قصة رهيف وصفية وأنا 🌹🌹لاتفوتكم 🌹🌹

الأسرة والمجتمع

صباح الخير ياحلوات قصة ممتعة وجميلة اقرأوها استمتعوا واستفيدوا منها رح انزلها كاملة بحول الله ،،،،سبحان الله والحمدلله ولاحول ولاقوة إلا بالله والله اكبر ،،،،وصل اللهم وبارك على نبينا محمد ماذكره الذاكرون وماغفل عنه الغافلون .
53
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رموز من الماضي
رموز من الماضي
رهيفوصفية
وأنا
الجزءالأول
((وتلكالأيامنداولهابينالناس)سبحانمنجعلالأيامدولوالناساجناس،والحياةمدرسة،نتعلممنهابقدرمانتألم،
سأبدأالحكاية،اسميهلااسكنمعابيالذيطلّقاميوانافيالسابعةمنعمري،لاازالاذكرذلكاليومجيداً،كانيوماًحزيناًاميتبكيابييشتمويسب،ثماعلنهامدويًةفيوجه
اميطالقياسلمى😥😥
هزتاميكتفيهالوّحتبإصبعهاالسبابةوهيمقطبةالجبينأخذتنفساًعميقاًثمقالتدونأنيرفلهاجفناحسنوخيرماعملتوأخيراًسأرتاحمنكلاباركاللهفيكولافيبيتجمعنيبك،
اتصلتاميبخالي،جمعتأغراضها،ثمخرجتمنبيتناوإلىالأبد😔😔😔كنتأراقبالموقفبحزن،تمنيتانتحضننياميانتودعني،انتربتعلىكتفي،تواسيصغيرتهاولوبكلمةلكنهالمتفعل،خرجتمعخاليعلىعجلتركتنيخلفهاحتىدونوداع🤭🤭يتبع........
رموز من الماضي
رموز من الماضي
رهيفوصفية وأنا الجزءالأول ((وتلكالأيامنداولهابينالناس)سبحانمنجعلالأيامدولوالناساجناس،والحياةمدرسة،نتعلممنهابقدرمانتألم، سأبدأالحكاية،اسميهلااسكنمعابيالذيطلّقاميوانافيالسابعةمنعمري،لاازالاذكرذلكاليومجيداً،كانيوماًحزيناًاميتبكيابييشتمويسب،ثماعلنهامدويًةفيوجه اميطالقياسلمى😥😥 هزتاميكتفيهالوّحتبإصبعهاالسبابةوهيمقطبةالجبينأخذتنفساًعميقاًثمقالتدونأنيرفلهاجفناحسنوخيرماعملتوأخيراًسأرتاحمنكلاباركاللهفيكولافيبيتجمعنيبك، اتصلتاميبخالي،جمعتأغراضها،ثمخرجتمنبيتناوإلىالأبد😔😔😔كنتأراقبالموقفبحزن،تمنيتانتحضننياميانتودعني،انتربتعلىكتفي،تواسيصغيرتهاولوبكلمةلكنهالمتفعل،خرجتمعخاليعلىعجلتركتنيخلفهاحتىدونوداع🤭🤭يتبع........
رهيفوصفية وأنا الجزءالأول...
رهيف وصفية
وأنا
الجزء الأول
((وتلك الأيام نداولها بين الناس )سبحان من جعل الأيام دول والناس اجناس ،والحياة مدرسة ،نتعلم منها بقدر مانتألم ،
سأبدأ الحكاية ،اسمي هلا اسكن مع ابي الذي طلّق امي وانا في السابعة من عمري ،لا ازال اذكر ذلك اليوم جيداً ،كان يوماً حزيناً امي تبكي ابي يشتم ويسب ،ثم اعلنها مدويًة في وجه
امي طالق يا سلمى 😥😥
هزت امي كتفيها لوّحت بإصبعها السبابة وهي مقطبة الجبين أخذت نفساً عميقاً ثم قالت دون أن يرف لها جفن احسن وخير ماعملت وأخيراً سأرتاح منك لا بارك الله فيك ولافي بيت جمعني بك ،
اتصلت امي بخالي ،جمعت أغراضها ،ثم خرجت من بيتنا وإلى الأبد 😔😔😔كنت أراقب الموقف بحزن ،تمنيت ان تحضنني امي ان تودعني،ان تربت على كتفي ،تواسي صغيرتها ولو بكلمة لكنها لم تفعل ،خرجت مع خالي على عجل تركتني خلفها حتى دون وداع🤭🤭يتبع ........
رموز من الماضي
رموز من الماضي
الجزء الثاني
غادرت امي البيت ،وبقيت فيه وحيدة مع ابي ،الذي اصبح مرحاً فجأة بات ينشد الأشعارويلقي النكات ويضحك من قلبه بعد أن كان واجماً طوال الوقت في وجود امي .
لا اكذب عليكم بعد مرور يومين فقط من غياب امي بدأت اشتاق لها ،وأحن لوجودها ، لكنني كنت أخفي ذلك الشعور واواريه داخل قلبي وإن كان يغلبني احياناً ف ابكي بصمت حتى لايتضايق مني ابي .
توطدت العلاقةكثيراً، بيني وبين ابي وبدأت أعتمد عليه في استذكار دروسي ،وتلبية طلباتي اليومية التي كانت تتولاها امي من قبل ،كان ابي يطبخ ،وينظف البيت ،يغسل ملابسي ،ويعد لي شطائر الجبن كي آخذها معي إلى المدرسة
كنت في الصف الثاني وكان مستواي الدراسي عادي جداً لست بالبليدة الفاشلة ولا المتفوقة الذكية كنت وسط في ذلك وخير الأمور دائماً هو الوسط😁😁😁للأمانة ابي لطيف جداً معي وهذا ما أشعرني بالسعادة ،كان حنوناً ومعطاءً ومتمسكاً بوجودي إلى جانبه ،ورفض كل محاولات خالي لأقناعة ان اذهب للعيش مع امي بل رفض إقتراح جدتي عندما طلبت منه أن يتركني عندها ،قال :لها لا ،ابداً ياامي ،هذا لن يحدث هلا ستبقى معي وسنعتني انا وهي ببعضنا ،،، وجودها معي سعادة ،بهجة ،وفرح ،👍🏻😍😍 ..........يتبع
رموز من الماضي
رموز من الماضي
الجزء الثالث
تزوجت امي بعد سنة واحدة من طلاقها من ابي ،مرت الأيام ،اجتزت المرحلة الإبتدائية بنجاح ،وانتقلت إلى المرحلة المتوسطة ثم الثانوية ،علاقتي بأمي كانت عادية ازورها كل نهاية أسبوع كانت جدتي تطلب من ابي أن يذهب بي إليها بإستمرار وكان يفعل ذلك وبكل طيب خاطر ،انجبت امي ابناء وبنات ،كانت امي تعطيني هدايا كثيرة ،وتسأل عن دراستي وصحتي وكل شؤوني ، لكن كان هناك حاجزاً بيني وبينها ابى ان يزول منذ اليوم الأول الذي غادرت فيه البيت ،😰😰😰
كان لدى امي من زواجها الثاني ابنتان نسرين وتالا ،وولدان ،رهيف وعلي ،كنت اضحك كثيراً على اسم رهيف ،واستغربت ماالذي جعلهم يسمونه رهيف لكن استغرابي تلاشى عندما رأيت اسم اخي الكامل مكتوباً على غلاف كتابه المدرسي رهيف محمد رهيف ،
هكذا إذاً رهيف هو اسم جده لأبيه ،كان اخوتي يحبونني كنت العب معهم ،اضحك واحكي لهم القصص ،كنت احبهم لكنني كنت اشعر بالحقد تجاههم احياناً،فهم اخذوا مني امي رغم أن قرارها بالإنفصال عن ابي كان قبل أن يولدوا هل انا ظالمة ربما!!!!!!🤭🤭🤭........يتبع
رموز من الماضي
رموز من الماضي
الجزء الرابع
كان ابي مختلفاً ،هذا اليوم ،تأنق كثيراً ،نثر رشات من عطره المفضل تفقد هندامه أمام المرآة ،إلتفت نحوي قائلاً هيا ياهلا سأصطحبك إلى بيت جدتك ،يوجد لدي موعد هذه الليلة ،قد اتأخر🤔🤔🤔أنزلني ابي عند بيت جدتي ،،،وذهب، كان مستعجلاً وعند العاشرة مساءًعاد و احضر معه عشاءً ،وضعته على الطاولة،وجلسنا نأكل انا وجدتي وعمي سعد وابي ،كان ابي مسروراً ابتسم وهمس لجدتي ،امي هل اخبرتِ هلا؟وضعت جدتي كوب الماء من يدها تنحنحت موجهةً كلامها لي هلا ،،، قريباً ستأتي إلى بيتكم زائرةً جديدة ستهتم بكِ وبأبيكِ وستعتني بالبيت وستنجب لكِ اخوة واخواتِ كدت اشرق ،،،شربت كمية من الماء اخذت نفساً عميقاً ،هززت رأسي يمنةً ويسرة ،نظرت إلى ابي ثم إلى جدتي ثم إلى عمي أطرقت برأسي قليلاً ثم رفعته نظرت إلى السقف ملياً قلت :جدتي اختصري عليّ وعليكِ الموضوع ،لاتجملي الواقع الكئيب ولا تخفي الحقيقة المرة ،قولي بوضوح ابوك سيتزوج وسيحضر لك زوجة اب ، ستتحكم في البيت ستسيطر على العائلة وستشارككِ كل شيء ،،انتفض ابي لوّح بيديه أشار إلي أن اصمتي ،قال في هدوء بل ستكون امًاجديدة لكِ وسترين ............يتبع