فوائد الهيل للبشرة

العناية بالبشرة

فلنتعرف في ما يأتي علىفوائد الهيل للبشرة وبعض المعلومات التي قد تهمك بخصوص استخدام الهيل للبشرةفوائد الهيل للبشرة1. مقاومة سرطان الجلدإحدى أكثر فوائد الهيل للبشرة أهمية هي قدرة الهيل المحتملة على مقاومة بعض أنواعسرطانات الجلد، إذ يحتوي الهيل على مواد طبيعية قد تساعد على مقاومة الخلايا السرطانية عمومًا.
وكانتإحدى الدراساتقد بينت أن مكملات الهيل قد تساعد على تقليص الأورام السرطانية الجلدية وتقليل حجمها وكذلك وزنها، ولكن يجب التنويه إلى أن هذه الدراسة أجريت على فئران مخبرية ولا تعد دليلًا قاطعًا على فوائد الهيل في مقاومة سرطانات الجلد.
2. تقوية وتحسين الدورة الدموية في الجلدقد يعود استخدام الهيل لا سيماالهيل الأسودعلى البشرة بتغييرات إيجابية بسبب قدرة الهيل المحتملة على تعزيز ضخ الدماء في الجلد، وهو أمر ينعكس إيجابًا على صحة البشرة مسببًا ظهورها بهيئة: مشدودة، ونضرة، ويافعة.
وسبب قدرة الهيل على تقوية الدورة الدموية هو غالبًا احتواء الهيل على بعض المواد الهامة للدورة الدموية، مثل:فيتامين ج،والبوتاسيوم، فهذه المواد قد تساعد على تحفيز الأعضاء الداخلية للتخلص من سموم الجسم باستمرار، مما قد يساعد على تقوية دورة الجسم الدموية.
3. علاج حساسية الجلدنظرًا لاحتواء الهيل على مواد طبيعية مقاومة للبكتيريا لا سيما النوع الأسود من الهيل، فإن استخدامه موضعيًّا أو استهلاكه فمويًّا قد يساعد على إبقاء بعض المشكلات الجلدية ضمن حدود السيطرة، لا سيما مشكلات، مثل: حساسية الجلد أو ما يعرف باسمالتهاب الجلدالتماسي (Contact dermatitis).
4. فوائد الهيل للبشرة الأخرى
  • تفتيح لون البشرة.
  • تنظيف البشرة وتخليصها من الأوساخ والسموم.
  • تهدئة البشرة التي أصابها نوع من التهيج لسبب ما وتخفيف حدة بعض التهابات الجلد.
  • تحسين مظهرالشفاهوالحفاظ عليها صحية.
  • مقاومة عمليات شيخوخة البشرة وإبقاء وتيرتها تحت السيطرة.
كيف تستطيع تحصيل فوائد الهيل للبشرة؟لكي تتمكن من الاستفادة من الهيل، استخدمه بإحدى هذه الطرق:
1. تطبيق الهيل وزيته موضعيًّا على البشرة
  • وصفة الهيل للشفاه الصحية:قم بأخذ بضعة قطرات منزيت الهيلالطبيعي، ثم ادهن شفتيك بهذا الزيت واتركه على شفتيك طوال فترة الليل، لتغسله عندما يحل الصباح.
  • وصفة ماسك الهيل للجلد المصاب بالحساسية والتهيج:اخلط رشة من مسحوق الهيل مع كمية صغيرة من عسل النحل، ثم طبق المزيج على البشرة المتهيجة لتهدئتها بشكل فوري.
2. شرب مشروبات دافئة من الهيللتحصيل فوائد الهيل المحتملة، تستطيع استخدام الهيل في صناعة بعض المشروبات المغذية واللذيذة، كما في الوصفات الآتية:
قم بغلي كوب من الحليب، ثم أضف إليه ملعقة من العسل ومزيجًا من حصص متساوية من مساحيق الهيل المطحون والكركم والقرفة والزنجبيل، وأضف ملعقة من زيت جوز الهند للمزيج واستمتع به دافئًا.
  • شاي الهيل الدافئ
في وعاء جانبي قم بمزج المكونات الجافة للشاي والتي تتكون من ملعقة واحدة من مسحوق الهيل مع نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون والقرفة المطحونة.
3. طرق أخرىمن الممكن الاستفادة من الهيل من خلال استهلاكه فمويًّا بطرق أخرى متنوعة، مثل:
  • تناولمكملاتالهيل.
  • مضغ حبوب الهيل أو تناولها يوميًّا.​
المصدر: اسطنبول بهار
مقاله اخرى :الكولاجين

0
311

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️