السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله أن يبلغنا رمضان و هو راضاً عنا يارب العالمين
بما أن شهر رمضان الكريم على الابواب

تعرفي أختي على طريقة تعليم أو تدريب الطفل على الصيام حتى تكسبوا أجر فيهم بإذن الله .
1-على الأهل أن يظهروا شيئاً من الفرح والإبتهاج في حلول الشهر الفضيل، وعدم التذمر من مشقة الصيام أمام الطفل
2-على الأهل البدء بتعليم الأطفال الصيام تدريجياً، ما معناه الطلب من الطفل الإمتناع في بداية الأمر عن الطعام من دون الماء، مع تقليل فترة صيامه. ومع الوقت يتم زيادة الوقت الواجب للصيام
3-الى أن يعتاد الطفل على بقائه فترات طويلة من دون طعام او شراب . 4- تحفيز الطفل على الصيام بطريقة عملية من خلال إعطائه مكافأة عن كل يوم يصومه.
4- ولأن التحفيز المادي لا يكفي، يجب تحفيز الطفل معنويًا وذلك عبر الإكثار من الثناء عليه حين يصوم أمام الأسرة.
5- عدم وضع الطعام والحلويات المفضلة لدى الطفل أمامه قبل الافطار كي لا تضعف إرادته وعزيمته .
6- توضيح معنى الصيام للأطفال وأهمية هذا الشهر الفضيل.
يعطيكِ العافية