قبل معالجة الزنا او الفاشحة او ما يسمى بـ (الخيانة) !! هناك شيء مهم جدا

الأسرة والمجتمع

يا ناس الفاحشة انتشرت هالايام ,والمفاهيم تغيرت والاسماء تعددت , صار الواحد يجهل الطرق والسبل المؤدية للزنا والفاحشة , زينوها باسماء ولمعوها بتبريرات شيطانيه .
المشكله الكبرى هي ان الكثيرات تتأذى من خيانة الزوج ولا تتأذى من تركه للصلاه وابتعاده عن الدين ومكارم الاخلاق .
معالجة خيانة الزوج من الزنا والعلاقات المحرمه دون معالجة ابتعاده عن الدين مثل الخياطة على جرح قبل ازالة الجرثومة .......... ولا شك ستعاني من الالتهابات والاورام وتبحث لها عن علاج ..........ويبقى العلاج الوحيد هو استئصال هذه الجرثومه ثم الخياطه بعدها .
اذا ارتفع معدل الرقابه الالهيه في نفس الشخص فهذا هو المضاد لشهوات النفس وسيبقى على صراع ومجاهدة
أما اذا غابت الرقابه ستغلب شهوات النفس وتبقى هي القائد والمحرك في حياة هذا المسكين ذكر او انثى .
لذلك اذا كان شريك الحياه لديه وازع ديني وتعلمي فيه مخافة الله وحفاظه على الفروض فهذا يرجى علاجه وتقويمه وينفع معه التذكير والموعظة والتخويف من العقاب .
كذلك من يجاهد نفسه على الفروض ولديه تقصير ولكن الخوف من الله في قلبه فهذا ينفع مع التذكير والتخويف والترغيب .
أنبه الى ان الخطأ لا يصلح بخطأ آخر .... قد يسكن مؤقتا ولكن لا يصلحه ......... أعني التجسس فالكثير منا يلجأ لهذا المرض الذي يفتك بصاحبه ليطمئن على شريك حياته , وبما أن الله الذي خلقنا قد نهانا عنه فلا شك في ان الابتعاد عنه سلامة للقلب .
فاذا اراد الله ان يستر العاصي فلا كاشف له وان اراد الله ان يفضحه فلا مخرج له فلا تتعبي قلبك وتوكلي هذا الامر لنفسك فيوكلك الله الى نفسك .......... بل توكلي على الله حق التوكل وسينكشف عنك الضر


واخيرااااااااااااااااااااا
(((((((((((((((((((((الزوجة التي لا تلتزم بالستر في لباسها وتظهر زينتها ورائحة عطرها امام الاجانب تحت مسمى الكشخه والاناقه ...................... تأكدي ان الله أعدل العادلين وكما فتنتي ذلك الرجل بزينتك فلن تغيبي عن عدل الله وتحسسي سهام الفتنة في صدرك . )))))))))))))))
7
734

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

manal2018
manal2018
أنبه الى ان الخطأ لا يصلح بخطأ آخر .... قد يسكن مؤقتا ولكن لا يصلحه ......... أعني التجسس فالكثير منا يلجأ لهذا المرض الذي يفتك بصاحبه ليطمئن على شريك حياته , وبما أن الله الذي خلقنا قد نهانا عنه فلا شك في ان الابتعاد عنه سلامة للقلب .
معاااااااااااااااك وبقوه
umsaeed2014
umsaeed2014
الحمدلله اهم شيء الواحد يراقب نفسه قبل غيره ويشوف عيوبه ويصلحها بالتقرب من الله اتركوا الخلق للخالق سواء زوج او غيره هم بروحهم بيتحاسبون كل واحد في قبره بروحه
كنت صغيره
كنت صغيره
صحيح والله الانسان الي يصلي ويكون قريب من الله يحس بحرقه من الذنب ويحس بتانيب الضمير عكس لمن يكون متهاون ابدا مايحس الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر وخصوصا صلاه الليل فيها قرب من الله وراحه وسعاده سبحان الله ياسعد من وفق لها .
عطر ومطر"
عطر ومطر"
أكيد الوازع الديني حصن حصين بمواجهة الشهوات والملذات المحرمة..
لكن/ الله عزوجل يقول " إنك لا تهدي من أحببت ...." الآية، وبالتالي شيء مهم كالصلاة والتقصير بها هو ابتلاء من الله المرأة في غالبه لا تستطيع معالجة الخلل بها!
الشيء الثاني: الصلاة عباده بين المرء وربه وبالتالي فضرره بترك الصلاة لا يتعد نفسه.. عكس الخيانة أو الزنا فالمتضررين كثر..كالزوجة والأطفال واستباحة أعراض ناس آخرين ....!


يوجد كثير رجال غير ملتزمون بالدين ولكن ملتزمون بعدم التعدي على الأعراض..
وفي النهاية كلاً محاسب على عمله والله سبحانه يقول " يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم"..


وجهة نظر تحتمل الصواب أو الخطأ...


شكراً لك.
%madlin%
%madlin%
كلامك عين الصواب