في خاطري شئ الجزء الاول والثايي اتمني تعجبكم

الأدب النبطي والفصيح

في خاطري شي
اليوم مهم بالنسبه لعائلتي صحوت مبكرا لم ارد لشي ان يعكر صفو هذا اليوم اغتسلت جهزت لهم طعام الافطار ايقضت والدي وزوجته واخوتي كنت قد اتصلت بأمي كعادتي كل صباح الساعه الثامنه كنا قد جهزنا انفسنا للسفر الي المدينه لحظور زفاف عمي الاصغر غدا ودعت صديقتي واعطيتها سلحفاتي المفضله لتعتني بها حتي عودتي من السفر كانت الامور تسير بسلاسه غفوت قبل خروجنا من المدينه فجا اسمع ذلك الصوت المدوي فتحت عيناي اعتقدت اننا اصطدمنا بشي لكن كانت احدي العجلات قد انفجرت واخي بسرعه استطاع السيطره علي السياره توقفنا بجانب الطريق هدئت الامور زوجه ابي اصيبت بنوبه ذعر بدل اخي عجله السياره واكملنا الطريق طلب ابي
من اخي ان يتوقف عند احدي المحطات ليبدل العجله مرت ساعه حتي وجدنا محطه نزلنا للصلاه
وانا ذهبت للبقاله كنت جائعه جدا اردت شيئا اسد به جوعي وهناك وجدته
___________________
في خاطري شي
اسمي هوازن عمري 22 سنه منذ ان وعيت علي الدنيا وانا ابحث عن الحب بحثت عنه
بالكتب تحت الاغطيه بين الوجوه لم اجده كنت اسمع عنه لكني لم التقيه ماهو الحب؟
اذكر اني احببت يوما شخصا كنت اعتقد اني احببته من شده لهفتي للحب احببته وعندما
ضاع مني تفاجئت اني لم اكن احبه لا اني لم افتقده لم اشعر بضياعه تري هل هذا هو الحب؟
ان تحب شخصا وعندما يغيب تنساه عندما تلتفت الي الورا وتجده قد اضاعك وسط الزحام
تبتسم وتكمل الطريق
سألت نفسي الا يفترض ان اتألم لغيابه ان ابكي ان اقف بمنتصف الطريق باكيه ان اركض
في كل الاتجاهات ابحث عن اجابه لسؤال لم يخطر علي بالي وهو لماذا تخليت عني؟ ربما كان يفترض ان افعل ذلك!
----------- مع ان الوقت كان منتصف النهار والشمس في كبد السماء الجو حار والهواء جاف الا اني عندما شعرت به نسمه هواء بارده لامست قلبي قبل جسدي نعم شعرت
به قبل ان اراه او اسمع صوته كنت عند ثلاجه العصير احاول ان ارسو علي بر كنت محتاره ااشتري عصيرا غازيا او عصير طبيعي وكنت قد قررت ان اشتري الاثنين عندها شعرت بنسمه عطره تسللت الي دق قلبي بقوه كدت اوقع العصير من يدي لو سمحتي ممكن؟! لم ارد وقفت جامده كنت انظر للأسفل رأيت قدميه لم انظر الي وجهه لم اره ابدا ذلك الوقت لم اعرفه لكن شعرت به واخترته هو رأيت نفسي معه تزوجته وانجبت منه اطفالا مر الوقت سريعا كبرت واصبحت عجوزا ومازلت معه احببته بشده انه هو لقد اخترته هو !!!!!
هوازن بنت يالله ابوي معصب.. عدت للواقع مازلت عند الثلاجه والعصير بيدي ومازالت نسمه
الهواء العطره تلوح لي تركت المكان وخرجت تركت العصير وخرجت تركت كل شي
وحملت معي نسمه الهواء العطره طوال الطريق وأنا اسمع صوته ( لو سمحتي ممكن )
وصلنا الي المدينه ومازلت سارحه به كان الزفاف جميلاً وكانت العروس اجمل قضينا يومين
بالمدينة وعدنا الي جدة ونحن بالطريق توقفت السيارة فجأة من دون سبب كان الوقت مساء
والجو بارد نزلنا انا وخالتي واخوتي فرش ابي لنا فرشه صغيرة بجانب الطريق وجلس هو واخي يبحثون عن سبب توقف السيارة عندها مرت بجانبنا سيارة صغيرة وتوقفت شعرت به أنه هو سأل والدي إذا كان يحتاج الي مساعده؟
نفس الصوت ..... توقف قلبي اخبره ابي ان السيارة توقفت بلا سبب شّمر عن ساعديه وأخذ يساعد أبي واخي بالسيارة سمحت لنفسي بالنظر إلى وجهه ياله من ملاك وسيم جداً يملك سماراً جميلاً مرت دقائق حتي عادت السيارة إلي العمل ..
شكره ابي واخي كانت الشمس قد شارفت على الغروب وحان وقت صلاة المغرب توضأ للصلاة وصلى مع ابي واخي بعد ان فرغ من الصلاة وهّم بالرحيل عندها تلاقت اعيننا انتبه لي اني كنت انظر اليه ببلاهه ابتسم
با استحياء لي احببته جدا دعوت الله سرا ان يكون لي فكان لي __-------___
في خاطري شي
عدنا إلى المدينه كنت كلما سمعت اغنيه عن الحب والمشاعر الجميله همت معها غُصت بكلماتها
كنت اتخيل وجهه وابتسامته احببته ودعوت الله ان يكون لي فكان لي----- مرت الايام ومازال على بالي
اتصلت بي صديقتي ذلك اليوم تُخبرُني انها تود الذهاب الى السوق لتشتري بعض الاغراض لحفل صديقه لنا استأذنت من ابي رفض في البدايه لكنه بعد الإلحاح وافق وذهبت إلى السوق اشترينا الاغراض وجاء وقت صلاة العشاء جلسنا بالخارج ننتظر السائق كنت اكلم صديقتي عنه وعن مشاعري كانت تسمعني با اهتمام شديد وبصمت ربما اعتقدت اني مجنونه او ما شابه عدت للمنزل كنت قد اشتريت بعض الاغراض دخلت غرفتي كي اقيسها كانت وكأنها صنعت لي خصيصا كنت سعيده بها انا هكذا اسعد بأي شي وحتي لو كان بسيطا اذكر ان قريبه لي اهدتني شريطه-- نعم شريطه كانت زهريه اللون فرحت بها كثيرا جدا وكنت ارتديها دائما حتي علقت عليها يوما فكرهتها ولم ارتديها بعدها لكني لم اتغير كنت ومازلت افرح بالقليل مرت ايامي ومازلت انا حتى سكن بالمنزل المجاور لنا عائله لم اكن ادري الاعندما اتاني اخي الاصغر يخبرني ان منزل الاشباح قد سكنته عائله مجنونه نعم منزل الاشباح هكذا كنا نسميه لأنه منذ زمن بعيد وهو مهجور لم يسكنه احد كان ابي يخبرنا ان صاحبه توفي ابن له في هذا المنزل بعدها ترك المنزل وسافر إلى مدينه اخرى ولم يعد إلى هنا ابدا اعتقدت انه ربما باع المنزل على احد او قام بتأجيره لم اهتم ابدا
بعد اسابيع قليله ومازلت انا لم اتغير لكن كنت قد نسيت ذلك الشاب اتت لزيارتنا جارتنا ام محمد___ ام محمد هي نشره اخبار الحي كل جديد تجده عندها لا اعرف كيف تصلها الاخبار بتلك السرعه خالتي تحبها لأنها تنقل لها اخبار كل منزل في حينا وهي مرتاحه والغريب تنقلها بالتفصيل الممل المهم ونحن نرتشف فنجان القهوه سألتها خالتي عن جارتنا الجديده وهل زارتها وهنا بدأت ام محمد تسرد الحكايات والروايات عن الجاره التي لم يكن مضى على وجودها بحينا إلا اسابيع ام محمد------- تقول__ اللي عرفته ياوخيتي انها حرمه مطلقه وعندها ولدين وبنت زوجت بنتها قبل شهرين تقريبا
وواحد من عيالها متزوج وساكن معها وولدها الثاني يشتغل بس مدري وين وهو بعد ساكن معها ويقولون ان صاحب البيت الاولي قريبهم وانه عطاهم البيت عطيه والله مدري استخير الله
_ سألتها خالتي انتي زرتيها
ام محمد: لا والله ولا قرِبتها ام ابراهيم زارتها
وكنها طرت على بالها فكره وش رأيك ناخذ هوازن ونزورها يمكن تعجبها وتخطبها لولدها الثاني يقولون انه قطعه من القمر
هنا انا حطيت فنجال القهوه من ايدي وقلت لها ليش طايحه بكبدك يا ام محمد
ضحكت وقالت لا يابنتي امزح انا حجزتك لولدي محمد ----- قلت بنفسي والله لو اظل عانس ما اخذت ولدك
ابتسمت وماتكلمت لأني اعرف لو قلت كلمه بتنقلها على لساني عشر
المهم مرت ايام وايام ونسيت انشغلت بحياتي لحد ماجا هذاك اليوم كان يوم غريب من اوله من اول مافتحت عيني وانا احس بغرابه وشي مو طبيعي الساعه سته مدري ليش اشتهيت بيتزا كان فيه جنب بيتنا محل بيتزا اخذت من خالتي فلوس ونزلت طلبت البيتزا ورحت للسوبر ماركت الي جنب المحل وعند ثلاجه العصير تذكرت ايش صار قبل فتره مدري ايش الي جابه على بالي اخذت العصير ومشيت حاسبت وانا خارجه حسيت انه هنا التفت يمين يسار
ماشفت احد قلت يمكن اوهام اخذت البيتزا كنت افكر فيه وانا راجعه البيت نسمه هواء حملت معها ريحه عطره التفت شفت خيال انسان ما انتبهت له هو ولا لا يمكن واحد اشتري نفس نوعيه عطره
رجعت البيت كانت نفسي مسدوده عن الاكل ما اكلت شي رحت لغرفتي وجلست علي سريري وحاولت اتذكر ملامحه ابتسامته استغربت من نفسي اني انا لهذه الدرجه انا يائسة لأني تعلقت بخيال انسان وانا ما ادري وينه ووين اراضيه حتي ما ادري وش اسمه حاولت انشغل بأي شي حتى انساه
الساعه عشره المساء فتحت باب البلكونه تذكرت انه صار لي زمان مافتحتها سحبت كرسي وجلست اطالع السماء غفوت شوي مدري ايش اللي صحاني فتحت عيني تناهى لمسمعي صوت جميل جدا يدندن اغنيه لراشد الماجد( اسافر عنك وتسافر معايا ترافقني بحلي وارتحالي اغيب واترك العالم ورايا ولا احمل غير طيفك بخيالي ) يا الهي حبيت الاغنيه ذكرتني بأحلى لحظات حياتي لا اعرف لماذا؟
ذرفت دمعه تمنيت ان لا يسكت لكنه سكت وبعدها سمعته يكلم احدا ياالله نفس نبره الصوت هل هو من احببته دق قلبي تمنيت لو اراه قمت من مكاني نظرت للأسفل لم ارى احدا ربما كنت اتوهم جلست مكاني سهوت قليلا لم اشعر بالوقت الذي مر سريعا الصوت الجميل الذي سمعته الصوت الذي اخذني بعيدا الصوت الذي اسرني تُري من انت يا صاحب الصوت--------------------- دعوت الله ان يكون هو فكان هو
في خاطري شي
كنت استعد لحظور زفاف اخت صديقتي الحميمه كنت قد صففت شعري ارتديت فستاني الذي صممته بنفسي وضعت مكياجي كنت انتظر اخي ليقلني كان قد تأخر جلست انتظره بالصالة وانا استشيط غضبا عندها طرق بابنا طرق خفيف كنت غاضبه جدا فتحت الباب لأعتقادي انه اخي لكن كان على بابنا ملاكا تجمدت بمكاني كان هو نعم كان هو حتى هو تجمد مرت ثواني دقائق لا اعرف.. امي تسلم عليكم ومد يده لي لا اعرف كنت اعتقد انه سيسلم علي لكن كان بيده كيسا مده لي با استحياء شديد كان ينظر للأسفل وانا انظر اليه احاول رسم تفاصيله كي لا انساها مره اخرى اخذت الكيس حاولت لمسه لكنه لم يعطني فرصه لألمسه اغلقت الباب ورائي شعرت بفرحه شديده ذهبت للحفل رقصت ورقصت كنت سعيده جدا لأول مره بحياتي كنت سعيده جدا حتي صديقتي لاحظت سعادتي كانت تسألني مابك كنت انظر اليها وإبتسم عدت لمنزلنا كنت مازلت سعيده ونشيطه فتحت البلكونه على امل ان اسمعه كالبارحه لكن انتظرت طويلا و لم اسمعه دخلت نمت حلمت به او ربما سمحت لنفسي بأن احلم به
في اليوم التالي تذكرت اني لم انظر مابداخل الكيس لفرط سعادتي سألت خالتي عن الكيس اخبرتني انها حلوى منزليه
واعطتني منها كانت لذيذه سألتني ان كنت مازلت اتذكر كيف تصنع البسبوسه لأنها تود ان ترسل بعضا منها اقترحت عليها ان تشتري بعض الحلوى من محل الحلويات نهرتني قالت انتي ماتستحين الحرمه ارسلت لنا حلى هي مسويته بيدها واحنا نشتري من السوق وش تقول عنا مانعرف نسوي شي ناير( يعني شي زين )
المهم قلت لها انا ما اعرف اسوي بسبوسه بس اعرف اسوي كيك بالشوكولاته
قالت لي سوي اليوم تجربه واذا طلعت زينه نسويها بعد يومين ونرسلها لها
فرحت قمت وسويت الكيكه بكل حب وطلعت احلى كيكه اخواني حبوها وطلبوا مني اسويها كل يوم
بعد كم يوم قالت لي خالتي يالله قومي سوي الكيكه حقتك عشان ارسلها مع عمر اخوك لجارتنا قمت وسويتها بس عندي مخطط شرير سويت الكيكه زينتها وحطيتها بالصحن الي رسلوه لنا وجهزته استغفلت خالتي وارسلت اخويا عمر للسوبر ماركت ورحت سألت خالتي عن عمر اخويا قالت لي والله مدري استنيه لحد مايجي
سويت نفسي زعلانه قلت لها لا راح تخرب الكيكه خلاص انا اوديها سكتت شوي فكرت وقالت خلاص وديها وسلمي لي عليها وانتبهي لنفسك ترى الحرمه ماعندها بنات كلهم اولاد احتشمي قلت لها عندها زوجه ولدهم وماعليك
كنت طايره من الفرح تمنيت اشوفه
في خاطري شي
خرجت من بيتنا كانوا جيرانا الجدر عالجدر يعني جدارنا واحد طرقت الجرس ردت علّي حرمه كبيره بالسن سألتني مين قلت لها انا جارتكم بيت ام عماد
رحبت في وفتحت الباب دخلت كان البيت مو بيت قصر ما شاء الله عليهم استقبلتني بكل حب وعرفتني على زوجه ولدها
كانت تبغاني اجلس لكني قلت لها انا مستعجله طلبت مني ازورهم مره ثانيه ووعدتها بزياره قريبه
وانا خارجه كنت حزينه لا اني ماشفته لكن الله راد اني اشوفه
وكأنه فلم هندي
عمركم شفتو فلم هندي؟
اكيد شفتوا
لما البطل شارو خان يشوف حبيبته كاجول تكون الحركه بطيئه يجلس يطالع فيها وشعرها يتمايل واغنيه بالخلفيه
هسينه هرام شندي كم همبو كاشينا فري قدم انتو كدم فاري هاشينا تري لي تري ليا
هذا الي صار لي وانا خارجه من بيت جارتنا بالمناسبه اسمها عواطف ام فهد ولدها الكبير اسمه فهد والصغير اسمه عادل وزوجه ولدها اسمها مها
نعود لموضوعنا------------------------ خرجت من بيت جارتنا وانا مجروحه لا اني ماشفته لكني شفته حسيت فيه شعرت بوجوده كنت خارجه من الباب وجالسه البس الغطاء لما شفته كان داخل من الباب الرئيسي وبالحركه البطيئه واغنيه خلفيه __---- خلي بكره لبكره وخلني انا وياك خلني انا وياك اليوم ))
لما شافني ابتسم ابتسامه خجوله وانا ابتسمت وقف عشان اعدي سلمت بصوت يرتجف ورد السلام وخرجت
تفاجئت اني سلمت عليه حسيت اني سويت انجاز عظيم شي خطير وكأني قد حققت حلم عمري
اتصلت بصديقتي اخبرتها بكل شي والسعاده كانت تحيط بعالمي الصغير
بعد كم يوم كنت بغرفتي لما دخلت علي صديقتي فرحت قالت لي جيت اشوف فارس احلامك ابتسمت بخجل جلست عندي ساعتين وكنا نتكلم عنه ونسكت شوي ونرجع نتكلم عنه مره ثانيه كانت تعطيني نصائح عشان اوقعه بشباكي
وكنت اسمعها با اهتمام بعد العصر فتحت البلكونه كنت مسويه حلى خفيف عشان الرجيم طبعا جلسنا ناكل ونتكلم ببعض المواضيع كانت صديقتي تتكلم وفجأة سمعت الصوت اللي كنت استناه( مات حبك بعد لا تسأل عليه-- مات حبك انت هذا الي تبيه -- مات حبك روح وانثر له ورود -- وابكي يا خاين على اللي صار فيه _--
سكتت صديقتي وانا سكت كنت استمع له با اهتمام شديد مع اني سمعت هذه الاغنيه اكثر من مره الا اني عندما سمعتها منه وكأنها اول مره اسمعها غُصت بكلماتها كانت من قلبه لقلبي شعرت بأنه مجروح من شي ما لم يكن يغنيها للهو وكأنه يقصد بها احد ما
سألتني صديقتي هل تريدينه ؟
هززت براسي بنعم
اخبرتني انها كانت تعتقدني الهو لم تكن تعتقد اني احبه لهذه الدرجه
سألتني هل انتي متأكده بأنه نفس الشخص الذي قابلتيه بالطريق
هنا لم اعرف ماذا اقول ما نسبه ان يكون الشخص الذي قابلته بالمحطه هو نفس الشخص الذي قابلته بالطريق
ونفسه هو من يسكن بالمنزل المجاور وغرفته تطل على غرفتي؟؟
هنا صديقتي لم تجد ماتقوله لي سوى انها تتمنى لي السعاده سكتنا عندما سمعناه يغني اغنيه اخرى للجسمي(( ياسنين عمري كفايه حزن ياسنيني____
اغمضت عيني شعرت به تمنيت من كل قلبي ان يكون لي تمنيت لو استطيع ان اكون معه لو ساعه ان اجلس
بجانبه يغني لي اغاني الحب ان يخبرني انه يحبني وانا اخبره اني احبه من قبل ان يحبني
في خاطري شي
مرت اسابيع اشتقت له جدا جدا
كنت في قمه شوقي عندما قالت لي خالتي انها قررت زياره جارتنا نقزت وقلت لها ابروح معك قالت اكيد ابأخذك معاي يارب تعجبينها وتأخذك لولدها عادل
لبست احلي ماعندي مع مراعاه الاحتشام سويت شعري وحطيت مكياج خفيف وتمنيت اشوفه كنت قد قررت كسر الحواجز قررت اني اكلمه احنا بالقرن الواحد والعشرون رميت بالعادات والتقاليد عرض الحائط انا مراح اسوي معه شي مجرد كلام
ابوضح له موقفي راح اقوله انه ازعجني بغنائه السخيف كل يوم
كانت خطتي ممتازه جدا راح اسوي نفسي بروح الحمام واسوي اني تهت وادور علي غرفته وادخل عليه او يمكن اشوفه بالممر وراح اكلمه __ الكلام سهل بس الفعل(( هههههههههههه
المهم الحزء الاول من المخطط مشي تمام استئذنت وخرجت وصفت لي الحمام ورحت زبطت مكياجي وخرجت ادور علي غرفته كان قلبي يدق يدق
في خاطري شي
وانا اتسحب ___ احم احم
التفت كان اخوه حطيت الغطاء علي راسي
وجريت للغرفه محد انتبه لي كانوا منشغلين بالهروج مر الوقت وحطو العشاء كنت اساعدهم بالتحضير واحنا نحضر العشاء سمعت صوته من وراء الباب كان يبغي كاسه مويه طلبت مني زوجه اخوه اني امد له كاسه المويه كانت منهمكه بتقطيع السلطه كنت ارتجف مديت له كاسه المويه ومانسيت هذه المره اني المس يده عمدا كانت خشنه خشونه مثيره شكرني وخرج من البيت
لاحضت زوجه اخوه ارتباكي قالت با ابتسامه مافي بنت ماشافته الا وحبته بس هو الله يهديه
سألتها وش فيه حطت الي بيدها وقالت ولا شي كان يحب وحده وحطمته ومن بعدها كره صنف الحريم
وضحكت وقالت لو قدرتي تحببينه بالحريم جزاك الله الف خير خالتي تعبت وهي تحاول معاه بس هو كل شي الا الزواج مارديت بس فهمت ليش يغني هذيك الاغاني كنت ابسألها وين كان قبل شهرين حبيت اتأكد هو نفسه ولا لا
بس الله ما راد كنت مازلت مصره علي تنفيذ مخططي لازم اكلمه اليوم
بعد العشاء خرجنا للحديقه جلسنا شوي وفجاء طلبت مني خالتي اني اجيب شنطتها من داخل كانت مها تبغي تروح بس كانت فرصه بالنسبه لي اني اروح داخل واكلمه كان هو قد جا من بره للعشاء اصريت اني اروح اجيب الشنطه لا اني بروح الحمام قلت اني بروح الحمام عشان ابرر تاخيري دخلت تسللت لغرفته كانت مفتوحه ترددت سويت صوت قال ادخل __ قلبي يدق ادخل ولا لا كانت ريحه الغرفه حلوه لا بل رائعه دخلت كان مدخل راسه داخل كتاب
من دون مايرفع راسه قال((هلا نعم وش تبي؟ حسبني اخوه فهد!
مارديت كنت افكر اني اتراجع واخرج لما رفع راسه>>> ومثل افلام الكوميديا لما البطل يتفاجاء ان احد امامه يقوم بحركه سريعه ويبعثر كل ما هو امامه ويقع علي الارض ويقوم ويحاول ان يبدو كل شي بخير هكذا حدث وقعت بعض الكتب وحاول الترتيب قام وتعثر ووقع وقام وابتسم لمحاوله اخفاء التوتر
تلعثمت __ انا انا هههوازن __ وابتسمت وطئطئت راسي اكيد تعرفني
لا ما اعرفك _____________ انهار عالمي كيف ماتعرفني انت تتريق انا الي اجلس بالبلكونه بالساعات عشان اسمع صوتك تغني اغاني تهيج المشاعر
نظرت اليه لمحاوله التأكد انه هو انه هو اخذت ابحث عن العود الذي يعزف عليه كل يوم لم اجده نظرت اليه مجددا
انه هو لكن نظرت داخل قلبي اغمضت عيناي حاولت الشعور به مجددا انه هو لماذا لم يعرفني دندنت بعض اغانيه
كان ينظر لي با استغراب يحاول ان يفهم مايحدث كما احاول انا ان افهم ماحدث
اخبرته اني اضعت الطريق واني تهت قلت له كنت ادور الحمام
ضحك وقال غرفتي تشبه الحمام-----
اردت الخروج سألني لماذا كنتي تبكين؟ انه هو سألته اين كنت قبل شهرين اقترب مني قال كنت انتظرك كان ينظر الي مباشره__ هل هذه عيناك ام البحر __ هل هذه انفاسك ام العطر __ هل هذه يداك ام الحرير __ هل هذه شفتاك ام العسل __
لم ارد ان ابقي اكثر من ذلك يكفي اني شعرت به تركته ورحلت جلست بالغرفه لم اخرج لشده فرحتي بكيت دخلت علي زوجه اخيه استغربت بكائي جرت نحوي سألتني مابك لم ارد قامت قالت هل اذاك احد هل فعل بك عادل شيئا نفيت ذلك اخبرتها اني اعاني من الم في صدري جعلني ابكي طلبت منها ان لا تخبر احدا بذلك انتهي اليوم بسلام وعدتنا جارتنا بزياره لنا
لم اخرج للبلكونه ابدا لم اعد اشتاق اليه كالسابق لكن كنت اشعر به كان في قلبي وهذا يكفي لم اخبر صديقتي بما حدث احببت ان يكون هذا سري الخاص لم ارد لا احد ان يعرفه
مرت الايام
في خاطري شي
خرجت ذلك اليوم مع اخي عمر ارسلتني خالتي بغرض لا ام محمد ذهبت اليها اعطيتها الغرض طلبت مني الدخول اخبرتها اني علي عجله من امري خرجت من منزلها صادفت ولدها محمد اخذ يستهبل مع اخي ياله من انسان فاشل
تركت اخي ومضيت بطريقي رئيته امامي كان ينزل من سيارته لم يعرفني طبعا كنت انظر اليه اشتقت اليه جدا لا اعرف لماذا تعلقت به لهذه الدرجه استغربت من نفسي لطالما كنت اسخر من الحب والمحبين كنت اسخر من مشاعرهم كنت انعتهم بالغلبانين والمساكين لم اكن اؤمن بالحب كنت اعتقد انه اسطوره شي من الخيال ان تتعلق بشخص ما تضحي لا اجله تفعل المستحيل لتري ابتسامته تخاطر لتنال رضاه كنت مستعده لفعل اي شي لا اجله فقط وكنت ادعو الله ان يكون لي فهل كان لي؟
في خاطري شي
كنت بالمطبخ عندما رن هاتف البيت انتظرت احدا ليرد لم يأتي احد استسلمت تركت مابيدي وذهبت كانت جارتنا
طلبت مني ان اعطيها خالتي كانت نائمه اخبرتها بذلك ضحكت وقالت فيه احد ينام بذا الوقت لم ارد
صمتت ثم قالت انا عازمتكم بكره علي كشته طالعين انا وزوجه ولدي وولدي فهد وعادل البحر من الصباح وقلت خليني اعزمكم فرحت لقيتها فرصه عشان اتقرب من عادل اكثر قلت لها ****لله خليني اكلم خالتي وارد عليك
انتظرت خالتي لحد ماصحت واول ماسمحت لي الفرصه طرت وقلت لها ترددت وقالت خليني اكلم ابوك دعيت الله انه يوافق رفض من دون نقاش زعلت عصبت اكنئبت ارسلت له اخواني الصغار رفض وفي النهايه قال روحو بس لا تتأخرون لا تجلسون لليل وووو الخ الخ
جهزت نفسي للرحله كنت قد ابتعدت عن صديقتي لم اعد اخبرها كالسابق عن حياتي استغربت من نفسي لماذا وانا اجهز نفسي رن هاتفي كانت هيا ترددت هل ارد ام لا رددت في النهايه سلمت عليها كانت تستفسر عن احوالي كنت اجاوبها با اقتضاب سألتني عن احوال حبيبي ضحكت اخبرتها بأني نسيت امره سألتني لماذا اخبرتها باني اكتشفت انه مجرد اعجاب وراح بحاله قالت والله حتي انا قلت كذا جلست تتكلم عن امور اخري لم تهمني زفت لي خبر حمل اختها
وخبر خطبه وحده من صديقاتنا ايام الدراسه فرحت لها تعللت با انشغالي با امور المنزل واخبرتها اني سأتصل عليها با اقرب وقت ممكن اخذت اعد الساعات طلع الصباح قمت جهزت كل شي كانت خالتي قد اعدت ما استطاعت ان تعده من اغراض كانت الساعه السادسه صباحا اتصلت بنا ام فهد اخبرتنها انها راح ترسل لنا عادل عشان ياخذنا معاه بالسياره خالتي رفضت وقالت ان ابوي راح ياخذنا لكن ابويا فشلنا وقال انه مراح ياخذنا اضطرت امي انها تتصل علي ام فهد وتطلب منها انها ترسل ولدها عادل كان قلبي يدق بقوه اردت التراجع عن الذهاب لكن خالتي اصرت علي اني اروح معاها اتصلت ام فهد وقالت ان عادل عند الباب خرجنا انا وامي واخواني الاربعه الي فضحونا وكأنهم اول مره يطلعون سياره كشخه الله راد اني اطلع وراه طول الطريق واحنا نطالع بعض كان يطالع بالطريق دقيقه وبعيني دقائق وصلنا للبحر كانت ام فهد واصله قبلنا نزلنا وحطينا اغراضنا سلمنا وجهزنا الفطور
وافطرنا بعد الفطور رحنا انا ومها عشان نتمشي شوي عالبحر جلسنا في مكان هادئ تكلمنا وتقربنا من بعض شعرت بأني اعرفها منذ زمن بعيد تمنيت لو سألتها عن عادل او حتى ان تكلمني عنه لكنها لم تأتي علي ذكره سألتها لماذا لم تنجب حتي الان سكتت وقالت ان الله لم يرد لها الخلفه حتي الان شعرت بالغباء سمعت ام فهد تناديها استئذنتني بالذهاب جلست لوحدي حتي سمعت صوتا اعرفه خلفي يقول لي( الجو حلو اليوم
لم التفت اخبرته انه كذلك---- كنت اعرف انه هو اردت الالتفاف لرؤيته لكني كنت خائفه مرتبكه -- طلب مني ان اتصل به لم ارد قال لي اريد ان اتكلم معك --- لم ارد عليه قال رقمه بسرعه ورحل لا اعرف كيف حفظته عن ظهر قلب حان وقت الغداء حظرنا الغداء كانوا الرجال يجلسون بالقرب منا كنت انظر اليه خفيه عنهم كانت اعيننا تقول مافي قلوبنا شعرت بحبه لي او با اهتمامه بي لاحظت مها مايحصل لا انها بعد انتهاء الغداء ونحن نغسل اواني الغداء
سألتني مابينك وبين عادل ؟ لم ارد ارتبكت -- ربتت علي كتفي وقالت مثل ماقلت لك لو قدرتي تحببينه بالحريم جزاك الله خير-- ابتسمت لي واكملت ماتفعل
حل المساء كانت الشمس علي وشك الغروب وقفت امام البحر انظر للشمس وهي تودع هذا اليوم كنت بعيده عنهم وجدتها فرصه لا اتصل به ترددت كثيرا قبل ان اجري اتصالي الاؤل بحب حياتي رن رن لم يرد ربما كان هاتفه سايلنت لم ينتبه له جلست ثواني حتي رن هاتفي كان هو ابتعدت قليلا اتاني صوته هادئا
__________
في خاطري شي
كانت الشمس علي وشك الغروب عندما اتصل بي عادل ذلك المساء كنت اقف علي شاطئ البحر
-- عندما رئت رقمه يتصل بي لم ارد ان ارد خفت ترددت ارتعبت لكني تشجعت في النهايه
اتاني صوته الهادئ--- الو قالها بغضب
تنفست بقوه --- هلا
اتاني صوت ضحكه حاول اخفائها وصمت ثواني سمعته يستئذن اخيه
--- تصدقي حسبتك واحد من العيال وضحك --- اسف قبعت بوجهك
لم افهم معني الكلمه بس قلت يمكن هذا مصطلح من مصطلحات الشباب (( مثقفه الاخت مصطلح)
-- لا عادي تصير --) قلتها با استحياء شديد
لفنا صمت رهيب --- لم اعرف ما اقوله مع ان في قلبي كلام كثير لكن كنت اقول انه ليس وقته
---- ايش رئك بالمكان عجبك؟ سؤال ماله داعي بس حركه منه عشان يكسر الجليد
--- حلو اول مره اجي هنا( كذبه ابوي مطفشنا بهذا المكان كل مايحن علينا ويمشينا يرمينا هنا)
--- حتي انا تدري احنا مو من هنا --واردف-- لون شعرك حلو و -- سكت
ماعرفت ايش اقول اكيد يشوفني حطيت الغطاء علي راسي - شكرته
-- انا اسف اذا تعليقي ازعجك
-- قلت له لا عادي --
عاد الصمت بيننا ------ سمعت خالتي تنادي استئذنته اذن لي
اغلقت الهاتف قمت التقت عيناي بعيناه كان يكلمني وهو يجلس بسيارته كانوا علي وشك الرحيل حملنا اغراضنا بطريق العوده اتصل ابي با خالتي يطلب منها ان تشتري له بخاخ للصدر اخبرها ان البخاخ خاصته قد انتهي سالته اذا كان بخير اخبرها انه بخير لكنه شيك علي البخاخ حقه لقيه علي وشك وخاف لينكتم باليل ومايلقي فيه شي طلبت منه خالتي انه يوقف عند صيدليه عشان تشتري البخاخ --كانت خالتي مستحيه منه
نزل واشتري البخاخ ومارضي ياخذ الفلوس لكن خالتي اصرت ضحك وقال خلاص يخاله اعطيها بنتك مني لها دفعه اولي من المهر
ضحكت خالتي وانا حسيت بالخجل
اخواني ضحكوا طالعت بالمرايه لقيت عينه مركزه علي نظرات غريبه
وصلنا البيت نزلنا الاغراض اخواني قليلين الاصل جرو داخل البيت وخلوني انزل بالاغراض لوحدي خالتي ساعدتني ببعضها لكن دخلت عشان تضرب اخواني
و فيه لحظه جمعتنا لوحدنا كان اخر كيس نزله من شنطه السياره ومده مديت ايدي عشان اخذه لمسها سحبت يدي بسرعه وبخجل قال وحده بوحده سكر الشنطه دخلت
تذكرت الي صار يوم العشاء لما مديت له كاسه المويه وتعمدت اني المس يده
ياربي انا كنت ابخليها كني لمست يده بالصدفه حركاتي مكشوفه يالي من حمقاء المهم الساعه وحده باليل اتصل علي مارديت عليه مع اني كنت صاحيه مارديت عشان مايأخذ عني فكره اني من بنات الليل واخره
المهم ثاني يوم الصباح اتصلت عليه رد علي كان بالعمل --- قلت له صحيت لقيتك متصل علي باليل كنت نائمه
--- الناس اول شي تسلم وبعدين تصبح وبعد اذا لقيت وقت تسأل ليش اتصلت -- واردف حبيت اقولك تصبحي علي خير واممم بس الي اعرفه انك تسهرين كل يوم
--- سلمت وصبحت -- وعللت بأني كنت تعبانه من الكشته ونمت
--- قال بمكر -- هوازن يالله لما قال اسمي تهت مت وحييت من جديد --- انا غرفتي تطل علي غرفتك اعرف متي تصحين ومتي تنامين ولا تفهميني غلط بس النور كان مولع ولا انتي تخافي من الظلمه يعني
--- ضحكت ومارديت عليه
--- طيب متي اكلمك-- قالها ببراء جدا اعجبتني
-- آه وسويت نفسي افكر وقلت طوال الوقت بس ينتهى موعد استقبال المكالمات بعد الساعه التاسعه مساء
--- بس مايحلي الكلام الا اخر الليل قالها بصوت حنون بس اخافني خفت بتلك اللحضه من انه يكون اخذني مضيعه وقت بس تسليه يسلي فيها نفسه وقت الفراغ
سكت مارديت-- سألني ايش فيك لايكون فهمتيني غلط ان قصدي انك تكونين فاضيه اخر الليل بس
---- قلت له خلاص اخليك في شغلك اذا رجعت البيت كلمني
وقفل الخط كنت احبه بس كان عندي خوف من اني اكون بكلامي معه علي الهاتف اني اضيعه من يدي انا اعرف مجتمعنا وفكره الشباب عن البنات الي يكلمون مستحيل يتزوجني
انا احبه وابغاه يكون لي طول العمر انا شفت نفسي معاه راح نكبر سوي ونموت بنفس اليوم عشان محد يزعل من فراق الثاني بكيت من فرط حبي له لم ارد لهذا الحب ان يموت ابدا
--------------- كنت نائمه وقت الظهرعندما اتصل بي رديت وماكنت منتبهه للرقم زين
-- نعم مين ؟ قلتها بصوت نعسان
--- اسف شكلي ازعجتك
-- قمت تلعثمت --- لا عادي بس كنت اريح شوي بعد الغداء
--- كان يكلمني بهدوء وروقان صوته اسرني كنت استمع لكلامه با اهتمام كنت استمع حتي لصوت انفاسه عندما يسكت
----- انا تونى جيت من العمل وقلت خليني اتصل عليك انتى قلتي عادي اتصل عليك با اي وقت لحد الساعه تسعه باليل
---- سكت مارديت
----- تنهد وكأنه كان واقف وجلس
-- انتي مراح تتكلمين راح تخليني انا اتكلم
---- ضحكت بصمت قلت له لا بس ايش اقول ماعندي كلام اقوله لك
--- قولي اي شي الي علي بالك لا تخلين حاجه بخاطرك
--- كنت راح اقوله اني احبك اموت عليك انت حياتي وعمري ومن قبل ما اشوفك حبيتك
بس انربط لساني وماقلت له غير ان صوته حلو وهو يغني
------- مارد
---سألته انت ليش تغني اغاني حزينه ليش ماتغني اغاني غير
--- ايش قصدك بأغاني غير ؟ قالها با استغراب
--- لا بس اقصد ان اغانيك كلها حزن يعني ليش ماتغني اغاني فريحيه
--- ضحك وعلق علي كلمه فريحيه---- وقال بعد سكوت دام ثواني وتنهيده الاغاني الحزينه قريبه لنفسي وبس
------- حبيت اسأله ليش بس مالقيتها حلوه قلت هو من نفسه راح يجي ويقولي
---مرت ساعتين ونحن نكلم بعض عرفت عنه امور لم اكن اتصورها وهو سمحت له بأن يعرف عني بعض الامور
عرفت انه يتمتع بروح الدعابه إنه انسان خلوق حساس يحب الحياة واكتشفت بإانه يفرح بالامور البسيطه مثلي تماما إكتشفت اننا متقاربان جدا وهذا ما اخافني
تلك المثاليه في الحب لم تعد موجوده السعاده التي وجدتها معه اخافتني لا ان لا شي يضل الي الابد لا شي كما يفترض ان يكون
مرت الايام وحبي له يكبر كنت اشعر بحبه لي واشعره بحبي له
لكننا ابدا لم نكن نتكلم عنه تكلمنا عن كل شي الا عن الحب الذي يجمعنا لم اقل له اني احبه ابدا وهو لم يخبرني
كنت اشعر بحبه لكني اردت ان اسمعها منه
مرت الايام والليالي ونحن كما نحن يتصل علي قبل الذهاب لعمله وبعد ان يعود كان يخبرني اي شي يحدث معه احينا كان يحكي لي عن امور لا تعنيني كنت ادعي الاهتمام كنت اتوق الي سماعه يتغزل بي يخبرني انه اشتاق الي ان يغني لي اغاني الحب لكن لا كان يعاملني كما يعامل صديقه العزيز
اردت سؤاله هل تحبني لكن كيف ذلك سيخاف مني سيعتقد اني مهووسه به
مرت الايام ومازلنا علي حالنا حتي ذلك اليوم
اتصل بي بمنتصف الليل لم ارد كرر الاتصال خفت رددت بخوف اتاني صوت بعيد متعب سالته مابك ارتعبت
----- وش فيك يالغالي 000 خرجت مني كلمه الغالي من دون احساس
------- تنهد ثم قال 00000000 ابيك توعديني بشي ممكن ؟
--- سألته اوعدك باايش؟
-------- صمت شوي ثم قال لي ----- اوعديني انك ماتجرحيني
------ سألته ليش تتوقع اني راح اجرحك؟
-------- قال انا-- انا احبك
شعرت بالدنيا تضحك لي فرحت بها كانت اللحظه الي نطق فيها بالكلمه انها لحظه تاريخيه بكيت من شده فرحتي اخذت ادور بالغرفه اخبرته اني احبه اكثر مما يحبني هو
لم يرد كنت اسمع صوت تنفسه الثقيل ----- سألته مابك اخبرني انه سينام قليلا لا ان لديه دوام الصباح الباكر وانه سيتصل علي بعد عودته سألته الن تتصل علي قبل ذهابك للعمل قال لا ثم اغلق الهاتف
لشده فرحتي لم انم انتظرت اتصاله بعد الظهر اتصل بي
كانت مكالمه مليئه بالمشاعر
تكلمنا كلام العاشقين ياالهي يالها من مشاعر جميله كان يحيطني بها كنت مستلقيه علي سريري واستمع لكلامه
وكنت ابادله المشاعر بخجل شديد وبتحفظ اشد ------------------
في خاطري شي
اليوم مر شهر علي علاقتي بعادل
كنت اتسائل هل يذكر ذلك هل كان اليوم الاؤل لبدايه علاقتي معه يعني له شئيا عندها رن هاتفي
كان هو لم ارد في البدايه احببت ان ابدي له عـد م اهتمامي به قليلا (( يعني اثقل عليه ))
مرت دقيقه واتصل مره اخري
----- الوو ياعسل تـثقلين علي يعني
--- من حقي اثقل وضحكت ضحكه مكـتومه
----- من حقك قالها بنبره لا اعرف كيف اصفها لكن الي اعرفه اني اموت فيها
--------- تنهيده مع تثاؤب وقال تعرفين كم التاريخ اليوم -- وعطسه وكأنه خرج من حلقه بالغم جلس يكح ايش الحاله ذي خرب الجو الله يستر
--------- بعد الانتهاء ------- قال اليوم مر علي علاقتنا شهر بالهجري ولا انا غلطان
------- سويت نفسي ما ادري (( يخرب ام الثقل
-- بلاه ماتدرين انا محضر لك مفاجاء علي امل انك تكوني محضره لي مفاجاء
----- نعم ايش محضر لي؟ بفرح
------ ضحكه مكر -- لا لا خلاص مافي ماينفع انا اعطيك هديه وانتي ماتردينها
------ لا ياشيخ
------ لاياشيخه يعني تنسين اليوم الي تعرفتي فيه علي من جدك انتي قالها بمزحه
---- قلت له اني اذكر واني اشتريت له هديه من زمان ( ما اشتريت شي من وين ياحسره!! )
------ قالي ايش جبتي لي بلاي شتيشن مشفل اسطوانات شاشه بلازما و
قاطعته حيلك حيلك وشبك انت من جدك ولا تتريق
-- قال من جدي اجل وش جبتي لي؟
---- قلت جبت لك حاجه حلوه وراح تعجبك
---مارد
----سألته ايش فيك؟
---- هوازن------- تتزوجيني
يالهوي---------------- قرصت نفسي عشان اتأكد اذا كنت صاحيه ولا هذا حلم من احلامي الجميله
-- هوازن عمري ايش فيك
--- لا حبيبي بس اسمع خالتي تنادي ابروح اكلمها
--- لا ماتنادي انتي تتهربين ( قالها بتعصيب!
---- انت مو شايف انه بدري
--بدري علي ايش (( سؤال منطقي وبمحله بدري هذا كلام ينقال بس كنت مكسوفه الرجال يقول انه راح يتزوجك حب حياتك جا يطلب يدك بكل رومانسيه وتقولين بدري)
نعود للواقع ونكمل باقي الكارثه
فـــي خــــاطـــري شـــــي
تنهدت كنت اشعر بالخجل والخوف الصراحه لم اتوقع ذلك
---- انت فاجئتني
--- انا فاجئت نفسي تدرين ------ انتي غيرتي في حاجات كثير حببتيني بالحياة لو جيتي قبل سنتين
ماكنت كذا هوازن انا انجرحت جرح كبير ولسه اعاني منه بس انتي هونتيه علي حسستيني ان الانسان ممكن يبدي من جديد وان كل شي راح يتصلح
---------- تنهد وقال حاب ابدي حياتي معاك
--------- وانا كمان وسكت
وعدني انه راح يكلم امه ومايتوقع انها راح ترفض جلس يوعدني انه راح يعيشني احلي عيشه وعدني بفرح يتكلمون عنه الناس سنين وانه راح يلف بي العالم وانه مراح يحرمني من شي ابدا
وعدني ببيت نمليه اولاد وعدني بحياة ولا في الاحلام كان يوصف لي حياتي معاه بالتفصيل وانا اسمعه واحلم معاه والخوف بقلبي يزيد
لا ان لا شي كما يفترض ان يكون ))))))))))
مرت الايام وكنت بغرفتي اسرح شعري لما دخلت علي خالتي وابتسامه تملا وجهها سألتها وش فيه ياخاله هالابتسامه وراها شي
------- ام محمد جايتنا اليوم وجلست علي الكرسي
جالست اطالع فيها ام محمد طيب هي دائما تجي عندنا وش السالفه وش الجديد
----- امممممم جايه تخطبك لولدها محمد
كنك يخاله رميتي علي مويه بارده
قمت من مكاني ---- وبا ستهزاء نعم محمد لو انه اخر انسان ماتزوجته
---لا والله وش فيه محمد عليه القابل وعنده وضيفه وراتبه مشالله عالي و
قاطعتها مراح اتزوجه لو كان راتبه راتب وزير ولو كان ملك جمال العالم محمد مراح اتزوجه وخلاص
----- قامت من مكانها ومشت
صكيت الباب وراها اخذت الجوال ومن دون تفكير اتصلت بعادل قلت له وش صار
قلت ----- تصدق وش صار اليوم
--- خير وش صار
-خالتي جات تقول ان محمد خطبني
------- سكت
--- لا تخاف ماوافقت
--تنهد ---- انا كلمت امي هي جايتكم بعد كم يوم ****لله
---- خجلت
--- وش فيه الحلو خجل
--- لا بس خايفه خالتي تصر علي زواجي من محمد تدري ام محمد صاحبتها الروح بالروح
--- يعني عشانها صاحبتها تضيع مستقبلك وتزوجك واحد ماتبغينه
---مدري والله
----لا تخافين راح اكلم امي الحين و****لله تجيكم بدري وضحك لا تلخبطين وتوافقين علي محمد
ضحكت واستئذن وقفلت
جلست علي سريري شوي غفوت
صحيت علي صوت الباب كانت خالتي طلبت مني اني البس ملابس زينه واخرج سألتها وش فيه قالت بعدين تعرفين
لبست بلا اهتمام خرجت كانت ام محمد عندنا ومعها بنتها سلمت عليهم جلست شوي واسئذنت
رحت للمطبخ سمعتهم يتكلمون بموضوعي كانت خالتي تقولها اني انا موافقه
----- والله يم محمد هوازن لما درت ام محمد خطبها طارت من الفرحه ووين راح تلقي احسن من محمد
---- الله يوفق الجميع واحنا مراح نلقي احسن من هوازن لمحمد كنهم انخلقو لبعض
طاحت الكاسات من يدي جريت لغرفتي وقفلت الباب
سمعت صوت خالتي تنادي
------ بنت وش فيه هوازن
مارديت
مر وقت طويل كنت ابكي وابكي
لحد ماسمعت صوت ابويا يناديني خرجت كان بالمجلس هناك سألني هوازن محمد تقدم لخطبتك وش رئك؟
----سكت
--- نقزت خالتي وقالت اكيد موافقه يبو عماد
-- لا مو موافقه انا مابي محمد
--- خلاص سمعتي البنت ردي علي ام محمد قولي لها مالك نصيب عندنا
--خالتي عصبت نعم وش فيه محمد ماتبينه وش ناقصه
--- ولا شي ماابيه------- وكنت راح ابكي تركتهم ومشيت
سمعتهم يتهاوشون سكرت باب غرفتي وبكيت من قلبي وينها ام فهد تجي تخطبني لحب حياتي
مر يوم عادل ما اتصل فيا اتصلت عليه كان جهازه مغلق
قلقلت شكيت لايكون لعب علي
بعد صلاة العشاء سمعت من اخويا عماد انه شاف عند جيرانا اهل عادل سياره اسعاف
قلبي وجعني سألته ايش صار قال مدري كان رقم مها عندي اتصلت فيها ردت علي بصوت حزين ام فهد
--- هلا حبيبتي هوازن
---- هلا ام فهد وش صاير
--- لا حبيبتي بس مها تعبت علينا شوي وهي الحين بالعنايه المركزه ادعيلها يابنتي
----- الله يشفيها اردفت وانتم با اي مستشفي
سمت لي المستشفي رحت لخالتي الي كانت زعلانه مني وقلت لها الي صار خافت وطلبت من ابويا انه ياخذها للمستشفي
ورفضت اني اروح معاها جلست في البيت انتظر خبر اي شي كنت جالسه علي نار لما اتصل فيني عادل ومن دون سلام قلت له --- هلا وش صار مها كيفها
---- سمعت انك وافقتي علي محمد قالها بصوت المقهور الحاقد
--- لا لا تفهم غلط انا انا
--- انتي ايش حرام عليكي ياشيخه حرام
وقفل بوجهي من دون مايسمع مني مبرر
اتصلت عليه قفل بوجهي الخط ارسلت له رساله قلت له فيها كل الي صار مارد علي
حقدت علي خالتي استنيتها لما جات رحت لها
سألتها -- ليش سويتي كذا؟
--- سويت ايش؟
--- ليش قلتي لا ام محمد اني موافقه علي ولدها مع اني - - -
قاطعتني
-- انتي ماتعرفين ام محمد زين !
-- جلست اطالع فيها من دون كلام
--- قامت وكملت --- تعرفين نجلا بنت سعود
-- ايه اعرفها الله يستر عليها هذه بنت انتشرت عنها اشاعه انها تخرج مع رجال واهلها اخفوها ومدري ايش صار فيها
المهم
كملت خالتي---- قبل فتره قالت لي ام محمد ان هي الي طلعت عليها الاشاعه وان البنت بريئه ومافيها شي
-- ام محمد ليش؟
-- جلست تنهدت --- عشانها رفضت ولدها محمد
راحت خطبتها لمحمد ورفضته البنت ام محمد سكتت وبعد فتره نشرت عنها الاشاعه هذه انا ماكنت ادري كنت زي زي الناس صدقت الكلام
بس قبل شهر لما زارتنا مدري ايش جاب الطاري وقالت لي عن السالفه وياليتها مقالتها
انصدمت ودعيت الله انه يفكنا منها ومن شرها عشان كذا ماقدرت ارفض طلبها عشان ماتشوه سمعتك زي نجلا
نزلت خالتي راسها وبكت
جلست علي ركبتي وبست راسها
-- رفعت راسها وقالت --- انا اسفه يابنتي ادري انك ماتواطنينه بعيشت الله بس اخاف تشوه سمعتك ومحد يتقدم لك ولا ابوك يصدق ويسوي فيك شي
----- ماعليك ياخاله ماعليك
كملت ----- احنا ناس مالنا الاسمعتنا ياهوازن
- ماعليك خلاص اهدئ
سبتها ومشيت دخلت غرفتي كنت مصدومه ومو مصدقه الي يصير معاي
(( انا ماطلبت من الدنيا شي __ لكنها جالسه تاخذ مني تاخذ مني وانا ساكته لكن مراح اسمح لها تاخذ مني حب حياتي من دون ما احارب عشانه
في خاطري شي
خرجت مها من المستشفي ولقيتها فرصه عشان ازورها واشوف عادل
كنت قد طلبت من خالتي انها تكلم ام محمد وتطلب منها انها تأجل الموضوع لحد ماتطلع مها من المستشفي رحت بيت ام فهد كانت مها نائمه عرفت انها كانت حامل وسقطت وان هذه المره الثالته تحمل وتسقط
جلست عندها شوي ومشيت وانا خارجه قابلت عادل عند الباب كان يستناني
من دون مايطالع فيني
وصلتني رسالتك بس هذا مو مبرر مقنع يخليك تتنازلين عني
-- انا ماتنازلت عنك ياعادل
--- كلكم زي بعض حيوانات
كان معصب ومجروح -- طالع في عيني نظرات حزينه -- انتي خالفتي وعدك انتي وعدتيني
-- عادل اسمعني انا ماخالفت وعدي انا رفضت محمد
واردفت وانت كمان ماجيت خطبتني
-- صرخ فيني يعني عشاني تأخرت كم يوم تروحين تتزوجين غيري انا كنت انتظر ابوي يجي من دبي عشان تكون الخطبه رسميه
-- عادل افهمني ارجوك انت ماتدري ايش السالفه ام -- ام محمد
-- سمعت صوت ام فهد -- عادل وش فيك حبيبي تصارخ علي مين
تركته ومشيت بعد ما طلبت منه انه يكلمني بالليل ضروري
مارد
-- انتظرته يتصل فيني بالليل ما اتصل اتصلت فيه مارد جلست اتصل فيه لحد ماقفل جواله
بكيت خرجت للبلكونه تذكرت الأيام الي راحت جلست علي امل اسمعه يغني كانت الساعه 3 الصباح لما اتصل فيني
--- رديت بسرعه الوو-- عادل
--- نعم ايش الكذبه الي محضرتها
-- مو كذبه يعادل انا مو كذابه
-- طيب ايش عندك قالها بلا اهتمام
---- قلت له كل شي -- كن يسمعني با اهتمام وماصدق-------- ضحك وقال من جدك انتي هذا الي قدرتي عليه
---- والله ياقلبي هذا الي صار خالتي قالت اني موافقه عشان ام محمد ماتطلع علي اشاعه زي البنت و --- سكت ماعندي شي اقوله ايش اقول
----- سكت
----صمت رهيب جمعنا
اتاني صوته طيب ايش نسوي؟ واردف اجي اخطبك وقولي انك موافقه علي مو علي محمد وام محمد مراح تلقي شي تقوله
------ طيب تعال اخطبني الحين
-- الحين-- الحين
-- لا اقصد بكره تعال كلم ابويا وبعدين تعال انت وابوك
--- طيب
وسكت ثواني وقال -- انتي تحبيني ؟
-- هذا سؤال ينسئل اكيد احبك واموت فيك
---- تنهد ثم قال تصبحين علي خير انا تعبان وابغي انام
---وانت من اهله
قفل السماعه نمت نوم عميق جدا كنت مرتاحه صحيت علي صوت اذان الظهر قمت صليت خرجت من غرفتي كانت خالتي تحضرالغداء رحت عندها سألتها من دون ما اطالع فيها
--- خالتي لو تقدم لخطبتي احد تاني ووافقت عليه ام محمد مراح تلقي شي تقوله عني
وحتي لو ايش راح تقول
-- راح تخرب علينا الزواج ------- وحطت الي بيدها وطالعت فيني -- ليش فيه احد بيتقدم لك
------ هززت راسي بالنفي وقلت -- انا سألت لو كنت افكر انا نكذب عليها ونقول اني انا مخطوبه لولد عمي الي مسافر بره
ضحكت تدرين يابنتي محمد رجال زين مايعيبه شي
----لا العيب الوحيد والكبير امه
-- صح بس جلست وربتت علي كتفي وقالت -- ام محمد شر ومحد يقدر يواجهها لحطت احد براسها ماترتاح الا اذا دمرته
--- سرحت يعني مالقيت غيري انا ايش سويت لها بس مراح اخلي وحده عجوز حقيره تدمرني
في خاطري شي
بعد صلاة العشاء وفي المسجد جا عادل لا ابويا وكلمه عني ابوي قاله انه راح يكلمني ويرد عليه بعد يومين
من اول مادخل ابوي البيت ناداني وقالي عن خطبه عادل لي بحظور خالتي الي طالعت فيني نظرات تقول كشفتك يا عفريته
انا استحيت ومشيت عرف ابوي اني موافقه عليه
اتصل فيني عادل وسألني وش صار تدلعت عليه وقلت له انا للحين افكر
--- تفكرين طيب من حقك تدلعي العبي با اعصابي
--- انت ابوك متي راح يجي
-- سكت وقال ما اظنه جاي
----ليش
----مدري يقول عنده شغل---- وغير الموضوع جلس يتكلم عن الشغل وعن اصحابه وختمنا حديثنا بالكلام عن حبنا الي ماندري هل راح يتزوج بالزواج ام سينهار امام جدار الواقع
--------------------------------------------------------------- في خاطري شي-------------------------------------------نهايه الجزء الأول---------------


فــــي خــــــــــــــاطــــري شـــي
كنت قد دعوت الله ان تكون لي فهل كنت لي
كنت وحيده بزمن كان قاسيا علي فا ارسلك الله لي لتكون لي عونا في الأيام المقبله
كنت ابكي وحيده والان اضحك معك
كنت ارسمك في خيالي رجلا بمعني الكلمه لست وسيما كقصص الخيال لست فارسا لست ثريا
انت جميلا كما انت فقط كن انت حتي احبك كما يجب
فــــــــي خــــــاطـــــري شـــــي
في اليوم السابق لمجئ عادل ووالدته استيقضت بمنتصف الليل
كنت خائفه لا اعرف لماذا شعرت بالخوف توضئت وجلست اصلي وادعو الله ان يسهل امري ويكتب عادل لي كنت اعرف اني سوف لن احتمل اي صدمه تفرقني عنه انه حب حياتي وكما قلت سوف لن اتنازل عنه دون قتال
__________ هوازن قومي الساعه وحده وانتي ماصليتي الظهر وام فهد جايه عندنا اليوم عشان تخطبك لعادل
كنت تعبانه ماقدرت ارفع راسي من التعب اشرت لها بيدي اني سمعتها خرجت من عندي
بقيت مستلقيه علي فراشي مده ربع ساعه واستجمعت قواي وخرجت من الغرفه اخذت دش سريع وسرحت شعري اتصل عادل علي الساعه ثلاثه مارديت كرر اتصاله بعد ربع ساعه رديت بدلع
_ ايش فيك حبيبي
-- مارد
حسيت بقلق ( الله يستر ايش صاير
_توك صاحيه؟ قالها بصوت هادئ حزين)
_ ايه من ربع ساعه ايش دراك
_ مارد ( كنت اسمع صوت تنهده حسيت بقلق
_ عادل حبيبي ايش صاير تكلم قول؟
_ ولا شي حبيت امسي عليك ليش فيه شي؟
_ لا بس حاسه انك تبغي تقولي حاجه و!!
_ قاطعني _ خالي توفي اليوم وسكت كان يبكي.... وانا سكت ماعرفت ايش اقول له
_ اول شي فكرت فيه هو اني انا نحس عليه او قمبزه علي قوله اخوانا الكويتيين )))
_ حبيبي عظم الله اجرك والله ماني عارفه ايش اقولك
_ انا شوي بسافر مع امي حبيت اسلم عليك ( وانهمر بالبكاء واستئذن وقفل
جلست شوي مكاني ماتحركت مر وقت وانا مكاني سمعت صوت خالتي تنادي خرجت رحت لها قالت لي الخبر وسويت نفسي متفاجئه ورجعت غرفتي
جلست بغرفتي طول النهار بعد صلاة المغرب اتصل بي عادل قال انهم وصلوا وصلو علي المرحوم العصر وانه راح يرجع بعد مايخلص العزاء كان صوته تعبان حسيت بقلق عليه مدري ليش
مرت الثلاث ايام ثقيله جدا كان عادل يكلمني كل مالقي وقت فراغ ويجلس معي دقائق ويقفل بسرعه
كانت الساعه 3 الصباح لما اتصل فيني عادل قمت مفجوعه
_ ايش فيه حبيبي؟ خير
_ اتاني صوت بعيد ومتعب جدا _ حبيت اسلم عليك ايش فيك ؟ ازعجتك
_ لا بس غريبه الوقت متأخر بس عادي ياقلبي كيفك
_ الحمدلله بس _ وتنهد حسيت نفسي تعبان وقلت مافي غير حياتي تنسيني التعب
_ ضحكت بصمت ومارديت
_ انا بكره راجع اكيد وحشتك
_ مو مره عادي (( وضحكت
_ طيب لما ارجع اوريك ( واهداني قبله ) واغلق الهاتف
نمت صحيت الساعه 7 صباحا علي صوت اخواني الصغار يتهاوشون زي عادتهم كل صباح قبل لايروحون المدرسه
طالعت بالجوال كان عادل متصل فيني الساعه 6 الصباح ( ايش فيه ) قلت بنفسي مدري ايش صاير فيني من اول ماسمعت خبر وفاة خاله وقلبي ناقزني ومو مرتاحه قمت غسلت وجهي اتصلت عليه كان جهازه مغلق
اتصلت بمها اسئلها عن خالتي ام فهد
_ ردت علي قالت انهم راح يجلسون بالطائف فتره عشان ام فهد تعبت شوي ومايقدرون يجون
وسكتت وقالت لي عادل اكيد وحشك؟
حسيت بخجل ومارديت وبررت اتصالي بأني كنت حابه اسئل عن ام فهد بس
ضحكت وطلبت مني اني ازورها لانها لوحدها هي والشغاله قلت لها اني راح ازورها ****الله بعد صلاة المغرب
فــــــي خــــاطري شـــي
مر الوقت ماحسيت الا واسبوع مر من حياتي وعادل ما اتصل فيني بس كان يرسل لي رساله من حين لحين
استغربت بس ماحبيت افكر كانت رسائله مقتضبه وخاليه من المشاعر
( انا بخير ) ( ****لله تكوني با احسن حال انا الحمد لله بخير)
ومثل هذه الكثير حسيت بقلق شديد استغربت تأخرهم بالمجئ وعدم اتصال عادل علي مرت الايام
اتصل فيني عادل فرحت وبسرعه رديت
_ اكيد وحشتك؟ ( صوت متعب لايشبه صوت حبيبي ابدا
_ وحشتني ياغبي موت لو انك عندي الحين كان ذبحتك من كثر شوقي لك( كنت راح ابكي من شده اشتياقي من شده الحب الذي اكنه لعادل كنت سا ابكي بتلك اللحظه
_ حبيبتي مو بيدي امي تعبت شوي وكمان اصرت نجلس بالطائف عشان البنات يزبطو امورهم لانهم راح يعيشو عندنا... بس انا راجع بعد كم يوم ****الله
_ انت كيفك احسك تعبان
_ سكت ثواني وقال لا بس الضغط والحاله الي بيت خالي فيها اثرت فيني انا بخير_
_ اول سؤال سألته ( بنات كبار؟
_ ضحك _ الله يرجك ياحبي تغاري علي؟
_ اكيد اغار عليك اذا ماغرت عليك اغار علي مين ؟
_ قال ايه عندها بنات كبار اكبر وحده بالجامعه والي بعدها بالثانويه ووحده صغيره بعدها بالروضه
_حسيت بقلق انه اذا عاشوا عندهم بالبيت وحده تلف عليه ولا امه تزوجه وحده منهم واكيد مراح يجي يخطبني الحين عشان خاله ياربي ايش اسوي؟؟
فــــــــي خــــــاطـــري شـــي
اول شي سويته بعد ماسمعت الخبر رحت لمها وجلست عندها وجلست امهد بالكلام لحد ماوصلت لسالفه انتقال بنات خال عادل عندهم
وهي فتحت السالفه _ قالت وهي تصب الشاهي لي تدرين! اتصلت خالتي ام فهد علي وقالت ان بنات المرحوم راح يجو يعيشو عندنا
_ سويت نفسي فرحانه وسألتها هم كبار
_ قالت ايه اكبر وحده صبا وهي بالمرحله الجامعيه وهنادي بالثانويه ومروي بالروضه والله مساكين الله يعينهم
سكتت وقالت امهم توفت بعد ماجابت مروي بيوم يقولوا حصل لها تلوث بالجرح بعد الولاده
_ خطر في بالي اسئلها عنهم حبيت اعرف عنهم اكثر بس مالقيتها حلوه
مرت ايام ورجع عادل اتصل فيني وطلب مني اني اخرج للبلكونه بعد الساعه 12 سألته ليش ايش فيه؟ طلب مني انفذ كلامه من دون كلام
الساعه 12 الاربع خرجت للبلكونه لقيته يستناني اول ماخرجت ضحك اتصل فيني _ كان يكلمني وانا اكلمه واحنا نطالع بعض من البلكونه لو احد شافنا ! والله رحنا وطي...
_ سألته ليش تضحك؟
_ لا بس انا طلبت منك انك تقابليني الساعه 12 خرجتي 12 الاربع ليش يبغالك ضرب
_ لا حبيت اشوف ايش محظر لي
_ ولا شي حبيت اشوفك .. وسكت انتي سمنانه شوي <<< لا والله من جدك انت
_ انا استئذن تبغي شي.. من جد زعلت مايستحي يقول سمنت وين عايشين بكولامبوراو جوهانسن( هذه مدن
_ ليش زعلتي انتي خلاص خطيبتي ومن حقي اعلق علي جسمك طيب انا قدامك ايش مو عاجبك فيني
_ هنا عصبت يعني انا مو عاجبتك جسمي مو عاجبك ......وسكت ثواني اشوف الطائف غيرتك ليش جسم صبا احلي مني
_ وبكل هدوء قال.. انتي مجنونه وتموتين فيني وضحك
_ مارديت
_ والله اسمك ماله دلع من يوم ماعرفتك ادور له دلع مالقيت ايش يدلعونك هزونه زونه ايش هرجتك( علي باله انه يلطف الجو الحين )
_ حبيت اقوله عن مخاوفي من انتقال بنات خاله الي منزلهم لكني خفت من ان يظن اني غيوره او ماعندي ثقه بنفسي
_ ايش فيك انتي من جد زعلتي انا اسف
_ لا بس متي راح يجو بنات خالك حابه اتعرف عليهم
_ مدري والله
_ نفسي المس شعرك الحين تدرين اول شي جذبني فيك شعرك
_ ماتكلمت استرسل بالحديث عن اول مره شافني فيها كانت هذاك اليوم يوم حفل زفاف اخت صديقتي عندما احضر لنا الحلوي اخبرني عن مشاعره ذلك اليوم كانت مثل مشاعري تماما كانت السعاده تحيط بعالمه وانه بقي مستيقظا طوال الليل يفكر بي وانه تمني ان اكون غير مرتبطه با احد
_ سكت فجأ عن الحديث وسألني لماذا ذلك اليوم سألتني اين كنت قبل شهرين ماذا حدث لك قبل شهرين؟
_سكت لاادري اقول ولا لا اخاف ان لا يكون هو فيظن بأني احببته لظني انه شخص اخر فقررت ان يكون ماحدث قبل شهرين سر افضل ان لا يعرفه
_ ضحكت مجرد سؤال خطر ببالي لا شي من وراه لماذا ذكرته الأن ؟
_ لا لكنه سؤال غريب نسيت امره وتذكرته ولابد ان من وارئه شي ولكنك لا تريدين اخباري به
_ اصررت ان لا شي من ورائه
سمعت صوت ابي بالخارج ارتبكت طلبت منه الدخول لان والدي ربما يرانا دخلت غرفتي اغلقت الهاتف بسرعه
تضاهرت بالنوم لاعتقادي انه ربما شعر بشي يجري
لكن الحمدلله لم يراني شعرت بالخوف الشديد --- نمت وحلمت بعادل كنت بحلمي زوجته كان حلما جميلا جدا
تمنيت ان يتحقق الي متي سأظل احلم به متي يضمنا منزل صغير لنا وحدنا لايشاركنا فيه سوي الحب واللهفه لا يسكن معنا سوي التفاهم والاخلاص
_ كانت الساعه الثانيه مساء عندما ايقظني صوت خالتي تتشاجر مع احد ما فزعت خرجت من غرفتي كانت ام محمد وامي يتشاجرون سألتها ماذا حدث ؟
وجهت ام محمد كلامها لي _ انا ماخطبتك لمحمد وانتي وافقتي عليه وحددنا موعد الشبكه اسمع من الناس ان ولد ام فهد الي مانعرف عنه شي خطبك وانتي وافقتي عليه ايش قصدك من هذه الحركه ؟
كان الشر يتطاير من عيونها مارديت عليها طالعت بخالتي قالت خالتي
_ يم محمد البنت ارتاحت لعادل والزواج قسمه ونصيب
_ قسمه ونصيب بس انا قلت للناس اني خطبت هوازن لولدي ايش موقفي قدامهم والله عيب طلبت امي من ام محمد انها تهدى دخلتها غرفه الضيوف وانا تركتهم ودخلت غرفتي واتصلت بعادل بسرعه وقلت له الي صار كان يسمعني بصمت
وبعد ماسكت طلب مني اني اشيلها من راسي ولا اهتم بالموضوع وغير الموضوع وقبل مايقفل قال انه راح يسافر الطائف عشان يجيب امه وبنات خاله وبعد مايرجع وعدني انه يتقدم لخطبتي خطبه عاديه
وانه بعد مايمر وقت علي وفاة خاله راح يتزوجني
سمعت كلامه حاولت اصدقه واكمل حلمي معه بس الخوف كان يتملكني اخاف خالتي تمشي وري كلام ام محمد
سافر عادل للطائف وبعد يومين رجع ومعاه امه وبنات خاله
صبا وهنادي ومروي
فــــــي خـــــاطـــري شـــي
اول ما تصل فيني جريت علي خالتي الي ادري انها تحب الواجب وقلت ان مها اتصلت فيني وقالت لي ان خالتها رجعت وقلت لها
_ يخاله عاد لازم نروح نسلم عليها ردت_ انها بعد كم يوم راح تروح لانها اكيد الحين هي تعبانه
قلت لا مو تعبانه مها هي طلبت نزورها كانت كذبه من عندي بس انا كنت مزبطه وضعي
بعد ماقفل عادل مني اتصلت بمها وسألتها عن ام فهد ووضعها قالت انها زي الحصان وانها سألت عنا وكنت قد استئذنت منها انا راح نزورها بعد صلاة المغرب ورحبت فينا
بعد المغرب جهزت نفسي انا وخالتي وزرناهم كنت بشوف البنات كانت صبا ملكه جمال مشاالله عليها انا عندها كركوعه وهنادي دلوعه ومروي طفله حبوبه
غرت من صبا حسيتها راح تنافسني علي حب عادل
واحنا جالسين نشرب الشاي بالحديقه دخل حب حياتي وابتسم لي انتبهت لي صبا لانه بعد مادخل شفتها تطالع فيني
ابتسمت لها واستقبلتها ببرود ما اهتميت في البدايه بس بعد فتره من الوقت حسيت بقلق منها مارتحت لها وماحبيتها ابدا اما هنادي حبيتها شوي
كنت بحكي لعادل عن موقفي تجاه صبا بس خفت افتح عيونه عليها
مر كم اسبوع علي جيتهم وبيوم اتصلت ام فهد علينا تقول انها تبغي تزورنا عشان تخطبي لعادل فرحت وحسيت ان الدنيا خلاص تصالحت معاي وانها قررت انها تراضيني اخيرا
فــــي خـــاطــري شـــي
اليوم هو يومنا ياحلوتي
اليوم ستكوني لي وسأكون لك الي الابد
سوف لن اعدك بشمس تشرق لك وحدك ولن اعدك بقمر يضئ لك كل مساء
ولن اهديك كل يوم عقدا من الماس
اعذريني سوف لن اسكنك بقصر ولن تنامي علي فراش من ريش النعام
ولن سيكون لك الخدم
في عيد زواجنا لا تـنـتظري مني الهدايا
سوف لن اغني لك اغاني الحب كل ليله ولن اقبلك كل صباح
اعذريني ان اصبحت بعد زواجنا غير مثالي ان قتل الروتين شعله حبنا اعذريني ان اكـتشفتي بي عيبا كنتي تـتمني ان لا يكون بي
ولكن يا قلبي النابض هناك شئ واحدأعدك به ولن اخلفه ماحييت أعدك ان احترمك
وأحترم وجودك بحياتي
فــــي خـــاطـــري شـــئ
اتت ام فهد لخطبتي من خالتي وحددت موعد الشبكه
وكان بعد شهر
كانت السعاده تحيط بعالمي اتصلت بصديقتي واخبرتها استقبلت الخبر بسعاده ولم تصدق ابدا
اتصلت بكل من اعرفهم واخبرتهم بالخبر اردت ان اشارك العالم فرحتي اردته ان يفرح معي لكن العالم لم يفرح معي الكل استكثر عادل علي
هوازن الفتاة الفقيره المسكينه تتزوج عادل ابن رجل الاعمال عادل الرجل الذي تحلم به كل فتاة
اتت عمتي تـتسأل عن عادل وكيف عرفته ولماذا خطبني انا تحديدا وكثرت التسأؤلات بعدما حضروا الشبكه وكانت بسيطه جدا اقمناها بالمنزل عندما حضرت صبا بكامل زينتها وكأنها ارادت ان تفوقني جمالا
تسألوا لماذا لم يتزوج ابنه خاله بدلا من هوازن ؟
هذا الكلام سمعته من عمتي التي كان من المفترض ان تكون سعيده من اجلي لكن لا لم تفرح لي بل كانت تعسه لان حظي كان افضل من حظ بناتها.. ولكن كـتمت الامر بنفسي لم اكن اريد ان اعكر مزاجي اتت صديقتي كانت سعيده لي شعرت بسعادتها كانت معي طوال الوقت حتي حضر عادل كان معه عمه ووالده الذي حضر اخيرا من دبي و كان علي مايـبدو انه غير راضي
لاني عندما دخلت علي عادل لم يبتسم وكأنه كان مغصوبا علي الحضور
البسني عادل خاتم خطوبتي وقبل يدي البسته خاتمه وسلمت عليه جلست معه مده تبادلنا فيها النظرات اكثر من الكلمات قلبي يكاد يقفز من بين اضلعي اردت البكاء بين احضانه وانا بجانبه تذكرت كلام عمتي سرحت صحوت علي صوت حب حياتي يكلمني
_ وين رحتي ؟
_ هاه -- لابس ولاشي
_ ايش رئك با ابوي
_ من اي ناحيه؟ ( كنت ابغي اسئله اذا كان راضي عن زواحنا)
_ يعني يشبهني؟
_ لا مايشبهك كثير ؟
ضحك وقال اكيد انا احلي منه
هنا دخل اخويا عماد واشر لي اني اخرج كانت خالتي برا تستـناني خرجت ضحكت بوجهي وقالت ام محمد جات تبغي تسلم عليك
طالعت فيها ايش ( كنت خائفه انها تسوي لي شي )
_ لا حبيبتي خلي الله قدامك مراح يصير لك شي روحي سلمي عليها
_ دخلت الغرفه الي كانت مليانه ببنات خالاتي وبنات اعمامي وعماتي وخالاتي وصحباتي وجراتـنا وبناتهم كنت اتمني ان تكون والدتي معي بأجمل لحظات حياتي ولكن جدي رفض حظورها لكنها هاتفتني وباركت لي
مسكـتـني خالتي وجلستـني عند ام فهد الي لبستـني عقد الماس يـبهر العيون وهنا جات ام محمد عشان تسلم علي
سلمت علي وهي خارجه طاحت علي الارض تبكي وتصارخ بشكل هستيري
انا خفت وام فهد بعد قالت ايش فيها
قامت ام محمد تصيح وتقول _ هذي البنت ضحكت علي ولدي محمد وحبـبته فيها وبعد ماخطبها تركـته عشان مين عشان واحد مانعرف عنه شي
ولا لأنه غني وعنده فلوس وولدي مسيكين علي قد حاله وقامت تصيـح وتبكي
فضحتـنا عند الناس وانا ماتكلمت واحنا علي هذي الحال خالتي تهدئ ام محمد وام فهد ماتدري ايش تسوي ولسان حالها يقول انا ايش بلاني بهالبنت
جا ابوي بعد ماسمع الصراخ
والتمو الرجال طالعت بصبا الي كانت تطالع فيني بتشمت
خلصت السهره بسرعه بعض الناس مشوا من دون عشاء حسيت با أكـتـئاب وصدقت كلام خالتي الي قالت اني اذا تزوجت احد غير محمد ام محمد راح تخرب الزواج هذا الي سوته بالملكه اجل الزواج ايش راح تسوي فيه هذا اذا تم الزواج؟؟
فـــي خـــاطــري شـــي
اليوم الثاني
انا مانمت ومن وين يجي النوم بعد الي صار حتي خالتي مانامت كانت تروح وتجي علي كانت عندي لما اتصل فيني عادل مارديت سألتـني مين ارتبكت وقلت لها هذه صحبتي يمكن حابه تطمن علي بعد الي صار
خرجت من عندي كانت الساعه 3 ونص الفجر اتصلت بعادل في البدايه مارد علي
بعد دقائق اتصل علي
اول شي فكرت فيه انه اتصل عشان يفسخ الخطبه وانه تفشل مني قدام ابوه واهله
رديت بخوف_ هلا عادل كيفك ؟
_ عادل بس ايش بك ياقمر احد عندك؟
_ لا بس ( وسكت
_ اها فهمت تتغلين علي حقك يالغاليه تغلي( كان يكلمني بمرح ياتري ماكان موجود وقت الحادثه لم يذكرها لي ابدا
_ سألته امك قالت لك شي ؟
_ ايوه قالت اني انا وانتي اتخلقنا لبعض
_ لا اقصد عن الي سوته ام محمد ما قالت لك شي؟
_ ضحك ضحكه طويله --- مايحتاج تقولي سمعت كل شي صوتها وصل لعندنا والله سوت اكشن
_اكشن من جد اكشن انت اكيد ماصدقت كلامها
_كلامها اي كلام اصدقه من جدك انتي ( وغير الموضوع فرحت ان الكلام ما اثر فيه لو احد غيره كان صدق وفركش من اولها
جلس يسألني عن احلامي معاه وايش اتمني يسوي لي وعدني انه راح يحقق اي حلم حلمت فيه بحياتي وماقدرت اسويه مايدري ان الحلم الوحيد الي كنت احلم فيه انا الحين اعيشه معاه
(( اليوم مرت سته شهور علي خطبت عادل لي كانت اجمل سته شهور عشتها بحياتي معاه ولدت من جديد وكان كل يوم يوعدني انه بكره راح يكون احلي
اتصل فيني عادل بعد العصر وسألني عن التاريخ الي يناسبني قلت له _ ايش رأيك نتزوج بالتاريخ الي قلت لي فيه احبك انت تتذكره اكيد
_ سكت شوي وقال اكيد اتذكره كان يوم احد وكان التاريخ اممم 22/ 5 / كان احلي يوم بحياتي لما بادلتيني حبي
_ مارديت ( رغم كل ذلك مازلت لا اصدق كل مايجري كنت بوضع الاستعداد لا اي صدمه ستدمر كل شي كنت اعتز بكل لحظه حب تجمعني بعادل واحاول ان اذكرها لاني اعرف اني سافقدها بيـوم من الايام
خوفي من فقدان السعاده التي اعيشها الان جعلني عاجزه عن الاستمتاع بها
_ حبي ايش فيك ؟
_ لا ولا شي بس انا خايفه من شي واحد؟ قلتها بلا شعور
_ خائفه من ايش؟ تكلمي
_ انت ملاك مستحيل تكون انسان عادي ---و
_قاطعني -- خائفه من ايش؟ لا تغيري الموضوع
_ حكيت له عن كل شي عن مخاوفي عن خوفي من انه يضيع مني عن كلام الناس عن ام محمد عن كل شي مريت فيه بحياتي قبل ما اعرفه
كا يسمعني بصمت وبعد ان انتهيت لم يرد مر وقت حتي طلب مني ان ارتاح واخذ قسط من النوم وانه سيحدد موعد الزواج بنفس التاريخ الذي ذكرته22/ 5 وقبل ان يغلق اهداني قبله رقيقه واغلق الهاتف
نمت قليلا
استيقضت علي صوت خالتي توقضني لتخبرني بأنهم حددو موعد الزواج اليوم كانت مرتبكه كانت تدور بالغرفه من هنا لهناك
_ ماقدامنا وقت الموعد قريب قدامنا اربعه شهور عشان نحضر كل شي لازم ندور من الحين كوافيره ونفصل فستان و كمان لازم نجهز ليوم الحناءو--و--
وذكرت بالنهايه خوفها من ام محمد وانها خائفه تسوي لي شي
هي كانت خائفه من ام محمد انا كنت خائفه من صبا مدري ليش كنت متوجسه منها لا اول مره اخاف من انسان لا اعرفه
مرت الايام كنا منشغلين بالتجهيز للزاواج حددنا موعد الحناء كان قبل الزواج با اسبوع ذهبت لمصممه لتصمم لي فستان زفافي كنت منشغله طوال الوقت لم يكن لي وقت لعادل كان يتصل بي اخر الليل فا اكون متعبه جدا اكلمه دقائق فيغلبني النوم حتي هو كان منشغلا بتحضير المنزل وحجز الصاله
كان يريد ان نتزوج ونعيش بالمنزل مثل اخيه رفضت ان اعيش مع اهله لم يسألني عن السبب
فا اشتري بيتا لنا كان لايبعد كثيرا عن منزلنا
في خاطري شي
كان اليوم ماطرا عندما اتصل بي عادل يطلب مني ان اخرج معه اخبرته ان الجو لا يسمح الح علي استئذنت من والدي نظر الي _ من جدكم انتم بتطلعون الحين؟
_ مدري عادل يـبي كذا
_ كيفكم بس لا تـتأخرون واذا مرضتي خليه يعالجك علي حسابه وضحك
_ شكرا يابوي
وخرجت كان ينـتظرني عند الباب كان المطر غزير والشوارع فاضيه مافي احد عاقل يخرج بذا الوقت
سألته ليش حبـيت نخرج الحين؟
_ مدري _ واستطرد وانـتي ليش خرجتي معي بذا الجو مو خايفه تمرضين
_ احلي مرض امرضه وانا معاك
_ طالع فيني وقف بجانب الطريق لمس وجهي انزل غطاء شعري لمس شعري اراد تقبـيلي لكني ابتعدت عنه
_ اعتذر مني .......لم ارد عليه كنت خائفه جدا
طلبت منه ان نعود للمنزل لكنه اراد ان يريني شيئا وافقت لثقـتي انه يحبني ولن يفعل شيئا يؤذيني ابدا
ذهبنا الي البحر اقتربنا من الشاطئ سألته ماذا نفعل هنا؟
_ انتي ليش مستعجله صبر
ونحن هكذا امسك بيدي وقبلها سحبتها أرتبت منه سألته ايش نسوي هنا؟ قلتها بغضب حاولت ان لا يظهر
_ طيب نرجع البيت انا اسف حبيت اقضي معك وقت ماتـنسيه تذكري هذا اليوم بعد عشر سنوات وبعد مايطلع الشيب براسك وتطيـح سنونك تـتذكرين اني جبتك هنا بيوم ماطر واستـنيت حتي يوقف المطر وتـنقشع السحب بس عشان تشوفي هذا المنظر واشار بيده نظرت للاعلى لإاري اجمل منظر رائتـه عيناي
عندما انقشعت السحب وهدئت الامطار كنا نطل علي الشاطئ عندها ظهرت الشمس من بين السحاب واطلت بنورها علي البحر كان المنظر جميلا جدا لدرجه اني اخاف ان اصفه فأظلمه بوصفي كانت الالوان تغطي سطح البحر
عندما هدئ المطر كنت اسمع صوت البحر وصوت حب حياتي يخبرني كم يحبني اخبرني انه يحب المطر كثيرا وانه عندما يهطل المطر يخرج من المنزل ويذهب الي البحر اذا كان في جده وعندما يكون بالطائف يذهب الي البر المهم يبتعد عن المدينه ليستمتع بمنظر الشمس بعد ان تـنـقشع السحب كان يتكلم وانا انظر اليه لامست يداه نظر الي وابتسم مر الوقت اتصل بنا ابي كان غاضبا لم نـنـتبه للوقت ذهبت للمنزل والسعاده تغمرني حتي اني لم اهتم لكلام ابي كان يصرخ علي وانا استقبل صراخه با ابتسامه دخلت غرفتي استلقيت علي سريري اغمضت عيناي لا اول مره بحياتي انام وكلي ثقه ان غدا افضل من اليوم
_____________________
انت اجمل من ان تكون انسانا انت ملاكا انت شي لا استطيـع وصفه ربما انت نسمه هواء عطره بيوم خريف دافئ ربما تكون حبه المطر البارده التي سالت علي خدي بيوم صيف حار من انت؟ من تكون؟ كيف اصفك! عجزت ان اصفك
في هذا اليوم سمعت اغنيه لديانا كرازون وكأنها اخذت احساسي وصاغت منه هذه الكلمات لتأتي معبره عن احاسيسي معك
حبيبي ما ابي منك تحبني يوم وتنسي يوم --- ابيك تحبني دايم صباح وليل وكل ساعه
سمعتها وضعت معها اخذت ادور بغرفتي والسعاده تحيط بعالمي الصغير وانا بقمه سعادتي تذكرت اني لم اتصل بأمي منذ مده طويله اتصلت برقم هاتفها كان مغلق اتصلت بـبـيت جدي سألت عنها اخبرني بكل برود انها تزوجت وسافرت الي الخارج لم اصدق ماسمعته سألته ليش ماقالت لي قال الامور حصلت بسرعه ومالقيت وقت تقولك سألته تزوجت مين. قال واحد ولد ناس احسن من ابوك مارديت عليه اسئذنت منه وقفلت
كنت بتصل علي عادل واقوله بس انشغلت ببعض الامور
مرت ايامي سريعا واليوم تبقي علي زفافي شهر ونصف كنت قد اتصلت بأمي مسبقا واخبرتها باليوم وطلبت منها ان تحاول المجئ قبل زفافي بأسبوع علي الأقل
اخبرتني انها ستحاول ----- قالتها بكل برود لم استشعر بكلامها الرغبه بالحضور فختمت حديثي بأني لن اغضب ان لم تأتي ولكني افضل ان تكون موجوده ذلك اليوم
فـــي خــاطــري شــــي
انت منت انسان اكثر قلبي مو من قلبك اصغر____ مثل ماتشعر تأكد اني اشعر
فيني منك فيك مني غصب عنك غصب عني___ التقينا واللقي قسمه مقدر__
مالي غيرك _ مالك الا انا حبايب يكرهك نصفي ونصفي فيك ذايب____________

كان عادل يتصل بي يوميا فقط ليخبرني انه اكـتشف هذا اليوم انه يحبني اكثر من البارحه
وكنت ارد عليه بضحكه وسكوت فقط كنت اسكت كلما يخبرني انه يحبني حتي علق بذلك اليوم انه منذ فتره لم يسمع مني كلمه أحبك ---- وسألني عن السبب؟
اخبرته اني احبه كثيرا __
_ رد علي _ لا ياشيخه ادري انك تحبيني بس حاب اسمعها منك بين حين وحين احب اسمع منك كلمه احبك
__ انا احـــــــــــــــبــــــــــــــــك مــــــــــــــوت يا اغلي الناس والله احبك
__ يعني كان لازم اعلق عالموضوع عشان تـقوليها لي
كان يكلمني لما سمعت صوت اكرهه يناديه بدلع
_ عادل _ عادل كلم خالتي تبغاك
_ طيب الحين جاي _ وكلمني خلاص حبي بروح اكلم امي وارجع اكلمك
مارديت قفلت السماعه ( انها الحقيره صبا حاولت اقنع نفسي اني بعد شهر ونصف راح يجمعنا انا وحب حياتي سقف واحد وراح اكون ملكه للأبد
ولكن بالشهر والنصف يحدث الكثير
كانت الساعه الثالثه صباحا عندما اتصلت بحب حياتي كنا نتكلم كأي عاشقين مغرمين ببعضهم عندما سمعت صوت اكرهه جدا _ عادل انت صاحي
_ هذه صبا خليني اشوف ايش عندها وارجع اكلمك
_ ليش خليها تروح ( كنت غاضبه يقفل مني عشان يرد عليها)
_ يمكن تبغي شي ضروري _ حياتي البنت زي اختي ( وقفل قبل لا ارد عليه
استـنيته يتصل فيني لكنه لم يتصل غضبت جدا في اليوم التالي اتصل بي اول سؤال سألته _ البنت الي زي اختك ايش كانت تبغي منك؟ ( قلتها با استهزاء
_ لا والله من جدك انتي تغارين منها انا الحين زوجك خلاص وهي بنت خالي ومن جد اعتبرها اختي
_ تجاهلت كلامه واعدت سؤالي بحده _ ايش كانت تبغي منك بنص الليل لو كانت محترمه ماتدخل عليك غرفتك بذيك الساعه الا وراها شي
_ اقولك احترمي نفسك انـتي تـتكلمين عن بنت خالي ( قالها بتعصيب وقفل بوجهي
حسيت بغضب يعتريني فكرت اني اروح لبيتهم وامسكها مع شعرها واطيـح فيها ضرب انا مو مرتاحه لها ابدا
وامس ايش كانت تبغي من حب حياتي بتلك الساعه تلعب معاه بلوت كوتشينه
حاولت اتقرب من صبا لعل وعسي تـتغير نظرتي لها لكن كيف اتـقرب منها وانا لا اطيق حتي سماع اسمها او صوتها
مرت ثلاث ايام علي خلافي مع عادل هو لم يتصل بي وانا لم اتـنازل واعتذر له
_-------كنت نائمه عندما اتصل بي عادل يطلب من الخروج للبلكونه سألته _ ليش ايش عندك
_ بس اطلعي ابغي اشوفك
ارتديت ملابس ملائمه وخرجت
_ كان واقفا وبيده فنجان قهوه _ وحشتيني موت ياهبله
_ هبله عشاني اغار عليك
_ لا من حقك تغاري علي بس من احد معقول مو من صبا .. وضحك
_ ليش ايش فيها ناقصها شي
_ لا مو ناقصها شي بس زي ماقلت لك اختي
مارديت كنت اطالع فيه بحب من جد وحشني وهو يكلمني انفتح الباب كانت صبا شافتـني وانا اكلم عادل
كانت تلبس بجامه تحدد جسمها دخلت الغرفه من دون استئذان وكأنها معتاده علي ذلك
_اسفه حسبتك فاضي
عادل مارد وكأنه انحرج مني
_ مع السلامه شوف اختك يمكن تبغي شي
_ لا حبيبتي ماتبغي شي خليك
_ لا انا بروح انام
خرجت صبا بعد ماوترت الجو الي كان بينا قفلت الجوال بوجهه ودخلت غرفتي رميت نفسي علي سريري اسودت الدنيا بوجهي لم ارد ان اسمع اواكلم احدا بذلك الوقت
لم انم ابدا طلع الصباح وانا مازلت علي حالي استغربت ان عادل لم يتصل بي
الساعه العاشره صباحا اتت خالتي اخبرتني انها ستذهب هي وام فهد ومها وصبا الي السوق ليختاروا الحلوي والامور الاخري التي سيقدمونها في حفل الزفاف وهي سوف تشتري بعض الامور المتعلقه بيوم الحنا
لم ارد عليها
خرجت من عندي بعد ان طلبت مني ان اهتم بنفسي قليلا لأن التعب باديا علي
حاولت النوم لم استطع اتصلت بأمي اردت ان اخبرها عن صبا وعن ما اشعر به اردت احدا قريب مني احد اثق بأنه لن يستغل ضعفي
لم ترد علي شعرت بالوحده صورتها البارحه لم تزل عالقه بذهني وشكل عادل امامي وتعابير وجهه عندما شاهدها ايقنت من خلالها ان بينهم علاقه ما!
اخيرا استطعت النوم نمت بعمق نمت اخيرا كنت اشعر بالراحه والاسترخاء الهدوء يعم المكان لاشي يعكر الجو
لم ارد ان افتح عيناي ابدا
_ الحمد لله علي سلامتها يم عماد والله خفنا عليها لما سمعنا الخبر
_ الله يسلمك الدكتور قال مافيها شي بس تعب وارهاق
( نعم ايش يقولون مين المريض ؟؟
فتحت عيناي ببطء شاهدت خالتي وجارتنا ام حسن وام فهد ومها عندي . اول مافتحت عيوني اقتربوا مني
_شوي شوي يابنتي لاتعبي روحك
_ ايش .. ايش فيه ياخاله ايش صار ربتت علي كتفي _ ولا شي اغمي عليك امس الصبح وجبناك المستشفي
_ امس متي انا ما اذكر شي
_ شي طبيعي ماتتذكرين انتي بس ارتاحي ولا تـتعبين نفسك
اسندت راسي علي المخده _
واحنا نتكلم دخلت صبا ومعها باقه ورد ابتسمت لي وقدمت الباقه اخذتها منها وسلمت عليها مع انه كان نفسي ارمي الباقه بوجهها ( بس يالله الواحد يعمل بأصله)
جلسنا نتكلم عندما اتصل عادل بأمه ضحكت وقالت _ عادل متلهف يبي يشوف الغاليه وقامت يالله خلينا نروح نجلس بألاستراحه عشان يدخل عادل
طالعت فيني صبا وبخبث_ تبغي تـقابلينه كذا بوجهك دا... واشارت لي
_ ردت خالتي بحنق... ايش فيها ياصبا البنت تعبانه وبعدين وش حلاتها هوازن زي القمر
_ وقامت ولبست غطاها الي كنه شال سهره لا بس الي اعرفه عن عادل انه يحب البنت الي تهتم بنفسها حتي بمرضها والحين لاشافك اكيد راح يكـتشف انه ارتكب غلطه كبـيره
_ صبا ايش تـقولين .. ووجهت لي ام فهد الكلام _ماعليك يابنـتي وسحبت صبا وخرجوا طالعت بالمرايه شفت وجهي كيف صاير مدري ليش سمحت لكلامها انه يأثر علي سرحت شعري بسرعه وسألت خالتي تعطيني مرطب مدته لي وقالت لاتخلي كلامها يأثر فيك عادل يحبك زي منتي وخرجت وهي خارجه
دخل عادل وسلم علي خالتي وبعد ماخرجت ضمني بقوه اعتذر لي ان كان ماحدث بينناهوسبب طيحتي
وحلف لي انه لاتوجد علاقه بينه وبين صبا
_ انا والله البارح صراحه تفاجئت فيها مثلك وهاوشتها وطلبت منها انها ماتدخل غرفتي بذا الشكل
_ ايش رئيك ننسي الي صار ... ومسكت يده الدافئه الحنونه
_ننسي ماعندي مانع انا عن نفسي نسيت من زمان.. _وضحك
_وسألني ايش قال الدكتور
_هززت راسي اني ما ادري جلس يطالع فيني نظرات كلها حب وعطف
شعرت بتلك اللحظه بكل العواطف التي يحتاجها الانسان بحياته
شعرت بعاطفه الأب وهو يربت علي شعري ويخبرني اني سأكون بخير.. وشعرت بلهفه الحبيب وهو يلامس يدي بصمت .. وشعرت بحب الزوج وهو يقبل يدي مودعا ويخبرني انه يحبني كثيرا
بقيت بالمشفي يومين
مرت الايام ولم يبقي سوي ثلاثه اسابيع علي زفافي كنت منشغله كثيرا كانت الأيام تجري بي لتقربني من موعدي الكبير مع حبي الوحيد
ياما قلت لك انا احبك .. لو اكو بالدنيا حب اكبر احبك
ياما جيت اتمني اموت حتي اعيش بدنيا حبك..

كنت منشغله بالتحضير لزفافي احضرت الفستان كان رائعا جدا كنت قد اخترت تسريحتي حضرت شنطتي كل شي كان علي مايرام عادل اخبرني ان المنزل قد اكـتمل وكان قد ارسل لي بعض الصور ارسل لي صوره غرفه النوم وتحتها تعليق ( هنا سيحدث الكثير ) وضحكه شريره ارسلها مع الصوره
كنت اجلس بغرفتي لاشي يشغلني اردت ان اختلي بنفسي قليلا اتصل بي رقم غريب لم ارد بالبدايه لكن تكرر الاتصال رددت بنفور _ نعم مين؟
_ صوت انثوي مايـع جدا اعرفه ؟ هوازن؟
_ مين يبغاها ....... هنا عرفت انها صبا
_ انا صبا ماعرفتيني
_لا ليش اعرفك قد كلمتك ايش تبغي مني ( كنت اكلمها بنفور اردت ان اشعرها به...
_ ولا شي حابه اتكلم معك
_ انا مشغوله كثير
_ اكيد مشغوله من قدك عروس
_ ومن غير نفس ( عقبالك
_ تنهيده حقيره طيب انا اخذت رقمك من جوال عادل وقلت خليني اكلمك اتعرف عليكي
_ مسيرنا نتعرف اكثر بس الحين انا مشغوله كثير
_ اوكي باي
ماتطمنت للأتصال ابدا اتصلت بعادل اخبرته عن اتصالها وسألته _ كيف البنت تأخذ رقمي من جوالها انت سمحت لها
_ لا يمكن اخذته من دون ما ادري
_ كيف من دون ماتدري
_ وبكل برود..ماعليك منها ياقلبي سيـبك منها وغير الموضوع (لاادري لماذا يعتبر كل ما امر به تافها وكل مشاكلي بالنسبه له لاشي لا يعلق دائما عندما اخبره فقط يسمعني بصمت وعندما انتهي يغير الموضوع بسرعه)
_ احسك مو مهتم بالموضوع
_ اي موضوع ياحبي
_ الي قلته لك توني عن صبا و.. _ قاطعني بحده _ايش تبغيني اسوي يعني قولي البنت حبت تسلم عليك وتسأل عنك انتي ليش مكبره الموضوع
_ ما ابغاها تسلم علي ولا تسأل
_ طيب... خلاص انتهينا
ماتكلمت كنت غاضبه منه جدا لكني حاولت تمالك نفسي لم ارد ان افسد علاقتنا بسبب فتاة حقيره لا تساوي شئيا كنت اقنع نفسي بأني انا الرابحه وهي الخاسره
فـــــــــــــــي خــــــــــــاطــــــــري شـــــــــــئ
هذه نهايه الجزء الثاني اتمني ان يعجبكم و****لله سأنزل الجزء الثالث والأخير
____ هل سيتم الزواج علي خير ؟؟ّ؟؟؟؟؟
8
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلم 25
حلم 25
اتمني تعجبكم القصه
ملاحضه القصه من تأليفي الشخصي وحبيت اشارككم بها اتمني تحوز علي رضاكم
و****لله راح انزل الجزء الثاني اذا الله راد بعد اسبوع بعد ما اخلصه
jouliana
jouliana

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عزيزتي حلم25 القصة رائعة جدا وهي اقرب للواقع من الخيال
تعابيرها أكثر من رائعة بارك الله لك في قلمك
في أنتظار الجزاء الثالث
أتمنى لك كل خير
وبالتوفيق
حلم 25
حلم 25
شكرا وسوف انزل الجزء الثالث فور انتهائي منه
وشكرا علي الرد الرائع
حلم 25
حلم 25
فــــــــــــــــي خــــــــــــاطــــــري شــــــــئ
لم يتبقي سوي اسابيع علي الزواج اصبحت متوتره ابسط الأمور تغضبني لذا كنت اتجنب الأتصال بعادل حتي لا اتشاجر معه
بدا ان كل شي سيكون علي مايرام ألامور تسير بسلاسه ام محمد اعتذرت لنا عن تصرفها معنا وامي اتصلت بي تخبرني انها ستحظر زفافي فستان زفافي احضرته من المشغل وكان يناسبني تماما
كان كل شي كما يفترض ان يكون السعاده تحيط بعالمي الصغير عادل اخبرني ان المنزل قد انتهي تماما ولم يتبقي سوي ان نعيش فيه
_----__
اليوم اجمل من ان يكون طبيعيا اتصل بي عادل بالصباح الباكر كنت نائمه رددت عليه _ هلا حبيبي ايش فيك
_ هلا حبي يسعد صباحك
_ وصباحك واستطردت قائله احبـــــــــــــــــك مـــــــــــوت
_ صمت ثم قال وانا بعد احــــــــبك اول ماصحيت جيتي علي بالي ادري احنا اتفقنا انا مانكلم بعض بس اليوم بالذات حسيت اني لازم اكلمك .. وصمت ( احسست انه يريد ان يقول لي شيئا
-- عادل حبيبي كمل ايش فيك تكلم
_ولا شي -- وضحك خلاص حبي انا خارج الحين بروح مشوار تبين شي
_ لا سلامتك ومافكرت كثير
طالعت بالساعه كانت السابعه صباحا استغربت اتصاله المبكر بي تري اين سيذهب؟
في خاطري شي
كنت بالمطبخ اعد طعام الغداء مع خالتي عندما سمعت صوت هاتفي يرن استئذنت خالتي وذهبت كانت مها
_ هوازن ( كانت مرتبكه خائفه
_ ايش فيك
_ احنا بالمستشفي تعالي بسرعه عادل تعبان
_ نعم ايش فيه
_ تعالي انتي الحين وبعدين تعرفين يبي يشوفك
_ هو بخير
_ بخير بس طلب يشوفك قبل لا يدخل العمليات
_ عمليه كنت اجري بالبيت زي المجنونه رحت لخالتي وانا اكلم مها ايش فيه ايش صار وليش صار
_ رحت المستشفي مع ابوي وانا ماني داريه عن شي
هناك شفت فهد ومها سألت عن ام فهد قالت لي انها تعبت ومنومه هنا بعد --- اخذني فهد ودخلني غرفه هادئه كان حبيبي هناك قال لي لازم يسوي عمليه بس هو ومارضي الا لما يشوفك سألته ايش فيه
قال لي_اليوم وهو كان ريح مشوار والله مدري وين حصلت له ازمه قلبيه بس الحمد لله هو بخير الحين لكن لازم يجري عمليه جراحيه وهو طلب يشوفك قبل لا يدخل العمليات
_ اقتربت منه كان يبدو عليه التعب الشديد لمست يداه كانت بارده قبلت جبينه فتح عيناه تبسم لي بكل حب خرج فهد من الغرفه وتركنا لوحدنا
_ ايش صار يابعد عمري
_ مصار شي حبيت اشوف غلاتي عندك ( قالها بصوت متعب
_ ربتت علي شعره _ طيب الحين انت لازم تسوي العمليه
_ كنت بقولك اني لو يعني لا سمح الله ما....... لم اسمح له ان يكمل
_ مراح يصير لك شي حبيبي احنا اتفقنا انا نموت بيوم واحد عشان محد يزعل علي الثاني وانا مو ناويه اموت الابعد ما اجيب منك عيال ونزوجهم ونشوف احفادنا خلاص حبيبي
_ نظر الي نظره يملائها الحنين والحب وقال لي _ انا اسف يمكن ما اقدر احقق لك احلامك كلها انا ودي اسعدك بكل لحظه بحياتك ومراح ارضي اكون انا سبب تعاستك انا حتي لو عشت يمكن مراح اكون زي زمان اخاف تكتشفي بيوم انك عايشه مع انسان كسيح مريض ,,, وصمت شعر بالتعب
استغربت سكوتي وعدم الرد عليه
طلبت منه ان لا يفكر الأن الا بصحته وقبلته اتي الطبيب وحضره للعمليه جلست بالمستشفي حتي خروجه من غرفه العمليات في تلك
الاثناء سئلت فهد عن سبب الأزمه القلبيه وهل كان يشكو من شي قبل حدوثها؟
اخبرني انه منذ مده كان يشكو من الم بالصدر لكنه لم يكن يبالي به لدرجه الذهاب للمشفي كان يعتقده الما عاديا واخبلاني اه لايدري مالسبب ربما الضغط الذي كان يعاني منه بسبب التحظير للزواج وموت خاله المفاجئ بمرحله سابقه كان لها التأثير علي صحته
واردف قائلا وهو يفتح لي باب المصعد
_ الله يهديه هو كتوم مايفتح قلبه لأي احد لو يفضفض عن الي داخله كان يرتاح
وسألني بعد مادخلنا كنت بروح اطل علي ام فهد_ هو اكيد قالك عن الي صار ينه وبين صبا قبل كم اسبوع
_ نعم ايش صار ( قلتها بلهجه فهم منها اني ما ادري عن شي
ارتبك وكنه ماصدق ان الباب انفتح وقال يالله بوديك لأمي
_سالته وش سوت الحقيره بحبيبي ايش صار؟ تكلم ( كدت افقد اعصابي
_ مدري مشكله صارت بينهم انا كنت اعتقد انه قالك اكيد كان بيقولك بس يمكن شاف الوقت مو مناسب انا اسف جدا
لم ارد عليه((( ربما كانت مشكله بسيطه
اوصلني لغرفه ام فهد كانت نائمه
التي تعبت عندما سمعت ان عادل سيعمل عمليه بالقلب لم تحتمل الخبر فا ارتفع ضغط دمها
كانت صبا عندها سألتني عن عادل اخبرتها انه لم يخرج حتي الأن
_جلست بجانب سرير ام فهد سرحت قليلا نظرت اليها تذكرت كلام فهد اردت سؤالها ماذا حدث بينك وبين حب حياتي كنت بعالم آخر....عندما قالت لي صبا انتي مو شايفه انك نحس علينا! استغربت كلامها لم ارد عليها
_ اكملت بصوت خافت كي لا تسمعها ام فهد ويملائه الحقد... اول ما قرر عادل يخطبك مات ابوي والحين هو في المستشفي ايش تستنين اكثر من كذا
وشوفي خالتي تعبانه وحالتها حاله انتي من يوم مادخلتي حياتنا وهي نكد وهم
_ اردت ان اصرخ بوجهها واقطع شعرهها لكني تمالكت نفسي تركت الغرفه وخرجت
جلست بالاستراحه كان قد مضي اربع ساعات علي العمليه تذكرت اتصاله بي بالصباح بكيت انهرت بلا شعور اخذت ابكي وابكي حتي ارتحت قليلا ( كرهت حياتي مالذي فعلته لأستحق كل ذلك ) قبل اسابيع كان كل شي علي مايرام والأن يبدو ان كل شي علي حافه الأنهيار )
دعوت الله ان يخرجه من العمليات سالما___
اتصلت بي خالتي تسألني عن عادل اخبرتها انه مازال بالعمليات سألتني عن ابي اخبرتها اني لا اعلم اين هو مر وقت طويل حتي اتصل بي فهد يخبرني ان عادل قد خرج وانه بحث عني عند والدته لم يجدني اخبرته بمكاني اتي الي اخذني لغرفه الانعاش طلب منا الطبيب عدم التكلم عنده فقط سمح لنا برؤيته كان يبدو كالطفل الوديع لمست شعره وفهد قبل راسه
خرجنا من عنده سألته عن مها اخبرني انها ذهبت للمنزل سألته عن ابي اخبرني انه ربما بالكافتريا ونحن بالمصعد سألته بدون تردد _ انت شايف اني نحس عليكم
طالع فيني نظرات تقول انتي مجنونه متخلفه_ انتي نحس وضحك لا يا اختي انتي وجه السعد علينا لو كنتي تعرفين حاله عادل قبل لا تدخلين حياته مكان قلتي ذا الكلام انا ماني مخول اني اقول كيف كان قبل لا يعرفك بس انا اشكر الله كل يوم انه خلاك من نصيبه_كلامه ريحني----- بس فكرت بكلام صبا كنت بقوله عن كلامها بس خفت اسوي شوشره بينهم
رجعت البيت الدكتور قال ان عادل عالأقل راح يجلس بالمستشفي ثلاثه اسابيع يعني الزفاف راح ينلغي بس مافي مجال البطاقات توزعت هذا غير الخساير حجز الصاله والضيافه و و و انتم عارفين)
عشان كده قررت ام فهد انها ما تأجل الزفاف خصوصا ان عادل طيب ومافيه شي وقالت ****لله يوم العرس راح يكون بخير ومراح نتعبه
وعادل بالمستشفي كنت افكر كيف سأعرف ماحدث بينه وبين صبا اتصلت بمها طلبت منها زيارتي لأمر مهم قالت انها راح تزورني ومعها صبا وبدون شعور
_ لا انتي لحالك
ماعلقت _ ****لله اليوم المغرب بكون عندكم
زارتني مها قمت بواجب الضيافه وبعدين طلبيت منها انها تجي معي غرفتي بحجه اني بوريها شي
واحنا بالغرفه ترجيتها انها تعلمني وش صار بين عادل وصبا
ضحكت فهد قالك _ هززت راسي بنعم
_ الله يهديه _ حبيبتي مصار شي من الي براسك
حصل سؤء فهم بالموضوع _ واكملت _ تدرين انتي عادل طيب وحبوب والكل يحبه مشا الله عليه وبعد وفاة خاله ناصر هو الي راح مع امه وقام بالواجب كان يعامل بنات خاله بكل حب وعطف حتي بعد ماجو هنا ماتغيرت معاملته لهم كان يلبي طلباتهم
صبا كانت تعتقد انه يحبها عشان كده انصدمت انه خطبك
انا حسيت انها تحب عادل عشان كده رحت وطلبت منه انه يوضح لها المسأله بأسلوب بحيث انها ماتنجرح
لكنه راح ايش سوي كلم امه عشان تخطبك بسرعه وتحدد موعد للشبكه علي باله انها راح تفهم ان قلبه ملك لغيرها
_ سألتها طيب ايش الي صار بينهم فهد قال انه صارت مشكله
_ يالله عليك يافهودي
تنهدت وقالت مصار شي صبا علي هوي ماسمعت مو غلطت عليك بالمستشفي
هززت راسي بنعم
_ طيب ام فهد عاتبتها في البيت وهناك البنت انهارت وقالت ان عادل اوهمها انه يحبها وانه راح يتزوجها ام فهد تعرف عادل ولدها مايسويها لكنها راحت لعادل وكلمته عادل انصدم وعصب وكان بيروح يضربها البنت كذبت عليه كذبه قويه قالت انه غلط معها واوهمها انه راح يتزوجها
_ اصلا باين عليها انها مو طبيعيه
_ ماردت
سألتها والموضوع انحل_ اكيد ام فهد اكتشفت كذبتها بعد ماطلبت منها تواجه عادل بالكلام الي قالته عنه بعدها عرفت انها كذبت عليه وفهمتها ان اسلوب عادل وان كان طيب وحبوب معها هذا لأنها بنت خاله هو كده يعامل الجميع بنفس الأسلوب
_ وقبل ماتروح طمنتني ان عادل ملك لي ولن يستطيع احد ان يسلبه مني
لكنها حذرتني من صبا وطلبت مني اني ابتعد عنها قدر الأمكان قلت لها مايحتاج تحذريني _مشت مها من عندي جلست محتاره ( ياربي انا اخلص من ام محمد تطلع لي صبا )

___ مرت الأيام كان عادل قد افاق من العمليه كنت ازوره يوميا واجلس عنده كنت قد حجزت زياره الصباح لم يكن احد يزوره بالصباح لمعرفتهم اني عنده فكنت اجلس بجانبه علي السرير ونأخذ راحتنا بالكلام!
استعاد عادل عافيته وفي الاسبوع الاخير قبل الزفاف اخبرته اني لن ازوره
_ سألني ليش ؟
_ عشان تشتاق لي
_ لا والله وتبسم انا اشتاق لك كل يوم وكل ساعه
_ ابتسمت بخجل وسرحت
لمس يدي سألني ان كنت اريد حقا ان اتزوجه _ لسه فيه وقت انك تتراجعين انا ما ابغي اضلمك ,,, سحبت يدي غضبت منه
_ انت ايش فيك تحسسني انك شاك بحبي لك
_ لا لأني احبك اطلب منك انك تفكري زين قبل لا ترتبطي فيني
_ انا مرتبطه فيك من قبل لا اوقع علي ورقه زواجنا انا احبك وانت صاحي وانت مريض انا احبك ياغبي
_ مارد علي
_صمت رهيب جمعنا تلك اللحظه
_ حبيت اكسر حاجز الصمت ذكرته بأول مكالمه دارت بينا
_تتذكر حبيبي اول مره كلمتك فيها
_ ضحك يووه لا تذكريني
_ ليش كانت احلي لحظه بحياتي و و
جلسنا نتكلم عن الماضي الجميل وكلنا تفائل ان المستقبل سيكون اجمل
فـــــــــــــــــي خـــــــــــــاطــــــــــــري شــــــــــي
اليوم يوم زفافي استيقضت مبكرا كعادتي تسألت أن كان عادل يستطيع الحظور اليوم
اردت الأتصال به لكني انشغلت ذهبت للصالون كانت صديقتي ومها معي منذ الصباح الساعه الواحده والنصف مساء اتصل بي عادل
_ هلا حبي
_ هلا غلاتي كيفك حبيت اسلم علي عروسي
_ لا والله .. وضحكت وكيفه عريسي طيب
_ الحمد لله ماشي الحال الدكتور سمح لي احظر عرسي وضحك
كانت نفسيته مرتاحه تكلم معي ربع ساعه واسئذن لما جا اخوه فهد
مرت الساعات بسرعه كنت خائفه من صبا خفت ان تفعل لي شيئا لكني والحمد لله لم اراها ابدا
اتي عادل ليلتقط معي صور الزفاف كان التعب مازال باديا عليه التقطت صور مع صديقتي وخالتي وامي وام فهد ومها ارتدت توثيق هذه الليله بالصور وبذاكرتي مرت الليله بسلام كانت اجمل ايام حياتي انها بالنسبه لي مثاليه برغم من بعض الثغرات ولكني سأذكرها لبقيه حياتي كأجمل ليله بحياتي )
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ذهبنا لمنزلنا ادخلتنا ام فهد وخالتي اليه باركت لنا كانت تحمل البخور وكانت تدعي لنا بكل خير جلسنا اخيرا لوحدنا اراني المنزل غرفه غرفه
جلسنا بغرفه النوم اخيرا كانت بارده ويملائها الدفئ بنفس الوقت
اخبرني ان الطبيب طلب منه ان يعود غدا الساعه التاسعه صباحا وطالع بساعته يعني بعد اربع ساعات وجلس جنبي عالسرير
لمس شعري ووجهي دنا مني ليقبلني سمحت له بذلك ( كنت استني هذه اللحظه )
قبلني برقه وبكل حب بادلته القبله ابتعد عني ربما شعر انه لا يفترض به ان يفعل اكثر من ذلك
_ يمكن ماتخيلتي اليوم راح يكون كذا
_ لا حبيبي اللحظه الي انا فيها هي اجمل من ما اتخيلت بكثير
_يعني فيه عريس يوم صبحيته بدل مايسافر يروح المستشفي __ قالها با اسئ
_ حبيبي عادي كلها كم يوم بس هو يبغي يتطمن عليك واقتربت منه لمست صدره تحسست مكان العمليه قلت له مازحه
_ واحنا صغار كنا لما واحد فينا ينجرح كانو يقولو اختاري اقرب واحد لقلبك وخليه يبوس مكان الجرح وراح يطيب
_ يعني اذا خليتك تبوسي مكان العمليه راح يطيب
_ قلت ليش انا اقرب وحده لقلبك؟
_ وهذا سؤال
مرت الساعات بسرعه اتصل فهد بعادل يخبره انه سيأتي لأخذه الي المشفي كنا مازلنا نتكلم تاره ونقبل بعضنا تاره لم اشبع منه بعد حزنت لرحيله
اتصلت بصديقتي طلبت منها المجئ والجلوس عندي حتي يخرج عادل من المشفي اخبرتني انها لا تستطيع لأنها مسافره استغربت لم تخبرني انها ستسافر قبل هذا اليوم
جلست طوال اليوم لوحدي خالتي كانت متعبه لم تصدق متي ينتهي الزفاف حتي نامت طوال اليوم كنت اشعر الوحده عادل عند عودته للمشفي خضع لبعض لبعض الفحوصات اتعبته فنام هو ايضا الكل كان نائما عني
كنت ادور بالمنزل من هنا لهناك عندما اتصلت بي مها كانت بالسياره
_ عرفت انك لوحدك قلت اجي ازورك انا وام فهد وصبا
_ رحبت فيهم _ ياهلا الله يحييكم
طلبو مني اني ما اسوي شي _كل شي معنا لا تعبي نفسك
اتت ام فهد ومها وصبا الي ما ارتحت لها ابد واستغربت جيتها لي
كانت الساعه تشير للعاشره مساء سألتني ام فهد تخافين تنامين لحالك اخلي مها تنام عندك
_ صمت فكرت هذه اول مره اجلس ببيت لحالي _ لوحابه تبات ياليت
_ قالت مها عادي ابات انا وصبا هنا ماعندي مانع --- لم اكن اريد لصبا ان تبيت عندي لكني انحرجت
رحلت ام فهد وتركت صبا ومها عندي كنا نشاهد التلفاز عندما اتصل بي عادل كان قد استيقظ لتوه استئذنت منهما
_ قالت مها خذي راحتك
نقزت صبا_ بس عيب تتركي ضيوفك عشان تلفون
نهرتها مها _ عيب وبعد هم توهم عرسان خليهم في حالهم
سمع عادل مادار_ حبي ايش جاب هذه البنت عندك
_ ماعليك حبيبي انت كيفك الحين
_ تنهد الحمد لله توني صحيت وكنتي علي بالي كيفك الحين
_ الحمد لله مها وصبا راح ينامو عندي
_ جزاهم الله خير هذه مها اصيله وبنت ناس
سألته وصبا_ قاطعني
_ ايش فيها صبا قالت لك شي لا تخليها تضايقك تراها مو طبيعيه
_ادري حبيبي انت بس ارتاح ولا تخاف علي
_ اهداني قبله واستئذن اغلق الهاتف يقيت قليلا من بعد اتصاله اردت الأختلا بنفسي ارتبت من رغبه صبا في المبيت عندي
لماذا وهي تكرهني بشده
عدت لغرفه الضيوف كانت مها مستلقيه علي الكنب ربما كانت تشعر بالتعب اخبرتها اذا كنت تريدين النوم فغرفه الضيوف جاهزه
_ قالت لا بس حبيت اريح راسي شوي
_ وسألت صبا اذا كانت تبغي تنام
_ ماردت علي _
سألتني مها عن حال عادل قلت لها انه بخير الحمد لله وانشغلت بحمل ألأغراض التي كانت علي الطاوله ساعدتني صبا ونحن بالمطبخ كنت اغسل الاطباق اخترت ان التزم الصمت كنت اشعر برغبتها ببدء شجار معي
كانت ترمي بعض الكلمات الجارحه عني وكانت تتهمني بأني انا السبب بما حدث لعادل واخبرتني ان والد عادل لم يكن راضي عن الزواج وانه عندما اتي عرف اننا اناس علي قد حالنا طلب من عادل فسخ الخطوبه لكنه رفض وعلقت_ مدري ايش الي حببه فيك
_ تركت الي بيدي( كنت قد وصلت لحدي _ وانا مدري ايش الي يخليه يكرهك ويحتقرك
طالعت فيني بنظرات مجنونه_ عادل يحبني لكنك انتي سرقتيه مني ومدت يدها علي صرخت ناديت مها الي جات تجري للمطبخ كانت صبا ماسكتني من شعري وتضرب براسي بباب الثلاجه كانت برغم من صغر حجمها الا انها بتلك اللحظه مادري كيف جاتها القوه انها تضربني
حاولت مها تفكني منها ماقدرت دفعتها بقوه فسقطت علي الأرض وقامت مره اخري كانت تصرخ كالمجنونه امسكتها مها واخرجتها
كانت تتوعدني بالشر
بقيت بالمطبخ ساعه حتي هدئت مها اتصلت علي فهد طلبت منه المجئ بسرعه
جأ مسرعا يتسأل ماذا حدث اخبرته بما فعلته صبا التي كانت منهاره وتبكي نهرها فهد اتهمها بالجنون
_ انتي صاحيه فيك شي هذا تصرف تتصرفه وحد عاقله
وسأل عني اخبرته انني بخير ولكني لم اكن بخير ابدا كان بعض من شعري قد تساقط واضافري تكسرت وهناك بعض الخدوش بذراعي
هذا غير نفسيتي التي تعبت من جراء كلامها الذي استشعرت به بعض الصدق
اخذ فهد صبا الي البيت وترك مها عندي
عندما هدئت سألت مها عن والد عادل طلبت مني ان لا اصدق كلام صبا لكني اخبرتها ان صبا يستحيل ان تكون قد اختلقت كل هذا من عندها انها صادقه بكلامها تنهدت اخبرتني انها لا تدري
واستطردت قائله_ انتي الحين تزوجتي بالشخص الي تحبينه لا تخلي كلام ماله داعي يأثر عليك ويحطمك ركزي علي حياتك وحاولي تسعدين عادل لأن هو المهم وغير كذا خليه علي جنب
فـــــــي خــــــــــــاطـــــــــــري شـــــــــــــي

مرت الأيام واليوم سيخرج عادل من المشفي فرحت كثيرا كان بخير وعدني انه وبعد خروجه بأسبوع سنسافر الي اوربا لنقضي شهر العسل هناك
جهزت نفسي للقائه لم أخبر عادل بما حدث مع صبا ولا حتي خالتي وامي لم يدري احد ما حدث سوي مها وفهد وحتي ام فهد طلبت منهم عدم اخبارها لم ارد لشي ان يعكر صفو حياتي
كنت اعرف ان ام فهد لن تسكت علي ماحدث وسوف تؤنب صبا التي ستحقد علي اكثر ولا ادري ما ستفعل بي
والله احبك
احبك
ويشهد الله علي
لما اشوفك ابتسم صدقني
ماهو بيدي
اتي عادل الي المنزل كنت انتظره علي احر من الجمر ارتديت ملابس ملائمه لا استقباله سرحت شعري وضعت مكياجا خفيفا كان لوحده اخيه ادخله المنزل ورحل
ضممته بقوه بكيت بلا شعور مني لأادري لماذا
سألني _ حياتي ايش فيك
_ لا بس وحشتني ومو مصدقه انك معي الحين
وتحسست مكان جرحه _ وكيفك الحين
_ قبل يدي بعد ان امسكها بكل حب _ الحمد لله بخير
وقال انا ميت من الجوع ايش رئك نطلع نتغدي بره
ضحكت والغدي الي انا مسويته لمين
_ مشاالله تعرفين تطبخين
_ لا اكيد اعرف اطبخ يالله روح بدل ملابسك وتعال تلاقي الغداء جاهز
ذهب حبي الي غرفه ليبدل ثيابه ذهبت للمطبخ لا اعد طعام الغداء تناولنا الغداء بهدوء عرفت ان من عاده عادل عدم الحديث اثناء الطعام مع اني انا مايحلي لي الكلام الا علي السفره
حاولت التأقلم مع عادته كان الأكل ينشب بحلق لشده ما اريد التكلم معه لكنه كان يأكل بصمت حتي انه لم يثني علي طعامي الأبعد الأنتهاء
_ الحمد لله مشا الله عليك ياقلبي
_ كمل اكلك وكنت اريد ان اضع له طبق اخر
_ لا حياتي الدكتور مانعني من الدسم قال اكل بس الي يسد نفسي
_طيب تبي اسوي لك لك شاي( انا من عادتي اشرب الشاي بعد الغداء
_ لا ما اشرب الشاي انا بعد الاكل
_ وقام اخبرني انه يريد النوم قليلا وطلب مني ايقاضه الساعه 4 ليصلي العصر
غسلت الأطباق صنعت لنفسي كوب من الشاي شربته بهدوء بالمطبخ عندما انتهيت ذهبت لغرفه النوم كان ملاكي نائما استلقيت بجانبه وضعت يدي علي صدره وغفوت
راحت علينا نومه صحيت علي صوت أذان العشاء وعادل لم يكن بجانبي لوهله اعتقدت ان كل ماحدث حلم وانه مازال بالمشفي
لكني عندما خرجت من الغرفه وجدته خارجا من الحمام تبسم لي توك صاحيه شكلك كنتي تعبانه
_ ليش ماصحيتني
_ ماحبيت ازعجك
_سكت نظر الي وقال ما انتبهت للجروح الي بيدك من ايش حبيبتي
_ ارتبكت هاه ولا شي حبي طحت
_ تخبي علي انا يابعد عمري من وين تكلمي
_ حبيبي انت روح صلي وبعد ماترجع اخبرك
تنهد طيب بروح اصلي وابيك تقولي لي الصراحه
_ ****لله
خرج عادل من عندي جلست ادور بالمنزل ياالهي ماذا افعل اخاف اقول له الحقيقه يغضب والطبيب طلب منا ان لا نغضبه ونبعده عن اجواء التوتر
اتي عادل حبيبي جلس بالصالون يشاهد التلفاز كنت قد صنعت له دله قهوه سكبت له فنجان
اخذه با ابتسامه احبها جدا.. هاه قولي ياحبي ايش صار انا من اول ماجيت وانا حاس ان فيك شي
لا بس حبيبي مدري ايش اقول لك انا من جد طحت علي يدي وانجرحت اسئل مها
طالع فيني وسحبني لجنبه يعني صبا مامدت ايدها عليك لمس يدي وجلس يتحسس الجروح الي فيها انا اوريها المجنونه هاذي
عرفت ايضا انه من النوع العصبي
كان غاضبا جدا
وانا لم اجد كلاما اقوله له ((وعرفت اني لا اعرف كيف اتعامل معه
سألني ان كنت اريد الذهاب معه لبيت والدته طلبت منه عدم التعرض لصبا واخبرته ان والدته لا تعرف شئيا عن الموضوع
_ سامحيني حبيبتي لأني مااديت كلامك اهتمام يوم كنتي تتكلمين عنها
انا ماكنت اعتقد انها تفكر اني احبها
_ خلاص حبيبي هذا الكلام مو وقته
_ طيب هذا الوقت وقت ايش؟
وضمني لصدره بحنان _ ايش رئك نطنش الروحه لبيت امي لوقت تاني
فـــــــــــــي خـــــــــــاطــــــــــــري شـــــــــــي
وش تـمنـي! ابي تـبقـي مـعـاي وفـيك انـا اتـهنـي
وش تـمنـي !ابـي ارتـوي حـضـنك ولا انـحـرم مـنـك
مرت ايامنا كما الحلم الجميل
لا,,,,,,,,,, انها اجمل من ان تكون حلما
كل اغاني الحب وقصائد العشق واشعار الهيام
كل القصص الرومانسيه وحكايات الحب لوجمعتها لن اجد اغنيه تصف حبنا الذي يجمعنا
لن اجد قصيده تصور مشاعرنا
لن اجد بيتا يمدح حبنا
ولن اجد قصه تحكي عن مامررنا به ابدا
ولن اجد حكايه كحكايتنا ابدا
كانت صبا قد طلبت ان تسافر الي بيت جدها بالطائف بعدما واجهها عادل وطلب منها ان لا تتحرش بي ولا تكلمني وهددها بأنه لن يمتنع عن مد يه عليها لو تعرضت لي
احسست بالسعاده شعرت بأنه سيحميني سيكون بجانبي لن يسمح لأحد ان يدوس لي علي طرف
بعد سفر صبا احسست بالراحه عامل التهديد قد زال
شعرت بالاستقرار مرت ايامنا بهدوء بلا مشاكل
سافرنا الي اروبا كنا نسهر طوال الليل نتنقل مابين المطاعم والمنتزهات كنا نعود متعبين ننام وهكذا ونتنقل بين المدن بالقطار
مر الشهر سريعا وعدنا الي جده
بعد ايام كنت اشعر بتعب ودوار اتصلت بخالتي التي جأت مسرعه تبارك لي كان عادل قد عاد لعمله فكان غير
مو جود
_ مبروك يا حبيبتي
_ ايش فيه ياخاله
_ يعني ماتدرين هذه عوارض الحمل
_ انا حامل
_ ****لله وعشان نتأكد يالله نروح الطبيب
وهناك عملت تحاليل وخرابيط حتي عرفت اني صدق حامل فرحت الدنيا كانت تضحك لي ماصدقت الي يصير اتصلت بأمي فرحت وقالت انها راح تزورني بعد ماترجع من السفر
استنيت عادل يرجع من العمل
لبست ثوب اهداني اياه ايام الشبكه وسرحت شعري
وجلست استناه رجع كان تعبان واصل حده اول مشافني قال لا والله وين رايحه
_ وين رايحه يعني الوحده ماتتزين لزوجها حبيبها
_ طيب تعالي اعطي زوجك بوسه هنا واشار لخده قبلت خده
_ ايش سويتي لي غدا انا ميت من الجوع
_طيب حبيبي روح تغسل وتعال
طلع يغير ثيابه جهزت الغداء جلست عالطاوله انتظرته ينزل ياتري كيف راح اقوله تذكرت انه ماقد كلمني عن الخلفه مجاب طاري العيال صار لنا مع بعض ثلاثه شهور وماقد جاب طاري الخلفه ابدا
خفت يكون مو محظر نفسه للتغيير الي راح يصير
نزل حبيبي مشالله ايش كل ده _ وانهمك بالطعام كان جائعا كنت انظر اليه ياله من انسان جميل تري كيف سيكون ابننا
سرحت بعيدا انتهي من طعامه _ اشوفك ماتاكلين؟
_ لا مالي نفس
_ ايش فيك حياتي زعلانه
_ لابس عندي لك خبر بيفرحك كثير
_ هلا قولي حياتي --- ونظر الي مبتسما
حبيبي انا حــــــــــامــــــــــــل
لم يرد جمد بمكانه لم يتكلم لم يكن هناك تعبير فرحه تعبير تفاجئ كانت ملامحه جامده
_ سألته ايش فيك
_ لا ولا شي انا تعبان بروح اريح شوي
_انت مو فرحان
_ الا اكيد فرحان بس .... يعني حبيبتي مو شايفه انه بدري عالخلفه
مارديت عليه
تركني وطلع ينام
اتنشر خبر حملي بسرعه الكل كان يتصل بي يبارك لي
لكني لم اكن سعيده عادل لم يكلمني عن الموضوع وانا تجنبت الكلام فيه مر اسبوع علي صمته
حتي ذلك اليوم
كنت استعد للنوم كلن مستلقي علي السرير كان هادئ وجدتها فرصه لا اكلمه بالموضوع ولماذا لم يفرح بالخبر
_ حبيبي انت مو مستعد للعيال
_ من قال مو مستعد
_ انا حسيت بكذا انت مافرحت يوم قلت لك
_ لا بس انا تفاجئت ماكنت متوقع انه راح يصير حمل بهالسرعه
_ طالعت فيه يعني كيف الحين انت فرحان ولا لا ابعرف
_ لمس معدتي وقال الي هنا ولدي قطعه مني والي شايلته حب حياتي كيف ما افرح
تبسمت له كنت اشعر بسعاده غير طبيعيه كل شي كان كما اريد واكثر

----------------------------------------------
نهايه الجزء الثالث
الباقي من الجزء الثالث ****لله سانزله قريبا
واعدكم انه سيكون الاخير


حلم 25
حلم 25
فـــــــــــي خــــــــــــــاطـــــــــــــري شـــــــــــــــئ
كنت سعيده جدا والكل كان سعيدا معي عادل اتصل بوالده يخبره بخبر حملي فرح والده كثيرا لأني احمل اول حفيد له طلب ان يكلمني
_ هلا يابنتي كيفك
_ الحمد لله عمي كيف حالك
_ والله الحمد لله مبروك يابنتي الحين صرتي منا وفينا انتبهي لنفسك انتي شايله ولد الغالي
_تسألت بنفسي(لو لم احمل من عادل هل كان سيتقبلني والده يوما
مرت ايام كنت اشعر خلالها اني املك العالم بين يدي
زوج يحبني
بيت جميل يضمنا
عائله ستتكون عما قريب
وراحه نفسيه شعرت بها
ماذا سأطلب من الدنيا اكثر من ذلك سأكون جاحده للنعمه لو طلبت المزيد

أحـــبـــبـتـك يــوما
احببتك يوما واحببتك اكثر تلك الساعه وهمت بك تلك الدقيقه ولم اعد استطيع فراقك عندما اكتشفت اني اعشقك تلك الثانيه

مرت ايامي مع عادل بسرعه
عادل لم يكن يطلب مني ان افعل شيئا بالمنزل احضر لي خادمه تخدمني وهو ايضا كان يقوم بخدمتي كانت الأشهر الثلاثه ألأخيره متعبه جدا
فكنت اشعر بالأختناق بمنتصف الليل لا اعرف لماذا كان يسهر علي راحتي ويذهب للعمل مواصل
كنت اشعر بتعبه لكني كنت اكثر منه تعبا فلم اكن لأفكر به كثيرا
فـــــــــــي خـــــــاطـــــــــــري شـــــــــئ
اليوم مر علي زواجنا ست سنوات
انجبت خلالها طفلين
بدر و رودينه
سوف لن اكذب واقول ان حياتي بعد ولاده الطفلين كانت كالسابق
ولن اخبركم اني طوال هذه المده لم نتشاجر لا كنا نتشاجر ونبقي بألأيام لا نكلم بعض
لكن حبي له كان يشفع عنه وحبه لي ايضا كان يشفع له عني
فكنا نبادر بالأعتذار اما بنظره او بكلمه لكن احيانا بعض الشجارات القويه كانت تتطلب منا هديه قيمه حتي يرضي الطرف الأخر( دائما هو من يحظر الهديه )
مع عادل عرفت قيمه الحياة لم اخاف من غدا ابدا الغد لم يعد يخيفني كالسابق

قرر عادل ان يدخل بدر وهو بكرنا مدرسه اهليه حتي يتعلم ويصبح افضل من اقرانه وافقت فأخذنا نبحث عن مدرسه حتي وجدنا مدرسه رسومها معقوله ومناسبه احب بدر مدرسته كان طفلا ذكيا فتفوق بمدرسته واصبح من الأوائل
كانت ايامي تمر ومازلت انا لم اتغير
اليوم توفي والدي ياالهي لم اصدق صدمت صدمه كبيره كنت قد هاتفته البارحه كان بخير لم يشكو من شي سوي من صداع طلبت منه ان يأخذ حبه اسبرين وينام ليرتاح وقبل ان يغلق طلب مني ان اهتم بعائلتي الصغيره لأنها هي الباقيه لي من الدنيا
لم اصدق مع اني رئت جثمانه وقبلته لم اصدق طوال ايام العزاء وانا ملتزمه الصمت وعادل كان هو الصخره التي كنت ارتكز عليها
كنت اضمه بنهايه كل يوم وابكي دون كلام كان يطلب مني ان اتكلم لكني كنت ملتزمه الصمت

مرت ثلاث شهور علي وفاة والدي
بدا ان كل شي سيعود لطبيعته كنت قد تقبلت وفاته واعتدت علي عدم سماع صوته كل صباح فقد كنت اتصل عليه كل صباح هو وامي لأسلم عليهم

اليوم اكملت السنه العاشره مع حب حياتي عشر سنوات من العطاء من الحب من الألتزام عشر سنوات جميله
ياما غضبنا من بعض
ياما تخاصمنا
وكدنا نفترق لكن كما قلت يأتي الحب الذي جمعنا ليشفع لنا

احـــــبـــبــتــك يـــوما
احببتك هذا المساء
اكثر من صباح اليوم
عندما نظرت الي بعينك التي احبها وطلبت مني ان اشاهد معك مسلسك المفضل ادركت انك تحترمني
عندما طلبت مني ان اصنع لك قهوتك لتشربها قبل ذهابك للعمل ادركت انك تعزني
عندما عدت من عملك متعبا وطلبت مني ان اجهز لك حمامك ادركت اني زوجتك وانت تحبني ولن تستطيع العيش بدوني
.............................
مها لم يكتب الله لها الخلفه فكانت تعامل بدر و رودينه كأبنائها واكثر كنت ائتمنها عليهم اما فهد فتزوج من اخري وانجب منها ثلاثه اطفال لكن ام فهد رفضت ان تعيش زوجته الثانيه معهم فا اسكنها بمنزل اخر
صبا تزوجت ابن احد التجار بمدينه الطائف والده كان صديقا لجدها واختفت من حياتي
هنادي خٌطبت لمحمد تعرفونه اكيد( محمد ولد ام محمد )

مرت الأيام كما الحلم الجميل الكل كان مرتاح بحياته
بدر انهي المرحله الابتدائيه قررنا ان نعمل له حفله صغيره لكنه اصر ان يعزم جميع اصدقائه فا اضطررنا ان ننصاع له جهزنا الدور الارضي استئجرنا طاولات وكراسي
اتفقنا مع فندق ليعمل البوفيه للاطفال كان كل شي علي مايرام
عزمنا اطفال العائله في دقائق امتلئ المنزل بالاطفال كنت اتنقل بينهم كانت خالتي معي ومها كنا سعداء جدا بنجاح بكرنا وبدرجه امتياز ايضا رقص الاطفال علي انغام اناشيد طيور الجنه وتناولو الطعام
وزع عادل الهدايا التي اشتراها للأطفال
كان سعيدا جدا السعاده كانت تحيط بمنزلنا الصغير الذي جمعنا طوال هذه السنوات الرائعه التي مازلت احتفظ بها بذاكرتي ولن انساها ابدا
فـــــــــــــــي خــــــــاطـــــــــري شـــــــــي
مرت الأن سبع سنوات علي وفاة عادل توفي حب حياتي وفاة طبيعيه جدا وكما دخل حياتي بهدوء خرج منها بهدوء
توفي حب حياتي بذلك اليوم
يوم حفله ابننا بدر بعد انتهاء الحفل كنت انظف المطبخ كانت مها وخالتي قد قاموا بتنظيف الصالون الذي اقمنا فيه الحفل
شعرت بشي يغص بحلقي تركت مابيدي جريت ناحيه غرفتنا وجدت حب حياتي مستلقي علي السرير يتنفس بصعوبه جريت نحوه
_ حبي ايش فيك؟
كان بالكاد يتنفس ضميته لصدري ناديت خالتي ومها كنت اصرخ
_ حبيبي عادل ايش فيك تكلم لا تتركني لحالي وش اسوي من دونك
كانت خالتي تحاول ان تهديني وتطمني ان مافيه شي يمكن يكون تعبان اتصلت مها بفهد الذي اتي مسرعا ولكن بعد فوات الأوان
توفي عادل بين يدي مات بصمت
مات بهدوء وكما دخل حياتي بهدوء تسلل منها بهدوء

ايام العزء مرت يتثاقل استغربت ثقلها ادركت ان ايامي من دون عادل ستمر كمشي السلحفاء
كنت ابكي وحيده كنت منكسره عادل كان سندي صخرتي التي كنت ارتكز عليها كلما واجهت صفعه من صفعات الأيام الأن علي من سأرتكز!
.....
ام فهد بعد وفاة عادل اصيبت بجلطه واصبحت مقعده في البدايه لم استطع العيش بالمنزل كنت اري عادل بكل ركن من اركانه فلم اكن لأحتمل فأخذت اطفالي وذهبت للعيش في منزلنا وايضا لم استطع الأحتمال كنت اتذكر ايام الحب قبل ان نتزوج كنت احيانا افتح البلكونه لاعتقادي انه ينتظرني هناك.....
اخذت مني الدنيا حب حياتي لكني لم اكن لأتذمر ابدا
كلما اشتقت لعادل نظرت الي بدر فكنت أراه
وكلما نزل المطر كنت اطلب سياره اجره فقط لأذهب الي الشاطئ وانتظر شروق الشمس وانقشاع الغيوم
كنت اتذكر كلماته لي
عندما تمر عشر سنوات وعندما يطلع الشيب براسك وتتكسر سنونك راح تتذكرين اني جبتك هنا بيوم ماطر بس عشان استني السحب تنقشع واوريك المنظر هذا))
آه ياعادل لو تعلم كم اشتاق اليك حينا وحينا اشتاق اكثر
فأبحث عنك بالجوار كي اتبادل معك الحوار

مـــــــــــــــــات عـــــــــــــادل حـــــــــب حــــــــيــــــــــاتـــــــــــي
مات عادل وترك في خاطري شئ
شئ لن انساه ابدا
!؟؟
؟
اتمني تعجبكم
والشي الي تركه عادل اريد كل واحد يخمن ماهو؟
وشكرا علي حسن المتابعه