زائرة

فصيلة الدم O+

الصحة واللياقة

مميزات فصيلة الدم o+ وهل لها علاقة بالتهاب الجيوب الأنفية؟

✓ مميزات فصيلة الدم o+
مميزات فصيلة الدم o+ تتمثل في أنه هناك العديد من الحقائق العلمية التي تم التحقق من صحتها والتي تؤكد أن الدم الإيجابي O يتفوق على الأنواع الأخرى من الأنواع الأخرى لذلك.

سوف نوضح تلك المميزات كالتالي :
من مميزات فصيلة الدم o+ أنها مناسبة لجميع أنواع الدم الأخرى، ويمكن لأصحاب هذا النوع التبرع لجميع الأنواع الأخرى من الأشخاص، لذلك يُطلق على هذا النوع اسم المتبرع الشامل لفصائل الدم.
بشكل عام، يمكن لفصيلة الدم O قبول جميع الأنواع الأخرى من أنواع الدم المختلفة دون أي قيود محددة، بغض النظر عما إذا كانت سلبية أو إيجابية.
وجدنا أن فصيلة الدم O يمكن أن تعطي جميع أنواع الدم، ولكن إذا أرادت جمع الدم، يمكنها فقط جمع نفس فصيلة الدم مثل النوع O السلبي.
37٪ من سكان العالم من فصيلة الدم O + ويتميز هذا النوع بأنه من الأنواع ذات معدل انتقال مرتفع لدى البشر، حوالي 37٪، يليه فصيلة الدم A+، حتى 35٪ ، إذا كنت تحمل هذا النوع، فأنت واحد من هذه الأغلبية البارزة, وهذه إحدي مميزات فصيلة الدم o+.
أصحاب فصيلة الدم O يحصلوا على الجينات من الأم والأب ويعد ذلك من مزايا هذه الفصيلة لأصحابها أنهم قد حصلوا على جينيين من كل من الأب والأم عند الولادة، مما يعني أن لديك جينات كلتا العائلتين, وهذه إحدي مميزات فصيلة الدم o+.
من مميزات فصيلة الدم o+ الأخرى أنها تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب الحقيقة العلمية الأكثر أهمية التي أثبتتها بعض الدراسات الطبية هي أن o+ الدم يعتبر أحد الأشخاص الذين تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بشكل ملحوظ، لديهم زيادة في حدوث القرحة والجلطات الدموية على الرغم من أن فصيلة الدم هذه لها مزايا عديدة، إلا أنها تزيد من فرصة الإصابة بجلطات الدم وتقرحات المعدة، إلا أن جزءًا صغيرًا منها لا يسبب القلق أو الخوف، ويمكنك أن تعيش حياة طبيعية, وهذه كانت مميزات فصيلة الدم o+.

✓ التغذية لأصحاب فصيلة الدم O +
بعد معرفة مميزات فصيلة الدم o+، حددت بعض الدراسات الطبية في مجال الغذاء بعض الأطعمة وأكدت أن من يحمل النوع يجب أن يأكل بعض الأطعمة المناسبة بشكل خاص لأصحاب فصيلة الدم O حيث الآتي :
يمكنك تناول جميع أنواع اللحوم الحمراء.
لحم الضأن، ولحم البقر.
منتجات الألبان، والمكسرات المختلفة.
الجبن والأسماك.
جميع أنواع الفواكه الطازجة بالإضافة إلى الخضار الورقية الطازجة، وكلها مناسبة لصاحب هذا النوع.

✓ الأطعمة التي يجب على أصحاب فصيلة الدم O تجنبها..
هناك بعض الدراسات الطبية التي تؤكد أن هناك أنواعًا معينة من الأطعمة التي تؤثر على وزن الأشخاص المصابين الحاملين لهذا النوع من فصائل الدم ولذلك.

يجب تجنب بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، ومنها ما يلي :
الرنجة.
جوز الهند.
الفول السوداني والكاجو والأطعمة المالحة.
تجنب تناول كميات كبيرة من القمح أو الجيلاتين أو العدس أو القرنبيط.
✓ فصيلة الدم O+ والتهاب جيوب الأنفية:
بالرغم من مميزات فصيلة الدم o+ إلا أنه لا توجد علاقة بينها وبين التهاب الجيوب الأنفية المزمن حيث أن هذا الالتهاب يصيب الجيوب الأنفية فعندما تتضخم المساحة داخل أنفك ورأسك (الجيوب الأنفية) لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر ويمكن أن تتداخل هذه الحالة المرضية الشائعة مع التدفق الطبيعي للمخاط بالأنف وفي هذه الحالة قد يحدث انسداد للأنف، وقد يكون التنفس من خلال أنفك صعبًا، وقد يشعر المريض بألم أو تورم في المنطقة حول العين.

يمكن أن يحدث التهاب الجيوب الأنفية المزمن بسبب العدوى أو تكاثر أنسجة الجيوب الأنفية (الزوائد الأنفية) أو تورم الجدار الداخلي للجيوب الأنفية ويُعرف أيضًا باسم التهاب الجيوب الأنفية المزمن، ويمكن أن تصيب هذه الحالة البالغين والأطفال.
✓ نصيحة مغربي
على الرغم من مميزات فصيلة الدم o+ إلا أنه من الضروري الانتباه إلى صحة الجسم بالنسبة للأشخاص الحاملين لهذه الفصيلة ولذلك لابد من معرفة نوع فصيلة الدم لكافة أشخاص العائلة وذلك من أجل التصرف الصحيح في حالة حدوث حالة طارئة والحاجة إلى نقل الدم أو التبرع به.
0
330

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️