فروالي

فروالي @froaly

محررة فضية

فسرووا لي معني الحديث تكفون

ملتقى الإيمان

إنكم لن تسعوآ آلنآس بأموآلكم فليسعهم منكم بسط آلوجه و حسن آلخلق

:44:
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فروالي
فروالي
وينكم بنات
دنياي علمتني
دنياي علمتني
مرة الدب المملوح
http://alwaei.com/topics/view/article.php?sdd=1903&issue=516 اتمنى يفيدك
http://alwaei.com/topics/view/article.php?sdd=1903&issue=516 اتمنى يفيدك
معنى الحديث

ان الانسان مايملك حب وكسب الناس بمالة

يكسبهم باالابتسامة وبأخلاقة وحسن معاملتة
أم العبادلة.
أم العبادلة.
قال الشيخ الالباني في السلسلة الضعيفة:
634 - " إنكم لا تسعون الناس بأموالكم ، فليسعهم منكم بسط الوجه ، و حسن الخلق " .

قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 95 ) :

ضعيف . رواه علي بن حرب الطائي في " حديثه " ( 81 / 1 ) و أبو نعيم ( 10 /
25 ) من طريق عبد الله بن سعيد المقبري عن جده عن أبي هريرة . و عزاه
السيوطي للحاكم أيضا و البيهقي . قال المناوي : " قال البيهقي : تفرد به عبد
الله بن سعيد المقبري عن أبيه ( كذا ) . و روي من وجه آخر ضعيف عن عائشة . اهـ
. و في " الميزان " : عبد الله بن سعيد هذا واه بمرة ، و قال الفلاس : منكر
الحديث متروك ، و قال يحيى : استبان لي كذبه ، و قال الدارقطني ، متروك ذاهب .
و ساق له أخبارا هذا منها ، ثم قال : و قال فيه البخاري : تركوه " . قلت : و
أورده الهيثمي في " المجمع " ( 8 / 22 ) برواية أبي يعلى و البزار و قال : " و
فيه عبد الله بن سعيد المقبري و هو ضعيف " . و أما قول المنذري ( 3 / 260 ) :
" رواه أبو يعلى و البزار من طرق أحدهما حسن جيد " . فأخشى أن يكون وهما لأمرين
: الأول : أنه لو كان له طرق أحدهما حسن . لما اقتصر الهيثمي على ذكر الطريق
الضعيف . الثاني : أن البيهقي قد صرح بتفرد المقبري به . و الله أعلم . ثم إنني
لم أجد الحديث في " المستدرك " . ثم وجدته فيه ( 1 / 124 ) و قال : " عن أبيه "
ولي رجعة بس لحظات..
فروالي
فروالي
مشكورررررررررررررات يااخوات الاسلام