فكره رائعه لتشجيع الاطفال على الصلاة رسومات محفزة

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم





سنتعلم سويا طريقة حلوه لتكوين جداول طفولية رائعة تعلم الاطفال بطريقة خفيفة دم كيفية الحفاظ على أوقات الصلات..


الفكرة عبارة عن جدول على شكل رسمة شجرة تتفرع هذه الشجرة الى اربعة فروع .. كل فرع يعتبر ( اسبوع ) فهناك فرع باسم الاسبوع الاول وفرع باسم الاسبوع الثاني وهكذا حتى الاسبوع الرابع ..... ( على اعتبار ان كل شهر فيه 4 اسابيع )

وكل فرع من هذه الفروع الاربعة ( الاسابيع ) سيتفرع الى سبعة فروع أصغر .. كل واحد من هذه الفروع السبعة يعتبر ( يوم )

الفرع هذا ( يوم ) مكون من خمسة اوراق شجر وتفاحه .. وكل ورقة شجر سنعتبرها فرض او صلاة من الصلوات الواجبة ... والتفاحة سيلونها الطفل فيما لو تصدق او استغفر او سبح او عمل اي من اعمال الخير في ذاك اليوم ..




يرجى من أولياء الامور طباعة الجدول الشجري هذا .. وافهام الطفل كيفية تعبئته .. حيث من المفروض ان يقوم الطفل بتلوين الخمسة اوراق شجر يوميا ... فاذا لون الطفل ورقة الشجر باللون الاخضر فهذا يعني انه قد أدى الصلاة في وقتها وان لونها باللون الاصفر فهذا يعني انه قد أدى الصلاة متأخرة ... اما ان تركها بدون لون فهذا يعني انه لم يصلها ( نسيها ) ..

كذلك سيقوم الطفل بتلوين التفاحة باللون الاحمر فيما لو تصدق على اي مشكين او قام باي من اعمال التسابيح او الاستغفارات او الاذكار والتحصينات ..



يراجع ولي الامر شجرة كل من ابنائه يوميا او اسبوعيا ويقوم بتقييم الاداء ومدى المحافظه على الصلاة ويقوم بمنح جوائز عينية ( وليست نقدية ) عن كل تقييم اسبوعي او شهري .. وحبذا لو تكون الجوائز من النوع المحبوب لدى الطفل ...



يفضل ان توضع جداول العائلة في مكان بارز في البيت ويتم تلوينها تحت اشراف الاهل ..



صورة الشجرة :
علما ان قياساتها مضبوطة بقياسات صفحة قياس A4 .. تستطيع أن تطبعها مباشرة وستكون ملئ الصفحة .. ولا تنسى ان تطبع عدد من النسخ بعدد افراد عائلتك واطبع صفحة لك انت ايضا لكي يهتم ابنائك اكثر وهم يشاهدونك تواضب على التسجيل .. واكتب على كل ورقة اسم صاحبها ..





اذا وجدت صعوبة في ضبط قياسات الصورة لتتلائم مع ورق الطباعة فتفضل هنا على الرابط تستطيع تحميل نسخة بصيغة PDF وهي قابلة للطباعة بدون اي تدخل او تعديل .. فقط افتحها ثم قم بطباعتها ..
http://www.hdrmut.net/vb/attachment....1&d=1238827542


ولا تنسوا الاخ كمال سالم بن ماضي من استغفاركم له :

اللهم يا رب كل شيئ
انك تقدر على كل شيئ
اغفر لـ كمال بن ماضي كل شيئ







يرجى نقل الموضوع لاكثر من موقع لتعم الفائدة ولتكون شريك في الاجر



ولاتنسون اختكمــ فالله من دعواتكم

منقوووووووووووول
1
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام دانه وداليا
مشكوره