غسيل ملابس المرضى بالهواء الطلق

الملتقى العام

اد خلي المووضوع للاهميه






سبق – الدمام: تناقلت مواقع على شبكة الإنترنت تناقلت مقطع فيديو، نُشر على موقع اليوتيوب، صوّره مواطنٌ داخل مغاسل المستشفى المركزي بالدمام، حسب حديثه في الفيديو المتناقل.

ويظهر الفيديو الذي تمتد مدته إلى أكثر من 7 دقائق، عملية نشر مفارش وأغطية أسرّة المرضى والمخدات وملابس العمليات، بعد غسلها، في الهواء الطلق داخل سور المغسلة.

وتبين المشاهد عملية دمج الملابس والمفارش والأغطية مع بعضها بعضاً داخل المغاسل التي ظهرت بحالةٍ رديئة، داخل المغسلة التي تفتقد أدنى مقومات النظافة.

واظهر الفيديو عمليات تراكم الشراشف والأغطية في ممرات المغسلة، كما صوّر العمالة الوافدة التي تعمل داخل المغسلة بطريقةٍ بدائيةٍ غريبة.

المواطن الذي تنقل في أرجاء المغسلة كان يردّد مطالباتٍ ومناشداتٍ بالتحقيق فيما يحدث، كما صوّر شعارات وزارة الصحة على الشراشف والملابس؛ للتأكيد أنها تابعة لوزارة الصحة، قبل أن يخدمه أحد العمالة بالتأكيد على أنها تابعة للمستشفى المركزي.

وأثار مقطع الفيديو المتداول غضب الكثير من المواطنين ومخاوفهم من انتشار العدوى نتيجة غياب عمليات التعقيم التي من الواجب التعامل بها مع ملابس المرضى ومفارش الأسرّة بالمستشفيات؛ مطالبين بالتحقيق فيما ظهر بالفيديو ومحاسبة المتسبّبين في هذا الإهمال.

من جانبها , قالت "صحة" الشرقية في بيان توضيحي إن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وجَّه بتشكيل لجنة عليا لمتابعة الموضوع والتأكد من تطبيق المعايير اللازمة. مشيرة إلى أن عملية غسل الأغطية والملاءات الخاصة بالمجمع تتم بشكل مخطط ومجدول في المغسلة المركزية الحديثة بمستشفى الولادة والأطفال الجديد، وعندما تزيد كميات المواد الواردة عن الطاقة الاستيعابية يتم غسلها أولاً في المغسلة القديمة التي ظهرت في المقطع, ثم تعاد للمغسلة المركزية للكي والتجهيز النهائي وتطبيق المعايير المتبعة مع كمية الغسيل الأخرى.

وفيما يلي نص البيان :
إيضاحا لما نشر وتم تداوله حول مغاسل مجمع الدمام الطبي فإن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الدمام تود أن توضح للجميع بأن عملية غسل الأغطية والملاءات الخاصة بمجمع الدمام الطبي تتم بشكل مخطط ومجدول في المغسلة المركزية الحديثة بمستشفى الولادة والأطفال الجديد والمجهزة بأحدث مكائن وأجهزة الغسيل والكي والتي تطبق أرقي المعايير والمواصفات العالمية الخاصة بالنظافة والتعقيم في كافة مراحل الغسيل المتعارف عليها طبياً.

علما بأنه في حالات محدودة وعندما تزيد كميات المواد الواردة عن الطاقة الاستيعابية للمغسلة المركزية فيتم غسلها في المغسلة القديمة أولاً ثم تعاد للمغسلة المركزية للكي والتجهيز النهائي وتطبيق المعايير المتبعة مع كمية الغسيل الأخرى.

كما تجدر الإشارة إلى أن ما تم تصويره في المقطع المتداول هو المغسلة القديمة بمبنى مستشفى الصدر القديم التي خصصت للغرض الموضح بعالية ، ولا تقع ضمن مباني مجمع الدمام الطبي مع أهمية ملاحظة عدم وجود مكائن الكي اللازمة للغسيل في المقطع المصور مما يؤكد ما تمت الإشارة إليه بعاليه.

كما تؤد المديرية أن تؤكد بأن هناك مشروع لمغسلة مطورة أكتمل *****ه في موقع مجمع الدمام الطبي وعلى مساحة ألف متر مربع ضمن مرافقة الجديدة وسيتم بدء عملها فور الانتهاء من تقوية التيار الكهربائي الجاري حاليا بالمجمع .
المصدر صحيفة سبق اين الامانه اين الخوف من ر ب العباد
10
963

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قنونه
قنونه
ومسيرة الفساد والكذب تستمر الي الامام
هدوووله 200
هدوووله 200
حرام ارفعوا الموضوع للاهميه
همسةوابتسامة
همسةوابتسامة
زين ماقصروا ....

غسلوا الغسيل وجففوه ,,,ونشروه في الشمس..ويهف عليه الهواء النقي...فيه أكثر من كذا تعقيييييييييييييييييييييييم؟؟؟؟؟؟
ياناس احبة
ياناس احبة
رفع
اموره 2
اموره 2
رفع