زين الرجال

زين الرجال @zeen_20

عضوة جديدة

فوائد التمر

الحلويات الشرقية والغربية

التمر من الفاكهة اللذيذة أكثر الأطعمة المرغوبة في عالم الصحة والتغذية.تتميز التمر بمظهر غذائي غني يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الطازجة الأخرى.
تنشأ هذه الثمار من أشجار النخيل التي تزرع في المناطق الاستوائية من العالم.يمكن أن تكون التمور طازجة أو مجففة.يمكنك التعرف عليها بسرعة بناءً على مظهرها حيث سيبدو التمور المجففة مجعدة.طعمها حلو مع قوام مطاطي، يستعرض المقال سعرات التمر بالمقارنة مع سعرات الفواكه وسعرات العسل.
لا شك في غنى التمر بالفيتامينات والمعادن.فهي غنية جدًا بالبيريدوكسين (فيتامين ب 6)وفيتامين أوك.
إنها مفيدة جدًا للجسم لأنها تحتوي على عناصر غذائية غنية ولها أهمية كبيرة في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وصحة العظام وزيادة الأهمية المعرفية.
يوضح هذا الجدول القيم الغذائية لـ 100 جرام من التمور
معامل القيمة الغذائيةسعرات حراريه277 سعر حراري الكربوهيدرات74.97 جرام بروتين1.81 جرام إجمالي الدهون0.15 جرام الكوليسترول0 مجم الألياف الغذائية6.7 غ البوتاسيوم (ك)696 مجم المغنيسيوم (ملغ)0.296 مجم المنغنيز (مينيسوتا)54 مجم الحديد (Fe)0.90 مجم فيتامين ب 60.249 مجم
فوائد صحية من التمرتحتوي الفاكهة على سكر طبيعي لا يسبب أي ضرر للجسم إذا تم تناوله بكميات مناسبة.التمر واحد منهم.تحتوي على الكثير من السكر الطبيعي المحملة بالعناصر الغذائية.هذا المزيج يجعلها وجبة خفيفة عالية الاستهلاك.
1. مغذية للغايةتوجد العديد من المعادن والفيتامينات في التمر مثل فيتامين ب والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم إلى جانب السكر الطبيعي.تمنع الأليافومضادات الأكسدة أجسامنا من أنواع مختلفة من الأمراض.
2. التمر غني بالأليافيعد تناول التمر من أفضل الطرق لتعزيز تناول الألياف وتحقيق احتياجاتها.من المعروف أن الألياف الموجودة في التمر تتحكم في مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم.
3. التمر يقاوم الأمراضالتمر ، بمساعدةمضادات الأكسدة، يقاوم العوامل المسببة للأمراض.يمنع وجود مضادات الأكسدة الجسم من الجذور الحرة وجزيئات أنواع الأكسجين التفاعلية التي قد تسبب تفاعلات تهدد الحياة في أجسامنا..
4. التمر يعزز صحة الدماغيمكن أن يعزز التمر عمل الدماغ عن طريق تقليل نشاط بروتينات أميلويد بيتا.هذه البروتينات قادرة على تكوين لويحات في دماغنا ، والتي عندما تتراكم يمكن أن تسبب موت خلايا الدماغ مما يؤدي إلى مرض الزهايمروحتى الموت.
5. محلي طبيعي:
الفركتوز ، المعروف أيضًا باسم سكر الفاكهة ، متوفر بكثرة في التمر.فهي مفيدة وبديل صحي للسكر الأبيض.بالإضافة إلى المذاق الحلو ، فهي مغذية وليفية وعالية في مضادات الأكسدة.
6. ينظم مستويات الكوليستروليعتبر التمر مصدرًا جيدًا للألياف القابلة للذوبان ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار ، وهو عامل رئيسي يساهم في مشاكل القلب.كما أن التمر الغني بالبوتاسيوم يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومشاكل القلب الأخرى.
7. التمر يحسن صحة العظامتساعد الفيتامينات الموجودة في التمر في تطوير صحة العظام والعين.تساعد المعادن مثل النحاس (Cu) ، والسيلينيوم (Se) ، والمغنيسيوم (Mg) ، والمنغنيز (Mn) في الحفاظ على عظامنا في حالة صحية عن طريق منعها من هشاشة العظام أو غيرها من الحالات المرتبطة بالعظام.






0
160

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️