء عن قوم والبلاء عن آخرين.
91، 92-
الضار، النافع: هو الذي يوصل الضرر إلى من شاء وما شاء ويوصل النفع إلى من شاء وما شاء.
93- النور:
هو الهادي الذي يبصر بنوره ذو النهاية ويرشد بهداه ذو الغواية.
94- الهادي:
هو الذي بهدايته اهتدى أهل ولايته وبهدايته اهتدى الحيوان لما يصلحه واتقى ما يضره.
95- البديع:
هو الذي انفرد بخلق العالم كله فكان إبداعه لا عن مثال سبق.
96- الباقي:
هو الذي يدوم وجوده، وهو المستأثر بالبقاء.
97- الوارث:
هو الذي يبقى بعد هلاك كل مخلوق.
98- الرشيد:
هو الذي أرشد الخلق إلى مصالحهم، وأرشد أولياءه إلى الجنة وطرق الثواب.
99- الصبور:
وهو الذي لا يعاجل العصاة بالعقوبة
السيدة ماما
السيدة ماما
بارك الله فيج ام محمد .. و يزاج الجنه ان شاء الله على ها التذكره الطيبه
عندي اضافه و هو شي دايما أقوله للي اعرفهم في الغربه .. لاحظت ان صعب الواحد يتصدق في ها البلد ، الا اذا حالفك الحظ و لقيتي من تتصدقين عليه .. و الوحده تغفل عن ها الشي اذا ما كانت حريصه .. بس في مواقع اسلاميه تقدر اي وحده تسجل فيها و كل شهر تسحب من حسابها مبلغ يكون صدقه للمحتاجين .. فإذا الوحده ما تلقى حد تتصدق عليه و حريصه على انها ما تضيع اجر الصدقه تسجل في واحد من ها المواقع و ان شاء الله ينحسبلها الاجر
يزاج الله خير مره ثانيه
em mohamed
em mohamed
بارك الله فيج ام محمد .. و يزاج الجنه ان شاء الله على ها التذكره الطيبه عندي اضافه و هو شي دايما أقوله للي اعرفهم في الغربه .. لاحظت ان صعب الواحد يتصدق في ها البلد ، الا اذا حالفك الحظ و لقيتي من تتصدقين عليه .. و الوحده تغفل عن ها الشي اذا ما كانت حريصه .. بس في مواقع اسلاميه تقدر اي وحده تسجل فيها و كل شهر تسحب من حسابها مبلغ يكون صدقه للمحتاجين .. فإذا الوحده ما تلقى حد تتصدق عليه و حريصه على انها ما تضيع اجر الصدقه تسجل في واحد من ها المواقع و ان شاء الله ينحسبلها الاجر يزاج الله خير مره ثانيه
بارك الله فيج ام محمد .. و يزاج الجنه ان شاء الله على ها التذكره الطيبه عندي اضافه و هو شي دايما...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوره إختى السيده ماما
وكيف نفسيتك هلا إن شاء الله أفضل...

فكرتينا بالصدقه وأفضالها ربى يجزاك الجنه

قال الفقيه أبو الليث السمر قندي:عليك بالصدقة بما قل أو كثر فإن في الصدقة عشر خصال محمودة,خمس في الدني ,وخمس في الآخرة
,فأما الخمسة التي في الدنيا:
فأولها:تطهير المال, كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم :"ألا إن البيع يحضره اللغو والحلف والكذب,فشوبوه بالصدقة".

والثاني:أن فيها تطهيرالبدن من الذنوب, كما قال تعالى:"خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها".

والثالث:أن فيها دفع البلاء والأمراض , كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم :"داووا مرضاكم بالصدقة".

والرابع:أن فيها إدخال السرور على المساكين وأفضل الأعمال إدخال السرورعلى المؤمنين.

الخامس:أن فيها بركة في المال وسعة في الرزق , كما قال تعالى:"وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه"


وأما الخمسة التي في الآخرة:
فأولها:أن الصدقة تكون ظلاً لصاحبها من شدة الحر.

الثاني: أن فيها خفة الحساب .

والثالث: أنها تثقل الميزان .

والرابع :أنها جواز على الصراط.

والخامس:زيادة الدرجات في الجنة.

وهذا إقتباس من موضوع قديم عن افكار لل مغتربات فى الصدقه



وهذا إقتباس أخر لإمانى من نفس الموضوع


وهذا إقتباس أخر لرد دريمنق



وهذه كلمات لماويه



أفكار لعائشه