فوائد اليانسون النجميه لصحتك

الصحة واللياقة

من فوائد اليانسون أنه قد يكون معزز للشهية عن طريق تحفيزه لإفراز الأنزيمات الهاضمة في المعدة، مما يساعد في تعزيز عملية الهضم وتعزيز الشهية.
تعزيز صحة الجهاز التنفس
وُجد بأن شرب مغلي حبوب اليانسون يساعد في علاج الربو والمشكلات التنفسية المختلفة، كما يساعد في تقليل الاحتقان في المجاري التنفسية وعلاج التهابات الشعب الهوائية، وبالتالي فهو ذو تأثيرات مضادة لنزلات البرد والبلغم والسعال.
مطهر عام وقاتل للحشرات
يحتوي اليانسون وزيت اليانسون العطري على مواد ذات خصائص مطهرة يمكن استخدامها لتطهير الجروح مما يمنع تسممها أو التهابها، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء.
وثمة فائدة أخرى مختلفة لليانسون وهي قدرته على قتل بعض أنواع الحشرات مثل القمل، وذلك بمجرد تطبيقه على فروة الرأس. معالجة التشنجات والتقلصات
مثل: القولون العصبي، أو الصرع، أو السعال على التخفيف من التشنجات والتقلصات والآم العصبية المصاحبة لها، إذ إنه يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب والأوعية الدموية المسؤولة عن هذه التشنجات.
تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء
وجد أن لليانسون خصائص مسكنة ومهدئة للأعصاب وتزيل التوتر والقلق وآلام العصبية، كما يحارب كل من الاكتئاب والإجهاد والغضب.
كما وجد بأن تطبيق زيت اليانسون على الجبهة قد يساهم في علاج الآم الرأس والصداع.
يعالج اضطرابات النوم
بسبب دور اليانسون المهدئ والمسكن وفعاليته في المساعدة على الاسترخاء فإنه يُعد معالج لمشكلات واضطرابات النوم، ومساعد في علاج الأرق.
إلا أن تناوله بجرعات كبيرة قد يؤثر سلبًا ويعمل كمادة مخدرة، بينما شربه بكمية قليلة قد يساهم في أن يكون منبه للأعصاب لذا من الأفضل الإعتدال في شربه عند قصد معالجة مشكلات اضطرابات النوم والأرق.
 يعد مفيد للأطفال
إعطاء اليانسون للطفل بكميات معقولة يساعد على تهدئة تقلصات الأمعاء التي يعاني منها حديثي الولادة، ويساعد في علاج بعض المشكلات الهضمية والتنفسية، كما أنه يعمل كطارد للغازات
المصدر:اسطنبول بهار

0
110

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️