فوائد الزواج من المطلقه

الملتقى العام





منقوول ... للامانه

بسم الله الرحمن الرحيم ، اخواني واخواتي كثرة هذه الايام في مجتمعنا الطلاق واليكم هذا الموضوع اللي يبين الجوانب المميزه لأخواتنا المطلقات .. اسال الله ان يرزق العوانس والمطلقات برجال صالحين طيوبين
واليكم هذه الفوائد ..

1- لاحظت أن المطلقة حريصة على إنجاح الزواج الجديد وذلك للمحافظة على سمعتها أمام أهلها و امام الناس ... فالمطلقة حريصة على أنها لا تطلق من جديد لأنها ستكون في لسان القريب و البعيد بأن هذه المرأة ما في رجل يتحملها و أن العيب فيها ووووو فلذلك تحرص المطلقة على التنازل عن بعض الأمور كما تحرص على حسن التعامل مع الزوج الجديد .

2- المطلقة امرأة جاهزة عاطفيا فهي عانت كثيرا ومرت بتجربة صعبة و هي تريد أن تنسى طليقها سواء كانت تحبه او تكرهه فلذلك إن وجدت في الزوج الجديد المقومات التي تحبها النساء فستحبه بدون تردد و أقصد بها الرجولة و الأخلاق و الكرم و الغزل و الاهتمام بالمظهر و الأسلوب الراقي في الحديث و ما أشبه ذلك ... ( وبصراحة تستطيع أيها الرجل أن تتظاهر بهذه الأشياء فقط في بداية الزواج و صدقني ستحبك و بعدها لو أظهرت شخصيتك الحقيقية ستظل تحبك لأنها خلاص وقعت في شباكك!! ).


3- في الغالب نجد المطلقات معقدات من الرجال و من الزواج و يعانون من صدمة نفسية لذا الرجل الذكي يستغل هذا الأمر في أعادة بناء الثقة في نفسية زوجته و ترتيب أفكارها وبث الأمان في قلبها و زرع الثقة في نفسها و هذا الأمر لا يمكن لامرأة أن تنساه أبدا .. ( ما زالت طليقتي تقول لي أنت أخذتني معقدة من الرجال و استطعت أن تحببني في الدنيا و تجعلني سعيدة في زواجي و أنا الآن محطمة لأني لم أستطع أن أحافظ عليك )
4- المطلقة في الغالب تعرف تطبخ و تعرف تدير شؤون البيت لأنها كانت ربة منزل و حتى لو كان سبب طلاقها أنها امرأة ما كانت تحب شغل البيت الآن صارت تتقبل هذا الأمر لأنها شافت أن الموضوع جد و أن سيف الطلاق قد يقع عليها مرة أخرى لهذا السبب ( هذا مع اقتناعي أن بعض النساء ممكن يرجعون لعادتهم القديمة و يتطلقوا من جديد )

5-المطلقة في الغالب عندها خبرة في الحياة أكثر من البنت و هي في الغالب أكثر حكمة فمصيبة الطلاق تجعل المرأة أكبر من عمرها الحقيقي بعشر سنوات كأقل تقدير ولو كان عمر البنت 17 سنة ستجد أن تفكيرها تفكير بنت عمرها 27 سنة .

6- المرأة المطلقة تتقبل مواضيع و حركات التي يبحث عنها و يحبها الرجال بسهولة عن البنات الأبكار .

7- بسبب ثقافة بعض المجتمعات السلبية تجاه المطلقات يجد الرجال فرصة ذهبية في الاقتران بنساء لم يكن يحلمون في يوم من الأيام أنهم يستطيعون الزواج بهم !!
فرجل مواصفاته عادية مثلا يستطيع أن يتزوج بفتاة عمرها 19 سنة و راااائعة الجمال و بنت عايلة و ووووو و السبب هو أن هذه البنت مطلقة والشباب يستحيل يفكرون في مثلها لأنها مطلقة !!! و كأن الطلاق حاشا لله عيب أو جريمة !!
وعندي صديق يستخدم عبارة غير جيدة لكنها للاسف صحيحة بحسب أعراف بعض المجتمعات وهو أن المطلقة الجميلة مثل سيارة المرسيدس الفاخرة التي تعرضت لحادث فهي تباع الآن بأسعار السكراب !!! أنا بالتأكيد لا أؤيده في هذه المقولة إطلاقا بل العكس أنا أعتقد أن حادث الطلاق أحيانا يزيد من قيمة هذه المرأة و جمالها ويزيد تجربتها في الحياة خبرة مما يجعلها أفضل من وقت كونها بنتا وهذا شيء حقيقي أنا أعتقده وليس مجاملة بل على العكس أحيانا الطلاق يزيد من رونق المرأة الجميلة لأن الطلاق يكسر في نفسها الغرور و الكبر مثلا فيبقى فيها جمالها و تظهر روحها الطيبة بشكل أوضح
27
4K

هذا الموضوع مغلق.

Engela
Engela
يعطيك العافيه
متفئالةجدا
متفئالةجدا
مشكوره رفعتي معنوياتي
الملكــــــة
الملكــــــة
جزاك الله خيرا
مشكلة الطلاق يجب ان نبحث لها عن حلول يجب ان يجتاز المقبلين على الزواج دورات تثقيفية وان لا يتم الزواج الا بعد اتمامها بنجاح اصبحت مهمة للاسف جيل غير مسئول رغم انه جيلي:) بس الاعتراف بالحق فضيلة
وعلى فكرة ليس لاني فتاة ادافع عن الفتيات ولكن حتى الدراسات اثبتت ان السبب الرئيسي في الطلاق الرجال
حتى وان كانت الزوجة تعاني من بعض التقصير فلم يكن امهاتنا وجداتنا ملائكة ولكن ابائنا واجدادنا رجال صابرين يترفعون عن معاملة النساء بالمثل ويراعون ضعفها
وعلى فكرة حتى غير المطلقة تصبر على الكثير لانجاح الزواج خوفا من شبح الطلاق
زهوية
زهوية
أنا لا أويد زواج المطلقة اللي عندها عيال تربي عيالها
نوسة99
نوسة99
الله يسر للجميع التوفيق والسداد