غير لائق فكريا

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




تحيه طيبة للجميع ..


....




ولدنا وترعرعنا ( ولله الحمد ) في بلد يعد محافظ بلد تحكمه الشريعه في شتى مجالاته وإختصاصاته. ومنذ ذلك الحين فرقنا بين الخطأ والصواب فالخطأ ( غالبا ) ما يماثل المعصيه وهي ما نهانا عنه ديننا الحنيف .والصحيح ( دوما ) يعني الإباحه والواجب والمستحب وهذا ايضا ما أمرنا به الدين . وتبقى امور تقف بين الحلال والحرام والخاطئ والصحيح .

وديننا هذا وبلدنا ذاك ( عاداته) يتفقان في نبذ الشواذ (شذوذ الفكر ) كنبذ اصحاب الشذوذ الخلقي والجنسي تماما .

والشذوذ هنا بمعنى ( الشطح ) بالعاميه فشذ برأيه تعني ( شطح ) برأيه .

فحينما يخرج علينا رجلُ عاص عرف بعصيانه ومجاهرته بها ويعيد تصانيف الفتاوى والمذاهب والجماعات وهو لم يكمل حتى السنه الأخيره من المرحله الثانويه . يعتبر انسان شاذ فكريا


هذا ما ظهر به لنا الفنان محمد عبده

ظهر الفنان محمد عبده في أحد القنوات الفضائيه كفنان ومفتي وقاص ومؤرخ ( الله لا يضره ) .

فالفنان محمد عبده بدأ أنه يمتلك كم هائل من المخزون الثقافي عطفا على تعليقه في أي محور يتطرق له المذيع . وبالمناسبه لن اتعرض في مقالي هذا لذلك المذيع بسبب تلك الضحاله الدينيه التي ظهر بها . ولعل الطامه الكبرى التي تثبت مرض العقيدة عند ذلك الشخص وهي قوله لمحمد عبده : العرب من الخليج للمحيط يحلفون بإسمك ( أستغفر الله ).

دعوني اعود لمحمد عبده الشخص الذي لو كان بمتلك ثقافة العالم أجمع لاصبحت تلك الثقافه ضحالة بسبب كبريائه وحضوره الضعيف .


بدأ منذ ظهوره كهرم سعودي ( وهو بعيد عن ذلك) فأخذ يتكلم عن التاريخ السعودي حتى سقط في كلمة لا يقولها حتى الصبي للأسف تلك الكلمة هي قوله بأن الرسول صلى الله عليه وسلم ( سعودي )

لن اتطرق لهذه الكلمه لان الكثير غيري اسهبوا فمنهم من اخذ له العذر ومنهم ومن انتقده حتى وصل الى القذف .

ولكن ما الداعي لذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في مثل تلك البرامج المنحطه ..؟

ابا القاسم صلى الله عليه وسلم أطهر من وطأت رجله الأرض عن بكرة ابيها والذي تردد اسمه في القرآن الكريم يذكر في برنامج سافل ومنحط وماجن ...؟


إن كانت الاسئله تتمحور في الجانب الفني وآخرالأعمال وتلك الاسئله التقليديه والتي دائما ما تتكرر في عدة برامج مشابهه ما الداعي لذكر الرسول صلى الله عليه وسلم ...؟

وما الداعي للإسهاب في التاريخ الإسلامي ...؟

ومالداعي ايضا للتعرض للفتوى ..؟

وما الداعي للتعرض والنيل من رجال الدين السالفين ..؟


يقول محمد عبده أن الغناء لم يكن محرم بل جاء التحريم بعد أن اصبحن الجاريات يغنين عند اربابهن لذا قاموا بعض العلماء بتحريم الغناء ..! معنى هذا أن تحريم الأغاني جاء وفق إجتهاد العلماء

ما شاء الله يبدوا أن محمد عبده رجل تاريخ ورجل علم ..

وإلا كيف يفتي ويذكر بأن الغناء حرام ولكن الموسيقى حلال ...!

يقول أن 95% من الغناء حرام بمعنى ان هناك 5% من الغناء حلال ...!

ويذكر بأن هناك غناء ماجن وغناء عفيف ...!

ويذكر أيضا بأن حكم الغناء في الإسلام هو حكم الكلام .

ما هذا التناقض يا معالي المفتي والقاص والروائي محمد عبده ..

سبحان الله كم يستخف المتلقي من أي شخص يدعي الكماليه في العلومات

وبصل به الحال الى ان يصنف مذاهب الإسلام فعندما سئل عن مذهبه قال أنا شافعي ولكن المذهب الحنبلي هو أوضح المذاهب ...! ( أترك هذا التناقض لحكم عقل القارئ )

وفي بادرة ( دنيئة ) من شخص سخيف إستظاف ذلك الشخص بعد يوم واحد من المقابله صديقه الفنان في برنامجه المعروف بليبراليته وأخذ يطيل المديح في الضيف حتى ذكر أن إبناً له يبلغ من العمر 5 سنوات يردد اغاني محمد عبده وأنالا ألوم ذلك الصبي فوالده كان إماما لاحد المساجدوالآن من هو ..؟
في تلك الحلقه لم يكن اعداده بتلك الجوده التي يظهر بها عاده فالإعداد لحلقة الفنان محمد عبده كانت مغايره للأخريات فبدأ الاعداد ضعيفا وهذا يدل على الإستعجال في ترقيع الأخطاء التي وقع فيها محمد عبده في البرنامج .


في بداية الحلقه تطرقوا سريعا الى ( شطحة ) نسب الرسول صلى الله عليه وسلم .وحقيه لم أعلم أن المحاباة قد تكون على حسابالدين .

يقول المذيع للفنان بأن تلك الكلمه أثارت الغضب عند البعض

بمعنى أن تلك الكلمه تحتمل الخطأ والصواب وأن تلك الكلمه لم تثر سوى غذب البعض ..؟




وحين اسهب في السؤال وقال ألم تخطئ بتلك الكلمه


قال محمد عبده : لا لم اخطئ ولكني لم أوفق بالإجابه وتمنيت بأن لااقولها ولكن اذٌكر بأن تصريحي حول نسب الرسول صلى الله عليه وسلم كان نابعا من الحماس الوطني . لحظ التهرب عن الإعتذار

يا لكبر ذلك الشخص .



لوأسهبت في سلبات ذلك لقللت من إحترامي للقارئ بمعنى أن وقت القارئ أهم واكبر بكثير من شخص بنوع محمد عبده ولكني صغت ما سبق ليعرف بعض معجبوا ذلك الشخص المستوى الذي وصل له .



الأغلب علق على ظهور محمد عبده

ولكن الكل كتب وعلق على كلمته حول نسب الرسول صلى الله عليه وسلم


والجميع لم ينتبه لكلمته الإخرى حول تصغير الرسول صلى الله عليه وسلم

يقول محمد عبده معلقا على أغانيه

جيمع الاغاني الخاص بي هي موافقه للشريعه وأنا احرص دائما على أن لا اقع في تصادم مع الدين


وطرح هذا البيت كمثال

( اغفر لعبد مذنب .. من الخطايا يسكب .. في حب ( حق ) ساكن يثرب )

تلك الكلمه بين القوسين هي كانت الكلمة الاصليه في القصيده

لذا إن كانت بحق فهي توسل بغير الله بمعنى أنها توسط الصغير ( الرسول صلى الله عليه وسلم ) بالكبير والذي هو الله .

وان كانت بحب فهي غير معارضه للشريعه .


أكرر وأعيد ما الداعي لذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في مثل تلك البرامج المنحطه .؟



أنا على ثقه بأن محمد عبده لم يكن يعني تصغير الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن هذا الخطأ مثل خطأ نسب الرسول صلى الله عليه وسلم


معنى هذ وا الخلاصه لمحمد عبده وغيره من الفنانين ..

إما أن تكون لائقاً ( فكريا ) وأنت تذكر أسمه صلى الله عليه وسلم

وإما ان تخرس ..


مع التحيه







بقلم ،، تواقيع وحروف
4
443

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قيراط ماسي
قيراط ماسي
بالله ايش تتوقعون من هالحثاله

دخل مجال الفن من اوسع ابوابه وخذ شهره أد الدنيا شنو بالله تتوقعون علمه والا ثقافته ؟؟


وصورته مع شمس وهم ماسكين يدين بعض خير دليل << اخوان في الاسلام


هايت وضايع اغتر بنفسه شنو تتوقعون بيرد في مثل هالمواقف

الله كاتب انه ينفضح هو وغيره ويطلعون على حقيقتهم





لكن اتمنى امنيه له من كل قلبي ..ان ..













الله يرزقك يامحمد عبده وغيرك من الفنانين الهدايه قبل الممات
حياتي مجرد ذكريـات
بالله ايش تتوقعون من هالحثاله دخل مجال الفن من اوسع ابوابه وخذ شهره أد الدنيا شنو بالله تتوقعون علمه والا ثقافته ؟؟ وصورته مع شمس وهم ماسكين يدين بعض خير دليل &lt;&lt; اخوان في الاسلام هايت وضايع اغتر بنفسه شنو تتوقعون بيرد في مثل هالمواقف الله كاتب انه ينفضح هو وغيره ويطلعون على حقيقتهم لكن اتمنى امنيه له من كل قلبي ..ان .. الله يرزقك يامحمد عبده وغيرك من الفنانين الهدايه قبل الممات
بالله ايش تتوقعون من هالحثاله دخل مجال الفن من اوسع ابوابه وخذ شهره أد الدنيا شنو بالله...
أنا نفـــــــــــــــــــس رأيك !!
تواقيع وحروف
تواقيع وحروف
أنا نفـــــــــــــــــــس رأيك !!
أنا نفـــــــــــــــــــس رأيك !!
قيراط ماسي

حياتي مجرد ذكريات


أشكركن على المرور
مـــوهـــومـــه*
سبحان الله
انتهى البرنامج وعلق من علق وتوقعنا الامور انتهت ولكن سبحان الله الله لايطيح مسلم بينا
يقال رماء بينهم اشداء على الكفار
ومقالك يحوي الكثير من المغالطات (الشطحات ) التي لا اعلم با الضبط هل هي نتيجة الانفعال او الحماس او انك با الضبط لم تشاهد او لم تعي كل ما يقال
ومن ذلك

بدأ منذ ظهوره كهرم سعودي ( وهو بعيد عن ذلك) فأخذ يتكلم عن التاريخ السعودي حتى سقط في كلمة لا يقولها حتى الصبي للأسف تلك الكلمة هي قوله بأن الرسول صلى الله عليه وسلم ( سعودي )
ولو رايته بنفسك لعرفت انه لم يكن يعنيها قال صلى الله عليه وسلم (رفع عن امتي الخطا والنسيان )
فسبحان الله الله يسامح ويعفو ونحن ننقب ونبحث عن الغث والسمين لنثبت لانفسنا وللناس اننا نحب الاسلام ونمجد اهله
هذا فرق
قال صلى الله عليه وسلم (لاتعينوا الشيطان على اخيكم )
نكره افعاله نعم ولكن لا نكرهه فهو مسلم اولا واخيرا وهداه الله وعفا عنه وعنا
لذا إن كانت بحق فهي توسل بغير الله بمعنى أنها توسط الصغير ( الرسول صلى الله عليه وسلم ) بالكبير والذي هو الله .

سبحان الله كيف فهمتوها وفسرتوها من جد شي غريب
المهم التصيد صح !! واظهار الناس بانهم لايفهمون ونحن الكاملون المكملون

يقول محمد عبده أن الغناء لم يكن محرم بل جاء التحريم بعد أن اصبحن الجاريات يغنين عند اربابهن لذا قاموا بعض العلماء بتحريم الغناء ..! معنى هذا أن تحريم الأغاني جاء وفق إجتهاد العلماء


سبب حديثه عن الجواري هو الفرق بين الغناء الماجن وغيره !!وماقال انه اجتهاد او بسبب ذلك قال هنا فرق بين الغناء الماجن اذا هناك غناء غير ماجن

من المقابله صديقه الفنان في برنامجه المعروف بليبراليته
لاحول ولاقوة الا بالله
انت من هؤلاء الذين يكفرون ويلبرون ويعلمنون من يخالفهم
عجبي

وما الداعي للتعرض والنيل من رجال الدين السالفين ..؟
والله ماذمهم بل امتدحهم وقال معهم حق في ارائهم فمتى تعرض لهم
هل رايت الحلقه التي رايناها جميعا ام كانت حلقة خاصة بك انت؟؟؟


وإلا كيف يفتي ويذكر بأن الغناء حرام ولكن الموسيقى حلال ...!
ابدا والله ماقالها ولاحول ولاقوة الا بالله
الذي قاله ان الغناء الشعر ال****د هو الحلال بشرط الا يكون فيه اسفاف يعني ماجن
اما الموسيقى فهي حرام وهذا مايرجع له اغلب مشائخنا

والله لم اشاء الرد ولكن كان الكلام مليء با الاغلاط فلذلك رددت
ليس ابي او اخي هو
ولكن مسلم والعدل واجب مع الكافر فكيف بمسلم
بدل الدعوى عليهم ادعوا لهم بدل التحزب تجمعوا بدل الفتن واللت والعجب في كلام صاير له اسابيع تجاوزوه لتعظيم من يستحق التعظيم احضر لنا ما يقول العوده في برامجه او اي شخص معتبر عندك ودعك من القيل والقال وكثرة الكلام فيما لايفيد سوى اشباع الانفس با ننا الافضل
هدانا الله واياه وتجاوز عنا قصورنا
دمتم بخير