فكر وتأمل ايها الانسان
بالدين تبلغ مجدها الاوطان...............فاختر سبيلك ايها الانسان
لاتنحرف عن منهج فد سنه..............لك في السماء الواحد الديان
قف عند حدك تحت ظل الشريعة........هي الشعوب سعادة وامان
فكر فأنك خلقت مفكرا................وزن الامور وعقلك ميزان
وانظر بعقلك كيف كانت هذه..........الدنيا وقامت هذه الاكوان
وانظر هذه النجوم المضيئة..........فكأنها الياقوت والمرجان
ثم انحدر للأرض وأنظر ما..........بها فلسوف يضرقلبك ألايمان
والله ما ترك العباد بحيرة............هيهات هو المحسن المنان
بل انه ملأ الوجود عجائبا...........وهي الدليل عليه والبرهان
اتراه يخلق ثم يترك خلقه...........عبثا؟ فأين اللطف والاحسان
:26: :26: :26:
حنين الامومة @hnyn_alamom
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
حياك الله ياحنان الأمومة >> شدني اسمك الدافئ
شعرك جميل ....
سلس اللفظ
رائع المعنى
ولكنه يحتاج لبعض الوقفات البسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطة ... فاسمحي لي بها :26:
بالدين تبلغ مجدها (الاوطان)1...............فاختر سبيلك (ايها)2 (الانسان)3
>> إهتمي بالهمزات
لاتنحرف عن منهج (فد)4 سنه..............لك في السماء الواحد الديان
>>غلطة مطبعية جعلت القاف فاء
قف عند حدك تحت ظل(الشريعة)5........هي (الشعوب)6 سعادة و(امان)7
>> 5-الأفضل بدون ألـ التعريف لسلاسة أكثر
.....6- الأفضل( للشعوب) لاستقامة الوزن
.....7- إهتمي بالهمزة
فكر فأنك( )8 خلقت مفكرا................وزن (الامور)9 وعقلك(ميزان)10
>> 8- الأفضل وضع كلمة قد للوزن
.....9- الهمزة
..... 10- الأفضل وضع ألـ التعريف للوزن والسلاسة
وانظر بعقلك كيف كانت هذه..........الدنيا وقامت هذه (الاكوان)11
>> 11- الهمزة
وانظر(هذه)12 النجوم (المضيئة)13 ..........فكأنها الياقوت والمرجان
>> 12- خلخلت الوزن.. فما رأيك لو وضعنا بدلا ً منها عبارة ( لهاتيك) ..
...... 13- لو أزلنا ألـ التعريف لأصبحت أكثر سلاسة وأصح وزنا ً
ثم انحدر للأرض وأنظر ما..........بها فلسوف (يضرقلبك)14 (ألايمان)15
>> 14- أعتقد أنها غلطة مطبعية وقد تقصدين بها ( يضيئ قلبك )
ومع ذلك لو استبدلت بـ(يغمر)لكانت أفضل للسلاسة والوزن
..... 15- الهمزة
والله ما ترك العباد بحيرة............هيهات (هو)16 المحسن المنان
>> لو أضفنا الفاء ستكون أفضل
بل انه ملأ الوجود عجائبا...........وهي الدليل عليه والبرهان
(اتراه)17 يخلق ثم يترك خلقه...........عبثا؟ فأين اللطف و(الاحسان)18
>> 17- 18 الهمزات
ومع ذلك فبدايتك موفقة جدا ً
أسأل الله لك التوفيق الدائم
شعرك جميل ....
سلس اللفظ
رائع المعنى
ولكنه يحتاج لبعض الوقفات البسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطة ... فاسمحي لي بها :26:
بالدين تبلغ مجدها (الاوطان)1...............فاختر سبيلك (ايها)2 (الانسان)3
>> إهتمي بالهمزات
لاتنحرف عن منهج (فد)4 سنه..............لك في السماء الواحد الديان
>>غلطة مطبعية جعلت القاف فاء
قف عند حدك تحت ظل(الشريعة)5........هي (الشعوب)6 سعادة و(امان)7
>> 5-الأفضل بدون ألـ التعريف لسلاسة أكثر
.....6- الأفضل( للشعوب) لاستقامة الوزن
.....7- إهتمي بالهمزة
فكر فأنك( )8 خلقت مفكرا................وزن (الامور)9 وعقلك(ميزان)10
>> 8- الأفضل وضع كلمة قد للوزن
.....9- الهمزة
..... 10- الأفضل وضع ألـ التعريف للوزن والسلاسة
وانظر بعقلك كيف كانت هذه..........الدنيا وقامت هذه (الاكوان)11
>> 11- الهمزة
وانظر(هذه)12 النجوم (المضيئة)13 ..........فكأنها الياقوت والمرجان
>> 12- خلخلت الوزن.. فما رأيك لو وضعنا بدلا ً منها عبارة ( لهاتيك) ..
...... 13- لو أزلنا ألـ التعريف لأصبحت أكثر سلاسة وأصح وزنا ً
ثم انحدر للأرض وأنظر ما..........بها فلسوف (يضرقلبك)14 (ألايمان)15
>> 14- أعتقد أنها غلطة مطبعية وقد تقصدين بها ( يضيئ قلبك )
ومع ذلك لو استبدلت بـ(يغمر)لكانت أفضل للسلاسة والوزن
..... 15- الهمزة
والله ما ترك العباد بحيرة............هيهات (هو)16 المحسن المنان
>> لو أضفنا الفاء ستكون أفضل
بل انه ملأ الوجود عجائبا...........وهي الدليل عليه والبرهان
(اتراه)17 يخلق ثم يترك خلقه...........عبثا؟ فأين اللطف و(الاحسان)18
>> 17- 18 الهمزات
ومع ذلك فبدايتك موفقة جدا ً
أسأل الله لك التوفيق الدائم
الصفحة الأخيرة
أبيات جميلة..
أردت أن أسأل سؤالاً مامعنى هذا البيت..؟؟؟؟
بها فلسوف يضرقلبك ألايمان..