بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...
كل عام و انتم بخير....تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال...
قرأت مواضيع عن محلات اليشمك...و اثناء مروري عليها ...أتذكر موقف مر على والدتي...
في شهر شعبان عام 1423هـ ...طبيعة منزلنا نقضي حوائجنا قبل رمضان بفترة من ملابس و اكسسوارات الخ...لاننا نحاول قدر المستطاع عدم دخول الاسواق في هذا الشهر المبارك...
بدأت القصة أثناء تجوال والدتي في مركز جمعة سنتر في الخبر و تلمح جلابية لونها تركوازي مطرزة باللون الفضي ...معروضة في المحل في الخارج...دخلت امي و سألت البائع بكم هذه الجلابية قال لها بـ 2000 ريال ...و بما انكم اول زبائن سنجعلها بمبلغ اقل...بالتحديد انا الآن لا أتذكر...المهم سألها عن المقاس قالت له والدتي 42 ...قال لها هذا المقاس ليس متوفر لدينا الآن و بعد يومين سيكون عندنا هذا المقاس...و بعد يومين ذهبت امي الى المحل و سألته هل الآن المقاس متوفر لديك قال نعم بالتأكيد ...و هي الآن جاهزة...دفعت امي المبلغ بالاضافة الى شراء جلابيتين واحدة لي و الاخرى لها زيادة...بمبلغ اقل من تلك الجلابية...لانها اخف من ناحية الشك و التطريز...و قاست امي الجلابية بعد عودتها مباشرة الى المنزل و عرضتها امام العاملة و كانت هذه العاملة خاصة للخياطة...طبعا عرضتها امي بعدما شعرت بشكوك في الجلابية...يعني هناك شيء خطأ في الجلابية...العاملة طلبت من امي ان تخلع الجلابية حتى تعرف اين العيب في الجلابية...و من ثم تفاجأت العاملة و أمي بأمرين أولا الجوانب مخيطة بإبرة ...(خياطة واحد عليمي مو خياطة مشغل بس علشان يخبي المستور و يربح )...و تلاحظ امي المقاس و تشوفه 48 و تنصدم...يعني هو باللهجة العامية (شبنها تشبن) و البائع على فكرة مصري...الان اصبحت المسألة فيها خداع....جلابية بهذه القيمة علشان المقاس غير متوفر عنده يزين هالحيلة...قامت امي و راحت له مع والدي...و قالت له اللحين انت عطيتنا مقاس غير المقاس اللي نبغاه غير كذا الجلابية سلمت لنا اياها خربانة وش السواة اللحين قام قال انتوا اللي بغيتوها قام ابوي قال وش الحل ...فجأة و قام المصري و يصرخ على امي...يقول اعمل ايه و بصوت عالي...و كلامه من غير وعي...قامت امي قالت له اللحين تعطيني فلوسي قام قال انتوا عندكم فاتورة تثبت انكم شريتوها ؟؟؟طبعا ما عندنا فاتورة ..لاننا خذناها في وقت ضيق و خذناها على حسن نية ...المهم قام ابوي و تكلم و المصري ما زال يصرخ...و قال ابوي وش رايك اناديك لك الشرطة علشان تعرف وش السالفة؟؟؟المهم مع الهوشة طلعت امي و هي زعلانة لان الرجال ما قصر فاجأها بحيلة و فاجأها بصراخة...و يروح ابوي لخدمة المستهلك يوم راح كان يقولون له هذه اول مرة تجينا شكوى على ثوب!!!!و بين لهم ابوي ان المسألة فيها حيلة لكن المشكلة ما انحلت لا امي خذت حقها و لا الجلابية...:06:
المهم انتبهوا منه...و العوض عند الله سبحانه...و اذا ناظرتوا الجلابية...سالوه عن قصتها اذا هي موجودة ...عسى ما ورط فيها احد...
أختكم آنسة سؤال؟؟؟(أم الحبايب سابقا)...

آنسة سؤال @ans_soal
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

والله ناس ما تستحي من جددددددددددددد :@
لو اني مكان امك والللللللللللله واللللللللللللله والللللللللللله لاعلمه وشي الاخلاق وأدبه
واكلم صاحب محلات اليشمك واعلمه من جد وقاحه وقلة ادب يكفي هالاسعار اللي مدري وش تبي
بعد يغشون <<<<<<<<عصبت
علىالعموم الله يعوض امك انشالله بجلابيه احلىىىى منها الف مره
واشكرك على التنبيه :26:
لو اني مكان امك والللللللللللله واللللللللللللله والللللللللللله لاعلمه وشي الاخلاق وأدبه
واكلم صاحب محلات اليشمك واعلمه من جد وقاحه وقلة ادب يكفي هالاسعار اللي مدري وش تبي
بعد يغشون <<<<<<<<عصبت
علىالعموم الله يعوض امك انشالله بجلابيه احلىىىى منها الف مره
واشكرك على التنبيه :26:

رُسل
•
الهم موقع في الانترنت
اشتكي في ايميل شو اسم هو بن سمحان؟؟
اشتكو
كيف ادفع هالبلغ ولا حتى ريال بشي مغشوش
ممكن تشتكو بادارة المركز وهم ببلغوا الادارة
صارت عنا كتير وفعلا المالك بنفسو بيتصل ويعتذر
وصارت بأكتر من محل ومطعم عندنا
اشتكي في ايميل شو اسم هو بن سمحان؟؟
اشتكو
كيف ادفع هالبلغ ولا حتى ريال بشي مغشوش
ممكن تشتكو بادارة المركز وهم ببلغوا الادارة
صارت عنا كتير وفعلا المالك بنفسو بيتصل ويعتذر
وصارت بأكتر من محل ومطعم عندنا

منـتـهـى
•
يؤ يؤ يؤ ... بعد فوق النصب قوي عين ! :o
يا اختي والله قصتك تقهر ... وانا رأيي مع الاخت رسل ... اشتكوا عليه
هذا اقل شيء ممكن يصير بحقه وان شاء الله انكم مأجورين ان حفظتوا الناس من هالبياع النصاب
يا اختي والله قصتك تقهر ... وانا رأيي مع الاخت رسل ... اشتكوا عليه
هذا اقل شيء ممكن يصير بحقه وان شاء الله انكم مأجورين ان حفظتوا الناس من هالبياع النصاب

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...
حياكم الرحمن يا اخواتي العزيزات...
رنيم...المحل في جمعة سنتر بالخبر...و هلا بك يا الغالية نورتي صفحة موضوعي...:24:
القصمنجية...ابوي سأل المصري عن صاحب المحل قام قال له...انا صاحب المحل عاوز تشتكي انا عندك...وودنا نعرف كيف نتصل على صاحب المحل علشان نخبره بالمشكلة اللي صارت لنا ...بس ما عرفنا ...و أشكرك على طلتك الحلوة و تفاعلك الطيب:26:
رسل...حلك رائع ...جزاك الله خيرا...لكن ودي اعرف وش هو الموقع علشان اقدر اراسلهم....و لك مني هذه :26:
منتهى...هلا بك في موضوعي و اشكرك على طلتك الحلوة و ردك الجميل اللي طالع مثل :26:
أختكم آنسة سؤال؟؟؟....
حياكم الرحمن يا اخواتي العزيزات...
رنيم...المحل في جمعة سنتر بالخبر...و هلا بك يا الغالية نورتي صفحة موضوعي...:24:
القصمنجية...ابوي سأل المصري عن صاحب المحل قام قال له...انا صاحب المحل عاوز تشتكي انا عندك...وودنا نعرف كيف نتصل على صاحب المحل علشان نخبره بالمشكلة اللي صارت لنا ...بس ما عرفنا ...و أشكرك على طلتك الحلوة و تفاعلك الطيب:26:
رسل...حلك رائع ...جزاك الله خيرا...لكن ودي اعرف وش هو الموقع علشان اقدر اراسلهم....و لك مني هذه :26:
منتهى...هلا بك في موضوعي و اشكرك على طلتك الحلوة و ردك الجميل اللي طالع مثل :26:
أختكم آنسة سؤال؟؟؟....
الصفحة الأخيرة
وبصراااااحه ياااكثر اللي ينصبون على الناس شي نكتشفه وشي ماندري عنه يا غافلين لكم الله..... حسبي الله عليهم
ماااافيه ولا محل اروح وانا واااثقه من اللي يبيع............ اعوذ بالله اكثرهم نصابين
والله يعوض أمك ويجاااازيه