السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
..........................................
أكمل لكم قصتي..
لما تعبت من المستشفيات والاذى اللي عانى منه زوجي لحد درجه انه يغار لما يشوفني اضم عيال اختي لدرجه انه قل خروجه واختلاطه بالناس قررت ادخل الفرحه والصوت بهذا البيت الصامت من 20 سنه
ماكان يهمني كلام الناس اصلا ماهموني قبل مافكر بموضوع احتضان طفل لما كانو يضايقوني بمسألة الحمل فكيف اهتم بكلامهم وانا نويت افعل خير لديني ودنياي ولنفسي ولزوجي..
اتصلت اول بدار الرعاية وماكنت اعرف انه لازم اروح الاشراف النسائي الاجتماعي اتصلت بالدار وهذا الحوار اللي حصل بيني وبين الموظفه:
بعد السلام عليها سألت:
كم اعمار الاطفال؟
قالت:بعضهم ايام وبعضهم شهور..
قلت: حين وصول الطفل لديكم؟
قالت:ايام معدوده
قلت:هم ايتام؟
قالت:مجهولين الابوين لانعرف ان كانو اطفال غير شرعيين أم ايتام!
قلت:هل اعدادهم كثيره..
قالت:ان قلت لك قد تتعجبين..نحن لانرتاح.. اطفال جدد دوما نستقبل..
قلت :هل هناك من يكفل الاطفال منكم؟
قالت:تقصدين احتضان نعم هناك كثر وسأخبرك بموقفين حصل معنا..
احدهم اسرة لم يكتب لها أن تنجب أطفال وبعد كفالة اليتيم رزقت بأطفال فانظري الاجر الدنيوي قبل الاخره!
وأخرى فقيره احتضنت طفل مع اطفالها لوجه الله فاغتنت بأمر الله..لو أذكر لك مواقف فهي كثيره يقشعر منها البدن بهجة وسرورا.
ياسبحان الله...هذا كان ردي لها
قلت :هل له دعم مادي؟
قالت:1200 مقابل كل طفل يكفل مع الزيادة عند فتح المدارس والاعياد..
تقول هي:بعضهم كفل اليتيم ولم يقبض ريالا واحد بل كان يودعه لليتيم في حساب خاص لليتيم حتى يكبر فوفر له مبلغ ضخم نفع به ذلك اليتيم وهم كثر ولله الحمد.
قاطعت حديثها بقولها:أذكر يوما ما اتت إمرأة تقول سوف أكفل طفل منكم بعد شهر سألتها لماذا التحديد بالضبط؟
قالت :ابنتي سوف تلد وأريدها أن ترضع اليتيم ومن ثم أربيه أريد أن أكون مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم..
سبحان الله ارادت تلك المرأة أن تحضى بصحبة الحبيب المصطفى مع عدم حاجتها للطفل ..لكنها احتاجت رحمة الله وأجره..
دار بيني وبينها حديث مطول لكن تعبت يداي من الكتابه لذا اعتذر منكم..
تأثرت من الحوار الذي دار بيني وبيني مديرة الدار فقمت بتصميم هذه الصور على عجاله..
براءة الطفولة لما ترمى بالشارع أو ينكر الأبوان طفيلهما عجباً!!


حسيت بضرور انه احتضن طفل خاصة لما تعديت سن 30 بديت احس الزمن يمشي وانا مادري عن روحي بدى نار وشوق الامومه يغلي بقلبي... يحرقني... يكويني..
انطويت عن الناس وصرت مزاجيه مع اني راضية باللي كاتبه ربي الا ان الوحده اتعبت نفسيتي من غير مادري انا..
وضعي بدا يسوء وحتى اهلي حسو فيني يقولون ضي ايش فيك صايره عصبيه!!
يوه انا عصبيه!
عرفت اثر الوحده بحياتي ونفس الوقت عرفت الحل الوحيد..
ذكرت لكم بموضوعي السابق اني بكيت قبل مادخل الاشراف الاجتماعي لطلب احتضان يتيم..
اولها بكيت لأن الحرمان جرني هناك جر في ذاك المكان اللي اول مره اشوفه وادخله
وثانيها بكيت بكا فرح اني اخيرا تحقق الهدف في ضم طفل واشمه والمه بقلبي ليل نهار مايفارقني
دخلت ورجليني ترتجف خوف مدري ليه حسيت بمغص وكأني بعالم غير عالمي..
كلما فتحت باب دقات قلبي تزيد هي دقات مشتاق عطشان ...هي دقات ولهان محروم من كلمه يمه يماما محروم من طفل يلاحقني ومايبغى غيري انا..
يالله احساس بعض الامهات تفقد الاحساس بها الشي اللي احنا نحس فيه
استقبلني الدار خير استقبال وبدو يسألون..
عندك عيال....ج:لا
وين ساكنه؟.........ج:قريب منكم.
الاسبوع الجاي موعدي معهم اكمل الاوراق وتقابلني الاخصائية الاجتماعيه واسأل الله التسهيل والتيسير..
اخواتي..احببت ان اخبركم باشياء خاصة فيني..
من فكرت بشكل جدي احتضن يتيم وان العمل جاري الان لأكمال الاجرأت وانا حاسه ان حياتي تغيرت..
كنت عصبيه صرت جدا هادئة
حسيت انا مالي صار فيه بركه مو زي ول يطير بسرعه
قل التوتر اللي يحصل بيني وبين زوجي اللي كانت من اسفه الاسباب تصير
اشعر براحه اللهم لك الحمد
بس انتظر بنار وشوق يجيني الطفل واضمه ضم السنين لي:04:
بإذن الله إذا تم احتضان الطفل بصوره لكم وبصور غرفته لأنه قريبا ان شاء الله ابدأ اصبغها واشتري غرفة نوم من اغلى وافضل محلات بالشرقية عندنا
اذا نتهيت من كل شي ترقبو موضوعي مصوراً ان شاء الله
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن ياجرني على صبري وان يرزقني حسن تربية لهذا الطفل ويرزقني بره ويعوض زوجي كل خير يارب
هذا الفلاش من تصميمي يحكي عن غيض من فيض ...
WIDTH=400 HEIGHT=350
الجزء الاول من موضوعي هنا
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1585048&page=4
الله لا يحرمك الاجر ويكون هالعمل فاتحه خير لك ولزوجك يارب
موفقه ان شاء الله
الله يرزقنا جميعا يارب