قرار الملك عبدالله لدخول الجامعات لابناء الاسر المحتاجه

الملتقى العام

الرياض - فيصل المخلفي


Related Nodes:
وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.




وجّه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري مديري 24 جامعة سعودية، بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المتعلق بدعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات، وتسهيل شروط قبولهم. وأشار إلى أن العمل بهذا الأمر سيكون اعتباراً من هذا الفصل، على أن يجري استيعاب الذين نص الأمر السامي على استيعابهم من المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من الأسر المحتاجة، مطالباً بإفادته عن عدد من سيُقبلون.
كما وجّه العنقري مديري الجامعات (في برقيات حصلت «الحياة» على نسخة منها)، بـ«تسكين» جميع المتقدمين من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من أبناء الأسر المحتاجة، وإعطائهم الأولوية في شغل الوظائف الموقتة في الجامعات.
وفي ما يتعلق بالأمر الملكي المتضمن دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات، وإعفائهم من دفع رسوم الكليات الدراسية التطبيقية، شدّد العنقري على إعفاء جميع أبناء الأسر المحتاجة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم من الأسر المحتاجة من جميع الرسوم الدراسية في الكليات الدراسية التطبيقية، وبرامج الانتساب، وبرامج خدمة المجتمع والتعليم الموازي.
كما أرسل العنقري خطاباً إلى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، لإفادته بمن لم يلحق من أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات. ويذكر أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي وصل إلى 720 ألفاً، بحسب إحصاء أصدرته وزارة الشؤون الاجتماعية.
2
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بوتيك مودرن
بوتيك مودرن
الله يعطيك العافيه
لميس ولجين
لميس ولجين
الله يدلهم على الخير

مشكوووووووورة خيتو