غريزتي تجمُل !🍦💄.

الملتقى العام

في مقطع ظهر لي عن مشط قديـم من الفضة ، يعلو هذا المشط مسمارًا يُفتح ويغلق ، هذا المسمار كانت " زوجـة احد السلاطين العثمانيين" تفتحه وتضع فيه من عطرها ثم تمشط شعرها !.

ومن هنا يجب أن ندرك ان جمال المرأة كان منذ الازل !
فمثلا عند الفراعنة كان طلاء العينين الأكثر شيوعًا هما الملكيت (خام أخضر من النحاس) والجالينا (خام داكن من الرصاص)، وتم استخدام الكحل المصري من قبل الذكور والإناث وجميع الطبقات الاجتماعية.

وقد احتوى الكحل على دخان السخام الأسود الناتج عن حرق اللبان من نوع رخيص أو قشور اللوز. وكان تطبيق الكحل على العيون يقي الناس من حرارة الصحراء الحارقة والغبار.

يقول الله سبحانه وتعالى : أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾
وهذا تفسيره فيه عالم تصوري ، لأن المشركين جعلوا الملائكة بنات الله حاشاه ، وجعلوا لأنفسهم مايشتهون وهم الاولاد .. فالله سبحانه وتعالى يعطيها إياهم بصيغة استنكار واستفهام ( يعني النساء لانهن نشأن على حب الزينة والتزين والحلي وفي الخصام لايقدرن على الحجاج والخصام ) سبحان الله..
هذه فطرة ! تهتم المرأة بجمالها ولهذا منذ الازل كان ولازالت المستحضرات التجميلية تستهوي قلوب النساء !
حتى أن بعضهن تضع المكياج قبل الولادة لتبدو جميلة ! تضع المكياج وهي تبكي ..

عمومًا طالما كان حب التزين فطرة ..
احسني استخدام هذه الفطرة يا أخية .. لايكن تزينك لكل من هب ودب ، ولايكن تزينك للنساء وزوجك لانصيب له من جمالك ، ولتعلمي أن الله سبحانه وتعالى خلقك في أحسن تقويم يعني انظري حولك للبهائم والنباتات والحشرات ! هل هي جميلة لدرجة نقول عنها " كامل المواصفات" ؟
فلا تعبثي بجمالك وتلجأي لعمليات التجميل ..
او تخجلي من إظهار نفسك .
( كل منا جميل بطريقة ما ) ✨.
.
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Moi c fati
Moi c fati
الله يبارك فيك على طرحك 🌹
أم زيد
أم زيد
الله يبارك فيك على طرحك 🌹
الله يبارك فيك على طرحك 🌹
وإياك ياغالية🌸🌸
همسة فرح 🕊💕
جزاك الله خير 🌸
Maram
Maram
تطبيق ⁦‪#urpay‬⁩ يور باي حق ( بنك الراجحي )‏- عندهم استرداد نقدي 1% ‏- تراه آمن 100٪ مثل stc pay بالزبط‏- أطلب بطاقة رقمية مجاناً‏حمّل تطبيق urpay وفعّل محفظتك لتستمتع بـ ١٠ ريال رصيد في محفظتك 😍.‏حمّل التطبيق وحسّ بالفرق!

https://urpay.onelink.me/Zcl0/...
زائرة
❤️❤️