ريم الأمل

ريم الأمل @rym_alaml_1

محررة برونزية

فوائد الزنجبيل لمقاومة السرطان,,,إلى كل وحدة تخاف من هذا المرض,,ربي يشفي مرضانا

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في خضم هذه الحياة الصعبة وما نتعرض له من مغريات في الأطعمة والأشربة والتي غالبا ما تتمثل في الوجبات السريعة ,يجب علينا أن نعي الخطورة التي نعرض لها أجسامنا كل يوم من مواد كيمائية ومواد حافظة قد تؤدي إلى تكون مواد مسرطنة تهاجم خلايا الجسم وتسبب بانهياره بالتدريج..
طبعا لا يوجد أحد يستطيع مقاومة تلك المأكولات والمشروبات فالمحلات ممتلئة بها ودعايات التلفاز تفترس عقولنا ونصبح من غير إرادة منا عبيد لها ونرغب بها في كل مناسبة,,على سبيل المثال من منا لم يتأثر بإعلان إندومي (وجبة البلد) والتي تقوم بتمثيل الإعلان طبيبة ( على أساس ) وتخبرنا بأنه يومها لا يكتمل إلا بتناول تلك الوجبة,,,هنا نبدأ بالتفكير إذا الطبيبة تتناول تلك الوجبة فطبعا هي وجبة صحية مية بالمية,,,يعني بالمختصر يقومون بالتأثير على اللاوعي عند كل شخص ويجبرونه على تقبل منتجهم على أنه منتج مناسب ومطابق للمواصفات...

أعتذر عن الإطالة ,,ما أريد قوله أننا لا نستطيع أن نحمي أجسامنا من كل ما هو مضر وسام وإن كان هذا الضرر لا نلمسه كل يوم بل يتراكم في جسمنا و يبدأ بالظهورعلى المدى البعيد ,,لكننا نستطيع وبكل تأكيد أن ننظف أجسامنا من الداخل كل يوم بيومه وذلك باتباع منهج نبينا وسنته ,,فمثلا من السنة أن تبدأ يومك بسبع تمرات ولا يخفى على كل واحدة منا عن فوائد التمر العظيمة ,,,وهناك حديث للرسول عليه الصلاة والسلام يقول بذلك ,, بمعنى أنه من تناول سبع تمرات على الريق لم يصبه شيئ,,وأيضا لا ننسى السنا مكي ومفعولها السحري ,,وهناك شيئ آخر لا نعطيه الأهمية التي يستحقها وهو الزنجبيل,,,وهنا أنقل لكم دراسة لباحثين وأخصائيين في مجال الطب والعلم الحديث تؤكد أهم فائدة للزنجبيل ,,,



(الزنجبيل) مدمر للخلايا السرطانية






أعلن علماء أمريكيون أن (الزنجبيل) لديه القدرة على وقف تحول الخلايا السرطانية إلى خلايا مقاومة للعلاج ؛ مما قد يساعد في مواجهة مرض السرطان .. لا سيما سرطان المبيض .



فقد استخدم الباحثون مسحوق الزنجبيل - وهو الشكل الذي يباع عليه في متاجر العطارة - وقاموا بإذابته في محلول ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض ، واكتشف العلماء أن التجربة أدت إلى موت جميع الخلايا في جميع الاختبارات التي أجريت .
وعلى ذلك ، فقد أعلن الباحثون في (جامعة ميتشجان) - في مقر (رابطة أبحاث السرطان الأمريكية) - أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية .




المعروف ، أن الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان وأن له خصائص مضادة للالتهاب ، غير أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة الأمريكية تمثل نافذة أمل جديدة لمرضى السرطان .
فقد أعطت الكيفية التي ماتت بها الخلايا السرطانية مزيدا من الأمل ؛ فقد أظهرت الاختبارات حدوث نوعين من موت الخلايا : الأول انتحار الخلايا المسرطنة ، والثاني يشبه الالتهام الذاتي .




وقالت معدة التقرير / ريبيكا ليو : " غالبية مرضى سرطان المبيض يصابون بالمرض عدة مرات .. بحيث يصبح في النهاية مقاوما للعلاج بالأدوية الكيميائية المرتبط بدفع الخلايا إلى الانتحار " .
وأضافت : " إذا كان بإمكان (الزنجبيل) دفع الخلايا إلى التهام نفسها بالإضافة إلى التسبب في قتلها بانتحارها .. فإنه ربما كان قادرا على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيميائية التقليدية " .




واستبعد فريق الباحثين أن يكون للزنجبيل تأثيرات جانبية ، وبالتالي سيكون من السهل تصنيعه على شكل كبسولات عندما تخلص النتائج النهائية إلى حقيقة تأثيره على مرض السرطان .



ومع ذلك فقد حذر الباحثون من أن النتائج لا تزال في مرحلة أولية للغاية ، وأنهم سيقومون بالاختبارات على الحيوان لمعرفة ما إذا كان من الممكن التوصل للنتائج ذاتها.
وفي هذا قال خبراء أمراض السرطان في بريطانيا إلى : " رغم إمكانية أن يشكل الزنجبيل في المستقبل أساسا لدواء جديد ، فإنه لا تزال هناك ضرورة لإجراء مزيد من الأبحاث لتثبيت هذه النتائج " .




من جانبه ، قال هنري سكوكروفت - من (الجمعية البريطانية لأبحاث السرطان) - : "إن بحثا سابقا أظهر أن مستخلص الزنجبيل يمكنه إيقاف نمو الخلايا السرطانية ؛ ولذا فإنه من الممكن أن يمثل أساسا لعقار جديد " .

لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار تلك الفائدة التي هي واحدة من الفوائد العظيمة للزنجبيل ويجب تناوله كمشروب ساخن مع العسل أو إضافته إلى الشاي وذلك بشكل يومي طبعا هذا بالإضافة للتمر على الريق , للوقاية من هذا المرض الذي يعتبر رعب يهدد حياة كل إنسان , أبعده الله عنا وعنكم وشفى مرضى المسلمين..

أختي الحبيبة ,,حياتك غالية عليك وعلى أسرتك ,,حافظي عليها قبل فوات الأوان

ريم الأمل
10
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قنوعه بدنيتي
قنوعه بدنيتي
جزيت خيرا
ريم الأمل
ريم الأمل
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
الفراشه المبخوته
الله يعطيك العافية
&...ملكةالنحل...&
يعطيك الف عافيه
ريم الأمل
ريم الأمل
up