فوائد السنا والسنوت

الصحة واللياقة

بسم الله الرحمن الرحيم


عن أسماء بني عميس قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بماذا كنت تستمشين " قالت : " بالشبرم " قال :" حار جار " قالت : ثم استمشيت بالسنا . فقال : " لو كان شيءٌ يشفي من الموت لكان السنا "
وعن وعن إبراهيم بن أبي عبلة قال : سمعت عبدالله بن أم حرام وكان قد صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم القبلتين يقول : " عليكم بالسنا والسنو ، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام " قيل يا رسول الله : ما السام ؟ قال عليه الصلاة والسلام : " الموت "
والسنا نبات حجازي أفضله المكي ويعرف باسم العشرق .
أما السنوت في الحديث ففيه أقوال فقيل :
- أنه العسل.
- وأنه حب يشبه الكمون .
- انه الكمون الكرماني .
- أنه الشبت .
- انه التمر .
- أنه العسل الذي يكون في زقاق السمن .
أما السنا فهو يستخدم ليحتل به فينظف البطن و يريح الجسم وستجد ان شاء الله راحة كبيرة بعد استخدامه .
وعن تجربة شخصية فقد استخدمت سابقاً زيت الخروع وحبوب للحلة ، ولكن بعد أن ذكر لي صديق السنا وبعد تشجيعه استخدمته ووجدت فيه فائده عظيمة .
أما عن طريقة استخدامه :
فيوجد في العطار اطلب منه سنا أو عشرق وهو عبارة عن اوراق خضراء ، والعطارين يقومون باضافة مواد تلطف البطن معه اذا اخبرته انك تريده لتستحل به كالسنوت والكمون ويخلطها مع بعض دون طحن .
في المساء قبل النوم قم بتفويح ماء ساخن ( يغلي ) ثم ضع الخلطة التي احضرتها او السنا في إناء واسكب الماء المغلي عليه دون أن تضعه على النار . قم بتغطية الإناء واتركه حتى الصباح .
عندما تستيقض قبل أن تأكل شيئاً صف الخليط واشرب منه مقدار كأس أو كأسين ، لا تأكل بعده ولاتشرب شيء بارد قم بالمشي قليلاً وعليك بشرب شاهي أو مرق لحم مسلوق دون أن تأكل من الحم فقط المرق الساخن ليحرك البطن .
قد يستغرق الوقت ساعة أحياناً قبل أن يبدأ مفعولة فلا تستعجل و انما استمر في الحركة والمشي وشرب الشاي .
استمر إلى أن تحس بطنك نظف . بعدها يمكنك ان تأكل ليقف مفعول الحله والأفضل أن تبتعد عن الأطعمة الدسمه وعليك بكثرة السائل بعد ذلك لتعوض ما فقده جسمك .
و الأفضل عزيزي لو تقرأ في كأسك قبل أن تشربه بعض الآيات كاية الكرسي و سورة الفاتحة والمعوذتين لأنهما أيضاً شفاء ، وتدعوا الله أن ينفع بالأسباب لأن الله هو الشافي .



هذا والله أعلم ،،،


منقول لعيونكم
4
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هند فوزان
هند فوزان
الله يسعدك دنيا وآخره
mohanade
mohanade
انا جبت السنا والسنوت من عند العطار هو عبارة عن بذور شمر وبذور شبت
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
مشكووره ويعطيك العافيه
ام تالين المطيري
ام تالين المطيري
مشكووووره