فوائد الشعير للشعر والبشرة

العناية بالشعر

تعزيز كثافة الشعر ودعم نموهيحتوي الشعير بوفرة على مجموعة هامة من المغذيات التي يمكن أن تدعم النمو الصحي للشعر، لتزيده كثافة مع مرور الوقت، مثل المغذيات الآتية:
  • بعض فيتامينات المجموعة ب الهامة لنمو الشعر، مثل: فيتامين ب3 أو ما يعرف بالنياسين، وفيتامين الثيامين.
  • مادة الليسين (Lysine)، وهي حمض أميني هام لإنتاج الكولاجين، لذا قد يدعم النمو الصحي للشعر.
  • عناصر غذائية أخرى هامة لنمو الشعر، مثل: الزنك، والحديد.
وهذه المغذيات لن تضفي كثافة ملحوظة على الشعر فحسب بل سوف تجعل الشعر ينمو قويًّا وناعمًا كذلك.
2. الحفاظ على لون الشعر الطبيعييحتوي الشعير على منسوب جيد من النحاس، وهذا المعدن تحديدًا قد يلعب دورًا هامًّا في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي، إذ يدخل النحاس في عمليات تصنيع وإنتاج الميلانين في الجسم، والميلانينهي الصبغة الطبيعية التي تعطي شعر كل منا لونه المميز.
لذا يمكن لإدخال الشعير في الحمية الغذائية أن يساعدك على الحفاظ على لون شعر خلاب طيلة الوقت أو أن يساعدك على استعادة لون شعرك الطبيعي الذي ربما طاله خلل ما.
3. إيقاف تساقط الشعرإحدى فوائد الشعير للشعر المحتملة أنه قد يساعد على إيقاف تساقط الشعر أو تخفيف حدته، لا سيما في الحالات التي يعزى فيها الساقط الحاصل للإصابة بفقر الدم.
إذ يعد الشعير من الأغذية الغنية بالحديد والنحاس، وهذه المعادن تحديدًا تلعب دورًا هامًّا في إنتاج خلايا الدم الحمراء ومقاومة فقر الدم، لذا فإن تناول الأغذية الغنية بها قد يساعد على مقاومة تساقط الشعرالمرتبط بفقر الدم.
كما يعد الشعير من المصادر الطبيعية لفيتامين هـ، وهذا النوع من الفيتامينات قد يساعد على مقاومة تساقط الشعر.
4. فوائد الشعير للشعر الأخرىكما قد يعود استعمال الشعير على الشعر بفوائد أخرى، مثل:
  • حماية الشعر والفروة من التلف وبعض المشكلات التي قد يسببها نشاط الشوارد الحرة في الجسم، فالشعير غني بمعدن السيلينيوم، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة الطبيعية.
  • تغذية الفروة من خلال إمدادها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي قد تعزز صحتها.
كيفية جني فوائد الشعير للشعريمكن لإضافة الشعير أو ماء الشعير إلى الحمية الغذائية أن يساعدك على جني العديد من فوائد الشعير للشعر المذكورة أعلاه
المصدر:اسطنبول بهار
0
272

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️