حلا☕

حلا☕ @hla_170

محررة برونزية

فرفشوووا مع حلا ؛)

الأسرة والمجتمع

🌼مساااااء الورد 🌼كيف بالله العنوان كأنه برنامج اطفال 🌚😂
كل وحده تقول اكثر نكته ضحكتها بالتاريخ > قويه
ادري والله ان جوي غبااار ومغبر بس ودنا نضحك ونتسلى .. 🙇‍♀️
يلا نبدأ ومع اول نكته .. 🙈🎤
57
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلا☕
حلا☕
لا تنقلون الموضوع القسم ذا اكثر قسم بحاجه للإبتسامه 💋
حلا☕
حلا☕
______ واحد محشش شافوه جالس جنب حجره وماسك خفاش ويقوله : ابو شكلك أول مرة اشوف فار لابس عبايه🦇😂
🌹أشا🌹DZ
🌹أشا🌹DZ
قال الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه ((ويل لمن كذب ليضحك القوم)) فما رأيكم فيمن يجعل النكت مجالسه؟
فتوى الشيخ بن باز رحمه الله



رابط مباشر
http://archive.org/download/Ftwa_Aud...andals.net.mp3
بعض أحكام المزاح
المزاح بألفاظ فيها: كفر أو فسق أمر موجود في بعض المجتمعات المسلمة، فحبذا لو ألقى سماحتكم الضوء على هذا الأمر، وموقف طلبة العلم والدعاة منه.
لا شك أن المزح بالكذب وأنواع الكفر من أعظم المنكرات ومن أخطر ما يكون بين الناس في مجالسهم. فالواجب الحذر من ذلك وقد حذر الله من ذلك بقوله: وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ.
وقد قال كثير من السلف رحمهم الله: إنها نزلت في قوم قالوا فيما بينهم في بعض أسفارهم مع النبي صلى الله عليه وسلم: ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولا أكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء، فأنزل الله فيهم هذه الآية. وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ثم ويل له)) رواه أبو داود والترمذي والنسائي بإسناد صحيح.
فالواجب على أهل العلم وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات، الحذر من ذلك والتحذير منه، لما في ذلك من الخطر العظيم والفساد الكبير والعواقب الوخيمة، عافانا الله والمسلمين من ذلك، وسلك بنا وبهم صراطه المستقيم إنه سميع مجيب. سورة التوبة الآيتان 65 – 66.
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء السابع
حكم المزاح بألفاظ فيها كفر أو فسق
منقول
عن بَهزِ بن حكِيم عن أبيه عن جدِّه قال: سمعت النَّبيَّ ـ صلَّى الله عليه وسلَّم ـ يقول: «وَيْلٌ لِلَّذِي يُحَدِّثُ بِالحَدِيثِ لِيُضْحِكَ بِهِ القَوْمَ فَيَكْذِب، وَيْلٌُ لَهُ، وَيْلٌ لَهُ»
رواه التِّرمذي (2315), وقال: «هذا حديث حسن», وأبو داود (4990), وحسَّنه الألباني في «صحيح الترمذي» (1885), و «صحيح أبي داود» (4175).
منقول
هذا وإنَّ من أنواع الكذبِ تعمدُ الكذبِ بدعوى المزاح؛ وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك أشدّ تحذير فقال:«ويل للذي يحدث بالحديث ليضحك به القوم فيكذب ويلٌ له ويلٌ له»؛وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا يجد عبدٌ حقيقة الإيمان حتى يَدعَ المراء وهو مُحِقّ، ويدع الكذب في المزاح وهو يرى أنه لو شاء لغلب.
فالواجب على المسلم أن يلزم الصدق في أقواله وأعماله؛ وأن يجتنب الكذب في جميع أحواله؛ ويحفظ لسانه عن جميع ما يُضعف دينه؛ فإنَّ في ذلك النجاة؛ قال عبد الله بن عمرو: لا تنطق فيما لا يعنيك، واخْزُنْ لسانك كما تخزن دراهمك
الملكة ام عنترة
الملكة ام عنترة
واحد متضايق بسبب تأخر الراتب..
فخلعت زوجتة خاتمها وقالت: بيعه وتصرف ياحبيبي ..
فبكى وبكى وبكى حتى ابتلت لحيته فقالت :لاتبكي فأنت اشتريته لي..
فقال لها : هذا الخاتم مش ذهب
😂😂😂😂
الملكة ام عنترة
الملكة ام عنترة
نكتة:
تدرون أنه في البحرين يقولوا للإسعاف "عمبلوص " أتخيلوا أنا تعبان وهم يقولون اتصلوا بالعمبلوص والله لضحك وأنا مغمي علي
😂😂😂😂😂