قصة او حلم ولادتي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب ببريدة

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي الغاليات بنات عالم حواء:
في البداية اشكركم على مواضيعكم المفيدة وقصصكم وتجاربكم التي استفدت منها كثيرا ,,
وابشركم بقدوم مولودي المنتظر للدنيا ( الله يحفظه ويخليه لي هو وخواته ويصلحهم )
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


ساحكي قصة ولادتي للفائدة وللتسلية :

انا اراجع بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب ببريدة
عند الكتورة انصاف << ارتحت له وحسيت انه مخلصة ..

بداية قصتي /
لاحظت في الشهر الثامن ان بطني صغر عن الشهر اللي قبله
ورحت راجعت الدكتورة في اخر الثامن , عملت لي أشعة
واكتشفت ان المويات قليلة والجنين وزنه صغير اقل من المعدل الطبيعي
وقالت لي لو مازادت المويه و وزن الجنين لازم نولدك باول الشهر التاسع
واخذت موعد بعد اسبوع يعني اكون اخذت اسبوع من التاسع

ورحت عالمراجعة وللاسف مازالت المويات قليلة والجنين صغير مازاد وزنه
مع انه المفروض يزيد خلال هالاسبوع وبالتاسع يفرق اليوم عن اللي قبله

قالت خلاص لازم تدخلين المستشفى ونولدك بطلق صناعي
انا بصراحة خفت من الولادة وقلت لها ابصبر اسبوع
قالت مو من صالحك وخطر عالجنين لانه راح يضعف ومايتحمل الطلق

لمى حسيت انه في خطر على جنيني , قلت له خلاص ابستخير
وادخل الصباح ,,


رجعت للبيت وانا خايفة ومتضايقة ,, وصليت ركعتين واستخرت الله
وبحثت بالنت عن الطلق الصناعي ومتى يستخدم ,,
ولقيت انه يستخدم لمثل حالتي ,,

كلمت امي وطمنتني وقالت لي استخيري
وبعدها حسيت بالراحة ,,
وجهزت اغراضي واغراض بناتي عشان يروحون لاهلي واستعديت للمستشفى
وطلعت مشيت شوي ,, لعله يجين طلق طبيعي
طبعا الطلوق بدت من الثامن بس تروح وتجي ..

طبعا مانمت بالليل وظليت اتقلب حتى الفجر
صحيت زوجي وصليت وجهزت بناتي ورحت للمستشفى مع شروق الشمس ..


اول مادخلت عملوا لي تحليل للدم والبول
واخذت الحقنة الشرجية ..
وبعدها جت الاخصائية وقاست وكان الرحم مفتوح تقريبا 3 سم
واخذت تحميلة الطلق الصناعي , وبعد وقت بدا الطلق
طبعا ركبوا جهاز تخطيط قلب الجنين وجهاز الطلق
وبديت بالدعاء ان الله يهون علي ويفرج لي باسرع وقت
ودعيت لامي الله يخليها لي ( اول مرة اروح للمستشفى بدونها)
ودعيت لكل الحوامل وخاصة بنات التجمع ..

بدأ الطلق يشتد وبديت اتلوى من الالم والممرضة تقول لي خذي نفس
وبعدها اخذت ابرةمسكن بالورك عشان يخفف الالم (ممتاز خفف الالم نوعا ما)

وبعدين جت الدكتورة انصاف عشان تقيس الرحم وسوت لي مدري تحريض او تدليك للرحم ( المهم انه شيء عذاب ويموت من الالم )
وصرت ابكي واشد نفسي واقول لها خلاص خلاص ,,

بدأ يزداد الطلق ومن شدة الالم ماقدر اتكلم واشر بيدي عشان نبض البيبي
حسيت انه الصوت خف , وهم مرتبكين ,,
وصاروا يطمنوني يقولون كويس وهم خايفين ..


وصلنا لـ الاكشن /
بعد وقت قاسوا وكان مفتوح زيادة وبعدها حسيت اني ابي ادفع
جت الدكتورة انصاف معها اخصائية وممرضات
قلبوا السرير عشان الولادة وبديت ادفع وانا منهد حيلي
ماعاد فيني قوة وانا خايفة على الجنين وادعي ربي
وبديت ادفع حتى طلع جنيني للدنيا , اول ماطلع ماسمعت صوته
بس لمحته لمى حطوه على صدري ,,
وبعد ماشالوه سمعته يبكي وحسيت بالراحه ,,

وبعدين جاء دور المشيمة وصارت الدكتورة تقولي ادفعي
وانا خلاص مافيني حيل وصرت احاول شوي بعدين اخذ راحة واحاول من جديد
والدكتورة تظغط بطني وتدخل يدها تحاول تسحبها وانا اتالم
وبديع جابوا جهاز الكمامة وقالوا خذي نفس عشان يخفف الالم
والدكتورة تحاول تطلع هالمشيمة وانا تعبت واحس بالالم
هالكمامة ماتسوي شيء ,,

وانتظرت الدكتورة وقت وانا انتهيت وتعبت و ودي اخلص
اخر شيء قالت الدكتورة لازم عملية تنظيف وبنج كامل
انا قلت اهم شيء اني ماحس بالالم وخلو زوجي يوقع عالعملية
ودوني لغرفة العمليات كنت خايفة وطبعا ماشفت شيء بس اسمع اصواتهم
حطوا لي البنج وغبت عن الوعي ,,

صحيت بغرفة الافاقة وانا ارتعش من البرد كنت بردانه جدا وانتفض من البرد
وبالكاد اتكلم قلت للممرضة انا بردانة جابت بطانية زيادة وغطتني
ومازلت بردانه , نادوا الدكتورة وجت عندي وحطوا لي جهاز مثل الدفاية يطلع هواء حار , وارتحت شوي بس لسى ماصحيت تمام حطيت راسي عالمخدة وبعد وقت
بديت احس وخف البرد وكنت عطشانة وحلقي جاف ,,
قلت للممرضة ابغى ماء ,, قالت : لا ممنوع , بعدين ..
ابي لو نقطة بس ,, لكن ممنوع ..
طبعا كانوا مسوين لي قسطرة بول ( وانتوا بكرامة )
متعبة ومؤلمة ,, تذكرت المرضى اللي يطولون بالقسطرة وحمدت ربي عالنعمة

بعد ماصحيت وفتحت قلت خلاص ابي اطلع , ابي اشوف البيبي
انتظروا شوي وبعدها طلعوني وشفت زوجي وكان ينتظر برى ,
وحسيت اني طلعت للدنيا ,, كأني انولدت من جديد
ودي ابكي ودي اصرخ للعالم كله وابشرهم بولادتي ..

اول ماطلعت سألت زوجي اذا كان بشر امي وابوي
وقال ماقدرت ابشرهم وانتي ماصحيتي
يقول طولتي , واسألهم ومايعطونن وجه ,, ويقولون كويس ..
والدكتورة قالت له ان العملية ربع ساعة والافاقة نصف ساعة يعني المفروض ساعة الا ربع , بالكثير ساعة , وانا ماطلعت الا بعد ساعتين ..

طولت بالعملية لاني مثل ماقالت لي الدكتورة كانت المشيمة شديدة وماسكة بالرحم ونزعتها بقوة ونزفت كثير ,,
(والحمد لله اللي نجاني وكتب لي الحياة من جديد )
وبعدها طولت بالافاقة والبرد اللي جاني ,والحمد لله عدت على خير ,,


زوجي كلم ابوي وامي وبشرهم ,,
بس انا ماقدرت اكلمهم , كان ريقي ناشف مرة ولسى تعبانه ومن الفرحة خانقتني العبرة ..

كنت ابي اشوف ولدي وقالوا انه بالحضانة بس يشيك عليه الدكتور ويجيبوه
نمت الظهر تقريبا ساعة وبعدين صحيت
وكل شوي اقول لهم ابي ولدي ويقولون انتظري شوي
وماجابوه الا قبل المغرب , وكان زوجي يقول لي انه صغير وعارفة من قبل ان وزنه قليل , بس ماتوقعته كذا انصدمت لمى شفت صغره ورحمته وشلته بحظني
شوي وبعدها اخذوه للحضانة ,,
( طبعا انا كنت اخذه ابرة الرئة في نهاية الشهر السادس )

وكنت وقت العصر احسن , لكن منعوني من الاكل والشرب حتى الماء
ومازلت القسطرة موجودة , والدكتورة حطت لي حشوة عشان توقف النزيف
وقالت بتشيلهم بعد 24 ساعة يعني يوم كامل ..

لمى صار المغرب زاروني اهلي وام زوجي وكنت تعبانه وفيني دوخة ,, وعرفت امي اني تبنجت واحتجت عملية تنظيف وضاق صدره بالمرة وقالت ليش ماعلمتين عشان اجي معك ,, كنت ابي افرحها وابشرها ,,
ماتوقعت ان الامور بتصير كذا والحمد لله على كل حال ..
مافرحت بهم ولا فرحوا بي كنت دايخة مرة وماحس بنفسي وجسمي منهد
ماأقدر حتى ارفع يدي ولا اتكلم ,,
ضيقت صدورهم ياقلبي هم ,,
وطلعو خلوني ارتاح وجلست معي اختي ,,
وخوات زوجي كانوا بيزوروني ورجعوا ..

وظليت كل اليوم عالسرير على ظهري ماتحركت ابد ولا حتى عالجنب ..
وبكرا قبل الظهر جت الدكتورة وشالت الحشوة وكانت مليانه دم
وشالوا القسطرة ولله الحمد , ورحت للحمام وانتم بكرامه ..
وبعدها جابوا لي الغداء وسمحوا لي بالاكل ..
وجلست بالمستشفى 3 ايام ونصف و طلعت بالسلامةانا والبيبي..


والحمد لله من قبل ومن بعد ..

بس لاتنسوني و ولدي من خالص دعائكم بأن يحفظه الله ويرعاه ويكبر وينبته الله نبات حسن ( ولدي صغير وضعيف ) ..

ودعواتي لكل الكروشات بولادة سهلة ميسرة
والله يرزق كل محروم الذرية الصالحة ..


واعذروني على الإطالة .. :26:
103
23K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نسَائمُ الأشوَاقْ
ما شاء الله تبارك الله .. مُبـآرك أختي الغالية ..

وإن شاء الله كله في ميزآن حسنآتك .. :)

وبحول الله وقدرته يتعافى ويسَمن وكل شي يكون بأفضل حآل ..

كتب الله أجرك حبيبتي .. دعوآتك لي بولآدة ميسرة وجنين صآلح سليم معافى ..

دمت بألف خير :)
حلا الدواسر
حلا الدواسر
اهلين ان حور ويزن الف الف الف مبروك والله يخفظه وينبته الله نبات حسن ويجعله عبدا صالح بار باهله واللع يطول في عمره علي طاعه ربي والله يحفظه لك وي وناسه انا اول وحده ارد عليك والحمدلله علي سلامتك وماتشوفي شر ياقلبي وايام وتنسين الي صار والله يهون علينا ياحوامل تجمع اكتوبر ويرزقنا بالولاده السهله الميسره يامن روعاتنا ويستر عوراتنا
ام جنى1408
ام جنى1408
الف الف مبروك ام حور ويزن
الله يخليه لك وتقومي بالسلامه مره تاثرت بقصتك بجد مولمه و***** الله يكتب لك الاجر
والله يخلي لك ولدك وينبته نباتا حسنا
والحمد لله على سلامتك
ام حور ويزن
ام حور ويزن
الله يسلمكم من كل شر ..

ويهون عليكم الولادة يارب ..

ومشكورين على مشاعركم الطيبة ..
&& رنيم &&
&& رنيم &&
الف مبروووووووووك
والله يخليه لكم