سلمى عمرو

سلمى عمرو @slm_aamro

عضوة جديدة

فوائد الأناناس للحمل

الحمل والإنجاب

فوائد الأناناس للحمل
الأناناس من الفواكه التي يوصي بها الأطباء الحامل بتناولها باعتدال، لاحتوائه على العديد من العناصر المهمّة والضرورية للمرأة الحامل وجنينها، حيث يساعد على نموّ صحي لأعضاء الجنين بأكملها، ويقلّل من نسبة إصابة الجنين بأيّ تشوّهات خلقية، بالإضافة إلى أنّه يسهل عملية الهضم عند المرأة الحامل، ويقلّل من نسبة إصابتها بالالتهابات وحالات فقر الدم، كما أنّه يسهل عملية الولادة للمرأة الحامل، لذلك يفضّل تناوله بكثرة عند اقتراب موعد الولادة، حيث يساعد يعنق الرحم على الارتخاء ويزيد من مرونته. هناك فائدة كبيرة للأناناس للمرأة التي تعسر عليها الحمل، أي أنّها تعاني من مشاكل تمنع حدوث الحمل لديها، ومن أهمّ هذه المشاكل هي تكيّس المبايض، حيث يوصف الأناناس كعلاج فعّال لهذه المشكلة، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تقوية المبايض، حيث تقوم المرأة بتناول الأناناس أو شرب عصير الأناناس خلال أيام الدورة الشهرية لديها، وبعد أن تنتهي الدورة الشهرية بيومين أو ثلاث تتوقّف عن تناوله، وعند قدوم الدورة التالية تعود وتتناول أو تشرب الأناناس، وتستمرّ شهراً بعد شهر إلى أن تحلّ مشكلة تكيس المبايض ويحدث الحمل، يذكر أنّ فترة العلاج تستمرّ عدّة شهور فقط، وتنتظم الدورة الشهرية وتحلّ المشكلة ويحدث الحمل بإذن الله.


أضرار الأناناس للحمل
كما أنّ للأناناس فوائد عديدة، إلا أنّه له تأثيرات غير مرغوبة إذا لم يتمّ تناوله باعتدال، لذلك يفضّل أثناء فترة الحمل عدم الإكثار من تناول الأناناس أو شرب كميات كبيرة منه، حيث إنّه قد يسبّب حالات من الإجهاض في الأشهر التي تسبق الشهر الأخير للحمل، بسبب أنّه يحفز الرحم، ويلين عنق الرحم، ممّا يزيد احتمالية تعرّض المرأة لإسقاط جنينها، بالإضافة إلى أنّ الأناناس يعمل على تقوية المبايض.
الحمل هو فترة حاسمة للغاية وحرجة جداً للنساء ، فإذا كنت حاملا، فمن المحتمل جدا ان ينصحك العديد ممن حولك من الأقارب والأصدقاء بتناول وعدم تناول بعض الأطعمة. وغالبا ما يضاف الأناناس إلى قائمة الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل. على الرغم من أنه يعج بالمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تعزز صحتك وصحة الجنين، وتشير بعض الأساطير إلى أن استهلاك الأناناس في فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض كما يتكون الأناناس من بروميلين تلك المادة التي تخفف عنق الرحم وتدفع جسمك إلى عملية الولادة المبكرة. ولكن ما هي الحقيقة حول تناول الأناناس في فترة الحمل؟ تعرفي على الإجابة من خلال التساؤلات القادمة والتي سوف نطرح من خلالها عدداً من المعلومات الشيقة والمفيدة لك حول إمكانية تناول الأناناس أثناء فترة الحمل. تابعي القراءة
هل من الآمن أكل الناناس خلال فترة الحمل ؟ تناول 1-2 أكواب من الأناناس الطازج أسبوعيا خلال فترة الحمل آمن تماما بالنسبة لك ولطفلك. ولكن يمكن أن يكون مشكلة إذا كنت تأكلين حوالي سبعة إلى عشرة من ثمرات الأناناس الكاملة دفعة واحدة. ومع ذلك، فمن الأفضل استشارة الطبيب بخصوص استهلاك الأناناس الخاص بك، كذلك الأناناس المعلب يمكنك استهلاكه بأمان؛ حيث يتم استخراج معظم البروميلين أثناء عملية التعليب.
ما هي فوائد الأناناس بالنسبة للمرأة الحامل ؟ الأناناس غني بفيتامين ج ظن هذا الفيتامين القوي والذي يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على نمو العظام والأنسجة والجلد لدى طفلك ، كما أنه يتيح لك إنتاج الحديد الذي يساعد في تركيب الدم وحمض الفوليك، وتجنب حدوث العيوب الخلقية في طفلك. وبالإضافة إلى ذلك يقوم الأناناس بإنتاج الإنزيمات الهاضمة والتي هي مفيدة جداً لصحة الجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على نسب قليلة من الألياف والدهون المشبعة مقارنة ببعض الفواكه الأخرى لذلك يساعد على سهولة الإمساك. فيتامين B1 في الأناناس يقوي الجهاز العصبي وفيتامين B6 يساعد على تخفيف غثيان الصباح.
الكثير من الناس يسألني كيفية الحصول على الحوامل بسهولة. والحقيقة هي أنه في كثير من الأحيان ليس من السهل أن نتصور كما نتمنى لو كان. ولكن، تناول الطعام بشكل صحيح يمكن أن تساعد على تعزيز الخصوبة وبعض الأطعمة لديها بعض الخصائص الحيوية التي قد تكون مجرد ما تحتاجه لجعل الحمل أسهل. كشفت دراسة الصحة الممرضة الشهيرة من كلية الطب بجامعة هارفارد أن الأطعمة الغنية بالدهون والسكر المكرر تجعل من الصعب الحمل. وتزيد الدهون الدهنية من مشاكل الخصوبة المرتبطة بالتبويض، في حين أن السكر المكرر يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الأنسولين، مما يؤثر أيضا على الإباضة. من ناحية أخرى، أشارت الدراسة نفسها أيضا إلى أن الأطعمة التي تعزز الخصوبة مثل البروتينات النباتية والحليب الكامل الدسم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة يمكن أن تفعل العجائب لخصوبتك. ناتوروباثيك، بديل، كلي والطب الشرقي ينصح أيضا أن بعض الأطعمة لها صفات خاصة التي تساعد على جعل الجسم على استعداد لإعادة إنتاج. هنا ثلاثة الأطعمة التي قد تساعدك على القيام بذلك تماما.
الأناناس للزرع
في كتاب "علاج العقم"، يقترح الكاتب راندين لويس أن النساء يأكلون الأناناس خلال المرحلة اللوتية بسبب المحتوى بروميلين لها. بروميلين هو الانزيم الذي له خصائص مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد تمهيد الطريق لزرع الجنين ناجحة. وتتركز معظم البروميلين في جوهر الأناناس، ولكن قد ترغب في التمسك الجسد. ويعتقد الكثير من بروميلين لجلب تقلصات الرحم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض. الفاكهة اللذيذة جيدة بما فيه الكفاية لتناول الطعام من تلقاء نفسها، ولكن هناك الكثير من الطرق الأخرى للاستمتاع الأناناس. يمكنك جعله في هزة باردة لفصل الصيف الحار، أو يمكنك استخدام قطع الأناناس كعنصر لسلطة منعشة. لا تأكل الكثير من الأناناس قبل المرحلة لوتيل على الرغم من أن حموضة الفاكهة قد تؤثر على مخاط عنق الرحم، الذي يحتاج إلى أن تكون قلوية للحيوانات المنوية من أجل البقاء.



إذا كنت حاملا 10 أسابيع، فهذا يعني أنك تقترب من نهاية الثلث الأول من الحمل. في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. في 10 أسابيع مرحلة الحمل، فإن الجنين قد نمت إلى حد كبير. في هذه المرحلة، من المهم بالنسبة للنساء الحوامل أن تأخذ الرعاية المناسبة لأنفسهم من أجل الحصول على صحة الطفل.
نمو الجنين
في 10 أسابيع امرأة حامل، فإن الجنين يكون حوالي 1.2 بوصة. وسوف تزن أقل من سادس من الأوقية. كانت الأجهزة الحيوية مثل الكلى والقلب والدماغ والرئتين والأمعاء قد شكلت تماما وعملت. من هنا فصاعدا، سوف يبدأ الجنين في النمو بسرعة مع كل يوم يمر. على مدى الأسابيع القليلة المقبلة، وسوف يبدأ الجنين لإظهار أول علامات الأظافر ونمو الشعر. في هذه المرحلة، والجبهة تظهر كبيرة جدا. ومع ذلك، فإنه يتطور، وسوف تصبح طبيعية في الحجم.
الاعتناء بنفسك
مع نمو الطفل بسرعة داخل لكم، فمن المهم أن تأخذ الرعاية المناسبة من نفسك. الرعاية المناسبة والتغذية يبدأ دائما مع اتباع نظام غذائي صحي يتضمن البروتينات والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، والمواد الغذائية الأساسية الأخرى في كميات متوازنة. فمن الأفضل أن تأخذ نصيحة الطبيب بشأن ما ينبغي أن تستهلك وما يجب تجنبه خلال فترة الحمل.
فعلى سبيل المثال، ينصح مقدمو الرعاية الصحية دائما النساء الحوامل بتجنب تناول الأطعمة التي تولد حرارة داخل الجسم. الأناناس والبابايا اثنان من هذه الفواكه التي تولد الحرارة ويجب تجنبها خلال فترة الحمل.
فمن الأفضل أن تأخذ وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من تناول وجبات كبيرة ثلاث مرات في اليوم. سوف تناول وجبات صغيرة تساعد في الهضم وتجنب مشاكل مثل حرقة المعدة والحموضة. يفضل اتخاذ المشي بعد وجبة الخاص بك لضمان الهضم السليم.
إلى جانب دمج نظام غذائي صحي ومتوازن، 10 أسابيع النساء الحوامل يجب أن تبقي أنفسهم رطب بشرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.
بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضا أن تأخذ الكثير من الراحة خلال فترة الحمل. خذ القيلولة المتكررة طوال اليوم. سوف الراحة المناسبة ضمان نمو صحي للجنين.
الأنشطة لتجنب
في هذه المرحلة، يمكنك أيضا أن تبدأ قراءة الكتب على الحمل للحصول على مزيد من المعلومات. التعلم بقدر ما تستطيع عن الحمل من المهم أن تعرف عن الأشياء التي تحتاج إلى تجنب أثناء الحمل. وفيما يلي قائمة ببعض الأنشطة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها:
التدخين وشرب الكحول
تجنب الأنشطة مثل ركوب الخيل، الهوكي، التزلج، ولعب كرة القدم لأن هذه الأنشطة تزيد من فرص الصدمة أو إصابة في البطن.
تجنب التمارين مثل التمارين الرياضية.
تجنب الإفراط في ممارسة جسديا وعقليا.
تجنب الجاكوزي والساونا وحمامات البخار أثناء الحمل المبكر بسبب ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يؤدي إلى عيوب خلقية.
سوف قراءة الكتب على الحمل تساعدك أيضا على معرفة علامات التحذير التي يجب أن احترس من خلال فترة الحمل. يمكن اعتبار الصداع الشديد، والشعور بأن شيئا ما خاطئا، وعدم الشعور بضربات القلب بشكل منتظم، والتقيؤ الشديد، والتورم على الوجه واليدين والساقين بعض علامات التحذير التي يجب عدم إغفالها أبدا. اطلب طبيبك على الفور حتى يمكن تجنب أي مضاعفات.
إذا كنت حاملا 10 أسابيع، فمن المهم أن نفهم أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه. خلال الأسابيع ال 30 القادمة أو نحو ذلك، سوف تحتاج إلى أن تأخذ عناية إضافية لنفسك وطفلك. و، تعلم بقدر ما تستطيع عن الحمل سوف تساعدك في هدفك.
أسود دبس حزام لعلاج الأورام الليفية

الأورام الليفية الرحمية قد تكون أورام غير سرطانية في الرحم، ولكن وجودها يمكن أن يكون ضارا بالخصوبة. اعتمادا على حجمها وموقعها، الأورام الليفية يمكن أن تمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البيض وزيادة خطر الإجهاض. في حين أن معظم الأورام الليفية تتقلص في حد ذاتها في حد ذاتها، قد يساعد في محاولة لتسريع هذه العملية باستخدام الطرق الطبيعية عندما تريد الحصول على الحوامل. شيء واحد يمكنك أن تجرب هو زيادة استهلاكك من دبس الشريط الأسود، وهذا النوع الذي وضعت على الزنجبيل. أسود دبس حزام يحتوي على الحديد والمعادن النزرة التي تساعد على القلوية جسمك. هذه العملية تثبط نمو الأورام الليفية وقد تساعد تلك الموجودة تتقلص بشكل أسرع. خل التفاح أو صودا الخبز يمكن أن تضخيم آثاره. إذا كنت لا تحب تناول دبس دبس أسود عادي، واستخدامه كبديل للسكر عند الخبز.
بذور السمسم الأسود لتغذية الخصوبة
وفقا لخبراء الطب الصيني التقليدي، ويحكم الجهاز التناسلي من قبل الكبد. عندما يكون الكبد لديه ما يكفي من الطاقة أو "جوهر"، خصوبتك هي في شكل أعلى، وأنك لن تواجه أي صعوبات تصور. ولكن إذا كان الكبد الخاص بك هو نقص في جوهره، وظائف التناسلية الخاصة بك تصبح ضعيفة. يمكنك تعزيز جوهر الكبد عن فوائد الاناناس للحمل بتوام للحامل للمبايض للمرأة للبنات طريق تناول الأطعمة مثل بذور السمسم الأسود، والتي يمكنك أن تجد في العديد من محلات السوبر ماركت الصحية ذات الصلة ومخازن الأغذية الصحية. بذور السمسم الأسود يمكن أن تؤكل وحدها، مختلطة مع سلطة خضراء لإضافة نسيج، أو استخدامها كعنصر في الخبز. حاول الجمع بين بذور السمسم الأسود مع انتشار الخبز واستخدام قليلا إلى أعلى نخب القمح الكامل. لا تأكل لهم الزائدة كما الكثير من أي طعام قد لا تكون مفيدة في تخفيف طريقك إلى الحمل
2
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلع2018
دلع2018
تبتعد عنه افضل او نقلل منه بدون الاكثار


لان اضراره بالحمل اكثر من نفعه ،،


يعطيك العافيه
اطلال الصبا
اطلال الصبا
معروف انه ينشط المبايض كيف مفيد للحامل؟!!