حفصة1988

حفصة1988 @hfs1988

عضوة جديدة

فوائد زيت جوز الهند

الصحة واللياقة

ما هو زيت جوز الهند ؟
يتم استخراج زيت جوز الهند من الجوز من شجرة نخيل جوز الهند. عندما يستخرج الزيت من جوز الهند الطازج ، دون المرور باي نوعمن المعالجة الكيميائية أو التبييض ، ويسمى زيت جوز الهند الطبيعي. والاحماض الدهنية الهامة في زيت جوز الهند المعروفة باسم حمض اللوريك لها قدره علي مكافحة الجراثيم و مضادة للبكتيريا و مضادة للفطريات ، ولها نشاط مضاد للالتهابات وللأكسدة. ويمكن استخدامه على حد سواء داخليا وخارجيا ، مما يجعله شديد التنوع. على سبيل المثال ، يمكن استخدامه على أنه زيت للطهي ، و أيضا كمرطب للبشرة وباعتباره عنصرا رئيسيا في صناعة الصابون ومنتجات الشعر ومستحضرات التجميل.

ما هي فوائد زيت جوز الهند؟
الخصائص الغذائية لزيت جوز الهند تجعل من علاج عشبي لكثير من الحالات الصحية. وقد أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في علاج مشاكل الشعر ، والالتهابات الجلدية ، والإجهاد ، ومستويات الكوليسترول غير المتوازنة ، وضعف جهاز المناعة ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، ومشاكل الكلى ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وانخفاض ضغط الدم والسكري وضغط العضلات ، والتهاب المفاصل الروماتويدي. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن زيت جوز الهند يعزز إنتاج الغدة الدرقية ، وكذلك يحارب الفطريات والخمائر التي تسبب القوباء الحلقية ، القدم الرياضي ، القلاع ، والقمل وغيره من الأمراض والطفيليات. ويعرف عن زيت جوز الهند تسهيله لامتصاص المواد الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ، والأحماض الأمينية في الجسم مما يعزز الأداء البدني ، والتحمل ويعزز مستويات الطاقة.

استخدامات زيت جوز الهند
علاج البقع الناتجه عن كبر السن
أظهرت الدراسة أن الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يساعد علي منع وتقليل البقع العمر (المعروفة أيضا باسم بقع الشمس وبقع الكبد). ولذلك علاج بسيط عن البقع السن هو تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند في المناطق المتضررة عدة مرات يوميا حتى تزول البقع.
القدم الرياضي
لنشاط زيت جوز الهند المضاد للطفيليات وantiprotozoal يساعد في علاج الالتهابات الجلدية مثل الثآليل أخمصي وقدم الرياضي. من خلال الجمع بين زيت جوز الهند مع الثوم

مرض السكري
زيت جوز الهند يساعد على علاج مرض السكري عن طريق الموازنة بين مستويات السكر في الدم وافراز الانسولين في الجسم. والجرعة الموصى بها هي 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 2-3 مرات يوميا. ويمكن استخدامه كبديل لزيوت الطهي العادية عند إعداد وجبات الطعام.

الشعر الجاف والتالف
زيت جوز الهند واحد من المكيفات الطبيعية المعروفة للشعر. ويمكن للبروتينات والدهون الأساسية في الزيت ان تساعد على ضمان أن فروة الرأس خالية من القشرة. ولذلك ، فإن علاج بسيط لقشرة الرأس والشعر الجاف هو التدليك بزيت جوز الهند للشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

القلب والأوعية الدموية
زيت جوز الهند مفيد لقلوبنا ونظام القلب والأوعية الدموية بشكل عام. العنصر الرئيسي هو حمض اللوريك ، مما يساعد على توازن الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. وقد أظهرت الدراسات أن السكان الذين يستهلكون زيت جوز الهند بشكل منتظم تنخفض بينهم معدلات الإصابة بأمراض القلب مقارنة مع المجموعات العادية التي تستخدم الزيت النباتي عند إعداد وجبات الطعام. لذلك ، يمكنك محاولة استبدال زيت الطبخ مع بزيت جوز الهند .

مشاكل الجلد
العنصر الرئيسي في زيت جوز الهند و هو حمض اللوريك يجعل منه مضاد طبيعي للفيروسات و للجراثيم و البروتوزوا. بنية جزيئيات زيت جوز الهند الصغيره تساعدها علي الاختراق و التغلغل داخل طبقات الجلد والأنسجة الضامة بسهوله ويبقي الجلد قويا مرنا بحيث لايجف . بالإضافة إلى ذلك ، خصائص الزيت المضادة للالتهابات تساعد على التقليل من التهاب الجلد المزمن. لذلك ، يعتبر الزيت علاج طبيعي لكثير من المشاكل بما في ذلك تجاعيد الجلد وجفاف الجلد ، السيلوليت ، و علامات التمدد والصدفية والأكزيما .

ما هي الآثار الجانبية لزيت جوز الهند؟
زيت جوز الهند أمن سواء في الاستخدامات الداخلية اوالخارجية عند استخدامها باعتدال. ويمكن للجرعة الزائدة من زيت جوز الهند ان تسبب الإسهال. و زيت جوز الهند ، مثل الزيوت الأخرى عال في السعرات الحرارية ، لذلك يجب دائما أن يؤخذ ذلك في الاعتبار. ولذلك ، فإن الجرعة اليومية الموصى بها هي 1-3 ملاعق عندما يتم استخدام الزيت لأغراض علاجية
6
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنوته جدااوويه
بنوته جدااوويه
جزاك الله خيرا موضوع جميل ومهم جدا
داليا-74
داليا-74
جزاك الله خيرا موضوع جميل ومهم جدا
جزاك الله خيرا موضوع جميل ومهم جدا
صح كلامك مليون بالمية زيت جوز الهند اله تاكتر من 200 فائدة مختلفة للانسان سواء فائدته داخل الجسم بالاكل او خارج الجسم ومفيد لكل الامراض واولهم مرضي اللي بعاني منه الغدة الدرقية ... بتستاهلي مليون نجمة تقييم مو بس خمسة
كل الملا انت
كل الملا انت
قريت مره ان زيت جوز الهند مفيد لمرضى الزهايمر
وضمور المخ عند الاطفال

يعطيك العافيه على الطرح الجميل
.. أم جنى ..
.. أم جنى ..
رفع



دخلت للموضوع عن طريق قوقل أثناء بحثي عن فوائد زيت جوز الهند




و حبيت أرفع الموضوع للفائدة العامة :)
ايات مهدي
ايات مهدي
يسلمووووووووو
على المعلومات المفيده
زيت جوز الهند فوايده كثيرة ورائحته روعة