Shoq-dxb

Shoq-dxb @shoq_dxb

عضوة جديدة

فوائد البقدونس للبشره والعين \\ استوفى الرد

العناية بالبشرة

مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء الخير

ارجوا انكم تستفيدوا من المعلومه

:)

البقدونس

من منا لايعرف البقدونس فهو متواجد في كل بيت ويدخل في أنواع عديدة من السلطات ومواد الطبخ ولكن نتحدث اليوم عن فوائده الطبية حيث يستخدم لمعالجة الكثير من الأمراض كأمراض المعدة بأن يغلى بذره ويستعمل لمكافحة رياح المعدة والأمعاء ويكافح الإمساك والإسهال وذلك بأن يغلى مقدار 25 غرام من جذور البقدونس و 100 غرام من قشر السنديان وقليل من العدس في ليتر مدة 20دقيقة ويصفى ويشرب كأساً مساءً حتى الشفاء بإذنه تعالى .

- كما أن عصيره أو أكله يفيد في أمراض الصدر حيث يخفف الربو كما يقوي الأطفال والنساء الحبالى وينظم دورة الدم ويقوي الذاكرة ويستعمل كالشاي للأمراض البولية وإلتهاب غدة البروستات كما يعالج الرمل البولي وذلك بغلي 50غرام من بذور أو جذور أوراق البقدونس في ليتر ماء نحو 5 دقائق أو تنقع لمدة دقيقة ويشرب منه كأسان في اليوم قبل الطعام .

- إن البقدونس ينشط الجهاز العصبي ويعمل ككمادات من مهروس البقدونس تفيد لعض الحشرات وزيت بذوره يفيد في الضعف الجنسي .

- إن منقوع أو مغلي أحد عناصر أو أجزاء البقدونس 50غراماً في ليتر ماء ويشرب كوب يومياً قبل وجبات الطعام لفترة يفيد الروماتيزم وأمراض المفاصل .

- أكله طازج وشرب عصيره يخفف من آلام السرطان ويسكن أيضاًُ ألم الأسنان وذلك بمزج كمية من عصيرالبقدوس مع مثله من الكحول ( سبيرتو ) ويوضع بقطنة على الألم ، كما يدهن الوجه من جهة موضع الألم .

- إن البقدونس يخفف من إلتهاب الثدي وأوراق البقدونس المفروكة توضع كمادات على الأثداء ضد الإلتهابات وأمراض الرضاع ومطهرة للجروح وشافية للقروح وعقص الحشرات والرضوض والأورام .

- إن غلي 100 غرام من بذور البقدونس في ليتر ماء ويغسل بها المهبل في حالات السيلانات المهبلية ويؤكل كذلك لتخفيف الآلام المرافقة للحيض ، كما يؤخذ عدة نقاط بالفم من زيت بذور البقدونس يومياً لغياب العادة .

- إن مغلي أو منقوع 50غرام من ورق البقدونس أو بذوره أو سيقانه في ليتر ماء 15 دقيقة ويشرب كوبان في اليوم قبل وجبات الطعام ويفيد منقوعه لعلاج حب الشباب والبقع والحبوب والبثور في الوجه بغسله مرتين في اليوم ، كما أن مغليه يفيد بتقوية الجلد وتنقيته بغسل الوجه صباحاً ومساءً بمغلي قبضة من البقدونس في نصف ليتر ماء لمدة 15 دقيقة ويستعمل فاتراً فيشرق الوجه ، كما أن عصير البقدونس الطازج يقطر منه نقطة أو نقطتان في العين الملتهبة أو الرمداء فتشفى بإذنه تعالى
21
28K

هذا الموضوع مغلق.

حبوبة العين
حبوبة العين
مشكوووووووره حبيييبتي ^_______^
Shoq-dxb
Shoq-dxb
العفووووووووووووو

حبوووبه
اميره وبس
اميره وبس
مشكوررررررررررررررره
الحلـوة
الحلـوة
يا حبي له ..

انا أكثر منه في السلطة :)

يسلموووو حبيبتي عالمعلومات المفيدة ..


ارق تحية لك
ميره الحلوة
ميره الحلوة
ميرسيــــــــــــــــــــــــــون حبيبتي عالمعلومات وما قصرتي