ناريس76

ناريس76 @narys76

عضوة فعالة

قبل و بعد التمليس

العناية بالشعر

مرحبا بنات كيف حالك

بنات أنا ناوية أسوي تمليس لشعري بعد يومين ، أقصد التمليس الكيميائي . بس حبيت أسئل شنو أسوي عشان أحصل على نتيجة جيدة للتمليس ، أقصد شنو أسوي قبل التمليس ، يعنى إذا فيه خلطات أو نصائح تفيدوني فيها ، بعد شنو أسوي بعد ما أسوي التمليس .

رجاء اللي تعرف أي معلومات تفيدني و أنا أدري أن أنت كرماء و ما بتقصروين

جزاكم الله خير و أنا في أنتظاركم .
8
12K

هذا الموضوع مغلق.

غزل البنات
غزل البنات
اهلين اختي..

اقترح عليكي اقتراح ..

صلي صلاة الاستخاره قبل عمل التمليس.. لاني لاانصحك به هاانتي قلتيها بنفسك كيميائي ..

بمعنى اخر مارئيك باستخدام حمامات الزيوت حتى يصبح شعرك ناعما .. على الاقل مع حمامات الزيوت سيكون شكله صحي وجميل ولامع وليس مثل التمليس بداية رائعه لنهاية مؤلمة!!

طيب لااقول لكي ابتعدي عن التمليس مارئيك تاخذي شهرين عناية مكثفة لشعرك ؟؟ وبعدها شوفي اذا كنتي تحتاجي لتمليس او لا..

واولا واخيرا لكي حرية الاختيار وماندم من استخار وشاور المخلوقين

تحياتي لكي
ناريس76
ناريس76
اختي غزل البنات شكرا على المداخلة و فعلا معاك حق كل ما الواحد أبتعد عن الكيماويات بيكون أحسن .. بس صدقيني غصباً عنى حاولت أني أنعم شعري بطريقة طبيعية و لفترة طويلة بس ما نفعت . جربت الزيوت الطبيعية و جربت الكثيراء و بنتظام بس ما فيه فايدة . طبعا أرغب أن أنعم شعري بطريقة طبيعية أكيد .

أختى غزل البنات إذا كان عندك طريقة تنصحيني فيها أكون ممنونه جداً

في أنتظارك و أنتظار رأي البنات
ناريس76
ناريس76
عزيزتي غزل البنات أشكرك من كل قلبي على تذكيري بالإستخارة قبل عمل التمليس . في الحقيقة أنا أعتمد دائماً على الأستخارة قبل عمل أي شئ لكن هذه المرة راح عن بالي تماماً أني أستخير و بفضل الله و بفضل تذكيرك لي قمت بمباشرة بعد كتابة ردي الأول لك بالأستخارة و لكن النتيجة نهي عن العمل .. و أكيد لان نتيجة هذا العمل ضارة .. فأنا أشكرالله و أشكرك على هذه النصيحة .

طبعاً بعد عمل الأستخارة سأمتنع عن عمل التمليس و لكن تبقى مشكلة أني أريد أن أنعم شعري لأن فعلا أعاني مشكلة كبيرة بسببه .
فإذا ممكن تفيدني أنت أو أحدى البنات بطريقة سهلة تنعم شعري فتكونون قد عملتم بي معروف كبير و أنشاء الله سيجازيكم على هذا العمل .

على فكرة بنات .. أنا أمتنعت عن الدخول للمنتدى لفترة طويلة و لكن بعد عودتي لاحظت أختفاء الحبوبة سمر كيك و مواضيعها الحلوة .. عسى أن تكون بخير .

أختى غزل البنات أشكرك مرة ثانية و أنا بإنتظار ردك .
غزل البنات
غزل البنات
مرحبا اختي ..

ولو ناريس هذا واجبي كوني اشعر ان كل واحده في المنتدى اخت لي .. ولو ان اختي قالت نفس مشكلتك ماكان جاوبتها الا بما جاوبتك به .. وسبحان الله فعلا الانسان يسهو عن استخارة الله .. شوفي عيوني عشان ماتنسين ابدا الاستخاره او اي شيء مهم لكي .. خذي اوراق زينيها وزخرفيها وعلقيها بغرفتك داخل براويز او في لوح .. يكون فيها مكتوب ماندم من استخار وشاور المخلوقين واي قول مهم لكي ..


المهم الان بالنسبه لشعرك لحظات احاول ارتب لك الموضوع وارد لك عليه باذن الله ..


وبالنسبه لغاليتنا سمر كيك هاهي الحمدلله عادت بالسلامه من يومين وتجدي في ركن المكياج والعطور موضوع مثبت للترحيب بها ..

تحياتي لكي..
وان شاء الله الاخوات ايضا يعطوكي من خبراتهم
غزل البنات
غزل البنات
عزيزتي هاهو الموضوع كتبته لكي ..

---------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم ..

1- ابدأي بالاستعانه بالله .. فهو المعين ..
2- ننظر الى ادوات العنايه بالشعر ..
لابد تكون الفرشاة من النوع الجيد الذي لايسبب التقصف ..
الاستشوار تحاولي الاستغناء عنه تماما .. الا اذا كانت لديكي مناسبه مهمه جداااا فعليكي بعد عمل الاستشوار وقبل موعد غسل الشعر من جديد ان تدهنيه بالزيت قبل وضع الماء عليه حتى لايتقصف ..
اذا كان لديكي مشط اختاري ذو الاسنان الواسعه المتباعده الكبيره ..
بالنسبه للشامبو .. اختاري النوعيه الجيده ان كنتي مرتاحه للنوع الذي تستخدميه تمام اذا لا اذكري لي طبيعة شعرك ربما استطيع افادتك ..
بالنسبه للبلسم يحبذ تبتعدي عنه هذه الفتره ..
3- ناتي لتهيء الشعر للعناية .. ابدأي بقص اطرافه ولاتنسي التسميه بالله قبل القص ..
وهذه نصائح من موضوع وجدان القلوب :
1- غسل شعرج فقط بشامبو طولت الشهر.
2- عدم تمشيط الشعر وهو مبلل بل تركه ينشف لمدة ساعه
3- تدليل يومي لفروة الشعر وهذا مهم جدا
4-عدم الاهمال في عمل حمامات الزيت لانها مفيده للشعر
5- عند النوم حاولي ان تمشطي شعرج بكل الاتجاهات ويفضل بل يستحب جدا انج بعد التمشيط تمشطين شعرج الي الامام وتلمين على شكل كبه وفي الصباح قومي بفكها
6- استعمال شامبو جيد لشعرج ..... ولا تستعملي حمات الزيت الصناعيه بالفتره هذي
7- تجنبي استعمال الاستشوااار لشعرج بالفتره هذي...والاسبرين .

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ولو تقومي بقراءة كامل موضوع الاخت وجدان القلوب مجربه مجربه شعري كان فاصبح ولله الحمد يكون جيد لانه مفيد وبرنام كامل للعنايه ..
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
4- شراء الزيوت .. طبعا على راحتك في الانواع لكن هذا ماانصحك به
زيت جوز الهند .. مفيد جدا لحالتك واحضريه من العطار لونه ابيض ومش الجاهز باراشوت وهالانواع..
زيت الخروع .. مفيد لانباتشعر قوي وصحي ..
زيت الذره مثل عافيه ومازولا والعربي .. الموجود في مطبخك .. ينعم الشعر ويزيد طوله ..
زيت اللوز الحلو .. منعم للشعر
زيت الجرجير .. يمنع التساقط ..
اهم شيء الخروع وجوز الهند والذره وممكن تضيفي الزيتون لكن مؤخرا سمعت انه ممكن يجفف الشعر ...
5-مواد تضاف للخلطه .. على حسب راحتك ويمكنك اضافة
الزبادي .. مغذي ومنعم ومطول
العسل ... منعم ومغذي وفيه البركه ..
المايونيز منعم ومناسب جدا للشعر الجاف ويعطي لمعه طبيعيه للشعر ..
6-لترطيب الشعر .. زيت اللوز الحلو من السوبر ماركت لان ليس له رائحه + كريم حمام زيت اعتقد اسمه فاشكول لااذكر بالضبط ..هو انواع منه حمام زيت بالجزر واخر بالثوم وكلاهم جربتهم .. انصحك اشتري اللي بالثوم ورائحته على فكره جميله وماتقرب للثوم ابدا ..
::::::::::::::
الان نبدا في الطريقه ..

اولا بعد ماتكوني قصيتي شعرك واستعنتي بالله وعزمتي على لقاء الفائده .. نبدا باسم الله ..
تاخذي خلطة الزيوت مقدار متساوي من كل شيء مثلا اخترتي التالي ( زيت حوز الهند والخروع واللوز والذره والمايونيز والزبادي وقليل جدا من العسل لانه لزج ويجعل كان على الشعر جل )
الان تقرأي على الخلطه التالي ( المعوذتين والاخلاص واية الكرسي واخر ايتين من سورة البقره + الادعيه مثل بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم , اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق وذرأ وبرأ ) الحين لاتقولين حشا ويش بلاها تحسبني محسوده ولاصابتني عين .. شوفي حسب تجربتي الشيء ان انذكر عليه اسم الله فباذن الله بيكون افضل ونتائجه مرضيه ولااله الا الله .. يلا نكمل.. وتذكري كل مره تاخذي مقاديرجديده وتخلطيهم مع بعض .. يعني مو تخلطي كل اللي شريتيه وتحفظيه في الثلاجه لا غلط .. كل مره تعملي الخلطه في لحظتها ..

هذه الخلطه تضعيها على شعرك قبل موعد استحمامك بما يقارب ثلاث ساعات المهم ان لايقل عن الساعه .. والطريقه بانك تدلكي الفروة كلها اثناء وضعك للخلطه وتضعي من الخليط على الفروة وكااااامل الشعر من الجذور للاطراف .. وبعدها انتظري الثلاث ساعات تمر .. ولاانصحك بارتداء بونة او غطاء قبعة الراس البلاستيك.. ان كان عندك اشرب يعني قماش يكون افضل ..وبعد ماتضعي الخلطه على كامل الشعر ضعي يدك اليمنى على شعرك وقولي : بسم الله و ثلاث مرات ,, وقولي سبع مرات : اعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر .. ادري بتقولي هذا دعاء المريض لنفسه ولست مريضه .. براحتك لكن هذه نصيحتي حلو ذكر الله دائما ..

الان عند الاستحمام تغسليها عادي بالشامبو الذي تستخدميه .. وتأكدي يكون الشامبو من النوع الجيد .. ولاااااا تستخدمي البلسم .. ان لاحظتي اثناء الاستحمام بعد غسل شعرك ان الشعر يبدو جاف وبحاجه لبلسم هنا يأتي دور حمام الزيت فاشكول اللي بالثوم .. خذي قلييييييييل جدا منه باطراف اصابعك (على فكره علبته اسطوانيه عريضه وكبيره ) وضعي منه على شعرك وبعدها اشطفي بالماء ستلاحظي انه اصبح رطب ولايحتاج للبسلم .. ولاتغسليه بالشامبو لانه اصلا رائحته جميله مع انه بالثوم ..

لااعرف طبيعة شعرك هل هي جافه جدا بمعنى انه بعد ان يجف الشعر من الاستحمام يكون خشن او جاف .. اذا كان هكذا ولاحظتي بعد ان جف من الغسل (على فكره تجفيفه بالفوطه المنشفه وتتركيه مع الهواء يجف طبيعي )
اذا لاحظتي الجفاف عاد له هنا ممكن لكي استخدام مسحة ترطيب خفييييييييفه من زيت اللوز اللي من السوبرماركت لان لا رائحه له ويعمل على تنعيييييم الشعر ..

وعند موعد كل استحمام اعملي هذه الخلطه باتعليمات اللي ذكرت لك اياها ولاتنسي تجعلي ذكر الله ملازم لما تفعليه مثلا قبل وضع الخلطه عالشعر تذكري الله وتدعي الله سبحانه وتعالى ان يحسن شعرك الى ماتتمنيه وهكذا .. واذا صادف ايام تعبانه ومتكاسله عن خلطة الزيت .. استخدمي عند استحمامك حام الزيت اللي بالثوم بحيث اول ماتبدأي بغسل شعرك وضعيه على كامل الشعر والفروة مع التدليك .. وكملي غسل الجسم والى ماتنتهي منه يكون الشعر استفاد من حمام الثوم واغسليه عادي بالشامبو والماء ..

ولاتنسي يوميا اعملي تدليك لشعرك مدة 10 دقائق .. وعند النوم افردي شعرك ليتنفس ودلكي فروة الرأس ..


وان شاء الله يكون البرنامج قد اعجبك وبصراحه شجعتيني اعمله اول ماتتوفر عندي المكونات..
على فكرة الكثيرا تغلظ الشعر وتقويه لكن لاتنعمه والسدر يطوله ويقويه لكن بالعكس يسبب جفاف يعني لازم معهم حمامات زيت ولااعتقد انهم ماتحتاجيه يعني خليكي عالزيوت.. لم اختار ان تضعي البيض لاني جربته مره ولم استطيع تحمل رائحته ولااستطيع اعطائكي شيء لم اجربه .. ايضا لم اختر لكي الثوم الطازه بسبب رائحته ولانه لاينعم الشعر بل يقويه ويمنع تساقطه واعتقد ماتحتاجيه النعومه وزوال الجفاف والشعر الصحي والزيوت التي ذكرتها لكي كافيه ومع حمام زيت الثوم تحصلي على فائدة الثوم مع النعومه للشعر برائحه جميله .. ويمكنك اضافة زيوت اخرى تجدي انها مفيده ..


وفي النهايه اقول لكي مبارك اختيارك الرجوع للطبيعه والابتعاد عن مضرة شعرك .. وشوفي كيف كل من جري وراء الكيماويات تعب في النهايه .. وبالتوفيق ان شاء الله .. وان اردتي الدعاء فدعائك لاخوتي في فلسطين في ظهر الغيب