نووني نجد

نووني نجد @noony_ngd

محررة برونزية

قصة حملي و الإكتئاب الحاد و الهلع و النهاية المفرحة

الحمل والإنجاب



بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية الله يسهل على كل حامل ويرزقها الولادة السهلة الميسره ويقومها بالسلامة هي و النونو و يرزق كل محرومه بالذرية الصالحة

راح أذكر قصة حملي هي طويلة شوي بس بأحاول أختصرها رغم إني ما أحب أتذكر أحداثها لأنها كانت مؤلمة جدا لي و كنت بأفقد عقلي فيها بس الحمدلله على كل حال

أنا عندي بنتين وحملت بعد بنتي الصغيرة بـ 5 سنين و كنت أتمنى الولد عشان زوجي نفسه بولد يحمل اسمه و اتبعت التبويض و غسول بيكربونات الصوديوم ووكلت أمري لله رب العالمين و من أول اسبوع ماشاءالله تبارك الله حسيت بشي مو طبيعي و كنت أداوم بمدرسة أهلية و أقول للي معي شكلي حامل قامت تضحك قالت خير لسه مالك إلا أسبوع قلت لها صدري يعورني و أحس بشد في أسفل بطني و قبل موعد الدورة بعشرة أيام سويت تحليل و كنت مرررره مستعجله أعرف النتيجة لأنه عندي احساس إني حامل و أعراض الحمل بدأت بدري معي بس طلعت نتيجة التحليل سلبية و بعد موعد الدورة الله يكرمكم بيومين قلت لا السالفه فيها حمل و فعلا جبت تحليل منزلي لأن زوجي رفض يوديني المستوصف و طلعت النتيجة إيجابية و الحمدلله

طبعا بدأت رحلة أول 3 شهور مع الوحم وكاااااان فضيع جدا ما يبقى شي بمعدتي على طول استفراغ و الأكل ما يتهضم و الكل يقول وحم الولد يختلف عن وحم البنت ووقتها ما همني بنت أو ولد أبغى الوحم يعدي على خير و رحت أكثر من دكتورة و دكتور وكلهم يقولون مانقدر نسوي لك شي أنتي في أول مراحل الحمل اصبري إلى حد الشهر الرابع و جاء الشهر الرابع و الوضع صار أصعب و أصعب بطني منفوخ ومو قادرة اتنفس زين و رحت مرة ثانية لأكثر من دكتورة و كتبوا لي أدوية بس مافاد شي الأكل ما ينهضم و الإستفراغ مستمر إلى حد ما رحت لدكتور باطنية مشهور عندنا و يوم رحت كتب لي أدوية ريحتني شوي و قال لازم نسوي لك منظار للمعدة و هالكلام برمضان و سويته و طلع معي جرثومه و فتق برأس المعدة ومع الحمل زاد الفتق و صارت المعدة ماهي قادرة تمسك ألأكل ولا تهضمه و منعني من آكلات كثيرة وكان يقول لي أكلي أكل العصافير و كنت عايشه على التوست و العصيرات الفريش و كل ماتقدم حملي زادت حالتي سوء و إلى حد ما وصلت نهاية الشهر السادس صرت استفرغ أكرمكم الله 7 مرات باليوم و غير لي الدكتور الأدوية بأدوية أقوى شوي و ريحتني أكثر من إللي قبل بس الأكل مازال مثل العصافير و أشياء كثيرة ممنوعة منها

وعلى بالي معاناتي انتهت بالحمل هذا ما دريت إن هذا الهدوء اللي يسبق العاصفة و صلنا بداية الثامن و كانت عندي شغالة أثيوبية حسبي الله عليها حارقه أعصابي ليل نهار عقلها مثل النملة تعاند و تقهر بناتي و زوجي رافض يسفرها لأنه شايف وضعي الصحي مايسمح أشتغل بالبيت و قدر الله و بنتي الكبيرة تعبت و جاءتها نزلة معوية و تنومت بالمستشفى و صرت أتناوب أنها و أبوها عندها مدة 3 أيام و تعرفون كيف المستشفيات مافيه نوم و لا راحه وبدأت هنا معاناتي و مشكلتي الحقيقية صرت ما أقدر أنام و صلت لدرجة أجلس 3 أيام متواصلة وعيني ما تغفي خير شر و معروف آثار قلة النوم وش تسوي عاد كيف مع حامل بالشهر الثامن و المعدة عندها تعبانة مع هالوضع صرت في حالة هستيرية بس أبكي و تنومت بالمستشفى لمدة يوم بسبب انقباضات جاءتني توقعوا إنها ولادة مبكرة و أعطوني إبرة الرئة و كل هذا بسبب الهلع إللي أنا فيه و طلعت للبيت ونفس الحاله ماقدرت أنام و لا تغفي عيني إلا يمكن ساعة أو نص ساعة و ترجع حالتي الهستيرية أقوى و صرت أحس إن قلبي مقبووووض و كأن أحد غارس سكين في قلبي و أقولهم مو قادرة أتنفس قلبي يعورني فيه ألم وصلحوا تخطيط للقلب و الحمدلله كل شي سليم و على هالحال اسبوع خلاله نحفت نحف شنيع صار وزني مثل قبل الحمل 54 و بس أبكي و لا أدري عن بيتي وبناتي و أهملت بيتي و زوجي و صار أبوي زوجي يقرأ علي بس مافي تحسن الوضع كل ماله يزيد و قررت اسافر لأهلي رغم إنه باقي على الثامن اسبوع و أخلصه بس خلاص أبغى أكون قريبة من أمي ما أنسى شكلي و أنا أودع أهل زوجي كأني رايحه لقبري أضمهم و أبكي و أقول أدعوا لي و أطالع ببيتي و أبكي بحرقه و ألم و كأني ماراح أشوفه ثاني مره و طول المطار و أنا أبكي .... وصلت لأمي و دخلت عليها و ضميتها و جلست أبكي مثل الأطفال شكلي كان مثل الجثة المحنطه عظم و جلد و سواد تحت عيوني و أسناني صارت بارزه من قوة النحف و حتى بالمطار ماقدرت أمشي على رجولي بالعربية جالسه و لازم أحد يمسك ظهري لأنه ممكن أطيح (يارب لا تذوق هالأيام لا لعدو و لا لصديق) و قبضة الصدر مازالت بصدري ماسكه لدرجة مو قادرة أضحك و أجامل و بناتي صاروا آخر همي يارب سامحني على هالإهمال و النوم ساعتين أو ساعة باليوم بس زااااااااد جنوني زود و صار معي هلع من مسألة النوم و كنت شايله هم الولادة لأني أبغى أولد بمستشفى الحبيب لأنه قريب من بيت أهلي بس التأمين مايغطي و زوجي قال لا تشيلين هم الولادة بأدبر فلوسها قلت طيب لو قيصري من وين بتجيبها قال إنتي أولدي بالسلامه ولا تشيلين هم و كان عندي إحساس إن ولادتي قيصري ماأدري ليه رغم إن بناتي و الحمدلله ولاداتي طبيعية و بدون مشاكل. أكمل قصتي إللي بأحاول اختصرها

صرت أقوم بنص الليل أبكي عند رجول أمي أقولها وديني المستشفى مو قادرة اتنفس و كم مره رحنا للطواري و الكل يقول مافيها شي إلى حد مارحت لدكتور نفسي و أعطاني دواء ساعدني إني أنام شوي و تحسن النوم عندي والحمدلله بس ضيقة الصدر لسه ماسكه أهلي كلهم الله لا يحرمني منهم يحاولون يضحكوني يطلعوني برى البيت بس مافي فايده الضيقة كاتمه على كل شي فيني و ماكان لي ملجأ بحالتي ذي إلا التقرب إلى ربي أكثر و أكثر و صار الاستغفار و التهليل و التكبير وصلاة الليل ما أفوتها و كانت أمي الله لا يحرمني منها تدور أي علاج لي جابت شيخ يقرأ علي ودتني عند حرمه تعالج طب شعبي و تحسن الوضع كذا فجأة سبحان الله و جلست اسبوع و أنا مرتاحه بس التفكير بالحالة إنها ترجع مازال مسيطر علي ماقدرت أشيلها من بالي وقدر الله و توفت جدتي الغالية الله يرحمها و يغفر لها توفت وهي نفسها تشوف إللي ببطني الله يجعل مثواك الجنة

طبعا كنت في صراع نفسي قاسي ما أقدر أكتبه بكل تفاصيله بس كنت أحاول أمسك دموعي و أتجاهل بكاء خالاتي و بناتهم و أمي و بنفس الوقت هاذي جدتي الغالية كنت محروقة من داخل بس لازم احارب هالحزن إللي داخلي عشان الضيقة لا ترجع طبعا مرت أيام العزاء و أنا لا نوم و لا راحة و كل من جاء يعزي ويشوفني ينفجع و بدل مايقول لي عظم الله أجرك يطالعون فيني بشفقه لأنه شكلي كان مثل الجثة و صاروا يسألون وش فيها وليه صار فيها كذا و صرت حديثهم بالمجالس و باستمرار يدقون على أمي يتطمنون و الكل يقول إذا ولدت بشرونا طمنونا كانوا شايلين همي الله يسعدهم.

وبعد ماخلصنا من العزاء و سافروا ضيوفنا و صلت نص من التاسع و تمشكلت شغالتي مع بناتي و أمي و مشاكلها زادت و عصبت و رجعت الحالة لي الضيقة و الكآبه و صار لا ليلي ليل و لا نهاري نهار معزولة عن العالم لا جوال ولا واتساب ولا صديقات حتى زوجي بالعافيه أكلمه وبناتي أحاول أجاملهم و رجعت للدكتور النفسي ثاني مره و قال ما أقدر أعطيك دواء ثاني إلا لما تولدين وصدقيني راح يفيدك بس إنتي أولدي بالسلامة و إذا بتأخذينه ألحين ممكن تضرين جنينك عاد أنا رغم الحالة النفسية إللي كنت فيها بس كان فيني خوف و حرص على إللي ببطني بشكل جنوني و كنت أفكر كيف بأهتم فيه و أنا بالحالة ذي طبعا للآن ما أدري وش إللي فيني بالضبط .... كنت لما أروح موعد أو السوق أطالع في الناس و أقول ماشاءالله كيف يضحكون كيف لهم نفس كيف بأقدر أضحك مثلهم و أشوف الحوامل وقت الموعد يسولفون عن التوزيعات و التجهيزات و أقول يا ربي كيف لهم نفس في التجهيزات و يضحكون

و ليلة وصلت للحضيض صرت أبكي بكاء جنوني و هبلت بأخواني و أمي و خواتي مايدرون وش يسوون فيني شغلوا عند رأسي قرآن غسلوني بمويه و سدر و أنا الوضع يزيد أخذوني للطواري و أنا أتقاطر مويه و سدر كل ماأتذكر هالموقف أجلس أضحك على شكلي كان الجو بعز البرد في الرياض و لابسه شال طويل و أمي صورتني و أنا ماادري وكل ماشفت الصورة ألحين أضحك على حالي ... أكمل لكم جاء الدكتور وهو شاب صغير بسنه شكله من السودان الله يسعده هالدكتور لأنه هو إللي اكتشف وش السبب و أمي بعد الله يخليها لي ولا يحرمني منها قالت للدكتور عن أدوية الباطنية إللي استخدمها وقال إنها تسبب لبعض الحالات اكتئاب و هلع و قلق و عاد أنا حامل يعني معرضه أكثر للشئ هذا أمي هنا ارتاحت و عرفت السبب بس أنا لسه مو مقتنعه بالشئ ذا الضيقة بتقتلني و كاتمه على نفسي لدرجه و بدون مبالغه ما أتحمم إلا نادرا ووجهي و جسمي كله شعر وصاروا يقنعوني إنها أزمه و بتعدي و أبوي مسافر برى و يكلمني ويقنعني و زوجي جاء من السفر و جالس يقول راح يجي يوم تضحكين على حركاتك و تفكيرك بس عندي قناعة إنه نهايتي مستشفى شهار و انه بيجيني مرض نفسي و بأصير عاجزه عن بناتي و إني ماراح أرجع لبيتي نهائي شوفوا النفسية كيف تلعب بالواحد لعب

في آخر اسبوع من التاسع طبعا النفسية تزيد عند أي حامل كيف عاد أنا صرت رايحه جايه للدكتورة و هبلت فيها ابغى أولد قالت خلاص أوكي نعطيك صناعي و تولدين لأنها رحمت شكلي و نفسيتي بس ترددت خفت يطول الطلق معي و أنهبل زود قلت لها طيب أبغى عملية تخيلوا يا بنات من الساعة 4 العصر إلى 11 الليل و أنا أنتظرها عشان تقول لي إذا فيه أمكانية تولدني بكره عملية أو لا؟؟؟ و سبحان الله ربي يسرها لي (نسيت أقولكم في نص التاسع غيروا شركة التأمين و الحمدلله صار مستشفى الحبيب شامل لتأمين وا لدكتورة أول مرة أرسلت خطاب لشركة بإني بأولد طبيعي و بطلق صناعي و جاء الرد بالموافقة و يوم رحت لها قلت عملية قالت لازم شركة التأمين توافق أول و صرت في خوف إنه شركة التأمين ماتوافق و زوجي مكالمات مع شركة التأمين يقنعهم بإني غيرت إلى عملية بسبب حالتي النفسية قالوا لازم خطاب رسمي من الدكتورة تشرح حالتي و الله يسعدها هالدكتوره اسمها خالدة العتيبي اتحملتني و خلت الممرضة تتابع الخطاب إلى ما استلموه) و قررت موعد العملية الجمعة والدكتورة ماعندها وقت لي بس قالت راح ادبر لك بكره إن شاءالله و فعلا رجعت البيت و أنا في حالة بين السعادة إنه ممكن ينتهي هالشي و إنه لا ممكن يبقى مثل أول

و رحت المستشفى الصباح و صلحوا لي تحاليل و اشعه و قالوا تعالي الساعة 4 العصر موعد عمليتك 6 المغرب و ياثقل هالساعات على قلبي و يوم جاء الوقت ولبست عبايتي ضميت بناتي و خانقتني العبرة ما أدري أحس إن نفسي رايحه للمجهول و بنتي الصغيرة تقول ماما وين بتروحين قلت بأروح السوق قالت و النونو متى يطلع هنا ماقدرت أطالع فيها ركبت السيارة وأنا أبكي و معي أمي و 2 من اخواني و لحقتنا أختي الكبيرة هناك و على ماجهزوا أوراق الغرفة و العملية صارت الساعة 6 و رحت لغرفتي و طول الوقت أبكي و اخواني يمزحون و يتصورون سلفي ههههههه و أنا أقول بنفسي هم وين و أنا وين

صليت ركعتين و لبستني اختي لبس العمليات و أنا دمووووووع تنزل مني و هم يقولون بكره بتجبين النونو وتنسين كل هذا وأقول لهم ياليت هذا إللي أتمناه بس أرجع لحالتي الطبيعية على الساعة 8 جاءت الممرضة و أخذتني لقسم العمليات شعور يخوف صممممت رهيب و بررررد و جاءت الدكتورة المناوبة و كشفت علي داخلي حصلت الرحم فاتح 2 سم بس الجنين معلللللللق فوق و صارت تسولف معي و ليه تأخرتي بالحمل بعد بنتك الثانية قلت أنا أبغى قالت مافي كويس يأخر حمل ... و بعدها جاءتني الدكتورة خالدة و قامت تهديني قالت ربع ساعة و ينتهي كل شي قلت دكتورة ياليت والله قالت تبغين بنج كامل و إلا نصفي قلت أنا اخترت نصفي أبغى أكون أول وحده تشوف إللي هبل فيني قامت تضحك قالت ولا يهمك و راح نعطيك مهدئ عشان ماتخافين قلت لها بعد ما أولد أبغى أنام لي يومين مانمت قالت ابشري راح أعطيك منوم و دخلت الغرفة و جهزوني و ركبوا أبرة الظهر و حطوا الستارة بيني وبين الدكتورة و دكتور التخدير سوري الله يسعده كان يسولف معي ويسألني وش بتسمين النونو و كم عندك فجأة ألا يقولون مبروووووووووووك جبتي ووووووووووووووووووووووووووولد و خلوني أشوفه قمت أبكي و أحمد الله و كانت عيون حبيبي علي و يطالع فيني كان ودي أقوم و أضمه و الكل يبارك لي قلت للدكتورة نفسي أكون أول وحده تبشر زوجي بالولد قالت ابشري و اعطتني جوالها وقالت كلمي زوجك وكلمته وقلت أنا ولدت والحمدلله و جبت ولد صار زوجي يحمد الله و يشكره و يبكي و قال دكتور التخدير أنا بأبشر أمك و أختك و بعد ماخلصوا من الخياطة اعطوني منوم ونمت يمكن ساعة و طلعوني الغرفة و أمي و أختي و أخواني الفرحه بعيونهم الله لا يحرمهم الفرحه أبد و مفعول المهدئ لسه معي قلت لهم بكره أبغى أعدل شعري و أتحمم بس انتهى مفعول المهدئ رجعت الضيقة هنا خفت زود و لا نمت و اليوم الثاني رفضت أرد على المكالمات بس أمي حبيبتي اجبرتني قالت الناس شايله همك أقل شي تسوينه تردين عليهم و كنت أكلمهم و الحروف بالعافية تطلع من لساني و تخيلوا من قوة الحالة النفسية إللي أنا فيها طول فترة المستشفى لا تحممت و لا شلت قبعة العمليات مو حاسه بنفسي أبد و كان زوجي مرافق لي طول الخمس أيام و الله لا يحرمني منه كان طول الوقت يتكلم معي و إنها ازمه وبتعدي و يخليني أمشي غصب في الأسياب يقول يمكن لما تشوفين ولدك بالحضانة تتحسن النفسية و لما أمشي كنت أطالع بحسره باللي مصلحين الأبواب بالبالونات والورد و أقول كيف لهم نفس على بالي كل الناس مثلي و سبحان الله كنت كل ما أمر و أشوف وجه حبيبي الصغير أتعللق فيه أكثر و أكثر و تخف الضيقة شوي عني و طلعت من المستشفى و حطيت ولدي عند أمي ورحت للدكتور النفسي لأنه وعدني أول ماأولد راح يصرف لي حبوب تحسن نفسيتي 100% و تحملت ألم العملية ورحت له و كتب لي دواء و من يوم ما طلعت من المستشفى الحمدلله لك يارب الضيقة فكت عني صارت ترجع بس لا شفت وجه ولدي و ضحكة بناتي تخف عني و صرت أقدر أتحكم في تفكير أكثر و أحاول أسولف بأي طريقة مع أي أحد و أتابع التلفزيون و أدخل النت و كانت أول 10 أيام صراع مع الأفكار السوداء و الحمدلله بفضل الله أولا و أخيرا ثم بفضل أمي و زوجي و أهلي ووجه ولدي قدرت أتغلب على الضيقة...... و رجعت أضحك و أسولف و الكل صار يطالع فيني و يتعجب و بعضهم تدمع عينه كيف إني رجعت لطبيعتي و مر النفاس ولا حسيت فيه كان كل تفكيري بولدي الصغير و الاهتمام فيه و فعلا انشغلت فيه عن إللي صار و ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب لك الحمد من قبل و من بعد و جعل ما حصل لي كفارة ... و ألحين عمر حبيبي 8 شهور هو بصحه زينة و أنا الحمدلله تحسنت كثير و رجعت طبيعية.... وربي نزل حب ولدي بقلوب كل إللي عرفوني

دعواتكم لي خواتي بإنه ما يتكرر معاي هالشي ولا يحصل لأي حامل و يمر الحمل على كل حامل بيسر و سهولة و اعتذر إني تكلمت كثير بس ممكن موضوعي يفيد بعض الأخوات إللي يحصلهم اكتئاب حاد

طبعا وش إللي خلاني اتأكد إن حبوب الباطنية هي السبب كتبت اسمها في قوقل ولقيت وحده كاتبه تحذير منها إنها سببت لأمها اكتئاب حاد و فعلا هاذي بعض اعراضها اكتئاب حاد و هلع و خوف و قلق و أرق و الحبوب اسمها

بريميراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
75
64K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نووني نجد
نووني نجد
اعتذر يا بنات يمكن الكلام مو مرتب و ملخبط شوي بس هذا جزء من اللي صار و يمكن أخواتي إللي بتجمع يناير و فبراير 2014 يتذكروني
صبا السعدون
صبا السعدون
الله يسعدك ويكتب لك الخير ويفرح قلبك وتشوفين هالشي ثانيه
والله دمعت عيوني وانا اقرا الله يبعدنا عن كل شر
صبا السعدون
صبا السعدون
الله يسعدك ويكتب لك الخير ويفرح قلبك وتشوفين هالشي ثانيه والله دمعت عيوني وانا اقرا الله يبعدنا عن كل شر
الله يسعدك ويكتب لك الخير ويفرح قلبك وتشوفين هالشي ثانيه والله دمعت عيوني وانا اقرا الله يبعدنا...
*ولا تشوفين هالشي ثانيه يااارب
أحب الكرز
أحب الكرز
الحمد لله ع سلامتك وقدامك العافية
في البداية كان عالجتي جرثومة المعدة لأنها تسبب قلق نفسي
وان شاء الله ربي يكتبلك الأجر
أداعب اطياف الخيال
الحمدلله ع السلامة اجر وعافيه يارب