سحابة جازان

سحابة جازان @shab_gazan

كبيرة محررات

قريت هالخبر في سبق وقلت انزله لاخواتي في عالم حواء..

الملتقى العام

مادة الفورمالدهاييد تنتقل منها إلى الغذاء بالملامسة

"الغذاء والدواء" تحذِّر من ملاعق الميلامين المصنَّعة بهونج كونج


فهد العتيبي- سبق: حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام ملاعق ملوثة بالميلامين، مصنوعة بهونج كونج؛ وذلك لإضرارها بصحة الإنسان؛ بسبب تجاوزها الحدود القصوى المسموح بها، بانتقال مادة الميلامين والفورمالدهاييد إلى الغذاء بالملامسة.

وقالت الهيئة إن المغارف الملوثة بالميلامين تم تصديرها إلى عدد من الدول، بما فيها السعودية، بالعلامة التجارية (flow Suppenkelle)، والرقم التعريفي للمنتج (4003683354978)، وطولها (29 سنتيمتراً)، والعلامة التجارية (Saucenkelle flow)، والرقم التعريفي للمنتج (4003683354985)، وبطول (21 سنتيمتراً)، اللتين تحملان رقم التشغيلة (L10Z1).

وكانت الهيئة قد تلقت إشعاراً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية والأعلاف، التابع للمفوضية الأوروبية، بتاريخ 15/ 1/ 1433هـ، الموافق 7/ 12/ 2011م، عن قيام دولة ألمانيا بسحب مغارف الميلامين ذات اللون الأبيض.

الجدير بالذكر أن الهيئة تقوم برصد سلامة مواد التعبئة والتغليف بقطاع الغذاء بها، من خلال مختبر متخصص في مراقبة سلامة مواد التعبئة والتغليف، الذي يقوم بالتحاليل والتجارب الكيميائية والفيزيائية على مواد التعبئة والتغليف المستعملة مع الغذاء بأنواعها كافة، ولاسيما البلاستيكية منها، ويساهم أيضاً في توعية المصنعين والمستهلكين - على حد سواء - بقواعد المحافظة على سلامة وجودة المادة الغذائية المعبَّأة.
هذا والله سبحانه وتعالى أعلم
دعوااااااااااااااااااااااتكم
20
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام حسووووومي
ام حسووووومي
لا حول ولا قوة الا بالله
دانة وسط البحر
مشكوره اختي
لسعه شقاوه#
لسعه شقاوه#
شكرا على التنبيه
##عيون ا لمها##
##عيون ا لمها##
شكرا على التنبيه
المرأةالحديدية22
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد عدد ما سبح طير وطار وعدد ما تعاقب ليل ونهار
وصل عليه عدد حبات الرمل والتراب وصلي عليه عدد ما أشرق شمس النهار
وصل عليه وسلم تسليما كثيرا