*&*في بيان كثرة طرق الخير *&*

ملتقى الإيمان

***&*في بيان كثرة طرق الخير *&***

قال تعالى : (وماتفعلوا من خير فاءن الله به عليم ) .


قال تعالى : (وماتفعلوا من خير يعلمه الله ) .

وقال تعالى : (من عمل صالحا فلنفسه ) .


عن ابي ذر جندب بن جنادة رضي الله عنه قال : قلت يارسول الله .اي الأعمال أفضل ؟ قال : (الايمان بالله ولجهاد في سبيله ) قلت: أي الرقاب أفضل ؟ قال : أنفسها عند أهلها وأكثرها ثمنا ) قلت: فان لم أفعل ؟ قال تعين صانعا او تصنع لأخرق ) قلت : يارسول الله أرايت ان ضعفت عن بعض العمل ؟ قال : (تكف شرك عن الناس فاءنها صدقة منك على نفسك ) ...


قال علية الصلاة والسلام : (يصبح على كل سلامى من احدكم صدقة فكل تسبيحة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة وامر بالمعروف صدقة ونهى عن المنكر صدقة ,ويجزىء من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى ) ..

وقال صلى الله علية وسلم : (عرضت علي اعمل امتي حسنها وسيئها فوجدت في محاسن اعمالها الأذى يماط عن الطريق ووجدت في مساوىء اعمالها النخاعة تكون في المسجد لاتدفن ) .


ان ناسا قالوا : يارسول الله ذهب اهل الدثور بالاجور : يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم ويتصدقون بفضول امولهم .قال : (أوليس قد جعل الله لكم ماتصدقون به ؟ ان بكل تسبيحة صدقة وكل تكبيرة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وامر بالمعروف صدقة ونهي عن المنكر صدقة وفي بضع احدكم صدقة . قالوا : يارسول الله اياتي احدنا شهوته ويكون له فيها اجر ؟ قال : (أرأيتم لو وضعها في حرام أكان علية وزر ؟فكذلك اذا وضعها في الحلال كان له اجر ) .

اهل الدثور اهل الاموال ..


وقال صلى الله علية وسلم : (لاتحقرن من المعروف شيئا ولو ان تلقى اخاك بوجه طليق ) .

وقال صلي الله علية وسلم : (يانساء المسلمات لاتحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة ) .

الفرسن من البعير كالحافر من الدابة قال وربما استعير في الشاة
0
369

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️