قصة الصحابي عباد بن بشر .....

ملتقى الإيمان

الصحابي الجليل عباد بن بشر رضي الله عنه

عرف عباد بشجاعته وفروسيته وقوته في الحرب، وقد أظهر مواقف بطولية كثيرة تدل على حبه للجهاد ورغبته في الشهادة في سبيل الله، ويحكى أنه بعد غزوة ذات الرقاع نزل رسول الله ( وصحابته في مكان يبيتون فيه، واختار الرسول ( نفرًا للحراسة ومنهم عمار بن ياسر وعباد بن بشر، وبينما هما يحرسان قال عباد لعمار: أي الليل تحب أن تحرس، أوله أم آخره؟
فقال عمار: بل آخره، فنام عمار، ووقف عباد يصلي بجواره، فجاء رجل من العدو فرأى عبادًا يصلي؛ فأخرج سهما ثم رمى به عبادا، فأصابه في جسده، فنزعه عباد، وظل واقفا يصلي فرماه الرجل بسهم ثان، فنزعه عباد -أيضًا-، وظل يصلي فرماه الرجل بسهم آخر فنزعه عباد، وواصل صلاته حتى أتمها، ثم أيقظ عمارا فهرب الرجل.
ونظر عمار إلى عباد فوجد دماءه تسيل، فقال له: سبحان الله: أفلا أيقظتني أول ما رماك؟ فقال عباد: كنت أقرأ سورة الكهف في صلاتي، فلم أحب أن أقطعها حتى أنتهي منها، فلما تابع عليَّ الرمي ركعت فآذنتك، وأيم الله لولا أن أضيع ثغرًا (أترك مكانًا) أمرني رسول الله ( بحفظه لآثرت الموت على أن أقطع تلك الآيات التي كنت أتلوها.)


وقفة .........
عجبا لنا نقطع الصلاة لادنى سبب وهذا الصحابي رضي الله عنه تسيل دماءه ولم يقطع صلاته لانه احس بحلاوة الايمان فلنراجع انفسنا قبل ان تأتينا المنية .....


9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اميرة الجنوب07
رفع
rory33
rory33
سبحان الله
ورده الجوري
ورده الجوري
..,
جزاكـ الله خير
والله يجعله في ميزان حسناتكـ ..
..,
زهرة سرف
زهرة سرف
..,✿ جزاكـ الله خير والله يجعله في ميزان حسناتكـ .. ..,✿
..,✿ جزاكـ الله خير والله يجعله في ميزان حسناتكـ .. ..,✿
صل الله وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه الكرام

بارك الله فيك غاليتي وجزاك الله جنة الفردوس الأعلى وغفر الله لك

ولوالديك والمسلمين اجمعين اللهم امين
لولي 2009
لولي 2009
جزاك الله خير